المحرر موضوع: اذا كُنتَ صادقاً في نِياتُك لكتبتَ عن الانتفاضة قبل اقحام ومهاجمة البطريرك ساكو !  (زيارة 1427 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2340
    • مشاهدة الملف الشخصي

اذا كُنتَ صادقاً في نِياتُك لكتبتَ عن الانتفاضة قبل اقحام ومهاجمة البطريرك ساكو !
كتب احد الاخوة ( والله بدأت اخجل من هذا الوصف ) كلمة عن الإنتفاضة العراقية هاجمَ فيها البطريرك ساكو بشكل عقيم وغريب وغير أكاديمي !
الكتابة الرصينة ترتكز على نية الكاتب وضميره النقي واهدافه الحميدة وغير ذلك فكل الذي يتم كتابته لا قيمه له وإن استطاع صاحبها خداع بعض البسطاء او الغير المدركين للحقائق لفترة زمنية الى ان تتكشف كل الخيوط الخبيثة ! وأنواع خداع هؤلاء البسطاء مختلفة وكثيرة فكل مخادع يرتكز على وتر يتغنى به كما يفعل البعض في موضوع الترنيمات والأناشيد القديمة خادعاً بها المذكورين بإعتبار إن تلك الأناشيد والتراث القديم هو السلاح الوحيد للبقاء والاستمرار والتقدم بالرغم من انهم يعون اكثر مني بأن العالم يتغير وفِي سيرورة مستمرة وفِي كل العالم المتحضر وكل الامم المتقدمة قد اختفت الكثير والكثير من تلك الأغاني والأناشيد وحتى التقاليد والعادات  والتراث وغيرها . فهذه ليست مقومات تقدم اي أمة او شعب . الكل يتغير ويتغير معه الماضي والعامل الحقيقي والقوي لبقاء وتقدم اي شعب هو العلم والاقتصاد وليس الأناشيد التاريخية ! ومع هدا فهناك من يلعب بعقلية البعض في الرقص على ذلك الحبل ( مع الأسف  ) .
لنعود الى مظاهرات العراق الاخيرة . هذه المظاهرات التي تستمر لشهور طويلة وراح ضحيتها الكثير من الدماء المختلفة والتي يطالب أصحابها بنوم هاديء ولقمة عيش كريمة وكل الاخر لا يهمنا اذا كانت مظاهرات شيعية شيعية ، شيعية سنية ،وهابية صهيونية ، الشعب تعب وجوعان وعطشان اذا كان السبب إيراني او خليجي او حتى افغاني . خرجت الكثير من الاطياف العراقية للمشاركة فيها ومنهم المسيحيون وغيرهم . الى ان شارك ولو بشكل رمزي البطريرك ساكو فيها اذا كان بقصد ونية صافية او اذا كان لا يعي هدف المظاهرات وحتى اذا كان يعي فالمشاركة هي حتماً لصالح الشيعة العراقية ضد الايرانية وفِي كل الأحوال فالارتماء بأحضان الشيعة العراقية افضل من الملالية الطهرانية . فطار جنون البعض ( فرحاً طبعاً ) منتظرين تلك اللحظة لمهاجمة البطريك وبطريقة صلفة وكلمات غير لائقة ( اذا كنتُ انا قد كتبت ذلك لكان الموقع قد اتصل بالخلايا النائمة لمهاجمتي ( معقولة الإنسان مصالح ) ) ! وهنا نصل الى السؤال المهم والذي لم يطرحه احد من الاخوة بالرغم من إنتظاري لفترة وقراءة اغلب التعليقات ألا وهو : اذا كانت نيتك صافية ( انت تشك اكثر مني ) لماذا لم تكتب عن تلك  الانتفاضة ساهباً فيها ما يجري في العراق محذراً الاخوة المسيحين وحتى الأحزاب والسياسيين ورجال الكنيسة من الانزلاق الى تلك الخطورة ! لماذا  لم تكتب وتحذر المسيحي الذي تتباكى عليه بشكل يومي في الانترنت من المشاركة في هذا الشأن ! لماذا  لم تقل قبل ان يدخل اليها البطريرك بأنها انتفاضة شيعية شيعية وبأمتياز فلا تنخدعوا او تقتربوا منها ! لماذا انتظرت الى ان يدخل اليها البطريك ومن ثم تهاجمه بعد خمسة دقائق كاشفاً علمك وإدراكك العميق بدهاليز تلك الانتفاضة ( اين كانت نيتك هنا للمسيحي بصورة عامة ) ! لو كُنتَ فعلتَ ذلك ونوهتَ ونبهتَ وحذرتَ المسيحي ورجال كنيستها لكان الجميع قد شكركَ وامتن لك حرصك على المسيحي والمسيحية العراقية بصورة خاصة ( بالرغم من إنك تشك بذلك اكثر مني ) !
انا هنا لا أدافع عن البطريرك وعن افعاله وكما يعلم الجميع فإنني اكثر واحد في هذه المواقع يهاجم رجال الدين والمذاهب ولكنني لا افضل احدهم عن الاخر او أهاجم هذا واستثني الاخر او أدافع عن كتاب هناك واهاجم الكتاب هنا  !أنا انتقد الجميع وبكل طوائفها ومذاهبها ولكنني لا اتربص كالافعى السامة أمام جُحر الحيوان الصغير حتى يُخرج رأسه من مخدعه فأقوم هاجماً لادغاً فارغاً سمومي في رأسه .. البطريرك ومهما كانت افعاله وتصرفاته وإن لم نوافق عليها او على بعضها فهو في النهاية يمثل المسيحية والعراقية بصورة خاصة وإذا كُنا  حريصين على تلك المسيحية لكنا قد نبهنا البطريك من اجل تلك المسيحية (  بالرغم من إنك تشك اكثر مني ! شوف  إنك دائماً تشكل اكثر مني ) ! .
الأخلاق والضمير والنية الصادقة هي قبل أي كلمة ومهما كان شأن او حُجم تلك الكلمة فهي ستبقى كلمة لا قيمة مستقبلية لها وإن طالت مخالبها وطوَت على عقلية الكثيرين ..
لا يمكن للإنسان أن يكون إنساناً قبل أن يكون ضميره إنسانياً !
نيسان سمو  07/11/2019



