Menu

المحرر موضوع: كل شيء عن الجنسية الأمريكية وبعض الأشياء عن بعض الجنسيات الأخرى  (زيارة 29252 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Antonios

  • مبدع قسم الهجرة
  • عضو فعال جدا
  • *
  • مشاركة: 543
  • الجنس: ذكر
  • IN GOD WE TRUST
مرحبة

أيها الأخوات و الأخوة , مثلما عودناكم عندما نقول شيء نرفده بأشياء من مصادر رسمية

وهنا نهدي هذه الفقرة لمن يطمح أن يأخذ الجنسية الأمريكية فسوف تقومون بقسم الولاء , وتترك جنسيتك الأصلية حتى نحسم هذا الموضوع فأنا لاأتكلم من فراغ , لايمكن أن تمنح الجنسية وولائك لبلدين أو يبقى لموطنك الأصلي
وأورد فقرات من قسم اليمين


وقال رئيس المحكمة القاضي رويس لامبيرث من محكمة مقاطعة منطقة كولومبيا الأميركية، الذي ترأس مراسم الاحتفال، في كلمة ألقاها في الاحتفال إن هذا الحدث يمثل "مناسبة خاصة لمحكمتنا ولكم جميعا".

وحين وقف الأشخاص المرشحون للحصول على الجنسية
وهم يرفعون أيديهم اليمنى لأداء القسم كانت صور المؤسسين الأميركيين الأوائل جورج واشنطن وبنيامين فرانكلين وغيرهما تطل عليهم من جداريات تجسد صياغة وثيقتي إعلان الاستقلال والدستور الأميركي.

 أخذ المتجنسون الجدد يرددون كلمات يمين قسم الجنسية فقرة فقرة. وكان صدى أصواتهم يتردد في القاعة، وهم يرددون عبارات
يمين التجنس، ويقسمون بأن "يتخلوا عن الولاء والطاعة لأي أمير أو ملك أجنبي، أو دولة أو سيادة أجنبية وينبذوها" وبأن "يدعموا دستور وقوانين الولايات المتحدة ويذودوا عنها ضد أي عدو، سواء أكان أجنبيا أو داخليا، وبأن "يؤدوا عملا ذا أهمية قومية" إذا طلب منهم ذلك بموجب القانون.

ثم انضم هؤلاء إلى رفاقهم من المواطنين الحاضرين مرددين عهد الولاء للولايات المتحدة وتحدثوا فيما بعد عن مشاعرهم وأعربوا جميعا عن الفخر والاعتزاز بوطنهم الجديد، الولايات المتحدة.

ولمزيد من الأطلاع هذا هو الموقع من الموقع الرسمي للحكومة الأمريكية باللغة العربية

http://www.america.gov/st/diversity-arabic/2008/December/20081223160751bsibhew0.4609949.html?CP.rss=true

فاتني ان اذكر هنا أن الحصول على الجنسية الأمريكية أسهل منه في الدول الأوربية لغاية هذه اللحظة, فحالياً جاري التشدد على منح الجنسية لجميع المهاجرين واللاجئين في الدول المستقبلة للتوطين , ووضع شروط تعتبر صعبة مثل بعض الدول الولاء الى الملك أو الملكة بالأضافة الى الولاء للبلد , وامتحان لغة يجب أن لايقل عن درجة 90% وكلها تقريباً في الدفاع عن الدولة والقوانين ضد اي هجوم خارجي أو داخلي بما فيها الدخول في الجيش في حالة الضرورة القسوى عند وجود تهديد جدي للبلد, فلحد يكلي يبقى ولاءي للعراق
مع التحية
Antonios


غير متصل Antonios

  • مبدع قسم الهجرة
  • عضو فعال جدا
  • *
  • مشاركة: 543
  • الجنس: ذكر
  • IN GOD WE TRUST
مرحبة

وهنا بعض الأسئلة التي تسأل لطالبي الجنسية الألمانية , لأن في ألمانيا يكون اختبار قبل منح الجنسية وتكون مضت عليك سنين في ألمانيا أكثر من 7 سنوات احتمال تصل الى 10 سنوات وأهم هذه الإختبارات اختبار اللغة

وهذه فقرات لتقرير حول بعض الأسئلة من موقع راديو دويتش فيلة (دي دبليو ) الألماني

"كيف سيكون رد فعلك إذا علمت يوماً أن أصدقائك يخططون لتنفيذ عملية إرهابية؟"، "هل ترى أنه من الملائم أن يقوم الرجل بحبس ابنته في البيت، لكي لا تقوم بإثارة فضيحة أخلاقية؟"، "ما رأيك بزواج الرجل من امرأتين في نفس الوقت؟"... إنه ليس مجرد استفتاء عادي، إنها أسئلة مصيرية يتوقف عليها حصول المواطن على الجنسية الألمانية في ولاية بادن– فورتمبيرغ (جنوب غرب ألمانيا). فقد أعدت وزارة الداخلية بهذه الولاية قائمة تحتوي على 30 سؤالا لمعرفة مدي تقبل صاحب طلب الحصول على الجنسية للدستور ومبادئ التعايش السلمي في المجتمع الألماني. وبموجب قرار ساري التنفيذ اعتباراً من 1 كانون الثاني/يناير 2006 تحتم حكومة الولاية على كل من يتقدم بطلب الحصول على الجواز الأحمر الألماني الإجابة على الأسئلة شفهياً في مقابلة يجريها معهم الموظفون المختصون. تنفيذ هذا القرار أثار موجة من الاستنكار لدى الأجانب عامة وخصوصا المسلمين منهم اضافة الى المدافعين عن حقوق الإنسان. فاروق شين، مدير مركز الدراسات التركية، أرسل في هذا الخصوص بشكوى لرئيس المفوضية الأوروبية والهيئة الأوروبية لمراقبة التمييز العنصري ضد المسلمين في هذه الولاية بالذات.


وأيضاً

أما فاروق شين مدير مركز الدراسات التركية فقد صرح في مقابلة مع القسم التركي بإذاعة دويتشه فيلّه أن "من حق كل دولة أن تتوثق من ولاء المتقدمين بطلب الحصول على جنسيتها للنظم الاجتماعية والسياسية. لكن عندما يطرح المسئولون في الولاية هذه الأسئلة على المسلمين بالذات، وان كان ذلك لم يذكر صراحة، فلا يعني ذلك سوى التمييز والعنصرية." ويؤكد فاروق شين على أن هذا التعديل من شأنه إثارة المخاوف من الإسلام والمسلمين والحيلولة دون نجاح مساعيهم للاندماج في المجتمع الألماني." ويشكل الأتراك الجزء الأكبر من مجموع المسلمين في ألمانيا، إذا يبلغ عددهم حوالي 2،7 مليون شخص من بين 3،5 مليون مسلم. وشهدت الأعوام الماضية إقبالاً كبيراً على الجنسية الألمانية من قبل المسلمين. لكن شين يتوقع أن ينحصر هذا الإقبال على ضوء التعديل الجديد.

دويتشه فيله

الرابط الأصلي

http://www.dw-world.de/dw/article/0,,1847493,00.html

مع التحية
Antonios


غير متصل Antonios

  • مبدع قسم الهجرة
  • عضو فعال جدا
  • *
  • مشاركة: 543
  • الجنس: ذكر
  • IN GOD WE TRUST
وهذه شروط منح الجنسية الألمانية من موقع وزارة الخارجية الألمانية

يحق المطالبة بالجنسية الألمانية لمن:

-        أقام في ألمانيا بشكل شرعي ولمدة لا تقل عن ثمان سنوات (سبع سنوات في حالة الاشتراك الناجح في دورة دراسية للاندماج)

-        كان لديه معرفة كافية باللغة الألمانية

-        كان يقر بمبادئ القانون الأساسي

-        يحصل على دخله بدون الحصول على معونة اجتماعية أو إعانة البطالة II.

-        لم يرتكب جرائم


-        كان مستعداً للتخلي عن جنسيته الحالية

تساعد هذه الشروط من ناحية المبدأ على جعل الرغبة في الاندماج أحد مقومات الحصول على الجنسية الألمانية.

التجنس بالميلاد: النموذج البديل

إن التجنس استناداً إلى الإقامة المستديمة ليس هو الطريق الوحيد للحصول على جواز سفر ألماني، حيث يمكن المطالبة بها من خلال الميلاد في ألمانيا أو من خلال الزواج.

علاوة على ذلك فإنه هناك نموذج بديل في حالة الأطفال الذين يولدون في ألمانيا، حيث يمثل تحقيق الاندماج في هذه الحالة أيضاً هدفاً له مكان الصدارة.

هكذا تعمل الوسيلة البديلة: يحمل الأطفال من والدين أجنبيين في بادئ الأمر الجنسية الألمانية تبعاً لقانون التجنس بالميلاد، ولكنهم يمكنهم في الوقت ذاته الاحتفاظ بجنسية الوالدين.
وعندما يبلغوا سن الشباب وبحد أقصى عامهم الثالث والعشرين يتوجب عليهم الاختيار بين إحدى الجنسيتين.

من يقرر الاحتفاظ بالجنسية الأجنبية يفقد الجنسية الألمانية. وذلك الأمر نفسه يسري على من لم يقدموا أى إقرار إلى أن يتموا عامهم الثالث والعشرين.


والرابط الأصلي هو

http://www.almania-info.diplo.de/Vertretung/gaic/ar/01/Tatsachen__ueber__Deutschland/Staatsangeh_C3_B6rigkeitsrecht__April-2006__Seite.html

حتى نضع الحقائق امامكم

مع التحية
Antonios

غير متصل Antonios

  • مبدع قسم الهجرة
  • عضو فعال جدا
  • *
  • مشاركة: 543
  • الجنس: ذكر
  • IN GOD WE TRUST
وهاي كيفية الشروط والحصول على الجنسية الألمانية (هذا من مواطن مصري في منتدى المغتربين)

لكى تحصل على الجنسية الالمانية
ـ الزواج من المانية
ـ سحب طلبات الحصول على شرطه مرور 3 سنوات الزواج (احيانا يحدث مراقبة من جهة بوليس الاجانب لاثبا ت اقامة الزوجيين في سكن واحد ام لا , وذلك بالفتيش عن المقتنيات الشخصية للزوجين مثل الملابس الداخلية او فرش الاسنان .......الخ .
ـ مدة اجراءات البحث فى طلب الجنسية عامين.
ـ فى حالة ان يكون طالب الجنسية دون اى مخالفات اواحكام قانونية, يتم الموافقةعلى الطلب .
ـ على طالب الجنسية ان يحضر الاتى (بعد الموافقة طبعا على طلبه )

1 ـ التنازل عن جنسيته الاصلية عن طريق طلب لسفارة دولته .
2 ـ اثبات انه يعمل ولايحصل على مساعدات (اوراق اخر 3 اشهر من الراتب ).

3 ـ اثبات التامين الصحى .
4 ـاجتياز اختبار اللغة الالمانية (هذا الشرط جديد من حوالى 3 اعوام فقط )
5 ـ دفع مبلغ يعادل ماقيمته 500 مارك اى حوالى 250 يورو .
بعدها يتم الحصول على شهادة الجنسية ,اثبات الشخصية ثم جواز السفر .
ـ تسطيع ايضا التجنس اذا كنت مقيم اكثر من 8 اعوام ( مدة الدراسة غير محسوبة)

ــــــــــــــــــــــــــــــ للحصول على التنازل عن الجنسية المصرية ــــــــــــــــــــــ

1 ـ شهادة الميلاد لطالب التنازل .
2 ـ شهادة ميلاد الام .
3 ـ شهادة ميلاد الاب .
4 ـ شهادة ميلاد الجد .
5 ـ طلب القيد العائلى .
6 ـ موقف التجنيد .
7 ـ املاء استمارة التنازل .
8 ـ اعطاء التنازل حتى 8 اسابيع رسميا ( فى الواقع يستغر العمل 6 اشهر ان كنت محظوظ ) .
9 ـ خطاب موافقة الجهة الالمانية على التجنس .
10 ـ دفع الرسوم .

