المحرر موضوع: عودة اخرى الى مشكلة الردود  (زيارة 930 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل متي اسو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 665
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
عودة اخرى الى مشكلة الردود

ان المشكلة الرئيسية في الردود  والردود المضادة  هي خضوعها  لتلك " العاطفة المدمرة " التي تتقمّص البعض فتفرز انفعالات تمنع العقول من التفكير الهاديء ....
وغالبا ما تكون مصحوبة  بـ " فزعات عشائرية " اساسها  التعاطف مع الشخص نفسه وليس مع ما قاله  ... او على العكس ،  تفرز غزوة عشائرية اساسها كره الشخص نفسه وليس لما  قاله...
 اما النوع الثالث ، فإن تأييده للانتقاد لا يكون عن محبة المنتقد ، بل بسبب ان الانتقاد موجه لـ " شخص "  يكرهه !!!..
لقد أقسمت " عاطفتنا الشرقية " على نفسها ان يكون التأييد او الانتقاد موقفان ايدولوجيان ثابتان لا يقبلان التغيير في كل الامور وفي جميع الاحوال ....
فلا يجوز ، حسب العرف العشائري والحزبي ، أن تنتقد شخصا في موقف ما ، ثم تؤيده في موقف مغاير  .... انت إما معه او ضده  على طول الخط ، " يا بيض يا سود " ....وإلا سيكون الاتهام جاهزا ، إما  خائنا ، او متلوّنا في احسن الحالات !!!!
تنقصنا أيضا شجاعة الانتقاد الذاتي لأن " العناد القروي " وكبرياءه المتأصل فينا يمنعنا .
مثال رائع... مقتطف مما قاله الاستاذ مايكل سيبي اتناء اجراء المقابلة معه :
" بـداية ، لم أكـن أعـرف شخـصا يحـمل إسم لويس ساكـو إطلاقاً ولا كاهـنا بهـذا الإسم ولا أسـقـفاً ...! إلاّ قـبل سنـوات ــ موثـقة في مقال لي ــ عـنـدما سمعـتُ المذيع ولسن يونان ومقابلته في إذاعة ( SBS ) سدني/ استراليا  مع المطران لـويس ساكو ، ولما إنـتـبهـتُ إليه ، إستغـربتُ من طروحاته وأنه لا يعـرف إسم قـوميتهِ ولا إسم لغـتهِ وهـو مطران وحامل لشهادة الـدكـتوراه . قـلتُ مع نـفـسي من هـو هـذا المطران .. ومن أين هـو .. وإبن مَن يكـون .. ومَن عـيّـنه مطرانا في الكـنيسة الكـلـدانية ؟... انتهى الاقتباس

مما قاله الاستاذ مايكل في هذه المقابلة ، نستطيع ان نستلخص ما يلي :
اولا : ان السيد مايكل لم يكن يعرف المطران ساكو ( في حينه ) ولم يقابله ابدا... وانما سمع به لاول مرة  عن طريق مقابلة اذاعية وليس وجها لوجه ...
ثانيا : اتخذ موقفا رافضا له ( دون ان يعرفه ) لأن المطران ، حسب رأيه ، غير مؤهل ليكون مطرانا للكنيسة الكلدانية ... والسبب لا علاقة  له بالجانب الايماني او العلمي ( المطران يحمل شهادة دكتوراه ) ، بل لأن المطران لا يعرف اسم قوميته او لغته حسب ادعاء السيد مايكل !!...
 ثالثا : ان السيد مايكل " شماس " ، والشماس في العرف الديني " متديّن وخادم المسيح في المقام الاول ".. وهذا التعريف ينطبق على الشمامسة في كل الطوائف ... فكيف للشمّاس ان يتّخد موقفا عدائيا مع مطران لا يعرفه بسبب اختلاف في التوجهات القومية ؟... والسؤال هنا أيضا : هل السيد مايكل شمّاسا كنسيا ام  شمّاسا في حزب قومي ؟؟ ...
الكل يعرف اني لا انتمي الى الطائفة....
 لكني اشكر السيد مايكل لانه منحني فرصة لـ " افضح " التطرّف القومي لدى البعض من كل الاطياف ( وليس عند الاخ مايكل وحده ) ، واوضّح ما ينشأ عن هذا التطرّف  ، وما يفعله  في الشأن المسيحي عموما ....فإن كانت المواقف بهذا التشنج داخل الطائفة الواحدة بسبب " التوجهات القومية " ، فما بالك مع بقية الطوائف الاخرى ؟ !!
كيف سيقبل هؤلاء القوميون ان يشدّوا ايادي بعضهم على بعض لتشكيل تجمّع او جبهة مسيحية واحدة وهم بهذا المنطق ؟ ... ألا يكشف ذلك السر في رفضهم القاطع لاي مقترح بهذا الخصوص ؟
 لا ادري .. كيف لشخص ان يؤيد السيد مايكل هنا ؟؟ نعم ، هنا ، في هذه الحالة ؟  ... ارجو ان لا  تهربوا الى التعميم ومن ثم وضعه  في خانة " انتقاد الكنيسة واجب " والتطرّق الى اشياء حدثت بعد ذلك !!!,,, لأن النيّة على محاربة البطريرك ساكو كانت معقودة منذ البدأ ، منذ ان كان مطرانا  ... السبب ؟ ... قضايا قومية !!!...
الغريب بالامر هو ان البعض وصف موقف السيد مايكل بـ " الموقف الشجاع "....من أية زاية ميته نظروا وقالوا هذه شجاعة ؟
لم يجد الاخ مايكل ما يرد به  سوى " فيديو السيد محسن " ليجيبنا عليه !!!...استمعتّ دقائق قليلة فقط بعد ان عرفتُ ان السيد المذكور يحدثنا...عن  "صناعة الدكتاتور "  !!! ...
 ولا ادري ما علاقة هذا بذاك ....
 يذكرني السيد مايكل هنا بأحد الاخوة من شهود يهوة ، كانت مهمته الرئيسية هي البدأ بسرد آيات من الكتاب المقدّس ليقول لنا بعدها هذه الايات تنطبق عليكم وعلى كهنتكم ... ما ارخص الكلام وما أسهله ! ... وما طلاقة  اللسان " بدون عظم " !!...
اخي مايكل ،  انت رفضتَ بشدة مطرانا لا تعرفه لانه غير قومي كفاية حسب سماعك منه... انت من تدين نفسك ... واني ادين القوميين المتطرفين لانهم الاساس في بث التفرقة بين المسيحيين ، وانت لست الوحيد في هذا الشأن .....
 رفضتَ المطران منذ البدأ ... لم يكن قد أصبح بطريركا دكتاتورا ( حسب ادعائك ) بعد .. فكيف تريد ان نصدقك في ادعاءاتك وانت تريد ان تحكم على اهلية مطران لا تعرفه  من خلال توجهاته القومية  ؟؟ انت لم تقل هنا بأن المطران كان ديكتاتورا ، لانك لم تكن تعرفه انذاك .... فما علاقة  صناعة الدكتاتور في فيديو السيد محسن بحديثنا هنا ؟؟.. أليس هذا تهرّبا ؟
غايتي كانت ولا زالت هي فضح تلك " الممارسات القومية " عندما تزيد عن حدها ....
لقد سمعنا من اجدادنا ان الحكم  " العصملّي " ( العثماني ) كان يشترط ان تكون مواصفات الشخص الذي يريدون  تعيينه في دوائرهم  " قلافطي وحسن خطّي " ... اي ان يكون ضخما ( هيبة ) وخطه جيدا .. هذه كانت المواصفات المرجوة  في ذلك الحين من دولة لم تشتهر إلا بتخلفّها ومجازرها   ...
يبدو ان الامر لم يتغيّر كثيرا عند البعض ...فبعض المؤمنين الآن ( خاصة من كان بدرجة شماس ) يشترط ان يكون رجل الدين  قوميا وحريص على اللغة في المقام الاول ( سمعت نفس الكلام من شمامسة آخرين قبلك ) ... اما المؤهلات الاخرى  كالايمان والشهادة العلمية  فلن تنفعه !!!  ...
ايها القوميون .... الى اين ؟؟؟

متي اسو

 




غير متصل ابو افرام

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 135
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: عودة اخرى الى مشكلة الردود
« رد #1 في: 19:41 16/02/2020 »
الاْخ متي اسو المحترم ،   
                                                                                                    الكاردينال لويس ساكو باحث و اكاديمي ... و ل جراْته كتب عن الحقائق التاريخية ~ التي يكرهها البعض و منها ما نقراْه في هذا الموقع ~ و من بين ما كتبه عندما كان  مطرانا  في حينه هو عن " الاْباء السريان " و مواضيع تاريخية اخرئ.
       
حاولت ان استعيد موضوع اخر مهم بهدف نشره ،  ف  لم اعثر عليه للاْسف ،  و من خلال البحث ظهر لي ما كان قد كتبه الباحث  هنري بدروس كيفا  عند لقاءه في " جامعة السوربون " ب " الكاردينال لويس ساكو عندما كان مطرانا " حيث ذكرما يلي  في منشوره الذي يعود الئ ما قبل سنة تقريبا و فيما يلي نصه ايضا :   
                                                                             " و قد تعرفت على سيادة المطران لويس ساكو في جامعة السوربون و هو بكل جرأة يبحث في تاريخنا السرياني الآرامي "
~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~

بلاد الاراميين ~ هنري بدروس كيفا
Henri Bedros Kifa
February 24, 2019 ·

هل التسمية الكلدانية هي مذهبية أم قومية ؟
هنري بدروس كيفا
منذ حوالي عشرة سنوات كنت في زيارة عائلية في مدينة ديترويت الأميركية و كنت سألقي محاضرة حول تاريخنا السرياني . و قد تعرفت
على الإذاعة الكلدانية هناك و جرى لي لقاء مع الإخوة و طلبوا مني
أن ألقي محاضرة حول هذا الموضوع الشيق " هل التسمية الكلدانية هي مذهبية أم قومية ؟"
لقد تكلمت عن تاريخ القبائل الكلدانية القديمة و علاقتها مع القبائل
الآرامية و تحدثت عن الهوية الآرامية التي تجمع بين كل هذه القبائل.
و مع أن التسمية الفارسية لبلاد أكاد القديمة قد أصبحت " مرزبانة
أي ولاية بابل " فإن أجدادنا السريان المشارقة ظلوا يسمون هذه المنطقة
" بيت آرامايي " أي بلاد الآراميين و ليس " الناطقين باللغة الآرامية "
كما يحاول بعض المغامرين أن يتلاعبوا بالحقائق التاريخية و الجغرافية
لأنها تفضح مفاهيمهم الخاطئة !
لقد ذكرت أن أبناء الكنيسة الكلدانية يتحدرون من السريان الآراميين
و ليس كما يتوهم بعض الضائعين أن الكنيسة الكلدانية قد إنفصلت
عن الكنيسة أو الشعب الأشوري !
محاضرتي قد أزعجت الكثيرين و قد حاولوا إلغاء المحاضرة و قد
إعتدوا علي بالكلام و هم أربعة أشخاص يتوهمون أننا ننتمي الى الأشوريين ! و كان الحضور حوالي ١٥٠ شخصا و كانت الأكثرية
منهم تتألم لأن عددا قليلا من دعاة الفكر الأشوري المزيف تمنع
المحاضر أن يلقي محاضرته .... عندما ذكرت أن تاريخ السومريين
هو حوالي ٥٥٠٠ سنة قام أحدهم و قاطعني قائلا " أنت لا تفهم
التاريخ ! التاريخ السومري هو ٥٠ ألف سنة !".
في نهاية القرن التاسع عشر كان علماء الكلدان يؤكدون إنتمائهم
السرياني الآرامي و اليوم أهم علماء الكلدان يؤكدون إنتمائهم السرياني
الآرامي ! و قد تعرفت على سيادة المطران لويس ساكو في جامعة
السوربون و هو بكل جرأة يبحث في تاريخنا السرياني الآرامي .
بعض الإخوة يتطرفون في الإدعاء بوجود " هوية كلدانية عجيبة عمرها
٧٣٠٠ سنة " و لا يخجلون من إتهام سيادة المطران ساكو بأنه " خان
الهوية الكلدانية "!
لن أضع براهين هنا لأنني متأكد أن من يبحث عن الحقيقة يجدها !
إخوتنا أبناء الكنيسة الكلدانية هم أحفاد " السريان المشارقة " الذين
لعبوا دورا عظيما في العهد العباسي ! و من يقول سريان فهذا يعني
الآراميين أنفسهم !
أبناء الكنيسة الكلدانية مدعوون أن يهتموا بهويتهم التاريخية العلمية :
أ - هم الأكثرية المسيحية في العراق و من حقهم الطبيعي أن يمثلوا
جميع المسيحيين !
ب - الطروحات غير العلمية تزيف هوية الكلدان و تقسمهم و تضعفهم
و تترك " أقلية متطرفة " تقودهم !
ج - التسمية الكلدانية اليوم هي تسمية مذهبية و كل العلماء الأجانب
الحياديين يعتبرون أبناء الكنيسة الكلدانية متحدرين من السريان المشارقة!
د - دعوتنا كانت و ستبقى هي هي " التاريخ الأكاديمي يوحدنا و الطروحات التاريخية المزيفة تقسمنا و تضعفنا ..."

https://www.facebook.com/photo.php?fbid=10205226914846623&set=a.2701674215258&type=3&theater


اما فيما يخص السيد مايكـل سيـﭘـي تاْكد لنا من خلال محاورته في هذا الموقع باْنه شخص جاهل،  و عندما تم طرح السوْال التالي عليه  اختفئ دون رد و لم يظهر الا في الاونة الاخيرة  :

" ما هو اصل الكلدان و كيف ظهروا و اين و متئ ... و ماذا كانت لغتهم ... ؟؟؟؟؟ "


متصل oshana47

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 973
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: عودة اخرى الى مشكلة الردود
« رد #2 في: 20:30 16/02/2020 »
لو تفضلنا وأن طرحنا لكم هذان السؤالان ما الذي تجيبنا بهما ، كما طرحت للسيد مايكل سيبي السؤال التي اشرت عليه .
السؤال الأول ما هو اصل الاراميين التاريخي ، وكيف ظهروا ومن اين أتوا متى ؟ وما هي لغتهم الاصلية بقاموس انتمائي الي هذا الأصل من البدء . بعد الإجابة يكون النقاش حول طرحكم .
السؤال الثاني :-
ما هو اصل السريان الحقيقي والتاريخي ؟ كيف سموا بالسريان ومن سموهم ولما واشتقاقه الفعلي ومتى وأين وكيف انتشروا ، اظهر لنا قاموس اللغة السريانية منذ تواجدهم في ارضهم بشكله البدائي ، وثم النقاش . بس نحن نرغب أن نراك من غير الاختفاء رجاءا .   
اوشانا يوخنا

غير متصل متي اسو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 665
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: عودة اخرى الى مشكلة الردود
« رد #3 في: 17:41 17/02/2020 »
السيد اوشانا يوخنا يسأل عن اصل الاراميين ومن هم السريان وكيف ظهروا ....
لعشرات ، بل لمئات المرات ، تم شرح ذلك ... قليلا من " الواجب البيتي " يا رجل ... اذهب  واقرأ ...
المناكفة الجدلية هذه مفضوحة المقاصد ، بالنسبة لي على الاقل ... انت سوف لن تصدّق ما لا ترغب بسماعه حتى لو كان من الكتاب المقدّس نفسه ، وهو ، بالاضافة الى تعاليمه المقدسّة ، اقدم مصدر تاريخي يمكن الوثوق به ... لقد تنكّر شمامسة من ابناء قومك لما جاء في الكتاب المقدّس فقط لأن ما جاء فيه لا يخدم " ايمانهم القومي " !!!
ألآ ترى انه من العبث إذا الاستمرار معكم ...
ان الحرص على فتح مثل هذه المواضيع والاستمرار بها الى ما لا نهاية ليس من اجل " الفهم " ... الغرض هو إشغال المسيحيين بها في محاولة لابقاء الاحزاب القومية على وضعها القديم  ووأد اية محاولة " مستقلّة " لتنحيتها جانبا ...
تريد ان تعرف عن الاراميين والسريان ؟... هناك المئات من المصادر ... اذهب واقرأ ... لكن ، حاول ان تفتح ذهنك قليلا وانت تفرأ ....

