Menu

المحرر موضوع: اللجوء الى هولندا في الوقت الحالي.........  (زيارة 22098 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

Poloko_Kozmo

  • زائر
الاخوة الاعزاء..........

نظر لوجود لبس في فهم اجراءات اللجوء الجديدة في هولندا ......... اكتب هذه الفقرة الجديدة للتوضيح.......

اللجوء في هولندا لم يتوقف ........... اي لا يزال هناك لجوء واقامات للعراقيين.......... ولكن كل على حدة........ اي كل حسب نوع القضية........

اي بمعنى اخر انت تحتاج الى اثبات التعرض لتهديد شخصي..........

كما هو معروف سابقا (قبل 14 سبتمبر 2008) كانت الاقامات التي تمنح مؤقتة وذلك لوجود قرار حماية خاص بالعراقيين (من وسط وجنوب العراق عدا كردستان) والصوماليين للاوضاع السائدة في بلادهم بشكل عام........

كانت الاقامة التي تمنح هي D ولمدة 5 سنوات قابلة للتجديد............... القرار المذكور الغي من قبل وزارة العدل الهولندية (نظرا لتحسن الظروف الامنية في العراق بشكل ملموس) اي ان من لايزالون في طور عملية اللجوء والاستماع سوف تعامل قضاياهم بشكل فردي.......

الاقليات وبالاخص المسيحيين والفلسطينين ما يزالون بحاجة الى الحماية بالاضافة الى الحالات الانسانية مثل المثليي الجنس.........

الاقامات الموجودة حاليا هي اقامات دائمية......... ولا تزال تمنح بشكل كبير للاقليات.........

A    اللجوء السياسي

B    اللجوء الانساني للجماعات والتيارات والعرقيات المضطهدة

C    اللجوء الانساني للحالات الانسانية

في السابق ايضا كان هناك D  اقامة الحماية المذكورة انفا وقد توقف العمل بها بعد القرار الجديد لوزارة العدل الهولندية..........

مع تحياتي........

ستافروس جورج بهنام
 

غير متصل westwind

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 10
  • الجنس: ذكر
ممنوون اخي على الموضوع
معلومات مرتبة و مفيدة

ولكن ماذا بشأن الذين حصلوا على الاقامة المؤقتة D  ؟

اي اللذين اجتازوا مرحلة طلب اللجوء وحصلنا على الاقامة المؤقتة قبل التاريخ اعلاه ؟ ما مصيرنا ؟

غير متصل ورد

  • مبدع قسم الهجرة
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 2009
  • سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
عدنا اقرباء بهولندا من شهر 3 لحد الان ماكو رد بس الي وصلو وياهم اجاهم رفض وسفروهم الشهر الي راح وهمة هسة كلش محبطين لأن دفعو امبالغ خيالية للوصول,, والله يسهل للجميع,,

غير متصل hussam_422

  • عضو جديد
  • *
  • مشاركة: 1
اريد اسافر الى هولندا لن اخى واختى هناك وانا اريد ان اذهب اليهم كيف وانا شاب مصاب بفتحه ولاديه ولا عندى الامكانيه التى توصلنى اليهم ممكن تنورونى فى جواب

غير متصل noshek

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 5
هاي    اذا ممكن سؤال  اني بالعراق حاليا واريد اطلع على هولندا بس ما دا الكي طريق مضمون اذا عندكم طريق مضمونة ارجو ان تبعثولي عنوان او اي شي  وشكرا

غير متصل مشوار

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 590
  • الجنس: ذكر
اتمنى ان نسمع الجديد عن الوضع بهولندا

غير متصل ok_ok755

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 369
  • الجنس: ذكر
  • تكساس - اوستن
مرحبه اخوان اول شي شكرا على المعلومات اخي العزيز بس الصراحه اني عندي اقارب بهولندا صارلهم سنه دينتظرون اللجوء, همه قصتهم سياسيه وهسه نزلت قرارات صعبت اللجوء بهولندا يعني اله قصه كلش قويه يله يوافقون بس اغلب الي انقبلوا خلال الاشهر الاخيره اكثرهم كانوا يشتغلون ويه الحكومه الامريكيه بالعراق والبعض الاخر كانوا يشتغل بالحكومه العراقيه واكو مشكله ثانيه وهيه وجود اعداد هائله من اللاجئين غير العراقيين وهذا اثر بشكل كبير على اللجوء في هولندا , وحاليا هولندا تنطي اللجوء فقط للمسيحيين والمثيلي الجنس واللاجئيين السياسيين اما الباقي فاما ينرفض او يبقى بالكامب فتره طويله يعني بين قوسين ينشحن.
أرق كلمة هي . . . الحب
أحلى كلمة هي . . . السلام
أعز كلمة هي . . . الأمل

لا تيأس فرغم كل شئ الحياة مستمرة * ابتسامة عذبه هي السحر بعينه*

غير متصل Rose7

  • عضو جديد
  • *
  • مشاركة: 1
مرحبا انا روز من العراق رجاءآ  ايفيدوني ماهي الدوله التي تمنح لجوء حاليآ بشكل افضل  هولندا ام بلجيكا وهل ايطاليا تبصم لان اريد اخاف يكذبون  علينا ونتورط اني والدتي

angie-dawood

  • زائر
حسب ما اعرف هولندا اكثر تمنح لجوء بس هم انتظر رائي الاخوة الاعضاء

غير متصل بغدادي76

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 900
السلام عليكم
الى كل العراقيين من أول المتجنسين الى غير الحاصلين على الأقامة أو اللجوء.
هذه المشاركة ستكون لأنقل لكم أقوال الأخوة الذين رحلوا من هولندة قسرياً الى العراق ثلاثة في 30-3-2010 والأخ الذي رحل في 5-12-2009 بسفرة مفردة وعلى الخطوط الجوية الأردنية.

ولكني سأنقل المختصر المفيد ولن أنسب بالتحديد فلان قال كذا وفلان قال كذا.
في البداية كل المرحلين مرحلين قسرياً بدليل أنهم جميعاً قالوا أن عملية النقل الى المطار كانت بعمل إلقاء قبض مفاجئ وبالقوة بتعاون من قبل 9-10 عناصر شرطة، هذا أولاً..

ثانياً الجميع أقسموا أنهم غير موقعين على عودة طوعية أو طلب وثائق سفر من السفارة العراقي, ويبقى معهم على الأقل شرطين لكل عراقي الى أن يوصل الى العراق.

ثالثاً جميعهم ليس لهم أي سجل أو صفحة أو مشاكل مع الشرطة أو البوليس كمخالفات أو جرائم ولا حتى مشاجرة مع أي عراقي أو أنسان من غير العراق.

رابعاً جميعهم لم تصل قضية لجوئهم الى الحصول على قرار نهائي أو مغادرة للأراضي الهولندية اللهم عدا واحد ولكنه أستئنف له المحامي وينتظر جلسة محكمة أوربية وكان معه كتاب بذلك من المحكمة وأحدهم غير حاصل حتى على قرار واحد من أي محكمة هولندية ولكن حاصل فقط على رفض من دائرة الهجرة فقط لاغير, بعضهم قبل يوم من التسفير نقل من معتقل التحفظ الى سجن المطار مقيد الأيدي وبحبال ويجر جراً وبعضهم نقل من المعتقل الى المطار مع التبليغ بأنه ذاهب الى جلسة معينة وليس الترحيل ومنهم من قيل له أنه مطلوب للتصوير عند ألقاء القبض عليه وعند التصعيد الى الطائرة تم دفعهم دفعاً وعند المقاومة يضربون بحجة الدفع والتحريض على الاستمرار بالمسير ..

أما الآخر سُجن في السجن قبل الترحيل معرى من الملابس لمدة يوم أو يومين (ربي كما خلقتني) في سجن أنفرادي وعند الصعود الى الطائرة تعاون ما لا يقل عن 7 من عناصر الشرطة لكل عراقي واحد وبعضهم كان رياضياً ولهذا بسبب محاولاته لرفض الصعود وضربهم له ومحاولة أصعاده بالقوة تم خلع ملابسه كلها ماعدا الداخلية السفلية وربطت قدميه ببنطاله ويديه اضافة للحبل ربطت بقميصه أو تيشيرته ولم يلبسوه ملابسه إلا بعد أعتراض أحد أفراد الشرطة على هذه المعاملة وحتى أعطاه أسمه ولكن خلال ذلك وصراعه للنزول من الطائرة أعترض كابتن الطائرة الأردني الجنسية على هيجانه وطلب من الشرطة وضع الأخ العراقي للسيطرة عليه في تواليت الطائرة طوال الرحلة الى عمان ومن ثم بغداد.

أما الذين رحلوا في 30-3 كان يوجد فراش أسفنج (خطية الشرطة حبابين) على أرضية المطار قرب الطائرة، في حالة رفض العراقي الصعود ومقاومته لهم يضربوه على قدمه فيسقطوه أرضاً على الدوشك حتى مايتعور (شفتوا شكد حبابين) وتربط يديه وقدميه بقيود بلاستيكية أو حبال أو جامعات ويحمل مثل الحقيبة الى داخل الطائرة وكل من يقدموه للصعود يجعلوه يرى ذلك ليعتبر ولا يقاوم لأنه لا يريد أن يضرب لأن التقيد كان يرافقه ضرب على كل الجسم وبعد ذلك يرافقهم الى بغداد مع كل عراقي شرطيين وبملابس مدنية.

معلومة مهمة جميع الذي رحلوا كان معهم في المطار وطوال الرحلة الى بغداد لجنة من السفارة العراقية ممثلين وزارة الهجرة والمهجرين العراقية ومعهم ملفات المرحلين كلها وشاهدوا كل المعاملة الطيبة لشرطة الترحيل الي لا يعرف هل نسميهم شرطة الأجانب أم الشرطة الملكية الهولندية أم كانوا من القوات الخاصة من القوات الملكية الهولندية.! الله أعلم ولكن علم من مصدر في وزارة الدفاع الهولندية رفض ذكر أسمه أن القوات العسكرية الملكية الهولندية شاركت بعملية الترحيل السرية.!! التي سربت الى الاعلام العربي فقط في هولندة وليس الهولندي لترويع وأرهاب العراقيين الحاصين على الرفض لدفعهم وأرهابهم نفسياً ليتوجهوا الى التوقيع على وطلب العودة الطوعية والتوقيع على طلب وثائق سفر عراقية من السفارة العراقية وبالتالي عدم التصريح بأنهم أجبروا على التوقيع.. لأن جميع المرحلين أكدوا أنهم لم يوقعوا على أي طلب أعادة أو وثائق سفر الى العراق.

هذا الامر ظهرت نتائجه الايجابية لهم حيث أن الكثير من العراقيين المرفوضين ذهبوا فعلاً خوفاً من الذي حدث وطلبوا العودة الطوعية على أساس مقولة أني أحصل على 250 يورو أفضل من الحصول على الضرب والأهانة.
مع العلم أن جميع المرحلين أفراد وليس معهم عوائلهم لأنهم جاؤوا وحدهم أولاً ولم يتسنى لهم سحب عوائلهم.
وأن القول لمن في وضعية حرجة وعلى حافة الترحيل تصرفوا وعيشوا حياتكم في هولندة لحين أن يغير الله الحال الى حالٍ آخر (والعاقل يفهم) هو قول صحيح.

إخواني جميع هذا الأخبار نقلت الى الأخ ضياء الشمري في النمسا وستنقل الى منظمتين عراقيتين تعمل بشكل رسمي في هولندة وكذلك ستنقل الى المنظمات الانسانية الهولندية الأخرى في أول فرصة للاتصال بهم وسنطلب من الجميع تسجيل أفادات أخوتنا المُرحَلين عبر الهاتف وتوزيعها لو أمكن الى الاذاعات الهولندية بعد ترجمته والصحف الهولندية.

مع العلم أن الأخ ضياء سيبلغ السفير الهولندي بكل ماذكرناه برسالة غداً الأثين ليسلمها بدوره وكما وعد هو الأخ ضياء باليد وشخصياً الى الوزير المختص والبرلمان وفي حالة الانكار أو التعنت وعدم إيقاف الترحيل القسري والخروقات الإنسانية سيتم رفع دعوى قضائية من قبل المنظمة العربية لحقوق الأنسان الى محكمة العدل الأوربية ومحكمة حقوق الأنسان الأوربية ضد الحكومةالهولندية ممثلة بشرطة الأجانب ودائرة الهجرة والتجنس الهولنديتين كما سيذكر في الرسالة تلك.

أصمدوا أخوتي وأهلي وأصبروا وصابروا ويشهد الله سبحانه أني نقلت لكم هذه الأخبار بأمانة وكل صدق ولم أغيرأو أُزَيد كلمة (وكما يقال ناقل الكفر ليس بكافر) فأنا كساعي البريد أنقل ولا أتصرف بما نقلت ولا أهدف الى ترويعكم ولكن الى تحذيركم ونقل البشرى لكم عن ماسيكون بأذن الله تعالى.
والله الموفق 25-4-2010

المصدر
http://www.iraqi-refugees.org/index3.php?do=article&id=8040
قاعدة ذهبية توفر عليك آلاف الدولارات وضياع الوقت
((((إذا كنت مرتاح في العراق = لن ترتاح ابدا في امريكا)) والعكس صحيح ((إذا لم تكن مرتاح في العراق = ستجد الراحة في امريكا))

غير متصل ام مشمش

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 534
  • الجنس: أنثى
شكرا وانشاء الله تكون مواضيع مفيده للجميع

غير متصل Edy Simon

  • اداري
  • عضو مميز جدا
  • ***
  • مشاركة: 3560
اعزائي الفكرام اني اوؤيد كلام الاخ الذي  ذكره او بالاحرى الذي سمعه عن قضية اللاجئيين العراقيين في هولندا, واعرف كثير من العراقيين بالرغم هم من الاقليات العراقية رفضت طلبات لجوؤهم ايضا وقد حذرت مرارا من انه الراغبين للجوء من الاقليات في الدول الاوربية الوصول الى هولندا لانه في الاونة الخيرة ضيقة على طلبات لجوء العراقيين فيها.
هذا واود ان اذكر لكم هناك كثير من المنظمات لمساعدة اللاجئيين في هولندا وانها تراقب عملية ارجاع اللاجيئين من هولندا الى بلدانهم, وفي المانيا كانت في السابق تحدث عمليات ارجاع اللاجيئين الى بلدانهم وتتم عملية تعذيبهم وقد حاولنا بالمساعدة مع جميعالمنظمات الدفاع عن حقوقو اللاجئيين بعدم الاستمرار بهذه العمليات الا انسانية من قبل رجال الشرطة لذا اضطرت السلطات الالمانية اخبار المنظمات الانسانية نبئ عملية الترحيل واغلب الاحيان يرافقون اعظاء المنظمات الانسانية رحلات الترحيل الى بلدان اللاجيئن لعدم حدوث اي عملية تعذيب اللاجئيين ،وقت حسنو عملية نقل اللاجيئين من محلات اقامتهم الى المطارات بحيث لاتكون عملية اصابة جسمية خلال الترحيل, وارجو من اللذين لديهم معلومات عن هذي الاعمال الغير انسانية ان يرسلون لي تقرير بالافادات المعنين باللغة الانكليزية لاجل ان اعممه على المنظمات الانسانية في المانيا وفي الدول الاوربية وشكرا
جوسي البغدادي ـ استشاري اللاجيئين والمهجرين المانيا

غير متصل CS-Team

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 388
  • الجنس: ذكر
اخواني الكرام لا اعلم الكثير عن هذا الموضوع سوى ان لي زوج خالة في هولندا هو وابنه (ابن خالتي) دخلوا هولندا بصورة غير شرعية ومن ثم قدموا على لجؤ وطلب الاقامة وبعد مرور سنتين تم رفض طلبهم وتسفيرهم وهم الان بالعراق بعدما عانوا ما عانوا والله المستعان .

تقبلوا مروري ولكم مني كل الحب والاحترام

غير متصل tlal 11

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 11
اخواني الكرام لا اعلم الكثير عن هذا الموضوع سوى ان لي زوج خالة في هولندا هو وابنه (ابن خالتي) دخلوا هولندا بصورة غير شرعية ومن ثم قدموا على لجؤ وطلب الاقامة وبعد مرور سنتين تم رفض طلبهم وتسفيرهم وهم الان بالعراق بعدما عانوا ما عانوا والله المستعان .

تقبلوا مروري ولكم مني كل الحب والاحترام

السلام عليكم
ارجو المساعده اريد اللجوء الى اوربا هل يوجد واحد يساعدنى اى دوله تقبل اللجوء للمطهضين فى بلدهم

غير متصل ** يدكو **

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 8864
  • الجنس: ذكر
  • ماذا ينفع الانسان لو ربح العالم كله وخسر نفسه
اخي اللاجوء حاليا في هولندا بيه نوع من التشديد قبل 3او 4 سنوات نعم كان مفتوح ولكن هسا انقلب يعني  هسا المانيا والنرويج اكثر الدول الي تقبل اللاجئيين العراقيين وصارت احسن من هولنده والسويد والدنمارك الاكثر تشديدا على اعطاء اللاجوء او الاقامات 

غير متصل الاسدالاشوري

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 511
  • الجنس: ذكر
  • الاسدالاشوري
    • www.bakhdida4u.com/vb
ممنوون اخي على الموضوع
معلومات مرتبة و مفيدة

ولكن ماذا بشأن الذين حصلوا على الاقامة المؤقتة D  ؟

اي اللذين اجتازوا مرحلة طلب اللجوء وحصلنا على الاقامة المؤقتة قبل التاريخ اعلاه ؟ ما مصيرنا ؟


اخي تبقا بالانتضار بس اقامتك مجمدة الى ان يفتح الاي ان دي الملف مالتك واذا انت من الاقليات والكيس مالتك مو وضع عام احتمال جبير تتحول اقامتك دائمية
بالموفقية
اه الندى البشافك لو لامس شفاي بالصيف اظل اسبوع ماشرب الماي


www.bakhdida4u.com/vb

غير متصل الاسدالاشوري

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 511
  • الجنس: ذكر
  • الاسدالاشوري
    • www.bakhdida4u.com/vb
عدنا اقرباء بهولندا من شهر 3 لحد الان ماكو رد بس الي وصلو وياهم اجاهم رفض وسفروهم الشهر الي راح وهمة هسة كلش محبطين لأن دفعو امبالغ خيالية للوصول,, والله يسهل للجميع,,
ممكن كرايبج غلطو بالانترفيو او القصة مالتهم مو قوية
لان اني اعرف اصدقاء بشهر ال 3 اجوي خلال اقل من شهر اخذو اقامات واني اقصد الاقليات
اه الندى البشافك لو لامس شفاي بالصيف اظل اسبوع ماشرب الماي


www.bakhdida4u.com/vb

غير متصل الاسدالاشوري

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 511
  • الجنس: ذكر
  • الاسدالاشوري
    • www.bakhdida4u.com/vb
هاي    اذا ممكن سؤال  اني بالعراق حاليا واريد اطلع على هولندا بس ما دا الكي طريق مضمون اذا عندكم طريق مضمونة ارجو ان تبعثولي عنوان او اي شي  وشكرا
اخي بامكانك تشتري فيزا او تلككيلك طريق قجخ
اامن شي تطلع بفيزا شنكن
اه الندى البشافك لو لامس شفاي بالصيف اظل اسبوع ماشرب الماي


www.bakhdida4u.com/vb

غير متصل الاسدالاشوري

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 511
  • الجنس: ذكر
  • الاسدالاشوري
    • www.bakhdida4u.com/vb
مرحبه اخوان اول شي شكرا على المعلومات اخي العزيز بس الصراحه اني عندي اقارب بهولندا صارلهم سنه دينتظرون اللجوء, همه قصتهم سياسيه وهسه نزلت قرارات صعبت اللجوء بهولندا يعني اله قصه كلش قويه يله يوافقون بس اغلب الي انقبلوا خلال الاشهر الاخيره اكثرهم كانوا يشتغلون ويه الحكومه الامريكيه بالعراق والبعض الاخر كانوا يشتغل بالحكومه العراقيه واكو مشكله ثانيه وهيه وجود اعداد هائله من اللاجئين غير العراقيين وهذا اثر بشكل كبير على اللجوء في هولندا , وحاليا هولندا تنطي اللجوء فقط للمسيحيين والمثيلي الجنس واللاجئيين السياسيين اما الباقي فاما ينرفض او يبقى بالكامب فتره طويله يعني بين قوسين ينشحن.
اخي بالنسبة للمسلمين اللجوء جدا جدا صعب حاليا في هولندا واحتمال ضعيف جدا يحصلون اقامات
ومعليها اذا واحد مشتغل بالحكومة لو ويا لامريكان لان اكو هوايا مترجمين ويا الامريكان جوي هنا وانرفضو
تحياتي
اه الندى البشافك لو لامس شفاي بالصيف اظل اسبوع ماشرب الماي


www.bakhdida4u.com/vb

غير متصل الاسدالاشوري

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 511
  • الجنس: ذكر
  • الاسدالاشوري
    • www.bakhdida4u.com/vb
مرحبا انا روز من العراق رجاءآ  ايفيدوني ماهي الدوله التي تمنح لجوء حاليآ بشكل افضل  هولندا ام بلجيكا وهل ايطاليا تبصم لان اريد اخاف يكذبون  علينا ونتورط اني والدتي
اختي اذا انتي من الاقليات العراقية فهولندا حاليا تمنح الاقامات للاقليات وبالنسبة لايطاليا اذا انتي داخلة من المطار بفيزا رسمية مايبصموج بس في حالات خاصة
اه الندى البشافك لو لامس شفاي بالصيف اظل اسبوع ماشرب الماي


www.bakhdida4u.com/vb

غير متصل الاسدالاشوري

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 511
  • الجنس: ذكر
  • الاسدالاشوري
    • www.bakhdida4u.com/vb
السلام عليكم
الى كل العراقيين من أول المتجنسين الى غير الحاصلين على الأقامة أو اللجوء.
هذه المشاركة ستكون لأنقل لكم أقوال الأخوة الذين رحلوا من هولندة قسرياً الى العراق ثلاثة في 30-3-2010 والأخ الذي رحل في 5-12-2009 بسفرة مفردة وعلى الخطوط الجوية الأردنية.

ولكني سأنقل المختصر المفيد ولن أنسب بالتحديد فلان قال كذا وفلان قال كذا.
في البداية كل المرحلين مرحلين قسرياً بدليل أنهم جميعاً قالوا أن عملية النقل الى المطار كانت بعمل إلقاء قبض مفاجئ وبالقوة بتعاون من قبل 9-10 عناصر شرطة، هذا أولاً..

ثانياً الجميع أقسموا أنهم غير موقعين على عودة طوعية أو طلب وثائق سفر من السفارة العراقي, ويبقى معهم على الأقل شرطين لكل عراقي الى أن يوصل الى العراق.

ثالثاً جميعهم ليس لهم أي سجل أو صفحة أو مشاكل مع الشرطة أو البوليس كمخالفات أو جرائم ولا حتى مشاجرة مع أي عراقي أو أنسان من غير العراق.

رابعاً جميعهم لم تصل قضية لجوئهم الى الحصول على قرار نهائي أو مغادرة للأراضي الهولندية اللهم عدا واحد ولكنه أستئنف له المحامي وينتظر جلسة محكمة أوربية وكان معه كتاب بذلك من المحكمة وأحدهم غير حاصل حتى على قرار واحد من أي محكمة هولندية ولكن حاصل فقط على رفض من دائرة الهجرة فقط لاغير, بعضهم قبل يوم من التسفير نقل من معتقل التحفظ الى سجن المطار مقيد الأيدي وبحبال ويجر جراً وبعضهم نقل من المعتقل الى المطار مع التبليغ بأنه ذاهب الى جلسة معينة وليس الترحيل ومنهم من قيل له أنه مطلوب للتصوير عند ألقاء القبض عليه وعند التصعيد الى الطائرة تم دفعهم دفعاً وعند المقاومة يضربون بحجة الدفع والتحريض على الاستمرار بالمسير ..

أما الآخر سُجن في السجن قبل الترحيل معرى من الملابس لمدة يوم أو يومين (ربي كما خلقتني) في سجن أنفرادي وعند الصعود الى الطائرة تعاون ما لا يقل عن 7 من عناصر الشرطة لكل عراقي واحد وبعضهم كان رياضياً ولهذا بسبب محاولاته لرفض الصعود وضربهم له ومحاولة أصعاده بالقوة تم خلع ملابسه كلها ماعدا الداخلية السفلية وربطت قدميه ببنطاله ويديه اضافة للحبل ربطت بقميصه أو تيشيرته ولم يلبسوه ملابسه إلا بعد أعتراض أحد أفراد الشرطة على هذه المعاملة وحتى أعطاه أسمه ولكن خلال ذلك وصراعه للنزول من الطائرة أعترض كابتن الطائرة الأردني الجنسية على هيجانه وطلب من الشرطة وضع الأخ العراقي للسيطرة عليه في تواليت الطائرة طوال الرحلة الى عمان ومن ثم بغداد.

أما الذين رحلوا في 30-3 كان يوجد فراش أسفنج (خطية الشرطة حبابين) على أرضية المطار قرب الطائرة، في حالة رفض العراقي الصعود ومقاومته لهم يضربوه على قدمه فيسقطوه أرضاً على الدوشك حتى مايتعور (شفتوا شكد حبابين) وتربط يديه وقدميه بقيود بلاستيكية أو حبال أو جامعات ويحمل مثل الحقيبة الى داخل الطائرة وكل من يقدموه للصعود يجعلوه يرى ذلك ليعتبر ولا يقاوم لأنه لا يريد أن يضرب لأن التقيد كان يرافقه ضرب على كل الجسم وبعد ذلك يرافقهم الى بغداد مع كل عراقي شرطيين وبملابس مدنية.

معلومة مهمة جميع الذي رحلوا كان معهم في المطار وطوال الرحلة الى بغداد لجنة من السفارة العراقية ممثلين وزارة الهجرة والمهجرين العراقية ومعهم ملفات المرحلين كلها وشاهدوا كل المعاملة الطيبة لشرطة الترحيل الي لا يعرف هل نسميهم شرطة الأجانب أم الشرطة الملكية الهولندية أم كانوا من القوات الخاصة من القوات الملكية الهولندية.! الله أعلم ولكن علم من مصدر في وزارة الدفاع الهولندية رفض ذكر أسمه أن القوات العسكرية الملكية الهولندية شاركت بعملية الترحيل السرية.!! التي سربت الى الاعلام العربي فقط في هولندة وليس الهولندي لترويع وأرهاب العراقيين الحاصين على الرفض لدفعهم وأرهابهم نفسياً ليتوجهوا الى التوقيع على وطلب العودة الطوعية والتوقيع على طلب وثائق سفر عراقية من السفارة العراقية وبالتالي عدم التصريح بأنهم أجبروا على التوقيع.. لأن جميع المرحلين أكدوا أنهم لم يوقعوا على أي طلب أعادة أو وثائق سفر الى العراق.

هذا الامر ظهرت نتائجه الايجابية لهم حيث أن الكثير من العراقيين المرفوضين ذهبوا فعلاً خوفاً من الذي حدث وطلبوا العودة الطوعية على أساس مقولة أني أحصل على 250 يورو أفضل من الحصول على الضرب والأهانة.
مع العلم أن جميع المرحلين أفراد وليس معهم عوائلهم لأنهم جاؤوا وحدهم أولاً ولم يتسنى لهم سحب عوائلهم.
وأن القول لمن في وضعية حرجة وعلى حافة الترحيل تصرفوا وعيشوا حياتكم في هولندة لحين أن يغير الله الحال الى حالٍ آخر (والعاقل يفهم) هو قول صحيح.

إخواني جميع هذا الأخبار نقلت الى الأخ ضياء الشمري في النمسا وستنقل الى منظمتين عراقيتين تعمل بشكل رسمي في هولندة وكذلك ستنقل الى المنظمات الانسانية الهولندية الأخرى في أول فرصة للاتصال بهم وسنطلب من الجميع تسجيل أفادات أخوتنا المُرحَلين عبر الهاتف وتوزيعها لو أمكن الى الاذاعات الهولندية بعد ترجمته والصحف الهولندية.

مع العلم أن الأخ ضياء سيبلغ السفير الهولندي بكل ماذكرناه برسالة غداً الأثين ليسلمها بدوره وكما وعد هو الأخ ضياء باليد وشخصياً الى الوزير المختص والبرلمان وفي حالة الانكار أو التعنت وعدم إيقاف الترحيل القسري والخروقات الإنسانية سيتم رفع دعوى قضائية من قبل المنظمة العربية لحقوق الأنسان الى محكمة العدل الأوربية ومحكمة حقوق الأنسان الأوربية ضد الحكومةالهولندية ممثلة بشرطة الأجانب ودائرة الهجرة والتجنس الهولنديتين كما سيذكر في الرسالة تلك.

أصمدوا أخوتي وأهلي وأصبروا وصابروا ويشهد الله سبحانه أني نقلت لكم هذه الأخبار بأمانة وكل صدق ولم أغيرأو أُزَيد كلمة (وكما يقال ناقل الكفر ليس بكافر) فأنا كساعي البريد أنقل ولا أتصرف بما نقلت ولا أهدف الى ترويعكم ولكن الى تحذيركم ونقل البشرى لكم عن ماسيكون بأذن الله تعالى.
والله الموفق 25-4-2010

المصدر
http://www.iraqi-refugees.org/index3.php?do=article&id=8040
اخي العزيز صح الترحيل القسري موجود بس انت متكدر تلوم هولندا لان لكل دولة اجراءاتها ثانيا هاي بطلب من الحكومة العراقية
ثانيا المرحلين الاكثرية منهم مو اقليات مع التحية
اه الندى البشافك لو لامس شفاي بالصيف اظل اسبوع ماشرب الماي


www.bakhdida4u.com/vb

غير متصل ** يدكو **

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 8864
  • الجنس: ذكر
  • ماذا ينفع الانسان لو ربح العالم كله وخسر نفسه
اخوان الترحيل القسري يشمل الجميع وقبل اسبوع عندما رحلو 50 واحد من العراقيين الى بغداد جايين من السويد  كان فيهم اكراد وعرب ومسيحيين يعني مو تكولون مايشمل الاقليات بالعكس وهاي الاجراءات دايطبقوها على العر اقيين بعد دعوه حكومه المالكي للدول الاوربيه بترحيل العراقيين قسرا وهذا الرابط اكبر دليل على  ان التقسيير يشمل المسييحين ايضا

http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,434784.0.html

غير متصل tlal 11

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 11
اخي اللاجوء حاليا في هولندا بيه نوع من التشديد قبل 3او 4 سنوات نعم كان مفتوح ولكن هسا انقلب يعني  هسا المانيا والنرويج اكثر الدول الي تقبل اللاجئيين العراقيين وصارت احسن من هولنده والسويد والدنمارك الاكثر تشديدا على اعطاء اللاجوء او الاقامات 

شكرا كتير لردك بس انا مش عراقى انا مشكلتى انى gay ومطهض فى بلدى و البيت ومشاكل كتير بفكر اروح على  اى دوله وما اغير اسمى ولا شى واطلب اللجوء للاطهاض الاجنسى للجاى ايش رايك

غير متصل الرفيعى

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 71
اخوان مافهمت شنهو يعنى جاى

غير متصل tlal 11

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 11
اخوان مافهمت شنهو يعنى جاى

gay او جاى يعنى شاذ جنسيا

غير متصل الاسدالاشوري

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 511
  • الجنس: ذكر
  • الاسدالاشوري
    • www.bakhdida4u.com/vb
اخي بهولندا كل المسيحيين تقريبا اخذو اقامات ماعدا كم شخص مااخذو بسبب مشاكل شخصية بالكيس او بقصة الطريق او تزوير اوراقهم العراقية
اخوان الترحيل القسري يشمل الجميع وقبل اسبوع عندما رحلو 50 واحد من العراقيين الى بغداد جايين من السويد  كان فيهم اكراد وعرب ومسيحيين يعني مو تكولون مايشمل الاقليات بالعكس وهاي الاجراءات دايطبقوها على العر اقيين بعد دعوه حكومه المالكي للدول الاوربيه بترحيل العراقيين قسرا وهذا الرابط اكبر دليل على  ان التقسيير يشمل المسييحين ايضا

http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,434784.0.html
اه الندى البشافك لو لامس شفاي بالصيف اظل اسبوع ماشرب الماي


www.bakhdida4u.com/vb

غير متصل ** يدكو **

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 8864
  • الجنس: ذكر
  • ماذا ينفع الانسان لو ربح العالم كله وخسر نفسه
هاي قبل سنتين مو هسا ............. هسا تعقدت الامور

غير متصل الاسدالاشوري

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 511
  • الجنس: ذكر
  • الاسدالاشوري
    • www.bakhdida4u.com/vb
هاي قبل سنتين مو هسا ............. هسا تعقدت الامور
شنو تقصد؟المسيحيين لهسا دياخذون اقامات اي انلاصت عل المسلمين صارت كلش صعبة
اه الندى البشافك لو لامس شفاي بالصيف اظل اسبوع ماشرب الماي


www.bakhdida4u.com/vb

غير متصل ** يدكو **

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 8864
  • الجنس: ذكر
  • ماذا ينفع الانسان لو ربح العالم كله وخسر نفسه
اخي سبق وان فسرت هذا الشي الدول الاوربيه ماعدها هذا مسلم وهذا مسيحي تعامل ثنيناتهم بالمثل .........

وثانيا كبل سنتين كانت هولندا وغيرها من الدول يقبلون اللاجئيين ولكن هسا تغير الوضع وتعقدت الامور بهولندا وسويد والدنمارك

وغيرها وهسا المانيا والنرويج انفتح بيها اللاجوء ولكن بحجج مقنعه

غير متصل kunda

  • اداري
  • عضو مميز جدا
  • ***
  • مشاركة: 4285
اخونا الاسد الاشوري معلوماتك قوية وين جنت لعد؟؟؟

غير متصل الاسدالاشوري

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 511
  • الجنس: ذكر
  • الاسدالاشوري
    • www.bakhdida4u.com/vb
اخي سبق وان فسرت هذا الشي الدول الاوربيه ماعدها هذا مسلم وهذا مسيحي تعامل ثنيناتهم بالمثل .........

وثانيا كبل سنتين كانت هولندا وغيرها من الدول يقبلون اللاجئيين ولكن هسا تغير الوضع وتعقدت الامور بهولندا وسويد والدنمارك

وغيرها وهسا المانيا والنرويج انفتح بيها اللاجوء ولكن بحجج مقنعه
تصريحك ما معقول وخاطئ 100 بالمية
اي قبل سنتين جان وضع عاام الك ياخذ اقامات بس بتاريخ 12-9-2008
طلع قرار انه الوضع بالعراق صار زين وكامو ينضرون بالقصص بشكل فردي وانطو الاولوية للشاذين جنسيا والاقليات ذولة متغير القانون عليهم
القانون قبل جان مجرد تثبت عراقيتك الك حق الاقامة بهولندا
اه الندى البشافك لو لامس شفاي بالصيف اظل اسبوع ماشرب الماي


www.bakhdida4u.com/vb

غير متصل الاسدالاشوري

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 511
  • الجنس: ذكر
  • الاسدالاشوري
    • www.bakhdida4u.com/vb
اخونا الاسد الاشوري معلوماتك قوية وين جنت لعد؟؟؟

هههه والله اخويا عندي معلومات الحمدالله مو قوية كلش لان اكو هنا ناس الها خبرة باللجوء
بس الي معلومات لا باس بيها
اني جنت قبل كم سنة اشارك بهاي الزاويا هوايا بس هسا ماكو وقت هوايا من هيجي قلت مشاركاتي

اه الندى البشافك لو لامس شفاي بالصيف اظل اسبوع ماشرب الماي


www.bakhdida4u.com/vb

 


 

Hämta Adobe Flash Player