ـــــــــــــــــــــــــــــــــ التنازل عن الجنسية يكون عل الشكل التالى ـــــــــــــــــ
هو عبارة ان خطاب مكتوب فيه


انه يصرح للمواطن فلان ابن فلان بالحصول على الجنسية الالمانية , وعلى السلطات الالمانية سحب جواز السفر المصرى فى يوم تاريخ التجنس وارساله مشكورة الى سفارة جمهورية مصر العربية .


الرابط
http://www.egyptiantalks.org/invb/index.php?showtopic=13319

مع التحية
Antonios

غير متصل عكعك التطوى

  • نجم منتدى الهجرة و اللاجئين
  • عضو مميز متقدم
  • *
  • مشاركة: 7202
شكرا انتونيوس

اني بحثت كثيرا عن صيغه  نص القسم ولم اتمكن

اخي انتونيوس هم راح نفتح موضوع جديد دجوز عاد ;D

بس اريد ان اقول شيء انا اتفق معك بطرحك للمواضيع بواقعيه ولكن  العوطف ليس لها قانون ابدا وليس لها حدود ولا يمكن السيطره عليها.

اشكرك

غير متصل Antonios

  • مبدع قسم الهجرة
  • عضو فعال جدا
  • *
  • مشاركة: 543
  • الجنس: ذكر
  • IN GOD WE TRUST
نبذه عن شروط التجنيس في دول الإتحاد الأوروبي

لم تفلح جهود الإتحاد الأوروبي منذ سنوات في التوصل إلى سياسة أوروبية موَحدة للهجرة والتجنيس، إذ تتبع كل دولة فيه سياسة خاصة بها في هذا المجال. فيما يلي نبذه مختصرة عن بعض شروط التجنيس في بعض دول الإتحاد الأوروبي.

تتبع دول الإتحاد الأوروبي سياسات مختلفة سواء من حيث عدد المهاجرين الذين يتم استيعابهم سنويا في هذا البلد او ذاك او من حيث شروط وإجراءات منح الجنسية. فعلى سبيل المثال تتفاوت الفترة اللازمة لإقامة الأجنبي في البلد قبل حصوله على الجنسية من بلد أوروبي لأخر. إذ تشترط بعض هذه الدول لمنح الجنسية ان يكون المتقدم للحصول عليها لديه عمل يحصل منه على دخل لا يقل عن مستوى معين كما يتوجب الا يكون عليه سوابق جنائية. ومؤخرا وفي إطار تشديد القيود على الهجرة ومنح الجنسية أخذت هذه الدول تشترط اختبارات معرفية معينة يتم من خلالها قياس مدى معرفة المتقدم طبيعة المجتمع الذي سيكون جزءا منه: لغته، تاريخه، ثقافته الخ.  ويعتبر شرط الإلمام باللغة الوطنية للبلد من الشروط الذي تتبعها تقريبا جميع دول الإتحاد الأوروبي.

 

فيما يلي نلقي الضوء على بعض شروط وإجراءات التجنيس في بعض الدول الأوروبية وذلك حسب المعلومات المتوفرة لدينا. ونؤكد هنا بان سلطات البلد المعني وسفاراتها في الخارج هي الجهة التي تملك المعلومات الكافية حول موضوعي الهجرة والتجنيس فيها.

 

 

ألمانيا:

 

يعيش في ألمانيا حوالي سبعة مليون أجنبي، حوالي ثلثهم يقيم في البلاد منذ ما يزيد على عشرين سنة. أغلبية الألمان منفتحون على هؤلاء، مادام وجودهم لا يشكل منافسة لهم في فرص العمل المتاحة.  وقد اعتمدت السلطات الألمانية مؤخرا شرطي اجتياز الاختبار اللغوي والمعرفي بالإضافة إلى التعهد باحترام مبادئ الدستور الألماني كشرطين مهمين لمنح الجنسية.

 

بريطانيا:

 

من يريد ان يصبح بريطانيا، عليه ان يكون قد قضى فترة خمس سنوات من الإقامة القانونية في البلد. واعتبارا من عام 2005 أصبح على المهاجرين ان يثبتوا إلمامهم باللغة الإنجليزية وتجاوزهم بنجاح اختبار يعرف بـ "الحياة في بريطانيا". في هذا السياق يبرر وزير الداخلية البريطانية مثل هذا الشرط بالقول " يتحتم على المتقدمين أن يكونوا على دراية ولو بسيطة بطبيعة الحياة في وطنهم الجديد". الا أن عدم تجاوز هذا الامتحان في المرة الأولى لا يشكل أي عقبة، فبإمكان المرء إعادة المحاولة مرارا وتكرارا إلى ان يستطيع الإجابة على ستة عشر من اصل أربعة وعشرين سؤلا لكي يعتبر ناجحا.   

 

يذكر أن بريطانيا تمثل نقطة جذب للمهاجرين منذ مئات السنين. ومن الملاحظ هنا ان بعض المهاجرين يتركزون في مناطق بعينها في بريطانيا كالمهاجرين من شبة القارة الهندية الذين يتمركزون بصفة أساسية في شرق لندن او ما يعرف اليوم "بالهند الصغرى" وقد أسسوا هناك "عالمهم الهندي الخاص" كالمطاعم والمحلات التجارية والمدارس. بل إنهم أضافوا إلى الأكلات الشعبية البريطانية الأصل مذاقا خاصا يمزج بين الطعم البريطاني والعبق الهندي وذلك من خلال إدخال البهارات على هذه الوجبات مثل الكاري والكمون. على العكس من ذلك ينتشر الصينيون مثلا على كل التراب البريطاني. ويعلق سائق التاكسي كارل النيجيري الأصل على كثافة الأجانب في بريطانيا بالقول "بريطانيا تبدو وكأنها دولة من دول العالم الثالث. يعيش هنا الكثير من الأجانب. تسجيل الأسماء لدى السلطات غير إجباري وكذلك الحصول على بطاقة هوية. بإمكان المرء هنا ان يختفي بسهولة". البريطانيون عمليون إلى حد كبير في هذه المسائل: إنهم لا يتحركون عندما يتعلق الامر بمحاربة العنصرية والتمييز العرقي. عدا ذلك فان المبدأ السائد هو "عش ودع غيرك يعيش".

 

فرنسا:

 

تخطط السلطات الفرنسية لاعتماد الاختبار اللغوي والمعرفي شرطا لمنح الجنسية الفرنسية. وستنفرد فرنسا بإتباع أسلوب "اختيار" أشخاص من الذين يقيمون في البلاد تحت تصنيف "الانتظار" وتحويل وضعهم إلى "مهاجرين". وسيكون المؤهلون هم الأكثر حظا هنا.

 

الدنمارك:

 

وفي الدنمارك يجب ان لا تقل فترة إقامة الأجنبي إقامة شرعية في البلد عن ثمان سنوات بالإضافة إلى الإلمام باللغة الدنماركية بمستوى يعادل الصف الدراسي التاسع ولديه أسس معرفية عن المجتمع الدنماركي.

 

هولندا:

 

هولندا ضاعفت مرة أخرى من شروط الهجرة والجنسية إعتبارا من شهر مارس 2006. ووفقا لذلك يتوجب على المهاجرين القادمين من غير دول الإتحاد الأوروبي الخضوع لامتحانات في السفارة الهولندية في البلد المعني قبل حصول الشخص على تصريح الهجرة إلى هولندا. وبررت وزيرة الداخلية الهولندية ذلك بالقول "من يرغب في العيش عندنا يجب ان يكون لديه الاستعداد الجيد لذلك مسبقا. هكذا فقط يستطيع ان يتكيف المرء هنا ويجد له فرصة عمل او مقعدا دراسيا". 

 

ويتضمن هذا الإختبار السؤال عن أساسيات كل من اللغة والمجتمع الهولنديين. ويحتاج المتقدم للاختبار، حسب تصريح وزيرة الداخلية الهولندية، إلى حضور مالا يقل عن ثلاثمائة ساعة دراسية للتمكن من اجتيازه.  يذكر انه يتوجب على الشخص الذي يرغب في الهجرة إلى هولندا إعداد نفسه بنفسه لهذا الاختبار قبل دخوله الأراضي الهولندية. أما كيف وأين؟ فهذه مشكلته هو حتى وإن كان يعيش في أدغال أفريقيا. اضف الى ذلك يتوجب عليه دفع مبلغ 64 يورو للحصول على كتاب وأسطوانة مدمجة بأربعة عشر لغة يساعدان على الإعداد للاختبار.

 

هذا فقط بالنسبة لموضوع الهجرة إلى هولندا. ثم تأتي بعد ذلك شروط التجنيس والتي تتطلب ان يكون المتقدم للحصول على الجنسية قد أقام مالا يقل عن خمس سنوات في البلد كما أن عليه أن يجتاز اختبارات أخرى.     

 

النمسا:

 

ولا تختلف إجراءات وشروط منح الجنسية النمساوية كثيرا عن تلك المتبعة في ألمانيا ولاسيما من حيث ضرورة إثبات القدرة على الإلمام باللغة والوفاء بمتطلبات الإندماج في المجتمع واحترام قيمة. وأصدرت السلطات النمساوية مؤخرا قانونا يشدد هذه الشروط. وهناك شرط أخر مثير للجدل والانتقاد يتمثل في ضرورة اجتياز المتقدم للهجرة إلى النمسا لامتحان صعب يثبت مدى معرفة المتقدم لطبيعة ونمط حياة المجتمع النمساوي كشرط للهجرة إلى البلد.  والمثير للانتباه كما يقول المراقبون ان الكثير من أسئلة هذا الامتحان هي من الصعوبة بمكان بحيث يتعذر حتى على النمساويين أنفسهم وكذلك على الألمان الإجابة عليها. يذكر ان الألمانية هي اللغة الرسمية للنمسا.

 

أسبانيا وإيطاليا:

 

من يرد ان يصبح أسبانياً أو ايطالياً يجب ان يكون قد أقام على الأقل عشر سنوات في البلاد. ولا تشترط إيطاليا أي إختبارات لغوية او معرفية. أما في أسبانيا فيتم فحص مدى الإلمام باللغة في مقابلة تجرى مع المتقدم عند منحه الجنسية. 

 

دول البلطيق: اسلاندا، لاتيفيا وليتوانيا

 

يعتبر الإختبار في دول البلطيق الثلاث اسلاندا، لاتيفيا وليتوانيا شرطا أساسيا ليس فقط لمعرفة مدى الإلمام باللغة الوطنية وإنما ايضا لمعرفة تاريخ البلاد ودستورها...الخ. 

منقول من موقع دوتشة فيلة الأماني شبه الرسمي
http://www.dw-world.de/popups/popup_printcontent/0,,1995606,00.html

مع التحية
Antonios

غير متصل Antonios

  • مبدع قسم الهجرة
  • عضو فعال جدا
  • *
  • مشاركة: 543
  • الجنس: ذكر
  • IN GOD WE TRUST
بريطانيا تطبق مراسم جديدة لمنح الجنسية
يتعين على المهاجرين الذين يريدون الحصول على الجنسية البريطانية المشاركة فى مراسم جديدة اعتبارا من يوم الخميس ، تشمل اداء يمين الولاء للملكة وترديد النشيد الوطنى .

وستقوم مجموعة من 16 شخصا من دول ، منها افغانستان والصومال وبولندا ، باول هذه " المراسم الخاصة بمنح الجنسية " فى شمال لندن يوم الخميس امام امير ويلز .

كما سيرددون تعهدا جديدا يقول " ساعطى ولائى الى المملكة المتحدة وساحترم حقوقها وحرياتها . وسأؤيد قيمها الديمقراطية . وسالتزم بقوانينها باخلاص وساقوم بواجباتى والتزاماتى كمواطن بريطانى".

وذكرت وزارة الداخلية ان هذه المراسم تهدف الى جعل منح الجنسية البريطانية مناسبة اكثر رسمية والترحيب بالمواطنين الجدد فى مجتمعها المحلى .

وقال وزير الداخلية البريطانى دافيد بلنكت الذى سيحضر ايضا مراسم يوم الخميس" ان حصولك على الجنسية البريطانية شىء سيحتفل به المعنيون والمجتمع الاوسع وانى متأكد من انه سيصبح يوما خالدا حقا فى ذاكرة جميع من يشاركون فيه ".

اعتبارا من الاول من يناير من هذا العام سيدفع ال 90 الف شاب الذين يكسبون حق للحصول على جواز سفر بريطانى سنويا رسوما قيمتها 68 جنيه مقابل هذه المراسم الاجبارية .

وحتى الان يؤدى هؤلاء المهاجرون الذين يريدون الحصول على الجنسية البريطانية يمين الولاء امام محام قبل الحصول على شهاداتهم فى مكتب البريد

منقول من وكالة شنخوا الصينية
http://arabic.people.com.cn/200402/27/ara20040227_76661.html

مع التحية
Antonios

غير متصل mongoose

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 175
تصحيح معلومات
ا قانون لولايات المتحدة الامريكية  لا يطلب منك التنازل عن الجنسية الامريكية الا ان تشغل منصب سيادي كظابط بالجيش وغيرها من المناصب المهمة
 وعندما تؤدي القسم  للجنسية الامريكية محد يكلك اتنازل عن جنسيتك العراقية
 فولائي للعراق للابد ولامريكا اذا كانت حياتي بيها مريحة

غير متصل Antonios

  • مبدع قسم الهجرة
  • عضو فعال جدا
  • *
  • مشاركة: 543
  • الجنس: ذكر
  • IN GOD WE TRUST
مرحبة
أرجو أن قرأت النص الواضح والصريح بشأن الولاء (وهو من موقع الحكومة الأمريكية ) يعني معتمد عليه 100% مو فلان قال وعلان سمع ولا يحتمل تأويل , إلا إذا تعرفون أكثر من الحكومة الأمريكية هاي بعد ما أعرف أمريكا لاتطالب بالتنازل إلا عند التعيين في الوظائف الحكومية بس غير دول احتمال تطلب ولكن الجنسية الأمريكية عموماً تقسم بمقدساتك الولاء التالي , إلا اذا تقسمون ولا تلتزمون هذا بحث آخر

ويقسمون بأن "يتخلوا عن الولاء والطاعة لأي أمير أو ملك أجنبي، أو دولة أو سيادة أجنبية وينبذوها" وبأن "يدعموا دستور وقوانين الولايات المتحدة ويذودوا عنها ضد أي عدو، سواء أكان أجنبيا أو داخليا، وبأن "يؤدوا عملا ذا أهمية قومية" إذا طلب منهم ذلك بموجب القانون.


ارجو أن تقرءوه جيداً خط ونخلة وفسفورة , رسمي وتستطيع التأكد من ضغط الرابط أعلاه

مع التحية
Antonios

غير متصل mongoose

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 175
نعم الولاء والقسم  مطلوب علمود ينطونك الجنسية  لكن ما مطلوب منك تتخلى عن الجنسية العراقية الا ان تشغل منصب حساس  هذا موجود بالقوانين الامريكية 

غير متصل Antonios

  • مبدع قسم الهجرة
  • عضو فعال جدا
  • *
  • مشاركة: 543
  • الجنس: ذكر
  • IN GOD WE TRUST
الولاء ضد أي عدو , يعني في حالة حرب مع أي بلد بما فيها بلدك , وانتة تردد قسم ولاء مو لو مومو

غير متصل أبو قمر

  • نجم منتدى الهجرة و اللاجئين
  • عضو مميز
  • *
  • مشاركة: 1904
هاي شنو حبيبي انطونيوس ... دتشتغل بلجنة تادية القسم ... لا وجمالة مو بس بامريكا بكل دول اوربا ..
اخوي انتونيوس ... والله اني احبك لله بالله ... احب صراحتك واحب واقعيتك ... بس ما احب موقفك من العراق .. وما احب مغالاتك بحب امريكا ...
يعني اني احب بشكل عام الانسان المعتدل بكل شي ... كلامك واقعي وصحيح .. بس مو كلشي يقاس بالعقل .. لان البشر مو كمبيوتر او الة .. البشر الهم مشاعر .. وهاي لا قسم ولا بطيخ يفيد بيها.. ومثل مكتلك قبل بلدنا صار جزء منا شئنا او ابينا .. طبعا دا احجي عن نفسي ...
حبي شكرا على المعلومات الجميلة .. ويارب يسهلها عليك ... وتسافر قبلي همين بعد شتريد .

تحياتي
اخوك ابو قمر

ما أظن أرضاً "رويت بالدم والشمس كأرض بلادي.... وما أظن حزنا" كحزن الناس فيها.... ولكنها بلادي.... لا

غير متصل mongoose

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 175
امريكا مو دخلت حرب ويا العراق  العراقيين الي عايشين بامريكا  شنو سووا 
صحيح العراق ما قدمنا شي بس الضيم والقهر والحرمان  والجهل  لكن اتمنى يوم من الايام اكدر اقدم شي للعراق 

غير متصل عكعك التطوى

  • نجم منتدى الهجرة و اللاجئين
  • عضو مميز متقدم
  • *
  • مشاركة: 7202
اخي انتونيوس ممكن احصل على صيغه نص القسم


غير متصل mongoose

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 175
خوي عكعك
قبل ما تردد الولاء هنالك شروط وهي ما يلي
at least 18 years old;
have been a Permanent Resident (green card holder) for at least 3 years;
a period of continuous residence and physical presence in the United States;
an ability to read, write, and speak English;
a knowledge and understanding of U.S. history and government;
good moral character;
attachment to the principles of the U.S. Constitution
Do you have been a lawful Permanent Resident of United States for the past 5 years without leaving the United States for trips of 6 months or longer,

AND during the last 5 years, you have been in the United States for 30 months or more

AND you have resided in the district or state in which you are applying for citizenship for the last 3 months?

وهاي معلومات كاملة من موسوعة ويكي بيديا
http://en.wikipedia.org/wiki/United_States_nationality_law

غير متصل ديما

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 589
شكرا لك اخي انتونيس هاى شكد ظليت تبحث لو تنقل هذه المعلومات فد اسبوع الى ان نشرتها بلمنتدى الله يساعدك ودائما واحد من يكتب موضوع بلمنتدى جديد ترد عليه بجريدة وتريد اثباتات على كلامه ومن تنشر موضوع تريد الكل اتصدكك ومتكذبك بس انته دائما اتكذب الكاتب الموضوع متقتنع الا باثباتات وصور رسمية وشكرا لجهودك القيمة في رفدنا بكل ماهو جديد وبارك الله بيك ولك من كل الموفقية والاحترام تقبل تحياتي . اختك ديمااااااااااااا من مصر

غير متصل البصير

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 532
شكرا للمعلومات المفيده و القيمه

بارك الله بيك اخ انتونيوس على الجهود الخيره الي قدمتهه لمساعدة اخوانك في المنتدى




غير متصل البحار68

  • مبدع قسم الهجرة
  • عضو فعال جدا
  • *
  • مشاركة: 698
  • الجنس: ذكر
  • بأنتظار الموافقة الامنية
متألق كالعادة عاشت أيدك

غير متصل Wingo

  • مبدع قسم الهجرة
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 2855
  • الجنس: ذكر
  • UNHCR 2008 .........................عمّان IOM 2009
شباب يمكن هذا الحكي بعد وقت عليه :) بس أني شفت هذا الموقع يمكن يفيدكم، بس هو بالإنكليزي:
www.newscitizen.us

What is Dual Citizenship (or Dual Nationality)?

Dual citizenship or dual nationality is simply being a citizen of two countries.   The United States allows dual citizenship. For example, if you were born in Mexico you are a native-born Mexican.   If you move to the United States and become a naturalized US citizen, you now have dual citizenship.   Dual citizens can carry two passports and essentially live, work, and travel freely within their native and naturalized countries.

Some dual citizens also enjoy the privilege of voting in both countries, owning property in both countries, and having government health care in both countries.

Dual citizenship is becoming more common in our increasingly interconnected, global economy.   Many countries are now seeing the advantages of dual citizenship and are liberalizing their citizenship laws (India, the Phillippines, and Mexico are recent examples).   Dual citizenship has the advantages of broadening a country’s economic base by promoting trade and investment between the dual citizen’s two respective countries.

Some countries do not allow dual citizenship.   For example, if you were born South Korea and become a US citizen, you will most likely lose your Korean citizenship if the Korean government finds out about it.   But an increasing number of these countries that prohibit dual citizenship are not enforcing their laws regarding dual citizenship.   So, you may informally have dual citizenship if your native country does not take away your citizenship after you become a US citizen.

The following website list countries that officially allow and do not allow dual citizenship: Dual Nationality

Dual Citizenship, the Naturalized US Citizen, and the Oath of Allegiance

“I hereby declare, on oath, that I absolutely and entirely renounce and abjure all allegiance and fidelity to any foreign prince, potentate, state, or sovereignty of whom or which I have heretofore been a subject or citizen…” from the Oath of Allegiance

The opening lines of the Oath of Allegiance are meant to give the United States exclusive sovereignty over the newly naturalized citizen.   In other words, you are a citizen of one and only one country, the United States of America.   The idea is that as soon as you take the Oath of Allegiance and become an American, you are giving up your citizenship of your native country.

Naturalized citizens are not legally obligated to give up their citizenship of their native country.   The United States has never ordered (as far as we know) any newly naturalized US citizens to present themselves to their native country’s embassy and formally renounce their original citizenship.   In the past, the first part of the oath was never a problem because almost all countries took away a person’s citizenship as soon as they became a citizen of another country.

Legally speaking, however, there is nothing in the Constitution and there are no past rulings from the United States Supreme Court preventing the United States (via the USCIS and the State Department) from requiring all naturalized citizens to officially renounce their original citizenship to their native country as a condition of naturalization.   However it seems very unlikely that this would occur for a number of reasons:

    * Even in the aftermath of September 11th, there doesn’t seem to be much political support or even political will for implementing such an extreme policy.
    * Many foreign countries may resist implementation of any such policy.   These countries could simply refuse to accept any renouncement of citizenship as a condition of US citizenship, which the US would be powerless to stop.
    * The rate of naturalization in this country would drop off dramatically and alienate many immigrants, creating divisiveness and polarization in a country that prides itself on being the “great melting pot.”
    * More practically speaking, besides the administrative cost of implementing such a policy, the US government is ever so slowly waking up to the fact that there are more benefits in terms of economic opportunities and US cultural expansion than risks in allowing dual citizenship.

The important thing to remember about the Oath of Allegiance is not the renouncement of your original citizenship, which the US does not enforce and permits you to keep anyway.   The important thing to remember is the allegiance and fidelity you swear to the United States of America.   That’s the power in the Oath and that’s why you should display the Oath of Allegiance.   It is a reminder of the promise you made to be faithful and true to the United States.   The Oath is also demonstration to everyone else of your loyalty and the sworn commitment you made to place America first!

On Being a Dual Citizen

As mentioned previously, the United States government does allow dual citizenship.   They don’t approve of dual citizenship—they simply tolerate it.   You need to understand this distinction so you won’t have problems with the US government at the border, at the airport, or abroad at one of their embassies or consulates.

In America
When leaving or returning to the United States always present yourself as a US citizen (show your US passport and declare yourself to be a US citizen).   When inside the United States and dealing with the local police or any other local, state or federal official, if a question comes up about your citizenship, tell them you’re an American.   It’s that simple.   Don’t mention your dual citizenship or that you are a citizen of another country unless specifically asked.   Ninety-nine percent of the time the police and government officials don’t care because in the eyes of US law you are an American first and foremost and subject to our laws.

In Your Native Country
When returning to or leaving from your native country, always present yourself as a citizen of their country (show them your native country passport, not your US passport, and declare yourself to be a citizen of your native country).   When inside that country, be a citizen of that country.   When dealing with the local police or any other local or federal official, if a question comes up about your citizenship, tell them you are citizen of that country.   If they ask where you live, tell them in America.   Don’t mention your dual citizenship or that you are an American unless specifically asked.   In the eyes of that government you are citizen of that country first and subject to its laws and regulations even though you live in America.

If you go to a US embassy or consulate in your native country for help or assistance, represent yourself as an American.   The embassy staff will probably ask about your dual citizenship.   Why?   Because as far as international law goes, your native country has legal claim on you first when you’re in that country.   This may limit the kind of help the US embassy or consulate can give you, especially if you are in trouble with your native country’s laws and government.

Other Practical Tips for Dual Citizens

Please obtain a passport of both your native country and the US.   It will make traveling between the two countries and abroad so much easier.   For information about obtaining a US passport go to Passport Information.

When you travel between the two countries carry both passports.   US law and the laws of countries that allow dual citizenship allow you to carry more than one passport.

As mentioned previously when entering or leaving the United States use your US passport.   When entering or leaving your native country, use your native country’s passport.

When traveling by air, the same principles apply, but dealing with the airlines may be confusing.   The airlines are interested in what passport you will use at your destination.   So before your flight begins, the airlines will ask for your passport so they can verify that you can legally enter the country at your destination.   Your passport information will be entered into their computer system and will become part of the flight manifest.   So make sure you show the airlines, the passport you will use at each of your destinations.

For example, let’s say you are dual citizen of both the United States and Great Britain. You live in New York and you are traveling to London.   In New York, when you check in for your flight to London, you would show the airline your British passport.   You will be entering Great Britain as a British citizen so the British passport is the passport the airline wants to see.   When you are in London and checking in for your return flight to New York, you would show the airline your U.S. passport.   You will be entering United States as an American citizen so the U.S. passport is the passport the airline wants to see.   Keep in mind, while you are in the airport, if you are asked by government officials about your citizenship, if in the U.S., be an American and show them your U.S. passport.   In the airport of your native country, be a citizen of that country and show them your passport for that country.

Some airlines may ask you upfront, when you check in for the first time, how you are going to enter each country on both the outgoing flight and the return flight.   In this case, you would show them both your passports.   Also, be prepared when you first book your flights to discuss the dual passport issue with the airline’s reservation agent.

When traveling to a third country (lets say you’re a dual citizen of Brazil and the US and you are traveling to the Philippines), the choice of which passport to present at the third country’s border is up to you.   We suggest doing a little research before leaving, weighing the advantages and disadvantages of using your native country’s passport as well as the possible consequences.   Remember when you return to the US you will have to present your US passport, so bring it with you.

Lastly, please be discreet about your dual citizenship.   Dual citizenship is still controversial here in the United States and in many other countries.   When in the United States, be an American.   Unnecessarily flaunting your other citizenship may stir resent among the Americans who don’t have dual citizenship and lead them and others to question why you became an American in the first place.   Opposition to Dual Citizenship

Websites with Further Information on Dual Citizenship:

Dual Citizenship FAQ is the most comprehensive, non-academic, non-legalese discussion on dual citizenship.

Dual Nationality has some excellent links to other sites that discuss dual citizenship.

A somewhat exhaustive and academic discussion of dual citizenship by Peter S. Spiro, a leading scholar in the area of citizenship and nationality law:
Embracing Dual Nationality
"اللّهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي و لا إلى أحد من خلقك طرفة عين و أصلح لي شأني كله لا إله إلا أنت"


غير متصل tiger-ALtlkefy

  • اداري منتديات
  • عضو مميز
  • *
  • مشاركة: 1630
  • الجنس: ذكر
  • U.S.A ,, DEUTSCHLAND
اخويه انتونيوس  هاي شمسوي  كالبه  بالقسم والولاء 
هو الولاء والقسم اهم من انو  راح تحتفظ بجنسية بلدك بس بيه معاني هوايه
"يتخلوا عن الولاء والطاعة لأي أمير أو ملك أجنبي، أو دولة أو سيادة أجنبية وينبذوها" وبأن "يدعموا دستور وقوانين الولايات المتحدة ويذودوا عنها ضد أي عدو، سواء أكان أجنبيا أو داخليا، وبأن "يؤدوا عملا ذا أهمية قومية" إذا طلب منهم ذلك بموجب القانون.

بس صدك اني من مقاطعت بادن– فورتمبيرغ  وما ذكرته صحيح  والاكثر يا يابه من تروح وتفيك براسهم شلون موظفين بدائرة الاجانب يحطوك بالكلب بويه يشلون يحركون  اعصابك  على فكرة المانيا كامت طبق قرار ان تكون 5 سنوات تحت المراقبة بعد ما تاخذ جنسيته  واذا كشفت انك كذبت عليه او لعبت بمعلكوماتك الي ذكرته  راح يخلوك بدون جنسية  عود ارجع دور جنسية بلدك
بويه شلون يحبون الاجانب وبذات الي يجي ويكول بلدي واني هيج واسوي هيج   كبل بدون نقاش يكلولك لعد شسوي هنا متروح ترجع  وهسه لازم تندمج وتتعلم تقاليدهم وتنخرط بالمجتمع ويكون عندك المام بالثقافة وسياسة واللغة  اما شرطة الالمانيه فيا اهلا وسهلا  تكون طيب هم طيبين ترفع صوتك وتفيك عود قانون يا بوييييه يعلمون الواحد القانون على اصوله  والحلو ما يلزموك بشي صغير لا يخلوك براحتك يجمعوه وبعدين حته تكون لزمه تسوى شلون ما نكول
ONLY GOD CAN JUDGE ME
نحن في كل زقاق لدينا أرملة تبكي أبنا' , أبا' , أخا' , زوجا'. بل أن النعوش أصبح علامة فارقة ومميزة لشوارعنا . حكامنا ورعاتنا وقادتنا  أعمتهم أطماعهم وأحقادهم ومناصبهم عن رؤية أنهار الدماء الزكية التي تجري كل يوم وأشلاء الأجساد البريئة المتناثرة على الأرصفة والشوارع
(العراق )

غير متصل عكعك التطوى

  • نجم منتدى الهجرة و اللاجئين
  • عضو مميز متقدم
  • *
  • مشاركة: 7202
شكرا اخي مانكوز  ولكن لم اجد النص الصريح

تحياتي لك

شكرا لك اخي Wingo موضوع جميل جدا

وملخصه انه على الرغم من ان الشخص يدلي  بلقسم ويصبح مواطنا امريكيا عليه التخلي عن الولاء لبلده او للحاكم او الامير  او ملك  ويكون ولاءه لامريكا فقط وان يدعموا الدستور  ولكن الدستور والقانون الامريكي  لا يعارض من امتلاك الشخص ل جنسيتين ويمكن للشخص الاحتفاظ لجنسيته الاصليه .

ويبقى السؤال اليس بهذا تناقض بعض الشء؟

غير متصل tiger-ALtlkefy

  • اداري منتديات
  • عضو مميز
  • *
  • مشاركة: 1630
  • الجنس: ذكر
  • U.S.A ,, DEUTSCHLAND
مكتوب على جوازهم الاسترالي محل الولاده احد مدن العراق,,بغض النظر الى نيلهم الجنسيه,

عزيزي بيرج هذا شي طبيعي  اي اذا كتنت عائلة المانية  بسياحة في مصر وولد  لهم طفل في الاسكندرية راح يكتبون مكان الولادة الاسكندريه بجواز الالماني رغم هو من اب وام المانيين وكانوا سياحة في مصر
ONLY GOD CAN JUDGE ME
نحن في كل زقاق لدينا أرملة تبكي أبنا' , أبا' , أخا' , زوجا'. بل أن النعوش أصبح علامة فارقة ومميزة لشوارعنا . حكامنا ورعاتنا وقادتنا  أعمتهم أطماعهم وأحقادهم ومناصبهم عن رؤية أنهار الدماء الزكية التي تجري كل يوم وأشلاء الأجساد البريئة المتناثرة على الأرصفة والشوارع
(العراق )

غير متصل tiger-ALtlkefy

  • اداري منتديات
  • عضو مميز
  • *
  • مشاركة: 1630
  • الجنس: ذكر
  • U.S.A ,, DEUTSCHLAND
نعم عزيزي بيرج انا ايضا اوضحت بمثالي ليس فقط حديثي الولادة   وانما المهم يذكر مكان الولادة 

اي الطفل الذي ولد عندما يبلغ السن القانوني وكل ما هو يحمل الجواز سوف يكتب الاسكندرية مكان الولادة  رغم هو الماني وابن ام  واب المانيين وهو يحمل الجنسية الالمانية منذ الولادة
اي لا يكتبون الجواز الالماني لهذا الشخص مصر ولا علاقة له بمصر سوى بمكان الولادة هي الاسكندرية
ونفس العملية بنسبة لجواز الاسترالي او الامريكي او الالماني
لكن لا يكتبون بالجواز  الاسترالي اسم العراق فقط اسم المدينة المولود بها  اي المهم هو مكان الولادة
ONLY GOD CAN JUDGE ME
نحن في كل زقاق لدينا أرملة تبكي أبنا' , أبا' , أخا' , زوجا'. بل أن النعوش أصبح علامة فارقة ومميزة لشوارعنا . حكامنا ورعاتنا وقادتنا  أعمتهم أطماعهم وأحقادهم ومناصبهم عن رؤية أنهار الدماء الزكية التي تجري كل يوم وأشلاء الأجساد البريئة المتناثرة على الأرصفة والشوارع
(العراق )

غير متصل audesos

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1013
  • من هو الكالك ناسيك.. هم ينسى الكمر وكتة
السلام عليكم ..

اخوية مهاجرين بلا حدود ..ردك جميل و حلو ..

هذولة اللي عالكيهة بالانتخابات ... مو كلهم عدهم اكثر من جنسية .. الي انكليزي واللي امريكي وكندي ..وغيرهة من الدول ..
هذولة شلون ديشاركون بالعملية السياسية .. العراقية .. وهم حاصلين على جنسية هاي البلدان ..

السؤال موجه لجميع الاخوة وبالاخص انتونيوس ...

تحياتي للجميع

اوديسوس


غير متصل Haidor

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 805
  • الجنس: ذكر
ارجو التأكد من معلومة ... الجنسية الامريكيه تسقط في حالة واحدة ... و هي ان تكتسب جنسية اخرى بعدها و ليس قبلها ... يعني اذا امريكي تجنس غير جنسية تسقط جنسيته الامريكيه ... و كذلك اذا الله وفقنه و تجنسنه و بعدين سكننا في كندا او استراليا و هم تجنسنا فراح تسقط الجنسيه الامريكيه لانها الاخيره... يرجى التأكد من هذه المعلومه من اجل الفائدة...

تحياتي ... حيدور
غربه و هجر و فراك هالزمن طبعه*.*.*بس الوفي للدوم ما ينسه ربعه

غير متصل NAZGOL

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1808
  • الجنس: ذكر
  • اذا لم تعلم الى اين تذهب ...فكل الطرق تفي بالغرض
مشكور صديقي العزيز انتونيوس لهذه المعلومات المفيدة

تحياتي وان شاءا لله ناخذ الجنسية ونرتاح



اعظم هندسة ان تبني جسرا من الامل فوق نهرا من اليأس

غير متصل فنار

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1033
والله اكو بعض الناس  لوطنهم الاصلي ماعدهم ولاء يعني اذا عاشو 5 سنوات او 7 سنوات بامريكا راح يصير ولائهم لامريكا   .والحكومة الامريكية تعرف هذا الشي بس هذا قانون لازم تقسم بالولاء      تحياتي        الحزين       هولندا
بغداد لا لا لا تتالمي   بغداد انت انت انت في دمي       بغداد   بغداد   بغداااااااااااد

غير متصل مهاجرين بلا حدود

  • مبدع قسم الهجرة
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 2258
  • الجنس: ذكر
اخواني مشاركتي نحذفت ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

واعتقد مابيه شي شدكولون مشرفين ؟؟؟

غير متصل Antonios

  • مبدع قسم الهجرة
  • عضو فعال جدا
  • *
  • مشاركة: 543
  • الجنس: ذكر
  • IN GOD WE TRUST
الأخ العزيز عكعك أدورلك على النص الكامل تدلل

الأخ العزيز مونجووس , عندما دخلت أمريكا العراق رايت بعض الجنود من العراقيين وقاتلو مع أمريكا ضد العراق , وبعد الدخول , عمل الكثير كمترجمين مع القوات الأمريكية , أي ساند أمريكا , ولمن يقول لحفظ النظام والأمن , لماذا لم يعمل بالشرطة أو الجيش العراقي أو الحرس الوطني , وشكراص على المعلومات التي تفضلت بها وهي عن شروط الحصول على الجنسية الأمريكية

الأخ العزيز بيرج شكراً لك , وشكراً للأخ النمر التلكيفي , جوابه صحيح , إن أي وثيقة رسمية تذكر الأسم وتاريخ الولادة ومكانها , ومنها الجواز , أي أن أي عائلة اجنبية وجدت في أي دولة أخرى لأي سبب كان (دراسة , بعثة دبلوماسية , عمل , سياحة ) فإن رزقت بمولود يذكر اسم المدينة ولا تؤثر على جنسيته ويتم أصدار شهادة ميلاد وتوثيقها بالسفارة لبلدهم. وهذا الشيء واحد سواء من اب أو ام مواطني البلد الأصلي أو من المهاجرين و الأجراءات واحدة

الأخ العزيز أوديسوس , كل دولة ولها قانونها , القانون العراقي قبل 2003 , يسقط الجنسية تلقائياً عن أي متجنس باي جنسية اخرى حال حصوله عليها , الحالي يسمح بالتعدد , ولكن عدى المناصب السيادية العليا يجب التنازل عن الجنسية الأجنبية , وهنا أيضاً نذكر في أمريكا , المناصب الحكومية ضابط جيش شرطة أمن مخابرات , دبلوماسي , قاضي , وأغلب وظائف الدولة من يعمل بها وجب عليه التنازل عن جنسيته الأخرى , ومعظم الدول المتقدمة تسقط عنه الجنسية عندما يتجنس بجنسية اخرى بعدها , وبعض الدول لا تمنح الجنسية إلا إذا تنازلت عن جنسيتك الأصلية وفي الوقت الحاضر تعمل الدول على تغيير قوانين الجنسية بهذا الأتجاه من التعديلات والتشدد حتى تقضي على ازدواجية الولاء, ولكن في حالة اللاجئين بصورة عامة وخاصة السياسيين ومن لازالو يؤدون العمل السياسي, هناك جواز سفر خاص باللاجئ , ليس مثل جواز السفر لمواطن الأصلي اي ليس بالضرورة قد أخذ الجنسية , هذا يكون لحمايته وتمشية أمروه خاصة إذا كان لا يملك جواز أصلاً أو لايستطيع تجديده من بلده الأصلي أو من سفارة بلده الأصلي, ولكن حتى في حالة أنه مواطن ولديه جواز سفر لدولة ما لا أعتقد ممارسة أعمال سيادية في دولة أخرى يؤثر عليه أو لائه طالما انه لا يتمتع بمنصب سيادي أو حساس في دولته الأخيرة التي يحمل جنسيتها , وتبقى كل دولة وقانونها , وهذا يحصل في الدول التي تسمح بتعدد الجنسية ولهذا العمل جاري في اغلب الدول الآن لمنع التعدد وقد غيرت بالفعل قوانين بعض الدول والبعض الاخر قيد الدراسة , قانون الجنسية والهجرة من أكثر القوانين التي عليها ضغوط شديدة لتغييرها

الأخت العزيزة ديما شكراً لمشاركتك, أحياناً الجرائد مطلوبة للشرح وليس لحشو مجرد كلام , أما عن الكلام الذي كتبته فكله مدعوم بمصادر وتلاحظين الروابط اسفل كل موضوع وكلها مواقع رسمية موقع حكومة أو وزارة خارجية أو أقل شي وكالة انباء, وهذه رسمية ولا جدال في ما تطرحه

الأخ العزيز حيدور , شكراً على المعلومة , بس ممتأكد منهة , أبحوش وأردلك الجواب

الأخ العزيز أبو قمر , المشاعر مطلوبة في الحياة و إلا اصبحت بلا طعم ولكن لا نتخذ مواقف مصيرية مبنية على اندفاع بالمشاعر, ولكن لا يجب أن نغش الآخرين , كيف نؤدي قسم ولاء ومشاعرنا ولاءها لغير دولة؟ وشكراً على الأمنية الحلوة

الأخ العزيز مهاجرين بلا حدود , لا أعرف ماذا كانت تحوي , أعد كتابتها من جديد

الأخ البحار , أشكر مشاعرك ومرورك

الأخ وينكو أشكر مشاركتك

الأخ البصير الشكر لك على مرورك

الأخ فنار الشكر لمرورك

مع التحية
Antonios

غير متصل Odisho Youkhana

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 10015
  • الجنس: ذكر
  • God, have mercy on me , a sinner
شكراً يا انطونيو  على  هل المعلومات القيمة والمفيدة جداً
may l never boast except in the cross of our Lord Jesus Christ

غير متصل Antonios

  • مبدع قسم الهجرة
  • عضو فعال جدا
  • *
  • مشاركة: 543
  • الجنس: ذكر
  • IN GOD WE TRUST
مرحبة

عكعوك , جبلك النص مال القسم الذي يسمى قسَم الولاء
(Oath of Allegiance," 8 C.F.R. Part 337 (2008)

القسم الذي كتب أول مرة في 30 / 5/ 1778  , في فالي فورج أثناء الحرب الأهلية
وهو القسم المعتمد لحد الآن والذي يجب ترديده من قبل أي نهاجر يريد أن يصبح مواطن أمريكي

النص بالأنكليزي كما هو


I hereby declare, on oath, that I absolutely and entirely renounce and abjure all allegiance and fidelity to any foreign prince, potentate, state, or sovereignty of whom or which I have heretofore been a subject or citizen; that I will support and defend the Constitution and laws of the United States of America against all enemies, foreign and domestic; that I will bear true faith and allegiance to the same; that I will bear arms on behalf of the United States when required by the law; that I will perform noncombatant service in the Armed Forces of the United States when required by the law; that I will perform work of national importance under civilian direction when required by the law; and that I take this obligation freely without any mental reservation or purpose of evasion; so help me God
[/color]
الترجمة ( هاي ترجمتي وأرجو ان أكون دقيقاً )

إني اعلن بموجب هذا وتحت القسم بأني وبكل تأكيد أن أترك وأتخلى بشكل تام  عن أي اخلاص أو ولاء لأي أمير أو ملك (حاكم ) أو دولة أو أي سلطة عليا التي أو هي كنت أدين لها بالولاء والمواطنة أو أني أحد رعاياها لغاية هذه اللحظة , وأني أدعم وأدافع عن الدستور والقوانين للولايات المتحدة الأمريكية وضد أي عدو سواء كان أجنبي (أي كل ما هو غير امريكي ) أو محلي (أي أمريكي) , وسأحمل إخلاص حقيقي وولاء لها وأن أحمل السلاح دفاعاً عن الولايات المتحدة عندما يطلب مني القانون , وأن أؤدي (أعمل) الخدمة الغير قتالية (أي الخدمة التي ليست في معركة حقيقية) في قوات الجيش الأمريكي عندما يطلب مني القانون ذلك , وأن أؤدي العمل في المتطلبات الضرورة القومية ذات الاتجاه المدني ( أعتقد يقصد الكوارث أو التبليغ ضد ارهاب) عندما يطلب مني القانون ذلك , وأني أتخذ هذا التعهد بكامل حريتي وبكامل قواي الحقلية وبدون نية أو أي قصد للتهرب منه , وليساعدني الله في ذلك   

ومثل ما تلاحظ هو نفس المضمون ما كتبته سابقاً أعلاه في قسم الولاء من الموقع الرسمي للحكومة الأمريكية وممكن أن تعتمد الترجمة أعلاه تكون أدق لأنها رسمية وهي التالية

الترجمة الرسمية

يقسمون بأن "يتخلوا عن الولاء والطاعة لأي أمير أو ملك أجنبي، أو دولة أو سيادة أجنبية وينبذوها" وبأن "يدعموا دستور وقوانين الولايات المتحدة ويذودوا عنها ضد أي عدو، سواء أكان أجنبيا أو داخليا، وبأن "يؤدوا عملا ذا أهمية قومية" إذا طلب منهم ذلك بموجب القانون.


وهناك مقترح لتعديل القسم بعد أحداث سبتمبر الأرهابية 2003 ولكنه قيد الدراسة ولا يختلف مضومنه كثيراً عن الحالي

النص المقترح باللغة الأنكليزية كما هو


Solemnly, freely, and without mental reservation, I hereby renounce under oath all allegiance to any foreign state. My fidelity and allegiance from this day forward is to the United States of America. I pledge to support, honor, and be loyal to the United States, its Constitution, and its laws. Where and if lawfully required, I further commit myself to defend the Constitution and laws of the United States against all enemies, foreign and domestic, either by military, noncombatant, or civilian service. This I do solemnly swear, so help me God
[/color]
والترجمة (ترجمتي الشخصية )

بكل قدسية وحرية وبكامل قواي العقلية , أعلن بموجب هذا وتحت اليمين عن ترك أي ولاء لأي دولة أجنبية , وأن وفائي وولائي من هذا اليوم وصاعداً هو للولايات المتحدة الأمريكية , وأتعهد بدعم وبشرف أن أكون مخلصاً للولايات المتحدة,  ولدستورها ولقوانينها حيثما وأينما طلب مني التشريع ذلك وأن الزم نفسي والى أبعد الحدود بالدفاع عن دستور وقوانين الولايات المتحدة ضد كل الأعداء أجانب أو محليين , سواء بصورة عسكرية قتالية أو بصورة غير قتالية أو بصورة خدمة مدنية , ولذلك أنا  أقسم بمقدساتي وليساعدني الله

وقد تم نقل هذه المعلومات من موقع موسوعة وكيبيديا العالمية  في الرابط التالي

http://en.wikipedia.org/wiki/Oath_of_citizenship_(United_States)#cite_note-1

أرجو أن أكون قد قدمت ما هو المطلوب

وراح ابحوش عن ازداوجية الجنسية في القانون الأمريكي

مع التحية
Antonios

غير متصل tiger-ALtlkefy

  • اداري منتديات
  • عضو مميز
  • *
  • مشاركة: 1630
  • الجنس: ذكر
  • U.S.A ,, DEUTSCHLAND
عاشت ايدك اخويه انتونيوس 

وهاي كل ما يتعلق بي  المادة الاولى الباب 8 الفقرة 4 من دستور الامريكي عن  كيفية حيازة الجنسية الامريكية كنت قد قدمته بموضوع سابق  طبعا يشمل ايضا ازدواجية الجنسية وفقدان الجنسية الامريكية
وهذا الرابط
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,249482.msg3518269.html#msg3518269

وشكرا للاخ  ابو انس (القرش) لان قام بترجمته بذلك الوقت

وهذا الرابط الرئيسي  وهو على موسوعة ويكيبيديا 

http://en.wikipedia.org/wiki/United_States_nationality_law

تحياتي لجميع
ONLY GOD CAN JUDGE ME
نحن في كل زقاق لدينا أرملة تبكي أبنا' , أبا' , أخا' , زوجا'. بل أن النعوش أصبح علامة فارقة ومميزة لشوارعنا . حكامنا ورعاتنا وقادتنا  أعمتهم أطماعهم وأحقادهم ومناصبهم عن رؤية أنهار الدماء الزكية التي تجري كل يوم وأشلاء الأجساد البريئة المتناثرة على الأرصفة والشوارع
(العراق )

غير متصل القرش

  • مبدع قسم الهجرة
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 3312
  • الجنس: ذكر

                                                 السلام عليكم

 اخواني الافاضل بارك الله بكم . والله يكثر من امثالكم لخدمة اعضاء المنتدى . ادامكم الله وسهل اموركم
 وشكرآ منكم لهذا المجهود الرائع . وتقبلو فائق الاحترام والتقدير .