متي اسو


متصل oshana47

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 973
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: عودة اخرى الى مشكلة الردود
« رد #4 في: 21:23 17/02/2020 »
السيد متي آسو المحترم
حتى لو كتبتم ليس العشرات أو المئات كما توصلها لي بل لو كانت الالف منها ، اضن ان جميعها تجميع كلمات بجمل مذيلة للمزيفين واتباع اسياد الذي يخدموكم في اسرائيل بتسميتها بقالب القومية الآرامي الجديد ، لان الآرامي القديم منقرض من وجه الارض حسب ما يعلمنا به العالم الالماني نولدكا  1836 – 1930 ومن القرن السابع الميلادي .
لن ولم ولأ اجاملك مطلقا ... هل قرأت كما أنا لم اقرا لكاتب أو عالم ( لأ وجود له بينكم حاليا وسابقا ) ولكن اقولها لأنكم تدعون بها كون علماء الدين هم يعوضونكم عنهم .
 هل كتب مقال واشارة الي المعلومات التي طلبتها  من الجذور التاريخي المصداقي لهما ؟ لنطلع معا عليها لو امكنت الحصول عليها وبعدها يتم النقاش .
أذن هكذا ... لما وصف ابو افرام هروب من هو اشارة له من اسئلتي الموجهه له ، هكذا انت معه هربتم من اسئلتي التي تطلب الاجابة عنها ومن غير الهروب ، وكان جواب المقتضب قلل من واجب البيتي ولكن هو واجبك وراء الحاسوب المعتاد عليه دوما وليس واجب بيتي كما تضن لتضيع طريقك من الهروب . يا رجل قديما كنا نبحث عن الفأر الداخل في الغرفة ولم نجوز منه الأ بطرده أو قتله ، اليوم نبحث عن رجال الدين والسياسيين ولكن ما بيد حيلة ضدهم لأنهم محصنين ورائدين في العمل  ، وأن بكم نوع من الهدف الخيري للجميع الذي يراودكم وبالاخص سؤمكم من السياسيين اطردهم ولأ تقتلوهم ، آلأ يجوز ذلك ؟
فعلآ تعابيرك المقلقة هي مقاصدكم لاظهر تراجعكم عن الذميمة التي بين افكاركم ، وهو تعبير الضعفاء ، نعم أنا لأ اصدك بأي شيئ خارج نطاق الحدث أن لم ترجع الي جذوره التاريخي ومنبعة الحقيقي والمصداقي التراثي ، لأ اساطير المنجرفة عن حقيقتها ولأ الخرافات المزيفة  يمكني القناعة بها .
 اما اعمال تلأميذ السيد المسيح ،،، الذي جاء ليخلص البشر المنجرف وراء عبادة الاصنام والاوثان ، خدرونا وخذلونا باقولهم الغير الايمانية لخدمة ابناءهم من اليهود ، وطلبوا من كل اشوري وبقية الاقوام من يرغبون الاعتناق المسيحية في سوريا أن يترك قومهم ويتخذ السريانية بدلأ عنها لأنها تسمية جديدة وبزينة خاصة اعتبرت بعيدة عن الاصنام والاوثان ، ونفس هذا العمل في كنيسة كوخي بالعراق طلبوا من الاشوريين ومن معهم ترك قوميتهم وادعوا السورايا عوضا عنها ، أذن كيف نصدق هذه الاساطير المنجرفة للمصالح غيرنا ، وهل بامكانكم نكرانها ؟ والبهلوانا الاستعراضية ضد احزابنا ايضا نحن نعرف غرضكم منها واسلوب تعبيرك المشين والاستفزازي لهم . أنا فقط قرأت مصدر واحد وهو هيرودويت اليوناني كمصدر اساسي مصداقي توثيقي يعوضني عن مئات مصادرك المنحرفة ، واترك قرأءتها لكم لانها من اختصاصكم المزيف . 
اوشانا يوخنا   

غير متصل متي اسو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 665
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: عودة اخرى الى مشكلة الردود
« رد #5 في: 23:41 17/02/2020 »
السيد اوشانا
اولا : معظم كلامك يفتقر الى جملة مفيدة... والقليل منه سوقي وقليل الاحترام ... 
ثانيا : وكما توقعتُ في ردي السابق ..... إن كنت تشكك في كل الذي كُتب ويُكتب عن الارامية والسريانية .... فما الهدف من سؤالك إذا ؟؟
ألا يؤكد ذلك ما قلته لك من انك وأمثالك الذين يتسوّلون " بعض العنجهية الفارغة " بالتشبّت بأكفان موتى لا تربطهم صلة بهم ؟
ثالثا : اذهب وتحقق من لغتك ، لعلّك تتكلّم الارامية رغما عنك  وعن كل مصادرك المشبوهه وانت لا تدري ؟.. اما قاموسك العلاني فلن يقنع الا من امثالك .
رابعا : لماذا تتوقع ان تندثر الارامية القديمة ؟ لان اندثار الاشورية كان قبلها ( رغم ان لا صلة لكم بآشور )، بينما بقيت اللغة الارامية لغة رسميه لكثير من الدول في ايران وعراق وسوريا وجنوب تركيا بعد اندثار الاشورية ...وبقيت لغة الكنائس السريانية ( لان السرياني يعني المؤمن بالارامي ) منذ وقت المسيح له كل المجد والى الان بدون انقطاع ... لماذا تصدق هذا المصدر ولا تصدق المصادر التي تقول باندثار الاشورية ( التي لا تنتمي لها اصلا ) ؟
خامسا : اشبهّك وامثالك باولئك الشرقيين الخائفين من مواجهة الحياة دون االانتماء للعشيرة ...الذين يجدون انفسهم بلا قيمة اذا تم اخراحهم من العشيرة ... وانت تبحث عن عشيرة قبل الميلاد علّكم تتشبّثون بها رغم عدم انتمائكم لها ...
سادسا : انت تعلم ، كما الجميع يعلم ، اني لا ادخل في مهاترات قومية .. لان " القومية السياسية " أسخف من ان تحضى باهتمامي .... لهذا السبب فاني احاول " فضح القوميين " واحزابهم الاسترزاقية على حساب المسيحيين ، وهذا ليس من باب الجدالات القومية الفارغة ... ان انتمائك القومي لا يهمني ابدا ...  لكن عندما تريد فرضه سياسيا على الساحة المسيحية ستجد دائما من يردعك وانا اولهم ....
متي اسو



غير متصل قشو ابراهيم نيروا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4039
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: عودة اخرى الى مشكلة الردود
« رد #6 في: 07:25 18/02/2020 »
                               ܞ
ܡܝܘܩܪܐ ܡܬܝ ܐܣܘ متي اسو ܡܪܐ ܕܡܠܘܐܐ ܀ ܗܕܟܐ ܡܝܩܪܘܬܐ ܓܠܝܘܢܝܐ ܡܗܝܪܐ قصي يوسف ܒܢܝ ܐܘܚܕܢܐ ܕܫܛܚܐ ܕܢܝܢܘܐ ܓܘ ܦܝܣܒܘܟ ܡܢܗܘܪܐܠܗ ܘܒܓܠܝܐ ܘܒܐܡܪܐ ܟܠ ܡܢܕܝ ܐܪܡܝܘ ܡܢܝ ܝܠܗ ܘܡܢ ܐܝܟܐ ܐܬܝܐܠܗ ܐܪܡ : ܗܕܟܐ ܐܘܦܙܐ ܐܢܐ ܒܐܡܪܐܝܘܢ ܐܝܬ ܗܘܐ ܫܘܡܪܝܐ ܝܢ ܣܘܡܪܝܐ ܘܐܟܕܝܐ ܐܝܢܐ ܩܕ ܝܕܥܬ ܐܲܟܵܕܵܝܹܐ 2000 ܫܢܐ ܐܝܗܘܐ ܓܘ ܐܝܬܘܬܐ ܒܬܪ ܗܕܚ ܐܗܐ ܐܪܡ ܥܒܕܠܗ ܟܠܦܐ ܦܫܠܗ ܡܐܝܟ ܚܕ ܓܒܐ ܡܓܘܡܥܠܐ ܡܢ ܚܕܟܡܐ ܩܘܒܘܚܝܬܐ ܐܫܘܪܝܐ ܩܕܡ ܩܪܐܠܗ ܓܢܐ ܐܪܡܝܘ ܀ ܗܕܟܐ ܡܝܘܩܪܐ ܗܝܟ ܥܕܢܐ ܐܗܐ ܠܫܢܐ ܠܐܠܗ ܗܘܝܐ ܐܪܡܝܘ ܠܫܢܐ ܝܡܝܐ ܐܫܘܪܝܐ ܦܝܫܐܠܗ ܚܡܝܐ ܓܘ ܥܕܬܐ ܕܡܕܢܚܐ ܝܡܝܬ ܓܘ ܟܠܝܗܝ ܕܪܐ ܕܥܒܼܪ ܘܗܠ ܗܕܝܐ ܐܫܘܪܝܐ ܘܥܕܬܐ ܕܡܕܚܐ ܟܐ ܡܦܠܘܚܐܝܠܗ ܐܗܐ ܠܫܢܐ ܚܠܝܐ ܕܝܡܐ ܐܡܝܢ ܀ܩܫܘ ܐܒܪܗܡ ܢܪܘܝܐ :

متصل oshana47

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 973
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: عودة اخرى الى مشكلة الردود
« رد #7 في: 22:39 18/02/2020 »
السيد متي آسو المحترم
مع التحية وكل الاحترام
نعم ... أنا جهزت نفسي على الرد و الاجابة على كل جملة أو فقرة أو سؤال أو كلامكم حسب التسلسل ، المطلوب منكم الرد على طلبنا ، لكن  الاجابة المطلوبة تهمله والانشاء تقدمه ، وبحجج واهمة تبعد نفسك عن الطرق المطلوبة للاجابة ، بينما أنا اجب حسب ما اراه سليم وبعقل متفتح  لما يحويه مقالك أو ردك ، أن وجدت القساوة في اسلوب ردي هذا لأ يعني لك كلامي غير مفهوم أو سوقي ، وأن امكنكم من اظهارها ونفهم الخطأ ولتجنبها مستقبلا  كدرس لنا ، أم هي وضعكم بين كتابنا لصفة تمررونها أو تعلمتموها من غيركم واصبحت كمرجعيتكم بها وتعيدوها لنا لتختفوا انتم منها ، أنا اطلب منكم معلومات حسب خبرتي بها ومنكم اطلبها أن لم ترسلها لأ تجيب بالانشائيات المبهمة ، وهذا هو عملك في هذا الموقع بالنسبة لي .
وهنا اجيب على كل فقرة من فقرات ردك لي :-
الاولى :- عندما يكون الرد عليكم بالرد المقابل لكم ، أن تفهم الردين معا لتحقيق لربط بينهما واستواعاب الغرض منهما .
الثانية :- الهدف من توجيه السؤال لكم بالانفراد هو لأجل الفهم الحقيقة التاريخية أن كنتم بالاتصال المباشر بها ، أو هناك جاهزية لتوصيلها لنا حسب طلبنا وليس اختياركم . لانها تدلنا الي التواضع العلمي التاريخي لنحصل منكم او يحدث بيننا القناعة ثم الاعتراف ويكمل الحل بواقع جديد . أن اعتبرتنا متسولين ، نعم العلم والتاريخ والدين وغيرهم لم يغذينا بكل ما نشعر به لذلك نطلبه من اصحابه لنبعد انفسنا عن هذا الجوع ، وما هو النقيض بهذا الكلام  ؟ وفي نفس الوقت التسول التي تقصده لنا هو عكس اختيارك لآن لدينا الثقة بالنفس وعزيزي الفكر باعلان النقاش الاخوي فيما بيننا في قضايانا المصيرية التي تداهمنا وتفرض دوما بفضل اعداءنا واغلبها عملائهم من دواخلنا .
ثالثا :- لغتي القديمة هي منقوشة ومكتوبة بالخط المسماري على الحجر والالواح الطينية لأ خوف عليها من التضرر أو المحي ، لآن باطن الارض فيها باكثر من التي بين يدينا ، القنابل الاقوى في هذا الكون يمحي كل شيئ من الوجود ، كتابة لغتنا تبقى لانها الالهية . ولغتي الحالية  التي نتكلم بها هي درتي ومخزن احلامي لمستقبل احفادي ، لان وراءها لاجيالنا القادمة رجال لازالوا في حمايتها  ورفع شأنها رغم الضغوط الهائلة عليهم في كل العالم ، وانت من ضمنهم .
ورغم كل من يدعو باللغة الارامية هو يتكلم الاشورية الامبراطورية الصرفة ، التي باغلبية المطلقة الارامية اكتسب الاشورية من اول البدء لها أي منذ القرن العاشر ق.م ، وهو امر تاريخي لغوي منتهي تم اثباته بيني وبين الاكثرية من هؤلاء المدعوين بها ، واثبت ذلك من قبل العلماء في اللغات القديمة ، ليس بيننا كاشوريين مصادر مشبوهه كما تعتقد ، لآنه رد فعل لك ضدي فقط ، لان امالك ومشاعرك غاب في الردود الاجابية . واحط الخجل بك وترغب التنصل عنه لا طريقة غير اللجوء الي هذا النوع من التفاف أو التواء .
قاموس العلاني إن لم يقنعني لوحده هو عندي ولكل اشوري كافي وجوده بيننا كمصدر للجميع ، ويمحي من الوجود كل اللغات الغير الاشورية وتحولها الي لهجاتها الشعبية والقبلية وكنائسية طقسية ( الاكادية البابلية وارامية وسورث والسواد والسريانية وظهرت ايضا انتهازية كلدية المسروقة علنا ) . كلما ظهر تواجد جديد من اثارنا واشارة الي اللغة بصواب مسيرتها المتواضعة تتطاير من عيونكم قوة الشر والغيرة وبالاخص اذيالكم ساكتون امام الحقيقة الجديدة .
رابعا :- أنا لم اتوقع ولأ قلت على لساني الكلام مطلقا ، اسف على هذا الطرح المشبوه ، أنا اشرت الي عالم هو من كتبها واوصلها لمفهومنا "" الآرامية اندثرت من القرن السابع الميلادي "" ( هكذا اعلاه وصفتك به ) ، ولو كانت الاشورية قد اندثرت ما كنت انت وعائلتك في هذه الحياة لكنت من المندثري قبلنا . كن على مصداقية لهذه الحقيقة بكلامي كما أنت مصداقي في المسيحية اليوم . 
وعن اللغة الارامية الرسمية في بلدان التي اشرت اليها سوف افهمك القضية بكل امكانيات التي تتيح لي في وقتها .
خامسا :- كن على ثقة وحتى في اوربا في العصور القديمة ولازالت حاليا بشكل مخفي غير ديمقراطي ، لو لم يكن النظام القبلية أو العشائرية بينهم لكانوا من المنقرضين في اصلهم ولا نسب يحدد دمهم وانتماءهم البشري بين اقرانهم ، لذلك لم نندثر نحن الاشوريين لأن القبلية والعشيرة صمدت وازدهرت وقدمت ما المطلوب من احتياجاتنا الاصولية والدم ، وهي النتيجة التي بين يدنا ، مرتاحين من هذه الناحية بفخر اعمالنا الانسانية لخدمة الفرد في مجتمعه .
ومن كلامك هنا نستدل بفعل بعدكم عن القبيلة ( السريان واراميون والكلديين بمذهبهم وليس لها قومية ) تعربتم واغلبكم طوعا اسلم واحيانا بالضغط من غير مقاومة وانزويتم في زاوية مظلمة من غير نور القبيلة التي لربما تدافع عنكم في الشدائد المطلوبة بدافع الدم ، وانتهى دوركم القومي وبقيت على الايماني لنجدة شخوصكم المنهارة .
أما نحن الاشوريين تشبثنا وحتى من خلال القبلية بكل ما نملك واتينا من القوة لدفاع عن وجودنا الي يومنا هذا ، نعم القليل جبرا خرج عنا بقوة الاغتصاب فقط ، واليوم الهجرة وتعلمناها من الجيران واجبرنا عليها ، ولكن كما كنا في ارض الوطن لازلنا في المهجر كذلك ، والله مع الاجيال القادمة في الغربة وتربية وتثقيف عوائلهم .
سادسا :- مقرف جدا بأنك خاوي اليدين من القومية ، وكما وصفت سابقا ليس لك تاريخ وهوية ، وليس لك دم شعوري به ، وهي معلوماتنا عن مثلك وامثالك . نحن نملك الاحزاب وكل من يرغب في السياسة يلاقي باب احزابنا مفتوحة له ( وما اكثرهم ) ، ولان
لأ سبيل لكم بالسير مع كل الوسائل الحقيقة المتبعة في مسيرتنا الانسانية الايمانية ، وترجعون الي استفزازنا بوسائلكم الحاقدة ، مسترجلين باسيادكم وعملائهم وكتاباتهم المزيفة ، وليس بمقدوركم مد يد المساعدة المالية والمعنوية وتعزيز الموقف بالتأييد والتأكيد على مواصلة المسيرة بخطة سليمة كشعار للجميع ، وكل بلدان الاوربية وسلطتهم اتت من الاحزاب والسياسيين وحصل لهم هذه المسيرة المتقدمة ، هل تعلم ما حصل لأوربين على يد رجال الدين ، دخل شعب اوربا في عصر اطلق علية عصور اوربا الوسطى المظلمة ، واوصلون رجال ديننا المشرقين من 80 مليون نسمة في عموم اسيا الي ما نحن ننطوي تحت اقدام غيرنا ، واليوم ما هي نسبتنا في شرقنا فقط آليس كلها من يد رجال الدين في تأول الايات المقدسة ضدنا ولخدمتهم ، وكل من له الرغبة في ردع احزابنا فالساحة السياسية مفتوحة امامكم ، وأن رغبتم غيرها هنالك لكم ساحة الكنسية انزلوا بهما وقوموا بهذا الردع ، وترون كيف ردعكم يوصلكم الي فاشوشية .
اوشانا يوخنا 

غير متصل متي اسو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 665
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: عودة اخرى الى مشكلة الردود
« رد #8 في: 07:22 19/02/2020 »
السيد اوشانا المحترم
هناك نوعان من المتأشورين ( اذا استثنينا المغرّر بهم والذين تم شرائهم  ) ، النوع الاول هو القومي السياسي المسلح بأجندات حزبية مصلحية ، والنوع الثاني هو الذي جعل من الفكر القومي " مخدّرا " اغلق عقله وكل حواسه الاخرى ... فما جدوى الكلام مع هذين الصنفين ...سوى اضاعة الوقت .
إحترتُ كيف اتهرّب ( كالعادة ) من ردّك البتّار هذا ، فوجدتُ ( وهذه آخر مرة ) ان اتلّمس دربي من خلال مقتطفات من ردّك القاطع ...
اقتباس 1 :
 " هي وضعكم بين كتابنا لصفة تمررونها أو تعلمتموها من غيركم واصبحت كمرجعيتكم بها وتعيدوها لنا لتختفوا انتم منها ، "
يا لركاكة  التعبير !!... لا ادري ما المقصود بـ " وضعكم بين كتابنا " ... هل المقصود ما قاله احد " كتابكم " لي مرة من انه تنازل وسمح لي ان أهبّش مع مقامه الادبي... لم ازعل في حينه لمعرفتي بشهية البعض لطعام " الباميا " وقلتُ في نفسي ان الرجل يحاول تخفيف الضغط على بطنه .

اقتباس 2 :
 " الهدف من توجيه السؤال لكم بالانفراد هو لأجل الفهم الحقيقة التاريخية أن كنتم بالاتصال المباشر بها ، أو هناك جاهزية لتوصيلها لنا حسب طلبنا وليس اختياركم . لانها تدلنا الي التواضع العلمي التاريخي لنحصل منكم او يحدث بيننا القناعة ثم الاعتراف ويكمل الحل بواقع جديد "
مرة اخرى ، لا ادري إن كانت ركاكة مزمنة ، او الشعور بـ " الهاي " بفعل المخدّر القومي ....

اقتباس 3 :
 " - لآن لدينا الثقة بالنفس وعزيزي الفكر باعلان النقاش الاخوي فيما بيننا في قضايانا المصيرية التي تداهمنا وتفرض دوما بفضل اعداءنا واغلبها عملائهم من دواخلنا "
رغم الركاكة ، لكني فهمت اليسير منها ..
اخي اوشانا ... قضايانا المصيرية في اعتقادي هي كيفية النضال من اجل المحافظة على وجودنا " المسيحي " في العراق ... قضيتك المصيرية هي نجاح احزابكم القومية في فرض سيطرتها ومحو القوميتان ، السريانية والكلدانية ... وشتّان بين هذا وذاك ... سوف لن نتفق ابدا ...

اقتباس 4 :
 " لغتي القديمة هي منقوشة ومكتوبة بالخط المسماري على الحجر والالواح الطينية لأ خوف عليها من التضرر أو المحي ، لآن باطن الارض فيها باكثر من التي بين يدينا ، القنابل الاقوى في هذا الكون يمحي كل شيئ من الوجود ، كتابة لغتنا تبقى لانها الالهية ."
اللغة الاشورية " المسمارية " لم تُكتشف وتُصان  بفعل " العناية الالهية " التي حمتها من القنابل !!!... قليلا من التفكير يا رجل ... الانسانية تدفع مليارات الدولارات من اجل الاكتشاف  والمحافظة على تاريخ الاقدمين ...
ثم ما قصدك بأنها " الهية " ؟ هل نحن مع المخدّر القومي ثانية ... هل لغة الله آشورية ؟؟ اخواننا المسلمين يقولون ان لغته " عربية " ... هل لا زال هناك بشر بهذه العقلية لحد الآن ؟؟؟

اقتباس 5 :
 " رغم كل من يدعو باللغة الارامية هو يتكلم الاشورية الامبراطورية الصرفة ، التي باغلبية المطلقة الارامية اكتسب الاشورية من اول البدء لها أي منذ القرن العاشر ق.م ، وهو امر تاريخي لغوي منتهي تم اثباته بيني وبين الاكثرية من هؤلاء المدعوين بها ، واثبت ذلك من قبل العلماء في اللغات القديمة "
والله ان الركاكة سيدة الموقف في كل ما تكتبه ..... هل تقصد ان الارامية تخلّت عن لغتها واعتنقت الاشورية واخدت تكتب بالمسماري ؟؟؟ .. ام ان قصدك العكس ، ان الاشورية تخلّت عن لغتها واستعارت الارامية ؟...

اقتباس 6 :
 " قاموس العلاني إن لم يقنعني لوحده هو عندي ولكل اشوري كافي وجوده بيننا كمصدر للجميع ، ويمحي من الوجود كل اللغات الغير الاشورية وتحولها الي لهجاتها الشعبية والقبلية وكنائسية طقسية ( الاكادية البابلية وارامية وسورث والسواد والسريانية وظهرت ايضا انتهازية كلدية المسروقة علنا "...
يمحي من الوجود كل اللغات الغير آشورية ؟؟؟ ... لديك مشكلة يا رجل ... ما هي اللغات " الغير اشورية " المقصودة ؟.. من جانب تعتبر لغتنا جميعا هي الاشورية ... ومن جانب تريد الغاء كل اللغات الغير آشورية .. هل تقد الصينية والانكليزية مثلا ؟

اقتباس 7 :
 " وعن اللغة الارامية الرسمية في بلدان التي اشرت اليها سوف افهمك القضية بكل امكانيات التي تتيح لي في وقتها "
؟؟؟؟؟  في وقتها ؟؟؟

اقتباس 8 :
" كن على ثقة وحتى في اوربا في العصور القديمة ولازالت حاليا بشكل مخفي غير ديمقراطي ، لو لم يكن النظام القبلية أو العشائرية بينهم لكانوا من المنقرضين في اصلهم ولا نسب يحدد دمهم وانتماءهم البشري بين اقرانهم ، لذلك لم نندثر نحن الاشوريين لأن القبلية والعشيرة صمدت وازدهرت "
ارجو ان تعيد قراءة هذا الاقتباس عدة مرات ... يا له من تخلّف فكري لا تجده حتى في الاربعينات من القرن الماضي في بلد مثل العراق ....

اقتباس 9:
" وانزويتم في زاوية مظلمة من غير نور القبيلة التي لربما تدافع عنكم "
احيل الموضوع الى بعض العشائر العراقية في الجنوب حسب العائدية ...ارجو ان لا تستنكف هذه العشائر من الرد عليه .

اقتباس 10
" كل بلدان الاوربية وسلطتهم اتت من الاحزاب والسياسيين وحصل لهم هذه المسيرة المتقدمة ، هل تعلم ما حصل لأوربين على يد رجال الدين ، دخل شعب اوربا في عصر اطلق علية عصور اوربا الوسطى المظلمة "
اولا العصور الوسطى كانت مظلمة بفعل الملوك والامراء المستبدين وغياب الديمقراطية ، بسبب الاقطاع والاقطاعيات القومية والقبلية والحروب بينهم واستعباد البشر ... اما اتهام رجال الدين بشكل عام ، فإن دلّ على شيء إنما يدل على كمية الحقد ... الخطأ كان في كنيسة واحدة في زمن معين فقط .. اعتذرت بعدها الكنيسة ... فلا تعمّم وتجعلها " قميص عثمان ".... من قاد " التنوير " في اوربا هم " العلمانيون المؤمنون " الذين حملوا مشاعل ورايات الحرية  وليس خرق القبيلة ...

ملاحظات :
عندما كنتُ اشير الى الاشورية كان في بالي  ادعاءاتك الفارغة فقط وتبجّحاتك بالانتماء الى قوم لا صلة لك بهم ..
أنت الشخص الثاني الذي اعتبره غير جدير بالحوار ... السبب ، بالاضافة الى الركاكة ، هو ذلك الفكر ( إن كان بالامكان اعتباره فكرا ) الذي لا يصلح لهذا الزمان ومن الصعب التفاهم معه ..
تحياتي
متي اسو







 

غير متصل بولص آدم

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 318
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: عودة اخرى الى مشكلة الردود
« رد #9 في: 10:06 19/02/2020 »
تبقى الباميا أكلة مفضلة لدى أبناء شعبنا، وبالمناسبة فنحن أفضل من طبخها في العراق!
الأخ متي أسو المحترم
تحية طيبة
في الوقت الذي اشكرك على عدم ( زعلك ) علي رغم قسوة ردي عليك وذلك للأسف لم يأتي من فراغ، وأُعربُ عن شديد أسفي حول ذلك وأتمنى نسيانه، أكرر ثانية بأننا أخوة، أسلوبي في التعبير عن الهوية يختلف عن تعبير الأخ أوشانا يوخنا المحترم، أنا لم أتدخل فيما بينكما من خلاف، أرجو عدم أقحامي فيه بهذه الطريقة الباميوية وشكرا


 

980x120