980x120

المحرر موضوع: كاهن كنيسة الموصل للسريان الكاثوليك لـ(عنكاوا كوم )وتيرة عودة العوائل للمسيحية للمدينة بطيئة  (زيارة 688 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • *
  • مشاركة: 35072
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
كاهن كنيسة  الموصل للسريان الكاثوليك لـ(عنكاوا كوم )وتيرة عودة العوائل للمسيحية للمدينة بطيئة
عنكاوا كوم –الموصل –سامر الياس سعيد

اكد كاهن كنيسة الموصل للسريان الكاثوليك الاب عمانوئيل كلو  ان عودة العوائل المسيحية للمدينة يسير بوتيرة بطيئة حيث لم تتجاوز اعداد العوائل العائدة  لنحو اربعين  عائلة او ما يزيد .

وقال كلو في مقابلة مع موقع (عنكاوا كوم ) ان العوائل العائدة استقرت بمناطق متفرقة من المدينة فمنها من اختار العيش في عدد من مناطق الجانب الايسر مثل حي العربي والسكر والمهندسين والمجموعة وللزهور والمصارف والزهراء والدركزلية  فضلا عن احياء تقع بالجانب الايمن مثل موصل الجديدة واليرموك والمنصور حيث لايتجاوز حضور تلك العوائل في الاحياء المذكورة لنحو عائلة او عائلتين وقمت بزيارتهم شخصيا للاطلاع على اوضاعهم المعيشية .

وتابع كاهن كنيسة السريان الكاثوليك في مدينة الموصل انه بعد افتتاح كنيسة سيدة البشارة في مطلع كانون الاول (ديسمبر) حرص على اقامة قداس يوم الاحد صباحا حيث تحرص العوائل المتواجدة في المدينة على حضور القداس  اضافة لمشاركتها بالاعياد والقداديس التي تقام بتلك المناسبات .

واشار لاكتمال الكنيسة  وديوان الابرشية  اضافة للمركز الثقافي  المخصص لاقامة الانشطة الروحية مضيفا بان بناية الاقسام الداخلية المخصصة لاسكان الطلبة الجامعيين مازالت في طور الانشاء والتهيئة ..   
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية




 

980x120