 ابو انس

غير متصل عكعك التطوى

  • نجم منتدى الهجرة و اللاجئين
  • عضو مميز متقدم
  • *
  • مشاركة: 7202
شكرا لك انتونيوس على المعلومات وموضوع ازدواجيه الجنسيه موجوده في رد للاخ وينك في نفس الموضوع



شكرا لك تايكر على المعلومات والروبط

غير متصل Antonios

  • مبدع قسم الهجرة
  • عضو فعال جدا
  • *
  • مشاركة: 543
  • الجنس: ذكر
  • IN GOD WE TRUST
الشكر لكم , بس حبيت أجيبلكم مصدر رسمي عن ازدواج الجنسية وعن موضوع فقدان الجنسية في بعض الحالات , وصلني الموقع من وزارة الخارجية الأمريكية اليوم الصبح , بس خلي اترجمة

مع التحية
Antonios

غير متصل rmmazm

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 773
  • الولايات المتحدة
السلام عليكم

عاشت ايدك اخي العزيز انتونيوس على هذا الموضوع .. فعلا معلومات قيمة

شكرا لكل الاخوان الذين اضافوا معلومات على الموضوع

بارك الله بجهد الجميع

غير متصل Antonios

  • مبدع قسم الهجرة
  • عضو فعال جدا
  • *
  • مشاركة: 543
  • الجنس: ذكر
  • IN GOD WE TRUST
مرحبة

الرابط التالي للخارجية الأمريكية , وهو يحتوي على كل المواضيع وكل الأسئلة التي تدور في بال المواطنين الأمريكيين أو من يرغب في الحصول على المواطنة , وحول الزواج وتسجيل الأولاد في الخارج وكل شي وكلاشي


http://www.travel.state.gov/law/citizenship/citizenship_775.html#cit

ومنه رابط ازدواج الجنسية

Dual Nationality


The concept of dual nationality means that a person is a citizen of two countries at the same time. Each country has its own citizenship laws based on its own policy.Persons may have dual nationality by automatic operation of different laws rather than by choice. For example, a child born in a foreign country to U.S. citizen parents may be both a U.S. citizen and a citizen of the country of birth.

A U.S. citizen may acquire foreign citizenship by marriage, or a person naturalized as a U.S. citizen may not lose the citizenship of the country of birth.U.S. law does not mention dual nationality or require a person to choose one citizenship or another. Also, a person who is automatically granted another citizenship does not risk losing U.S. citizenship. However, a person who acquires a foreign citizenship by applying for it may lose U.S. citizenship. In order to lose U.S. citizenship, the law requires that the person must apply for the foreign citizenship voluntarily, by free choice, and with the intention to give up U.S. citizenship.

Intent can be shown by the person's statements or conduct.The U.S. Government recognizes that dual nationality exists but does not encourage it as a matter of policy because of the problems it may cause. Claims of other countries on dual national U.S. citizens may conflict with U.S. law, and dual nationality may limit U.S. Government efforts to assist citizens abroad. The country where a dual national is located generally has a stronger claim to that person's allegiance.

However, dual nationals owe allegiance to both the United States and the foreign country. They are required to obey the laws of both countries. Either country has the right to enforce its laws, particularly if the person later travels there.Most U.S. citizens, including dual nationals, must use a U.S. passport to enter and leave the United States. Dual nationals may also be required by the foreign country to use its passport to enter and leave that country. Use of the foreign passport does not endanger U.S. citizenship.Most countries permit a person to renounce or otherwise lose citizenship.

Information on losing foreign citizenship can be obtained from the foreign country's embassy and consulates in the United States. Americans can renounce U.S. citizenship in the proper form at U.S. embassies and consulates abroad.

الرابط من موقع الخارجية الأمريكية
http://www.travel.state.gov/travel/cis_pa_tw/cis/cis_1753.html

الترجمة (شخصية)

ان مفهوم ازدواج الجنسية يعني ان الشخص هو من مواطني دولتين في نفس الوقت, ولكل دولة قانونها الخاص بالمواطنة (الجنسية) يعتمد على سياستها الخاصة بها, قد يجد الأشخاص أنفسهم حاملي جنسية مزدوجة بصورة تلقائية نتيجة قوانين مختلفة أكثر من أن يكون اختيار, ومثال ذلك الطفل الذي يولد لأبوين أمريكيين في بلد أجنبي( خارج الولايات المتحدة ) قد يصبح مواطن لدولتين مواطن أمريكي ومواطن لدولة الولادة.
المواطنين الأمريكيين قد يكتسبون مواطنة (جنسية) دولة أجنبية عند الزواج , أو أن يكون الشخص الذي تجنس الجنسية الأمريكية قد لا يفقد جنسيته الأصلية في بلد الولادة, القانون الأمريكي لم يذكر موضوع ازدواج الجنسية أو أن يطالب الأشخاص  باختيار واحدة دون الأخرى. وأيضاً أن الأشخاص من قد منح بصورة تلقائية جنسية أخرى غير الأمريكية غير معرض لفقدان جنسيته الأمريكية.  ولكن على أية حال فإن أي شخص يكتسب جنسية أخرى هو قد سعى اليها سيعرضه لفقدان جنسيته الأمريكية.  وبموجب القانون يفقد الجنسية الأمريكية كل شخص يتقدم للحصول على جنسية أخرى طواعية وبكامل الحرية مع وجود النية لترك الجنسية الأمريكية.
النية قد يعبر عنها بشكل بيان من قبل الشخص أو تصرف , إن حكومة الولايات المتحدة تدرك أن حالة ازدواج الجنسية موجودة ولكنها لا تشجع عليها في ما يتعلق بنهج سياستها بسبب المشاكل التي يمكن أن تتسبب بها, إن مطالبة بعض الدول لمواطنين أمريكيين مزدوجي الجنسية قد تعارض مع القانون الأمريكي وأن مزدوجي الجنسية يحدون بذلك من جهود الحكومة الأمريكية في مساعدتهم خارج الحدود, إن مطالبة الدول بالأشخاص التي يتواجد عليها المواطنين حاملي الجنسية المزدوجة يكون أكثر وأقوى من الذين ولائهم خالص (يعني جنسية أمريكية فقط).
وعلى أية حال فإن ازدواج الجنسية يدين بالولاء لكل من الولايات المتحدة ولذلك البلد الآخر الأجنبي مما يتطلب لطاعة القوانين لكلا البلدين ولكل بلد الحق في تنفيذ قوانينه وبصورة خاصة عندما يسافر الشخص لاحقاً في البلد الآخر, أغلب المواطنين الأمريكيين بما فيهم مزدوجي الجنسية يجب عليهم استخدام جواز السفر الأمريكي عند دخول أو مغادرة الولايات المتحدة  , ومزدوجي المواطنة أيضاً مطالبين من قبل بلدهم الآخر لإستخدام جواز سفر ذلك البلد عند  مغادرة أو دخول البلد الثاني. إن استخدام جواز السفر الأجنبي (غير الأمريكي) لا يعرض مواطنتك الأمريكية للخطر, أغلب البلدان تسمح للأشخاص بالتنازل عن الجنسية الأخرى وإلا يفقد مواطنته (جنسيته).
إن المعلومات حول فقدان الجنسية الأجنبية يمكن أن تطلبها من سفارات وقنصليات تلك الدول الموجودة في الولايات المتحدة  , كذلك يمكن للمواطنين الأمريكيين في الخارج التنازل عن الجنسية الأمريكية بصورة صحيحة بواسطة السفارات والقنصليات الأمريكية في الخارج.
 

مع التحية
Antonios

غير متصل Ammar Frankfurt

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 54
  • الجنس: ذكر
  • Mont
بصراحة الجنسية في كل دول العالم اسهل بكثير من اوروبا وخصوصا وبالذات ..المانيــــــــــــــــا !!!
يضعون العراقيل والقوانين والاختبارات وروتين ومزاج موظفي دائرة الهجرة والاجانب في المانيا يتماشى مع الطقس والظروف الجوية ...يعني ان كان مشمس  فمعاملتك ماشية( مع مراعاة عدم الذهاب في بداية الاسبوع الاثنين او الثلاثاء ,ويفضل ان يكون يوم الخميس او يوم الجمعة بالذات  لانه اخر ايام العمل في الاسبوع ) ,واذا كان ممطر ..يجوز تتأخر او يطلع نقص صورة او نسخة ,واذا ثلج ....فروح وبعد لاتجي الا من ندز عليك احنه ...........!!!!!
بالمناسبة انا الان في فترة انتظار نتيجة امتحان اللغة والقواعد الالمانية بعد ان نجحت في امتحان المعرفة والسياسة والقانون الالمانيين والحمدلله بدرجة كاملة (امتحان سهل بصراحة ) وبعد ان استلم نتيجة امتحان اللغة ,سأقدم معاملة الجنسية على امل الانتظار والحصول على الجنسية في اقل من 6 اشهر ....علما اني متزوج من المانية !!!!
B or Not 2 Be

غير متصل Antonios

  • مبدع قسم الهجرة
  • عضو فعال جدا
  • *
  • مشاركة: 543
  • الجنس: ذكر
  • IN GOD WE TRUST
مرحبة

هذه بعض الحالات التي تفقد فيها الجنسية الأمريكية منقول من موقع وزارة الخارجية السابق


النص الأصلي باللغة الأنكليزية

Advice about Possible Loss of U.S. Citizenship and Dual Nationality


The Department of State is responsible for determining the citizenship status of a person located outside the United States or in connection with the application for a U.S. passport while in the United States.

POTENTIALLY EXPATRIATING ACTS

Section 349 of the Immigration and Nationality Act (8 U.S.C. 1481), as amended, states that U.S. citizens are subject to loss of citizenship if they perform certain specified acts voluntarily and with the intention to relinquish U.S. citizenship. Briefly stated, these acts include:

 1- obtaining naturalization in a foreign state (Sec. 349 (a) (1) INA);
2- taking an oath, affirmation or other formal declaration to a foreign state or its political subdivisions (Sec. 349 (a) (2) INA);
3- entering or serving in the armed forces of a foreign state engaged in hostilities against the U.S. or serving as a commissioned or non-commissioned officer in the armed forces of a foreign state (Sec. 349 (a) (3) INA);
4- accepting employment with a foreign government if (a) one has the nationality of that foreign state or (b) an oath or declaration of allegiance is required in accepting the position (Sec. 349 (a) (4) INA);
5- formally renouncing U.S. citizenship before a U.S. diplomatic or consular officer outside the United States (sec. 349 (a) (5) INA);
6- formally renouncing U.S. citizenship within the U.S. (but only under strict, narrow statutory conditions) (Sec. 349 (a) (6) INA);
7- conviction for an act of treason (Sec. 349 (a) (7) INA).

 
ADMINISTRATIVE STANDARD OF EVIDENCE

As already noted, the actions listed above can cause loss of U.S. citizenship only if performed voluntarily and with the intention of relinquishing U.S. citizenship.  The Department has a uniform administrative standard of evidence based on the premise that U.S. citizens intend to retain United States citizenship when they obtain naturalization in a foreign state, subscribe to a declaration of allegiance to a foreign state, serve in the armed forces of a foreign state not engaged in hostilities with the United States, or accept non-policy level employment with a foreign government.

DISPOSITION OF CASES WHEN ADMINISTRATIVE PREMISE IS APPLICABLE

In light of the administrative premise discussed above, a person who:

1- is naturalized in a foreign country;
2- takes a routine oath of allegiance to a foreign state;
3- serves in the armed forces of a foreign state not engaged in hostilities with the United States, or
4- accepts non-policy level employment with a foreign government,
and in so doing wishes to retain U.S. citizenship need not submit prior to the commission of a potentially expatriating act a statement or evidence of his or her intent to retain U.S. citizenship since such an intent will be presumed.

When, as the result of an individual's inquiry or an individual's application for registration or a passport it comes to the attention of a U.S. consular officer that a U.S. citizen has performed an act made potentially expatriating by Sections 349(a)(1), 349(a)(2), 349(a)(3) or 349(a)(4) as described above, the consular officer will simply ask the applicant if there was intent to relinquish U.S. citizenship when performing the act. If the answer is no, the consular officer will certify that it was not the person's intent to relinquish U.S. citizenship and, consequently, find that the person has retained U.S. citizenship.

PERSONS WHO WISH TO RELINQUISH U.S. CITIZENSHIP

If the answer to the question regarding intent to relinquish citizenship is yes , the person concerned will be asked to complete a questionnaire to ascertain his or her intent toward U.S. citizenship. When the questionnaire is completed and the voluntary relinquishment statement is signed by the expatriate, the consular officer will proceed to prepare a certificate of loss of nationality. The certificate will be forwarded to the Department of State for consideration and, if appropriate, approval.

An individual who has performed any of the acts made potentially expatriating by statute who wishes to lose U.S. citizenship may do so by affirming in writing to a U.S. consular officer that the act was performed with an intent to relinquish U.S. citizenship. Of course, a person always has the option of seeking to formally renounce U.S. citizenship abroad in accordance with Section 349 (a) (5) INA.

DISPOSITION OF CASES WHEN ADMINISTRATIVE PREMISE IS INAPPLICABLE

The premise that a person intends to retain U.S. citizenship is not applicable when the individual:

1- formally renounces U.S. citizenship before a consular officer;
2- serves in the armed forces of a foreign state engaged in hostilities with the United States;
3- takes a policy level position in a foreign state;
4- is convicted of treason; or
5- performs an act made potentially expatriating by statute accompanied by conduct which is so inconsistent with retention of U.S. citizenship that it compels a conclusion that the individual intended to relinquish U.S. citizenship. (Such cases are very rare.)
Cases in categories 2, 3, 4 and 5 will be developed carefully by U.S. consular officers to ascertain the individual's intent toward U.S. citizenship.

APPLICABILITY OF ADMINISTRATIVE PREMISE TO PAST CASES

The premise established by the administrative standard of evidence is applicable to cases adjudicated previously. Persons who previously lost U.S. citizenship may wish to have their cases reconsidered in light of this policy.

A person may initiate such a reconsideration by submitting a request to the nearest U.S. consular office or by writing directly to:


الترجمة الشخصية

نصائح حول احتمالية فقدان الجنسية الاميركية وعن الجنسية المزدوجة

ان وزارة الخارجية هي التي تأخذ على عاتقها تقرير حالة المواطنة للأشخاص المتواجدين خارج الولايات المتحدة أو للذين يرومون طلب الجواز الأمريكي داخل الولايات المتحدة

الأفعال التي تكمن في الغربة
المادة 349 من قانون الهجرة والجنسية (فقرة 8 يو أس سي 1481) المعدل, الحالات التي يفقد فيها رعايا الولايات المتحدة جنسيتهم الأمريكية إذا هم قاموا بأعمال محددة ومؤكدة وبصورة طوعية وبوجود النية للتخلي عن الجنسية الأمريكية, هذه الحالات مختصرة ومحددة في الأفعال التالية:
1- الحصول على جنسية لدولة أجنبية (مادة 349, أ  , 1 , آي أن أ)
2- أداء القسم أو حلف اليمين أو أي صيغة رسمية أخرى للولاء لدولة أجنبية أو لمجموعة سياسية ( مادة  349 , أ , 2 آي أن أ)
3- الانضمام أو الخدمة في أي قوات مسلحة لدولة أجنبية متورطة في أعمال عدائية ضد الولايات المتحدة أو الخدمة كضابط مفوض أو غير مفوض في قوات مسلحة لدولة أجنبية ( مادة 349 , أ , 3 , آي أن أ)
4- القبول بوظيفة في دولة أجنبية إذا كانت تلك الوظيفة تتطلب الحصول على الجنسية لتلك الدولة أو تطلب أداء قسم اليمين للولاء للمباشرة في ذلك المنصب. ( مادة 349,  أ , 4, آي أن أ).
5- تنازل رسمي عن الجنسية الأمريكية أمام دبلوماسي أمريكي أو ضابط قنصلي  خارج الولايات المتحدة . ( مادة 349 , أ, 5 , آي أن أ).
6- تنازل رسمي عن الجنسية الأمريكية داخل الولايات المتحدة ( ولكن فقط في ظروف قانونية ضيقة شديدة ) (مادة 349 , أ , 6 , آي أن أ).
7- الإدانة بعمل الخيانة . (مادة 349, أ, 7 , آي أن أ ).


مقياس الأدارة للدلالة

مثل ما هو ملاحظ , فان الأفعال المدونة أعلاه ممكن أن تؤدي لفقدان الجنسية الأمريكية فقط في حالة القيام بها طواعية وبقصد التخلي عن الجنسية الأمريكية ,
هنا راح نختصر تعطي الخلاصة
 إن وزارة الخارجية قد نظمت صيغة لمعيار الإدارة في التبيان استند على الافتراض بأن المواطنين الأمريكيين لديهم النية للأحتفاظ بجنسيتهم الأمريكية عندما يقومون بالأفعال التالية
1 – الحصول على جنسية أجنبية
2- روتين  أداء حلف يمين الولاء لدولة أجنبية
3- الخدمة في قوات مسلحة لدولة أجنبية غير متورطة بأعمال عدائية ضد أمريكا.
4- القبول بوظائف غير سياسية في دولة أجنبية.
 ولكن للاستمرار بالاحتفاظ بجنسيتك الأمريكية يجب أولاً الخضوع لمقابلة التأكد من الدوافع والنية من وراء الأعمال الأربعة أعلاه ويكون ذلك أمام قنصل أو دبلوماسي أمريكي ويكون ذلك أيضاً عند الطلب أو التقديم أو التمديد للجواز الأمريكي,  يتم السؤال هنا عن مدى النية للأحتفاظ بالجنسية الأمريكية وعدم التخلي عنها وعدم وجود النية الكامنة لتعارض مع ما منصوص من مواد القفرات ( أول أربعة من السبعة وهي المواد 349 , أ 1 و2 و3 و4 ) وترك التقدير للموظف بعدها هل يحتفظ بجنسيته الأمريكية أم لا . إذا كان الجواب لا (لا أريد أن أتخلى عن جنسيتي الأمريكية فيمكن الأحتفاظ بها)
أما الجواب ب نعم لقد قمت باحد تلك الأفعال الأربعة عن قصد التخلي عن جنسيتي الأمريكية , ذلك يعني  أريد أن أتخلى عن الجنسية عند ذلك يطلب من المعني املاء استمارة يطلب فيها التخلي عن جنسيته الأمريكية وبصورة طوعية ويوقع عليها وترسل الى الخارجية الأمريكية لبحث الطلب وتثبيت الموافقة, وعموماً يستطيع كل فرد عمل أي شيء من الفقرات  الأربعة أعلاه بقصد التخلي عن جنسيته الأمريكية يستطيع الحصول عن صيغة التنازل ويراسل أي سفارة او قنصلية أمريكية قريبة بموجب المادة 349 أ , 5 .


النقاط التي لا يمكن للمواطن الأمريكي الاحتفاظ بجنسيته الأمريكية 
عندما
1- يقوم بتنازل رسمي عن جنسيته الأمريكية امام ضابط قنصلي
2- يخدم في قوات مسلحة تكن العداء للولايات المتحدة
3- تقلد مناصب سياسية في دولة أجنبية.
4- أدين بعمل خيانة
5- القيام بأفعال قد تمس النظام الأساسي مصحوبة بسلوك معه مما يتعارض والأحتفاظ بالجنسية الأمريكية وهذا يؤدي الى استنتاج لوجود نية فردية للتخلي عن الجنسية الأمريكية ( وهي حالات نادرة جداً)
الحالات في الفقرات من 2 و3 و4 و 5 تم تعديلها بعناية بواسطة ضباط القنصليات الأمريكية للتحقق من النوايا الفردية تجاه الجنسية الأمريكية

إمكانية تطبيق افتراضات الإدارة في الحالات السابقة
إن هذه الافتراضات المبنية وفقاً لمعايير الإدراة للتحقق هي ممكنة فقط للحالات التي بت فيها سابقاً , إن الأشخاص الذين خسروا جنسيتهم الأمريكية قد يرغبون في إعادة النظر في قضاياهم ، في ضوء هذه السياسة.

يمكن للشخص البدء في أعادة النظر هذه بتقديم طلب الى أقرب قنصلية أمريكية أو بالكتابة مباشرة بالبريد الى  العنوان الخ

مع التحية
Antonios
[/color]

غير متصل NAZGOL

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1808
  • الجنس: ذكر
  • اذا لم تعلم الى اين تذهب ...فكل الطرق تفي بالغرض
شكر وتقدير للاخ العزيز انتونيو لهذا الجهد المتميز وان شاء الله يستفاد الجميع من هذه المعلومات القيمة

تحياتي وتقديري لشخصك الكريم


اعظم هندسة ان تبني جسرا من الامل فوق نهرا من اليأس

غير متصل BaghdadGhost

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2523
  • الجنس: ذكر
مشكور اخي انتونيوس صاحب الموضوع و الشكر لكل من ادلى بمعلومة للفائدة.....

تقبلوا مروري...

غير متصل angie-2

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 558
  • الجنس: أنثى
يسلمو انتوني يسلمو هاي بعدك تنخبش ،بس خوش موضوع يسلمو بارك اللة بك

غير متصل عكعك التطوى

  • نجم منتدى الهجرة و اللاجئين
  • عضو مميز متقدم
  • *
  • مشاركة: 7202
مشكور على الجهد الرائع انتونيوس تسلم


هذه معلومه من باب العلم بالشيء

استأنفت الحكومة الأمريكية أول من أمس قرار القضاء اعتبار قسم الولاء غير دستوري بسبب إشارته إلى " الله" ما ينتهك مبدأ فصل الدين عن الدولة الذي يضمنه الدستور الأمريكي. وكانت محكمة الاستئناف في سان فرنسيسكو اعتبرت في يونيو أن قسم الولاء المؤلف من 29 كلمة والذي يؤديه كل صباح ملايين التلامذة مخالف للدستور، ثم علقت قرارها إثر جدل حاد أثاره هذا الحكم في سائر أنحاء الولايات المتحدة.. وكان الرئيس جورج بوش سخر من القرار واعتبره "مضحكا" بينما وصفه برلمانيون أمريكيون بـ"الغبي" و"المشين" وصوتوا على قرار يدافع عن قسم الولاء.


