فريق ديانا لكرة القدم يضع مدينته على خارطة محافظة أربيل !!


المحرر موضوع: فريق ديانا لكرة القدم يضع مدينته على خارطة محافظة أربيل !!  (زيارة 485 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل أوشانا نيسان

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 208
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

فريق ديانا لكرة القدم يضع مدينته على خارطة محافظة أربيل !!
أوشــانا نيســان
ألهب فوز فريق ديانا لكرة القدم جمهوره ومشجعيه من محبي كرة القدم بعد فوزه على فريق عنكاوا مساء الامس بتاريخ 7 سبتمبر الجاري وفي اليوم الاخير من مهرجان "ماركيوركيس" الرياضي والثقافي لكنيسة ماركيوركيس في ديانا. حيث أنطلقت فعاليات المهرجان الرياضي والثقافي في ديانا في الفاتح من أيلول وحتى السابع منه. علما أن المهرجان هذا أنطلق بجهود القس يترون يونان راعي كنيسة المشرق الاشورية في ناحية ديانا وقصبة هاوديان وبيديال.
بالامس أختتمت ديانا اليوم الاخير من مهرجانها الرياضي والثقافي بحضور أسقف كنيسة المشرق الاشورية نيافة الاسقف مارأبرس أسقف محافظتي أربيل وكركوك. حيث شارك نيافته في توزيع الجوائز على فريق ديانا الفائز وعدد من المشاركين في الاستعدادات التي وقفت وراء نجاح المهرجان الذي أنطلق تحت رعاية كنيستنا المقدسة/ كنيسة المشرق الاشورية.
وقد تخلل المهرجان الذي شاركت فيه فرق من معظم البلدات والقصبات التابعة لآبناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري في معظم مدن وقصبات الاقليم ضمن هذا المهرجان الذي تعود القس يترون يونان   أن يعده بين الحين والاخر وعلى مدار سبعة أيام فعاليات متعددة وعلى رأسها:
- مسابقات كرة قدم/ شاركت فيه ( 9 )  فرق من ديانا شرق الاقليم وحتى برواري بالا ونهلة غربه
- لعبة الشطرنج
- لعبة المنضدة
علما أنه شارك في أنجاح نشاطات المهرجان وفعالياته المتنوعة عددا من المؤسسات الحكومية والخيرية الى جانب اللجان والمراكز وعلى رأسها لجنة المرأة في كنيسة المشرق الاشورية والفرق الرياضية التابعة لآبناء شعبنا في ناحية ديانا.
وفي الختام يجب التأكيد على أن نجاح هذا المهرجان الرياضي والثقافي في ديانا في دورته الحالية لعام 2019 وعلى مدار سبعة أيام متواصلة، يعود بالدرجة الاولى الى حقيقة نجاح نهج التعايش الاخوي بين جميع أبناء الشعوب والاقليات العرقية والمذهبية والمؤسسات الحكومية في اقليم كوردستان، لا سيما بعد القضاء على مرتزقة تنظيم "داعش" الارهابي نهائيا.
حيث لم تتأخر الجهات الادارية والحكومية وعلى رأسها قائمقام سوران السيد كرمانج عزّت ومؤسسة بارزاني الخيرية وغيرها، في تقديم كل ما من شأنه أنجاح فعاليات المهرجان بالشكل المطلوب. هذا وبالاضافة الى حرص رجالات الامن والاجهزة الامنيّة في القضاء والناحية على توفير البيئة والاجواء الامنية المستقرة والمناسبة لآنجاح جميع فعاليات مهرجان " ماركيوركيس" ليلا ونهارا. وأخيرا نتمنى أن تستمر هذه الفعاليات والمهرجانات كل عام بأعتبارها مناسبة لترسيخ دعائم ثقافة قبول الاخر بهدف  دعم نهج التعايش الاخوي والسلام والمحبة في أقليم كوردستان- العراق وفي العراق كله.





غير متصل Alfred Yushia Zakaria

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 216
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
الرب يبارك بمنظمي المهرجان وبكل المشاركين فيه ... بالفعل انه انجاز رائع بأن يلتقي شباب وشابات شعبنا في مثل هكذا مهرجان ثقافي ترفيهي...


الفريد يوشيا زكريا هاودياني


Alfred ASHURAYA