المحرر موضوع: منتدى نينوى للاستثمار يسعى لدعوة المستثمرين من اجل انعاش نينوى  (زيارة 184 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 34796
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
منتدى نينوى للاستثمار يسعى  لدعوة المستثمرين   من اجل انعاش نينوى
عنكاوا كوم –خاص
يعقد في اقليم كردستان منتدى نينوى للاستثمار  للفترة من 3 ولغاية 5 كانون الاول (ديسمبر ) الجاري من اجل استقطاب المستثمرين  بغية مناقشة فرص الاستثمار في قطاعات متعددة منها الزراعة والتصنيع والخدمات والتكنولوجيا وظروف السوق في المنطقة في المنتدى  حيث من المؤمل  ان  يجمع  المنتدى مستثمرين وشركات من نينوى لعرض امكانات الاستثمار في شمال العراق، المعروف تاريخيا بأنه السلة الغذائية للعراق والذي يتمتع بالتراث التاريخي والتنوع الثقافي العريق وكان مركزا اقليمي وتجاري لألاف السنين. سيعرض المنتدى الاعمال التجارية التي تتعافى من الدمار الذي لحق بها بعد احتلال داعش في عام 2014 بالأضافة الى الاعمال والمؤسسات التجارية الناشئة وفي تصريحات صحفية اعلن قائمقام الحمدانية السيد عصام بهنام "ان نينوى الان مستعدة للنمو والاستثمار ونحن نستفيد من عودة النازحين والاعمال التجارية المحلية واصحاب المصلحة المحليين والدوليين الذين يعملون معا لانعاش الاقتصاد المحلي. "سيُعرض امام المستثمرين المحليين والدوليين الذين يحضرون المؤتمر مجموعة من الاعمال التجارية التي تتخذ من الحمدانية مقرا لها بالأضافة الى مشاريع ذات الاولوية في قطاعات متعددة منها الاسكان وتصنيف المخلفات واعادة التدوير والرعاية الصحية وتطوير قطاع الطاقة والسياحة والبنى التحتية التي ستساعد القضاء على التقدم واستغلال الامكانات الاقتصادية."
 
بينما اكد السيد محمد اسماعيل رئيس مجموعة المستوفي في اربيل "ولكوننا سلسلة محال تجارية رائدة في اقليم كردستان ولدينا 100 فرع فنحن نرى في سهل نينوى ومدينة الموصل فرصة كبيرة لتوسيع اعمالنا. يُقدم منتدى نينوى للأستثمار لنا منصة للتواصل ولقاء المستثمرين الدوليين والاقليميين الراغبين بالأستفادة من عمليات اعادة الاعمار في المحافظة من خلال العمل معنا لفتح المزيد من المحال التجارية في المنطقة."
 
ستمثل الاعمال التجارية في منتدى نينوى للاستثمار اكثر من 127 مليون دولار من فرص الاستثمار، وستكون الفرصة سانحة امام المستثمرين للقاء رواد الاعمال الواعدين وجها لوجه.
 
 
نُظم هذا الحدث من قبل الوكالة الامريكية للتنمية الدولية (USAID) ويضم الحدث خبراء ومتحدثين في مجال الاستثمار والتنمية الدولية. ان منتدى نينوى للاستثمار هو تعاون فريد بين الولايات المتحدة والقطاعين العام والخاص في العراق لدعم المجتمعات في نينوى من خلال خلق فرص للاستثمار.
 
 
تشمل المؤسسات الداعمة غرفة التجارة الامريكية في العراق وهيئة الاستثمار في اقليم كردستان - العراق ومنظمة يزدا (منظمة ايزيدية دولية) واتحاد الصناعات العراقي - غرفة صناعة نينوى ومؤسسة تطوير السوق العراقية المتوسطة ورابطة المصارف العراقية الخاصة وهيئة الاستثمار في نينوى ومجلس الاعمال الامريكي-العراقي. المؤسسات الاعلامية الداعمة تشمل راديو الغد وايزيدي24 وشبكة الاعلام العراقي وكركوك ناو وروداو وسما الموصل.
 
 
 
####
 
التسجيل مفتوح للأفراد والاعمال المؤهلة من خلال الموقع الالكتروني www.invest-in-ninewa.com ومن خلال الايميل NinewaInvForum@dai.com  ورقم التلفون +964 (0) 783 494 1370.
 

أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية