Menu

المحرر موضوع: المفوضية تعلن قوائم المرشحين لأنتخابات مجلس النواب  (زيارة 1732 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل samir latif kallow

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 50561



المفوضية العليا المستقلة للأنتخابات في العراق
كـۆميسونى باڵاى سه ربه خۆى هه ڵبژارد نه كان له عێراق

 

The Independent Electoral Commission of Iraq

 

المفوضية تعلن قوائم المرشحين لأنتخابات مجلس النواب

 

 

 

أنهت المفوضية العليا المستقلة للأنتخابات مراجعة قوائم المرشحين بعد فحص شامل للمعايير المنصوص عليها في أنظمة المفوضية لتأهيل المرشحين.

 

صرح السيد عادل اللامي, مدير عام المفوضية قائلا "أستنادا لنظام المفوضية المرقم 9/2005, فقد تم تنشر قوائم وأسماء المرشحين من خلال وسائل الأعلام كي يتسنى للمقترعين الأطلاع عليها."

 

وقد بلغ عدد المرشحين (7655) موزعين على (996) قائمة أنتخابية قدمت إلى المفوضية. تنتهي فترة ترخيص قوائم المرشحين في 28 تشرين الأول / أكتوبر.

 

رخصت المفوضية (307) كيانا سياسيا ( أفرادا مرشحين وأحزابا سياسية) إضافة إلى (19) أئتلافا. وقد أعتمدت الكيانات السياسية والأئتلافات حتى الان أكثر من (230000) وكيلا لمراقبة العملية الأنتخابية بالنيابة عنها.

 

أن ورقة بغداد الأنتخابية هي الأكبر بين المحافظات, إذ تحوي (106) قائمة. وتحتوي هذه القوائم على (2161) مرشحا يتنافسون على (59) مقعدا نيابيا في مجلس النواب. وهنالك (212) متنافسا سياسيا في الورقة  الأنتخابية الوطنية.

 

سوف يتوجه أكثر من (15) مليون مقترعا مؤهلا للتصويت إلى المحطات الأنتخابية في (18) محافظة في العراق. وسوف يتسنى أيضا للمؤهلين من العراقيين المقيمين خارج العراق الأدلاء بأصواتهم في (15) بلدا ضمن برنامج أقتراع المقيمين خارج العراق.

 

يمكن الأطلاع على قائمة المرشحين على عنوان المفوضية في الشبكة المعلوماتية:  www.ieciraq.org


 
http://www.nahrain.com/d/news/05/12/13/nhr1213b2.html
مرحبا بك في منتديات



www.ankawa.com