بطريركية السريان الكاثوليك تستحدث ابرشية جديدة باسم ابرشية حدياب اربيل


المحرر موضوع: بطريركية السريان الكاثوليك تستحدث ابرشية جديدة باسم ابرشية حدياب اربيل  (زيارة 571 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 34196
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
بطريركية السريان الكاثوليك تستحدث ابرشية جديدة باسم ابرشية حدياب اربيل
عنكاوا كوم –خاص
اصدرت امانة سر  بطريركية السريان الكاثوليك  بيانا اعلاميا بينت فيه استحداث  ابرشية سريانية جديدة  في العراق باسم  ابرشية حدياب  وسائر اقليم كردستان  حيث تشمل كلا من اربيل ودهوك والسليمانية  وتسمية  المطران مار نثنائيل نزار سمعان اسقفا على الابرشية الجديدة  وفيما يلي نص البيان
 
الرقم: 37/أس/2019
التاريخ: 8/7/2019
بيان إعلامي صادر عن أمانة سرّ بطريركية السريان الكاثوليك الأنطاكية
 
استحداث أبرشية سريانية كاثوليكية جديدة في العراق باسم
"أبرشية حدياب – أربيل وسائر إقليم كوردستان"
وتسمية سيادة المطران مار نثنائيل نزار سمعان أسقفاً عليها
 
صدر عن أمانة سرّ بطريركية السريان الكاثوليك الأنطاكية في دير سيّدة النجاة – الشرفة، لبنان، ما يلي:
أصدر غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي مرسوماً بطريركياً بتاريخ 28/6/2019، أعلن فيه استحداث أبرشية سريانية كاثوليكية جديدة في العراق باسم "أبرشية حدياب - أربيل وسائر إقليم كوردستان للسريان الكاثوليك"، بعد أن وافق سينودس أساقفة الكنيسة السريانية الكاثوليكية على استحداث هذه الأبرشية في دورته المنعقدة في دير سيّدة النجاة - الشرفة البطريركي، في لبنان، من 17 حتى 22/6/2019.
كما وافق السينودس على تسمية سيادة المطران مار نثنائيل نزار سمعان، الأسقف المساعد لأبرشية الموصل، وانتقاله ليصبح الأسقف الأصيل لأبرشية حدياب – أربيل وسائر إقليم كوردستان المستحدَثة.
هذا وتضمّ الأبرشية الجديدة إقليم كوردستان – العراق بمحافظاته الثلاث: أربيل، دهوك والسليمانية. أمّا أبرشية الموصل فتشمل محافظة الموصل وقرى وبلدات سهل نينوى.
ندعو لسيادة المطران مار نثنائيل نزار سمعان بخدمة أسقفية مباركة، كما نهنّئ أبناء الكنيسة السريانية الكاثوليكية الأنطاكية المقيمين في إقليم كوردستان - العراق بأبرشيتهم الجديدة وبأسقفها الجديد.
هذا وسيتمّ الإعلان لاحقاً عن موعد الإحتفال برتبة "التولية والجلوس على الكرسي الأبرشي" للأسقف الجديد مار نثنائيل نزار سمعان، والتي ستقام في الكاتدرائية الجديدة للأبرشية "كاتدرائية سلطانة السلام" في عينكاوة.
 
أمانة سرّ بطريركية السريان الكاثوليك الأنطاكية



أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية