المحرر موضوع: تضامنا مع المتظاهرات في بغداد والمحافظات الجنوبية والشهداء.... اعتصام مدني في اعدادية بعشيقة للبنين  (زيارة 329 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ankawa admin

  • المشرف العام
  • عضو مميز
  • *
  • مشاركة: 1156
    • مشاهدة الملف الشخصي

ايزيدي 24- حسام الشاعر

في تمام الواحدة ظهرا من بادية شهر ديسمبر ،2019 طلاب اعدادية بعشيقة يقومون باعتصام مدني واضراب الدوام تضامنا مع المتظاهرات في بغداد والمحافظات الجنوبية والشهداء.

تضمن الاعتصام رفع العلم العراقي وايقاد شموع على ارواح الشهداء وهتافات ضد الظلم والطغيان وشعارات وطنية لوطن آمن وشعب سالم.

“حكم” احد طلبة اعدادية بعشيقة للبنين قال ل ايزيدي24 : “نحن هنا في اعتصام مدني متضامنين مع المتظاهرين كوننا كأهالي بعشيقة وبحزاني جزء لا يتجزأ من العراق ومطاليبنا هي مطاليب الشعب “نريد وطن” وحياة كريمة، ونستنكر بشدة العنف الحكومي ضد المتظاهرين السلميين بالاخص مجزرة الناصرية”.

علي، هو طالب اخر واحد المعتصمين، في حديثه ل ايزيدي٢٤ : “ماكو وطن ماكو دوام” ابتدأ حديثه بهذا الشعار معبرا عن سبب اضرابهم للدوام. وتابع “لماذا ندرس ونشقى ونهدر كل هذه السنين ان كنا بعد التخرج سنصبح كما الجيل الحالي عاطلين عن العمل”.

واردف “هم خريجين وهم عاطلين” قالها مع صرخة وتأسف على البلد الذي يحتل المركز الخامس في احتياطي النفط عالميا والوافر بخيراته وثرواته ومنذ سقوط النظام السابق الى اليوم، 17 سنة ولم يحدث اي تغيير رغم كل الرؤساء والوزراء والحكومات التي تشكلت مذ ذاك الحين الى اليوم”.

ختاما طالب الطلاب المتظاهرين بصوت واحد بكف العنف ضد المتظاهرين السلميين الذين اكبر امنياتهم ان يحظوا بأقل حقوق وهي ان يعيشوا حياة حرة بلا فقر ولا ذل وان يتعين الخريجون وان يقدروا قيمة الموظفين والعمال لان الشعب العراقي حفيد الحضارات التي سقت كل الحضارات المتقدمة في الوقت الراهن.

يجب ان تبرر وزارة التعليم موقفها بلمسة واقعية بتعيين الخريجين لتشجيع الطلبة على الدارسة واحياء امالهم التي حطمتها تجارب الس