متصل samdesho

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 560
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ نيسان سمو الهوزي المحترم

الدكتور برخو معروف النوايا منذ زمن بعيد. معقولة في نظر الدكتور برخو، أنه ليس لقداسة البطريرك ساكو إيجابية واحدة على الأقل منذ تسنمه الكرسي البطريركي ولحد الان، في احلك ظروف مرّ بها العراق، وهو لا يألو جهدا الّا وصبّه لخدمة العراقيين عموما والمسيحيين والمستضعفين خصوصا.

اعجبتني عبارتك الاخيرة من مقالتك:
لا يمكن للإنسان أن يكون انسانا قبل أن يكون ضميره انسانيا. هذه العبارة تلخّص تعليم المسيح. تحياتي...

سامي ديشو - استراليا


غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2923
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ نيسان سمو
جيد انك تطرقت للمقالات التافهة التي يتباكى بها المحلل الفذ بحجة الحفاظ على التراث.
فليحترق كل التراث امام دم شاب وقف بوجه الموت من أجل اقدس هدف وهو كرامة العراقي وحريته ومواطنته مهما كان دينه أو طائفته أو غير مؤمن، وهو حي الان في الابدية ينعم باسم شهيد عراقي،
انظر إلى من يشاطره الرأي ستراهم بين متعصب وحاقد من كنيسة منشقة، أو صعلوك مهزوز الشخصية لا يفهم شيء من كل ما يكتب غير مهاجمة الباطريرك، أو عاطفيين استغباهم السيد المحلل فقاموا يولولون بدورهم على اناشيد قديمة، ومن بين ذلك التراث جمل يسمونها صلوات للاسف مليئة بالتعابير الساذجة لا بل حتى غريبة عن تعاليم الكنيسة.
وقلة من الذين يناقشون فقرات يرونها مناسبة وهدفهم تبادل ثقافي.
كل هذا محمول، إنما أن يسفه أروع تظاهرات العالم، بكل صفاقة وضعة نفس، فلن اقول اكثر غير ان هذا الشخص رغم ذكاءه الا انه مشوه عقليا بامتيا، صغير جدا جدا أمام المال، مال الحقد والتفرقة الذي ينهل عليه بكثير السموم وليس الحبر الذي يخرج من فكره
ولك اخي العزيز نيسان الف تحية
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2340
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخ سامي المحترم : لهذا السبب انا تسائلتُ لماذا لم تتحدث عن الإنتفاضه وأهدافها وخباياها وحذرت المسيحيين قبل ان ينخرطوا فيها ! لكونت أميناً على المسيحية لكنتَ حذرت من ذلك ولكن غير ذلك تماماً ولَك أهداف تختلف كلياً عما تكتبه ولكن للأسف يتم الضحك على الكثيرين ! انا سألتُ سؤالاً واضحاً وبسيطاً ولكن الاهم ولكن لا اعتقد سيكون هناك اي إجابة ! الكل يعي في اي خندق ينتمي !
اما مسألة القول الأخير فَلَو كان الانسان يمتلك نصف اخلاق ووصايا المسيح لكان هذا العالم جنة ولكن وللأسف فالمرتشي والخائن والغدار وفاقد الضمير هو في المقدمة واسمه الأشهر ولا نذهب ببعيد . تحية وتقدير

غير متصل كوركيس أوراها منصور

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 810
  • الجنس: ذكر
  • الوحدة عنوان القوة
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخي العزيز نيسان سمو الهوزي
تحية واحترام .. نعم كما تفضلتم لقد مر على بدء هذه الانتفاضة المباركة ( ثورة الشباب العراقي) حوالي اربعين يوما وفيها تم هدر دماء المئات من الشباب وتم قتلهم بدم بارد وامام مراى الجميع حيث قتلوا حتى الاطباء والمسعفين لجرحى هذه الثورة، وكما جرح اكثر من عشرة الاف انسان بريء واعتقلوا الاف اخرى كي يسكتوا هدير هذه الجموع الثائرة ..

كل هذا حدث والسيد الاكاديمي برخو لم يحرك ساكنا، ولكن بمجرد ان شارك غبطة البطرك مار لويس ساكو والمطارنة الاجلاء في هذه الثورة المباركة ليعطوا زخما معنويا للشعب العراقي عموما وثوار الساحات المنتفضة.. حتى ثار ثائرة الثائر الانترنيتي وبدا هجومه غير المبرر وغير الاخلاقي ضد رجال دين كنيستنا المشاركين في هذه الثورة؟

السوال هو لماذا يا سيد برخو تزامن توقيت كشكولك المتهرى ( مقالك الاصفر التخريبي التهجمي الحقودي) مع مشاركة رجال دين كنيستنا الاجلاء .. ( لماذا نتلتك هذه المشاركة ولماذا صعقتك خبر وصور المشاركة) ؟؟ السبب واضح وكما قال احد الاخوة المعلقين بان قلم برخو موجه لتشويه سمعة كنيستنا الكاثوليكية ( ومقالاته الكريهة ضد الفاتيكان خير مثال) ولانه اصبح ( برخو) موجه وبعناية للكتابة ضد هذا الصرح الايماني الكبير والتوجيه من مالكي الجريد الاقتصادية الذين يغدقون على برخو الالاف من الدولارات عن عموده الاسبوعي في هذه الجريدة التي يديرها المتشددين ؟؟

السيد برخو نواياه مكشوفة منذ زمن بعيد وموضوع استهدافه للسيد البطرك هو الاخر موجه من قبل قائد النكسة ومساعديه الاشاوس والذين يريدون تبرير فشلهم الذريع بمحاربة رموز كنيستنا الصامدين في موطن الاباء والاجداد.

شكرا لمقالكم الذي فيه فضحتم نوايا هذا الشخص الذي تهجم ايضا على الشعب العراقي بقوله ان هذه التظاهرات ليست للشعب العراقي وهي شيعية - شيعية ؟؟ اوا ليس الشيعة يمثلون نسبة ثلاثة ارباع الشعب العراقي، هل تريدهم ان يسكتوا لمجرد ان من يحكمهم هم من الشيعة ايضا؟ علما ان هذه الثورة وكما عبر عنها جميع المنتفضين هي عابرة للطائفية والمذهبية وهي عراقية صرفة وهي ثورة الكرامة واسترداد الوطن المختطف وثورة الحق ( نازل اخذ حقي) وثورة ضد الفساد والطبقة الحاكمة المجرمة بكل مسمياتها وسلطاتها غير الشرعية.

النصر قريب غصبا عن كل حاقد وخائن وفاسد ومجرم.

شكرا وتقبل احترامي

غير متصل bet nahrenaya

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 381
    • مشاهدة الملف الشخصي
كانت هناك بلده صغيره آمنه يعيش اهاليها في نعيم وهدوء،
 لسوء الحظ تعرضت إلى كارثة طبيعية قلبت طمأنينة البلده وهدوءها إنقلابا،
حيث إنهار كل ما كان قائما على وجه الأرض وماتت أعداد غفيره من السكان،
شاءت الظروف في أن يسلم منشأ وحيدا يقع على مقربة من تلك البلده،
فلم يبقى للناس بد غير الإلتجاء اليه ليقيهم قسوة الطبيعة من مناخ ووحوش.
كان هذا المنشأ القديم مستودعا للحبوب، متروكا منذ فترة طويلة لإنتهاء مدة صلاحيته،
دخله الناس وافترشوا الأرض جالبين معهم ماكان قد سلم من أثاث وحاجات وطعام،
مر أسبوعا، وبدأ التعب والأعياء يظهر على اللاجئين، فأدركوا بأن الهواء في داخله غير نقي.

حسب مباديء التصميم لم يكن لهذا المستودع الكبير شبابيك ولا حتى فتحات تهوية،
حتى الأبواب كانت صغيره ومحدوده وغرضها كان لربط عنابر المستودع لا غير.

أحد الناجين كان عامل بناء ماهر، وكانت عائلته بأكملها قد نجت من الزلزال،
وكانوا قد شغلوا ركنا في الحافة، فلم يرق لهذا البناء منظر عائلته وهم يتألمون لياليا،
فقرر الذهاب باكرا في احد الصباحات ليجمع ما قد يعثر عليه من عدد وأدوات من داره الشبه مهدمه،
نجح في فتح ثغره صغيره في جدار المبنى وهب الأوكسجين منعشا عائلته،
علم الناس بالخبر فأمتلكتهم مشاعر الغيره والحسد، فاجتمعوا وذهبوا لكاهن البلده شاكين.

كان قلب الكاهن يتقطع وهو يرى كل ساعة معانات الناس والضيق الذين هم فيه،
قابل الكاهن البناء الماهر، مقترحا عليه القيام بعمل فتحات أخرى، فرفض البناء الفكره بشده،
فذهب الكاهن إلى الوالي الذي كان هو الأخر قد نجا، شارحا الحاله وشاكيا البناء،
طلب الوالي أحضار البناء، وتحت تذرعات الكاهن، أمر الوالي البناء بالقيام بما هو واجب،
رفض البناء، فغضب الوالي، وأمر بحبسه فراديا في قبو الجدران الخرسانية المسلحة.

قرر الوالي عقد إجتماع طاريء، يجمع أكثر المهندسين كفاءة، وأمهر البنائين لتداول الأمر،
وافق المهندس البناء الماهر في رأيه، ولكنه لم ترق له فكرة أن يكون نزيلا معه في القبو المحكم،
وهم في خضم التباحث، كانت تقترب منهم إمرأه، حاملة رضيعها بيد وبالاخرى أخيه،
باكية بحرقة فقد كانا قد فارقا الحياة الليلة الماضية، فإنهملت الدموع من عيني الكاهن الطيب،
واعتصر قلب الوالي من المشهد ألما، وبكى المجتمعين، فنادى الكاهن سيموتون عاجلا أم آجلا.

قرر المهندس على مضض وكذلك البنائين في المضي قدما، وإنتهى العمل في يومين إثنين،
تنفس الناس الصعداء وعادت الفرحة اليهم بعد إن حرموا منها من  مده ودب النشاط فيهم.

مرت أيام، خرج الكاهن فجر يوم تجاه النهر ليتعبد، فلاقاه الوالي وكادر العمل ليشاركوه،
وهم في لحظات التأمل والصلاة، أرعبهم صوت هائل وعظيم  كاد يسقطهم أرضا جميعا،
فألتفتوا ورائهم وكان الذهول على محياهم في أشده، من منظر الغمامه المروع، فانعقدت ألسنتهم،
ما لبثت أن انقشعت الغمامة، فظهر المنشأ ركاما منثورا، ولم يبقى منه حجر على حجر،
وهم في في حالة انجماد كالأصنام، مشدوهين من هذا المشهد المفزع الكارثي،
لاح شئ يتقدم نحوهم من كومة الركام، كان إنسانا متوشحا الغبار  أشبه بمومياء حيه،
تقاطعت عينتاه المحمرتين والممتلئتين يأسا بعيني الكاهن، قد ماتوا عاجلا، صائحا بغضب،
فأدرك الكاهن والوالي مباشرة ذلك القبو المحصن قد أنقذ حياته أيما إنقاذ!

" النيات الحسنة الهدامة، والمنطق القاسي البنّاء"


تحياتي

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2340
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخي سوف لا ادخل في التفاصيل المعمقة ولكن سأمر على بعض الأمور الخفيفة ( بلا شيء دمنا ثگييييل ) .
الاولى : اكثر المشاركين في الإنتفاضة من العوائل والنساء والشابات والشباب واذا كانوا كلهم من الشيعية ضد الشيعي في الطرف الاخر فأهلاً وسهلاً بهولاء الشيعة الجدد ونحن لا نريد اكثر من هذا !
الثانية : هناك مَن لديه القدرة الفائقة على الضحك على الآخرين وتمرير مخططاته بفن وهندسة لا تخر الماء كما يفعل بعض الجواسيس مثلاً ( هذا مجرد مثال وليس اتهام ) فهولاء الجواسيس يكونون محبوبين لأعدائهم ومصدر ثقة بدرجة كاملة الى ان يكتشف الناس الوجه الحقيقي لذلك الجاسوس ! ولكن مع الأسف شعبنا لازال بعيداً عن ثقافة الكشف بل هو جاهز لان ينخدع من اي شخص كان !
ثالثاً : الذي يرغب في البناء والتعمير والحفاظ على الانسان فهناك الف طريقة وطريقة ليفعل ذلك وان اختلف مع الحكومة وهذا مثال أيضا وليس اتهما . ولكن هناك مَن يخدعون الشعوب بحجة ان الحكومة او االرئيس غير جيد وهذا سلاحهم الخطير ! صار موضوعنا عن الجواسيس ههههه
هناك أُناس لديهم مخطط مدروس امام الآخرين البسطاء فيستمر الخداع الى ان تنكشف المخططات وقد تكون أحياناً في الوقت الضائع واعتقد هذا مانحن فيه . تحية اخي العزيز

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2340
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخي العزيز كوركيس : نعم اخي الكريم بما تفضلت به . وكما قلتُ في ردي على الاخ زيد اذا كانت هذه النساء والشباب والفتيات وهذه الوجوه الشابه التي تشارك في المظاهرات شيعية ضد شيعه من طرف آخر فأهلاً وسهلاً بالشيعة الجدد . اما السباحة في المياه العكرة فلا تُعكر في النهاية غير السابحين فيها .
تحية وتقدير اخي الكريم .

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2340
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاستاذ bet nahrenaya المحترم : بالرغم من انني لم استوعب بالشكل المطلوب مغذى القصة التي رويتها ولكن اعجبنتي النهاية والتي فيها : النيات الحسنة الهدامة ، والمنطق القاسي البناء !
حتى لو كنتُ انا المقصود فيها فأعجبتني ! تحية واحترام

غير متصل hanaalsawa

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 129
    • مشاهدة الملف الشخصي
يا أخوان لاتكبرون راسه اكثر  ؟؟ لاتنطوا قيمه لمقالاته اتركوه ين...
برخو يبقى مثل الذبابه طنننننننننننن
الحقد الموجود في قلبه اكبر من حجمه  لا وفوكاها شماس؟؟؟؟؟؟[

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2340
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ حنا : سنتركه فماذا علينا فعله ! الخوف من ان يكون الموضوع اكبر مما يتصوره البعض ! !!!!
تحية وتقدير