صدور الأعمال الكاملة القصة القصيرة جداً لهيثم بهنام بردى


المحرر موضوع: صدور الأعمال الكاملة القصة القصيرة جداً لهيثم بهنام بردى  (زيارة 456 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • *
  • مشاركة: 34319
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
صدور الأعمال الكاملة
القصة القصيرة جداً
لهيثم بهنام بردى
عنكاوا دوت كوم/حمدي مخلف الحديثي
     عن دار (الآن ناشرون وموزعون) بعمان في المملكة الأردنية الهاشمية، صدرت الأعمال الكاملة في القصة القصيرة جداً للقاص العراقي هيثم بهنام بردى. وتقع في " 401 " صفحة وبغلاف سميك أنيق ومعبّر صممه الأديب والفنان العراقي المبدع بيات مرعي، وبطبعة أنيقة وفاخرة.
    واحتوت بين دفتيها المجموعات القصصية التالية في جنس القصة القصيرة جداً: (حب مع وقف التنفيذ، 1989)، (الليلة الثانية بعد الألف، 1996)، (عزلة أنكيدو، 2000)، (التماهي، 2008)، (سفائن وفنارات، 2018).
وإزدان الغلاف الأخير بمقتطفات مختارة مما قاله النقاد عن تجربته السردية في هذا الجنس،  أوردها فيما يأتي:
*
-   إذا ما ارتبط كل فن وجنس أدبي في العراق بمبدع، مثل ارتباط القصة بمحمود أحمد السيد، والرواية الفنية بغائب طعمة فرمان فرمان، والشعر الحديث ببدر شاكر السياب، والنقد بعلي جواد الطاهر، فإن القصة القصيرة جداً ترتبط بهيثم بهنام بردى.
‏الدكتور نجم عبدالله كاظم
-   جاء تجريب القاص هيثم بهنام بردى لهذا اللون بعد أن توطد أسلوبه الفني في السرد والحوار والوصف، وبعد أن صار له لون تأملي ميتافيزيقي ساحر لكنه واقعي أيضاً، فكانت قصصه القصيرة جداً مفاتيح تلّج الآفاق ولا تغلق المسارات.. إنها مغامرة تجريدية أكثر منها تحصيلية.
الدكتورة نادية هناوي سعدون

-   إن القصة القصيرة جداً التي كرسها القاص هيثم بردى قد تميزت بالتركيز الشديد مما جعل منها قريبة إلى النص الشعري وحيازة  الفضاء الدلالي الذي تميز به الشعر الجديد.

 ناجح المعموري
-   القاص هيثم بهنام بردى في معـظم مجاميعـه القصصية المكرسة لهذا الفن، واحد من منتجي هذا النوع، وقد حقق فيه عـطاء متميزاً، يتيح المجال للظهور باستنتاجات تجسد خاصية ما يكتب بسبب الغـزارة في الكم والنوع.
                                                    جاسم عاصي
-   عرّاب هذا الفن القصصي هو هيثم بردى... ولذا أجد الكثير من نقاد القصة القصيرة جداً توقفوا عند منجزه وعدّوه شجرة دائمة الثمار متجددة بأوراقها وأغصانها.


*

ألف مبارك لبردى اصداره الجديد.


أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية