المحرر موضوع: "المسيحيون العرب.. سيرة ومسيرة" أحدث إصدارات عماد توماس  (زيارة 182 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ankawa admin

  • المشرف العام
  • عضو مميز
  • *
  • مشاركة: 1335
    • مشاهدة الملف الشخصي



صدر حديثًا كتاب «المَسِيْحِيُّون العَرَب..سِيْرَةٌ وَمَسِيْرَةٌ»، للمؤلف عماد توماس، وتقديم الدكتور القس أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية، والدكتور عماد أبو غازى وزير الثقافة الأسبق.
يتناول الكتاب 20 شخصية مسيحية عربية لهم إسهامات متعددة في الحضارة العربية، فيتعرض الكتاب للإطار المعرفي لكل شخصية من حيث التعريف بالشخص ونشاطه الفكري ومؤلفاته وإسهاماته العلمية التي تركها.
وفى تقديمه للكتاب، قال الدكتور القس أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية، إن المسيحيين العرب لم يكونوا يومًا بمعزل عن الثقافة المحيطة بهم، بل دائمًا ما أثَّروا وتأثروا بالمجتمع، دائمًا ما كانوا داخل نسيج المجتمع وكان لهم دور مؤثر فيه، فلم يعتزلوا أو ينعزلوا بل كان لهم دور رائد في مجتمعاتهم المختلفة، كان بينهم أدباء وفلاسفة وعلماء، فالمسيحيون كانوا ولا زالوا جزءًا لا يتجزَّأ من الحضارة العربية، وهذا الكتاب يقدم رؤية تاريخية وتحليلية ونقدية عن عشرين شخصية مسيحية كان لها إسهام ودور في المجتمع وفي الحضارة العربية عمومًا. ويقدم الكاتب في هذا الكتاب رؤية عميقة على هؤلاء العرب المسيحيين بعد الرجوع لمراجع ومصادر قديمة وحديثة على حدٍّ سواء، وتفتقر المكتبة العربية لمثل هذه الكتب التي تقدم طرحًا مختلفًا ومميزًا.
يذكر أن مؤلف الكتاب صدر له منذ سنتين كتاب "المسيحيون العرب.. حضور وحضارة"، قام بتقديمه الدكتور عماد أبو غازى، والدكتور محمد عفيفى رئيس قسم التاريخ بجامعة القاهرة.




 

980x120