المحرر موضوع: حفل توقيع كتاب "المعجم السرياني المشكول تماما والمقارن ساميا بجزأين" في عنكاوا  (زيارة 533 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل اتحاد الادباء السريان

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 204
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

حفل توقيع كتاب في عنكاوا

بحضور نخبة من الادباء والكتاب والمثقفين والشخصيات المهتمة باللغة السريانية،  أقام اتحاد الأدباء والكتاب السريان بالتعاون مع المركز الأكاديمي الاجتماعي في عنكاوا، مساء يوم الثلاثاء المصاف 22/10/2019 ، حفل توقيع الكتاب المعنون "المعجم السرياني المشكول تماما والمقارن ساميا بجزأين" من تأليف الاستاذ الدكتور يوسف قوزي.
 بعد الترحيب بالحضور من قبل الاديب روند بولص رئيس الاتحاد، موضحا ان الاتحاد يهتم كثيرا بالمؤلفات السريانية و الترويج لها و بيان أهميتها بهدف اغناء المكتبة السريانية و الوطنية، بعدها قدم مدير الجلسة الدكتور سلام نعمت نبذة مختصرة عن السيرة الاكاديمية و الادبية للمؤلف، إذ شهدت الجلسة مداخلتين عن الكتاب ، المداخلة ألاولى قدمها ألأب الدكتور سامر سوريشو عن حيثيات هذا المعجم و الجهود المبذولة في تدقيقه و طبعه ، تلته مداخلة د. بشير الطورلي المقيم في أمريكا ، تلاها عنه الاعلامي مالله فرج موضحا فيها اهيمة و تميّز هذا المعجم، واخير كان لمؤلف الكتاب مداخلة اوضح فيها منهجية المعجم و شموليته و ثراءه. وفي الختام تم توقيع الكتاب من قبل مؤلفه وتوزيعه على الحضور . 
يذكر أن الدكتور يوسف ال قوزي هو من مواليد برطلة نينوى 1933 وحاصل على الشهادات الماجستير والدكتوراه ، وهو استاذ / بروفيسور حامل لقبين علميين رفيعين : لقب عالم مرتين من وزارة التعليم العالي و البحث العلمي من بغداد ، ولقب استاذ متمرس من جامعة بغداد .
استاذ اللغات السامية ( العبرية والارامية والسريانية ) في كلية بابل الحبرية للفلسفة واللاهوت في بغداد سابقا ، و للعبرية فقط في عنكاوا / أربيل.