المحرر موضوع: بالصور... إستعدادات السليمانية للعام الجديد: المحلات والشوارع تتشح باشجار الميلاد والزينة والمصابيح والبالونات  (زيارة 1245 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • *
  • مشاركة: 35003
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
إستعدادات السليمانية للعام الجديد


عنكاوا كوم / وكالات
تصوير: حمه سور - دواڕۆژ


مع قرب حلول العام الجديد 2020، بدأت مدينة السليمانية التحضيرات لاستقبال العام الجديد.
ففي الاماكن العامة والمراكز التجارية تم ايقاد اشجار الميلاد، فيما يتوافد المواطنون على هذه الأماكن لالتقاط الصور التذكارية.
وقال مراسل شبكة رووداو الإعلامية في السليمانية، هاوكار ياسين، إنه على غرار كل عام سيتم إغلاق شارع سالم والطرق المؤدية إليه أمام المركبات وإتاحتها المحتفلين ليلة رأس السنة، لتوديع عام 2017 واستقبال 2018. وتابع أن المحافظة لن تشهد احتفالات رسمية، لكن أغلب القاعات والفنادق والمطاعم ستستقبل العام الجديد بحفلات موسيقية.

وحول السياح الوافدين، قال ياسين إن عدداً كبيراً من السياح كانوا يتدفقون إلى المحافظة خلال الأعوام الماضية، لكن بيانات الهيئات السياحية تشير إلى انخفاض عدد السياح بشكل كبير – خاصة من محافظات وسط العراق وجنوبه- رغم وصول عدد كبير من مواطني كركوك إلى السليمانية وأربيل الليلة الماضية.

يقول صاحب شركة بونكان للزينة والهدايا أري محمد "في كل عام ومع قرب راس السنة المدينة يكتض الناس لشاء الهدايا واشجار الكريسماس لاستقبال هذا اليوم بامنيات واحلام جميلة, وتشهد هذه السنة استقبال جيدا من قبل اهالي السليمانية للسنة الجديدة بشراء الاشجار والورود وعلب الهدايا والبالونات ,ويحتفل الناس حسب برنامجه اما في البيت مع الاهل والاصدقاء او في احدى القاعات او في الشوارع المدينة حيث يكتض الناس بهذه الليلة باطلاق الشعلات النارية ."
جانب من الحفلات بمدينة السليمانية:
-الحفلة الرئيسية في المدينة بشارع سالم.
-فندي هاي كريست، يحيي فيه الفنانان: بويند جاف، حميد عثمان، حفلة موسيقية.
-فندق كراند ملينيوم، يحيي فيه الفنانان: ميديا حسين، وكاروان ني، حفلة موسيقية.
-فندق تايتانيك، يحيي فيه الفنانان: أحمد خليل، حسين علي، شفين، حفلة موسيقية.
-احتفالات عامة في مركز "فاميلي مول" التجاري.
-حفلة في فندق رامادا.
ع.ع


























أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية




 

" "