المحرر موضوع: بغديدا تدعم التظاهرات... هذه المرّة بطريقة فنّية  (زيارة 569 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ankawa admin

  • المشرف العام
  • عضو مميز
  • *
  • مشاركة: 1156
    • مشاهدة الملف الشخصي
إيزيدي 24 – جميل الجميل

أقام مجموعة من الشباب الهاوين في مدينة بغديدا مشهدا مسرحياً يدعم التظاهرات والواقع الذي يمرّ به العراق عصر يوم الخميس المصادف 28 تشرين الثاني 2019 وعلى قاعة مركز مار بولس للخدمات الكنسية.

بدأ العرض بكلمة للمخرج أنس عولو أوضح فيها عن أهمية التضامن بطريقة الفن وأنّ الفن يعالج العديد من المشاكل ويأتي هذا العرض أيضا لدعم النظافة في العراق وعدم رمي النفايات في الطرق والشوارع, ومن ثم بدأ العرض المسرحي للمسرحية حيث تضمنّ ما مرّ به العراق وما يمرّ عليه اليوم من ظروف صعبة ومحرجة وأنّ هذه الأوقات هي الأوقات التي يجب استرداد الكرامة العراقية فيها, وبعد أن إنتهى العرض المسرحي لاقى اقبالاً جماهيريا واسعاً من قبل الحاضرين.
حضر المسرحية الأباء الكهنة الأفاضل والأخوات الراهبات وعدد من ممثّلي الحكومة المحلية وعدد من نشطاء المجتمع المدني والوسط الأدبي والثقافي في المنطقة.

قال أنس عولو مدير كروب زيوس للتمثيل لإيزيدي 24 ” جاء هذا العرض نظراً لما يمرّ به العراق من محن صعبة ومن مشاكل عدّة وأيضا للتضامن مع المتظاهرين بطريقة فنية, وأن الأنشطة الثقافية والفنية هي أجمل رسالة ممكن إيصالها للمجتمع بصورة عامة من خلال التعبير عن الواقع الذي يمرّ به البلد وخاصة ما حصل من مجازر في الناصرية والنجف والمحافظات المنتفضة, نتمنى لبلدنا السلام ولن نقصر في أيّ شكل من أشكال الدعم لبلدنا العزيز”.

قاد شباب مسيحيّون أوّل حملة على وسائل التواصل الاجتماعي بنشر صور تضامنية تحتوي على منع حكومة نينوى للتظاهرات وبعدها قادوا ثلاثة حملان جمع تبرعات بما يقارب عشرون مليون دينار عراقي اشتروا فيها كافة الادوات التي احتاجوها المتظاهرين, وهناك أنشطة أخرى ثقافية وأدبية تدعم المتظاهرين وسيتم إقامتها قريبا.

[/img][/center]