المحرر موضوع: وقفات تضامنية مع ضحايا التظاهرات ومسيرات طلابية في عدد من الجامعات (صور)  (زيارة 298 مرات)

0 الأعضاء و 3 ضيوف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ankawa admin

  • المشرف العام
  • عضو مميز
  • *
  • مشاركة: 1156
    • مشاهدة الملف الشخصي



 ديجيتال ميديا إن آر تي

شهدت جامعات الموصل وتكريت والأنبار وكركوك، الأحد، وقفات تضامنية من قبل الطلبة مع ضحايا التظاهرات الأخيرة في النجف وذي قار، كما شهدت ميسان وسامراء والسماوة خروج مسيرات طلابية أيضا.

وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي، صباح اليوم، 1 كانون الأول 2019، صورا لطلاب جامعة الموصل وأساتذتها وهم يؤدون صلاة الغائب على أرواح ضحايا التظاهرات، كما جابت مسيرات طلابية جامعتي تكريت والأنبار لمساندة الضحايا الذين سقطوا في الناصرية والنجف.

فيما شهدت جامعة كركوك تظاهرات كبيرة للطلبة أدانت ماحصل من اعتداءات على شباب النجف وذي قار، كما خرجت مسيرة طلابية في السماوة حدادا على أرواح ضحايا تظاهرات الناصرية والنجف، ونظم شباب ناحية الزوية التابعة لمحافظة صلاح الدين وقفة تضامنية مع أهالي الضحايا في النجف وذي قار بعد الأحداث الأخيرة.

وفي بابل خرج العشرات في تظاهرات لنقابة المعلمين بمشاركة النساء وطلبة المدارس في المحافظة.

من جانبه أعلن بطريرك الكلدان، الكاردينال لويس ساكو، اقامة الصلاة ترحما على ضحايا تظاهرات الناصرية والنجف، بكنائس الكلدان، حيث جاء في بيان له، "نعلن تضامننا مع مواطنينا شيعة وسنة، طلبنا من كافة كنائسنا رفع الصلاة خلال قداديس اليوم الأحد، ترحما على أرواح ضحايا الناصرية والنجف وبغداد والمدن الأخرى".

وكانت محافظات واسط و ذي قار وكربلاء والنجف وبابل والديوانية والمثنى وميسان و ديالى قد أعلنت الأحد عطلة رسمية وانضممت كركوك والانبار والموصل وصلاح الدين لباقي المحافظات في الحداد المستمر لمدة 3 أيام على ضحايا الاحتجاجات الاخيرة.