تحياتي

غير متصل vincenzo

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3515
  • عضو متقدم حييييل في حشاشين دوت كوم
هذا من ارقى المواضيع اللي شفتهه بالمنتدى الحلو
طبعا هذا قبل ما يهبط مستوى المنتدى (حسب رايي الشخصي) الى ان تنترس الصفحه الاولى باشياء مثل "باركولي طلعلي سن العقل وراح اصير عاقل- بس ها عالسريع" و "ادعولي يكون المحلف احول بس عيونه زرك" و "عزوني مو علمود شي بس لان شوية ضايج" الخ

اكثر شي عجبني بالموضوع  هو ردود انتونيوس الورده الاولى واقتباس اخويه الجبير Wingo و رد الورده حيدور القصير ولكن الذكي جدا
واني معلقت عليه بوقتهه لان جنت بعدني عضو جديد و "لحيمي" وما عندي شي اضيفه مقارب بالمستوى لعظمة مشاركات اعزاءي الاعضاء الكبار ومنا نلاحظ ان كبرهم مو بالنجمات ولا بالمشاركات وانما بنوعية المعلومة اللي يقدموهه

بس هسه علقت عالموضوع لاهميته (ولو بعد وكت لمعضم الاعضاء) وحتى يكون نموذج نحتذي به نحن الاعضاء الجدد لكي نرفع مستوى مواضيعنا المنشاه حديثا ولبعض القدماء حتى يبطلون عاطفيتهم ويصيرون عمليين واكيد حتى يرجع للصفحه الاولى كما اطالب بتثبيته هو وموضوع اختي انجي السؤال والجواب

وارجع واكول اضافة موضوع جديد مسؤلية جسيمه مو اي واحد يدبرهه فارجو التريث كثيرا قبل الضغط على رابط "انشاء موضوع جديد"

واخيرا اتمنى من اي احد عنده اي معلومات او يكدر يتصلنه بموتوني او انتونيوس ان يبلغنه اخبارهم لان عدم وجودهم بالمنتدى بصراحه غير طعمه ولو الكل منورين

بنية اسمهه شهد من المنصور حلفت انها شاهدت وزير الكهرباء في منامها وقال لها من سابع المستحيلات تتحسن الكهرباء ارسلها ال17 شخص وستربح جوزة مال مولدة خلال اربع ايام واذا مرسلتها راح ينكطع واير المولدة خلال فتره 17 ي

غير متصل سيزر

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 153
  • الجنس: ذكر
ولو شويه ابتعد عن الموضوع ... بس من دا اقره هذا النقاش خطر بذهني رئيسنه ونوابه ... رئيس وزرائنه ونوابه ... رئيس برلمانه الموقر ونوابه وأكثر النواب بالبرلمان العراقي ... ليش خطروا في بالي ؟؟ لأن كلهم عندهم جنسيتين اذا مو ثلاثه مابين بريطاني وفرنسي وامريكي وايراني....الخ ... وما شاء الله عليهم محد كالهم اتنازلوا عن اي جنسيه ... لا العراقيه ولا الاجنبيه .... حييييييييييييييييييييييييييييييل ... هنيالهم شلون بخت .... :o ;D ;D

غير متصل vincenzo

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3515
  • عضو متقدم حييييل في حشاشين دوت كوم
صديقي سيزر اكيد اكو فد ثغرة لو دربونة بالدستور العراقي كدروا يستعملوهه هذولة واخر واحد الاستاذ السامرائي المحترم رئيس البرلمان اللي تفاجات بكونه يحمل الجنسية البريطانية
اني بصراحة ما مقتنع بامتلاكهم لجنسيات اخرى لان احنة قابل ديمقراطيين اكثر من اليابان وامريكا وبريطانيا بس ممكن تصير هالكم سنة الى ان الوضع الامني يستقر اكثر وتصير الدولة قوية وتكدر تحمي شخصياتهه
ولو الدكتور ايهم السامرائي وزير الكهرباء السابق حيل فشلنة وحصل اتهامات بالفساد وطفر لامريكا اعتقد

بس يلله فترة انتقالية ومدري يمته تخلص ههههههههه
واكيد يجي اليوم اللي يطالبون بيه المسؤولين الكبار بالتنازل عن جناسيهم الاخرى

بنية اسمهه شهد من المنصور حلفت انها شاهدت وزير الكهرباء في منامها وقال لها من سابع المستحيلات تتحسن الكهرباء ارسلها ال17 شخص وستربح جوزة مال مولدة خلال اربع ايام واذا مرسلتها راح ينكطع واير المولدة خلال فتره 17 ي

غير متصل vincenzo

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3515
  • عضو متقدم حييييل في حشاشين دوت كوم
بالمناسبة قبل كم يوم سمعت احد المستمعين براديو دجلة مدري سومر اف ام وهي من الاذاعات العلمانية المحترمة يتصل وهو تركي الجنسية بس عايش بالموصل صارلة عشرات السنين وعندة بطاقة تموينية وديتصل حتى يسال على الحصول على الجنسية العراقية هههههههه
المضحك المبكي انه احنا عراقيين وابا عن جد ونريد نطفر من العراق وندورلنا جنسية اخرى
والاخ جنسيته تركية يعني مواطن اوربي (على كولة عباس جيجان) وذابح روحة عالجنسية العراقية وما اعرف ليش هههه
الملاحظة الاخيرة هي ان الحكومتين العراقيتين السابقة قبل 2003 والحالية ما اطته الجنسية خطية ليش ؟؟؟ هسه هو يحب العراق ويريد يصير عراقي انتو شعليكم... سوولة فد خطوات وضوابط مثل الدول المتقدمة وامريكا وانطوه اللي يريده...بس يمكن هم عاجبتهم روحهم

زين وهذولة العرب جدا واللي من عشائر عربية اللي انسحبت جناسيهم العراقية لان القائد الضروري جان زعلان عليهم وتم طردهم لدول الجوار وهسه همه لا ايرانيين ولا عراقيين ومرفوضين من الدولتين لان ذولاك يحتقروهم ويكولولهم انتو عرب وذولة يكلولهم ولوا انتو عجم ههههههه
وحتى الحكومة الديمقراطية الحالية هم ما حلت مشاكلهم


بنية اسمهه شهد من المنصور حلفت انها شاهدت وزير الكهرباء في منامها وقال لها من سابع المستحيلات تتحسن الكهرباء ارسلها ال17 شخص وستربح جوزة مال مولدة خلال اربع ايام واذا مرسلتها راح ينكطع واير المولدة خلال فتره 17 ي

غير متصل Anthony Carmelo

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 220
Antonios عاشت ايدك على هل المعلومات القيمة والجهد الواضح
mongoose  شكرا للمعلومات المهمة والموقع المهم

مهما يكن فنحن عراقيين مهما حصلنا على جنسيات العالم سوف يضل المجتمع ينضر لنا بالاصل مثلا يقال امريكي من اصل عربي او اسيوي الخ
اني خايف بس لا يجي يوم يفرضون قوانين جديدة تجبر المتجنس على التخلي عن جنسيتة السابقة

تحياتي  لكم
 

غير متصل ENG.MEDO

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 373
  • الجنس: ذكر
  • Advice is ever in want
بالمناسبة قبل كم يوم سمعت احد المستمعين براديو دجلة مدري سومر اف ام وهي من الاذاعات العلمانية المحترمة يتصل وهو تركي الجنسية بس عايش بالموصل صارلة عشرات السنين وعندة بطاقة تموينية وديتصل حتى يسال على الحصول على الجنسية العراقية هههههههه
المضحك المبكي انه احنا عراقيين وابا عن جد ونريد نطفر من العراق وندورلنا جنسية اخرى
والاخ جنسيته تركية يعني مواطن اوربي (على كولة عباس جيجان) وذابح روحة عالجنسية العراقية وما اعرف ليش هههه




صديقي vincenzo
للمعلومات فقط
ماكو اي مقارنه بين الجنسية التركية والجنسيه الاوربيه
وحتى المواطن التركي من يحب يسافر لاوروبا اكو شروط جدا صعبه لكي يستطيع المغادرة من المطار التي الى اي دولة اوربيه اكيد بعد الحصول على الشنكل او تأشيرة الدخول
منها رصيد بالبنك برقم مو قليل يوصل الى اكثر من 100 الف دولار
لازم بكون صاحب عقار او اي ملك حتى يرهن الملك للحكومة
تأيدد من صاحب العمل وما شابه ذلك من الشروط
وبالمناسبة تره هواية اكو عراقيين اتراك ويحملون الجنسيتين وفي الموصل بالذات وقسم منهم يحملون فقط الجنسية التركية وهم مقيمين في العراق والاغلبيه من اخوانه الاكراد لانه صحيح المعيشه بالعراق بالنسبه الهم افضل حسب قول الاغلبيه اللي شفتهم هنا باسطنبول
لا داعى للخوف من صوت الرصاص .. فالرصاصة التى تقتلك لن تسمع صوتها

غير متصل vincenzo

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3515
  • عضو متقدم حييييل في حشاشين دوت كوم
والله اخوية ميدو اني سامع انه تركيا دتفاوض حتى تنضم للاتحاد الاوربي
اما السؤال المحير فهو شعجب صدومي ما سحب الجنسية من العراقيين الاتراك واعتبرهم خونة وعملاء لدولة اجنبية

بنية اسمهه شهد من المنصور حلفت انها شاهدت وزير الكهرباء في منامها وقال لها من سابع المستحيلات تتحسن الكهرباء ارسلها ال17 شخص وستربح جوزة مال مولدة خلال اربع ايام واذا مرسلتها راح ينكطع واير المولدة خلال فتره 17 ي

غير متصل ENG.MEDO

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 373
  • الجنس: ذكر
  • Advice is ever in want
vincenzo حجيك مضبوط صح تريد تدخل للاتحاد والعينتين ساركوزي قافل عليهم بس حتى اذا صارت فالحدود مستحيل راح تنفتح يعني حالهه حال دول اوروبا الشرقية

ومسألة سحب الجنسية صحيح غريبه بس تدري عدهم حقوق احنه العراقيين نحلم بيها مثلا كانوا معقيين من الخدمة العسكريه وانته شتعرف بي اذا ممستفاد منهم مستحيل يبقيهم  ولو طلعنه عن الموضوع بس للاطلاع فقــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــط
لا داعى للخوف من صوت الرصاص .. فالرصاصة التى تقتلك لن تسمع صوتها

غير متصل ســـرى

  • نجم منتدى الهجرة و اللاجئين
  • عضو مميز متقدم
  • *
  • مشاركة: 7973
  • الجنس: أنثى
زين ليش ما تثبت هذا الموضوع والله مهم

غير متصل razak

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 333
اخوان فد سؤال
الي ايدعبل طفل(يولد له طفل)في امريكا واني وزجتي جايين عن طريق المفوضيه
ينطوه جنسيه لو شلون

غير متصل Alrwad

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 165
شكرا جزيلا معلومات جدا قيمة الله يبارك بيك.
ابو لينة.

غير متصل ســـرى

  • نجم منتدى الهجرة و اللاجئين
  • عضو مميز متقدم
  • *
  • مشاركة: 7973
  • الجنس: أنثى
اخونا رزاق اللي اعرفه انه اللي ينولد بامريكا ينطوه جنسية امريكية

غير متصل نور الزهراء

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 27
انتشار "سياحة الإنجاب" في أميركا
 
 
 تاريخ النشر       24/04/2010 01:00 AM

 

 
وكالات : قال المركز الأميركي للإحصائيات الصحية إنه رصد ارتفاعا بنسبة 53% بين المواليد الأميركيين من أمهات غير مقيمات يأتين إلى أميركا بغرض الولادة فقط للحصول على الجنسية الأميركية وذلك بين عامي 2000 و2006، مما دفع بعض المشرعين إلى طلب تغيير قوانين الهجرة والجنسية الأميركية.
وتقضي القوانين الأميركية بمنح الجنسية لكل من يولد على الأراضي الأميركية، كما أن الفائدة هنا لا تعود على المولود وحده بل تمتد لأسرته، حيث بإمكان ذلك الطفل فيما بعد أن يضمن الجنسية لعائلته بالكامل، بحسب ما صرح به خبراء معنيون أشاروا إلى انتعاش ذلك النوع من السياحة مؤخرًا.
وطبقًا للإحصائيات الرسمية فإن عام 2006 شهد ميلاد أربعة ملايين و273 ألفا و225 طفلا، كان من بينهم سبعة آلاف و670 طفلا ولدوا لأمهات لا يعشن في الولايات المتحدة بشكل دائم. وغالبية هؤلاء النساء جئن للولايات المتحدة كسائحات من أجل الولادة وبالتالي الحصول على الجنسية الأميركية للمولود، بحسب خبراء أكدوا أن الأمر قد يكون من الصعب تحديده، حيث ان الحكومة لا تتعقب مثل ذلك الأمر.
وشهدت السنوات الأخيرة دخول آلاف النسوة من المكسيك وكوريا الجنوبية والصين وتايوان، كما ظهر توافد ملموس من تركيا، فمنذ عام 2003 وُلد على أرض الولايات المتحدة 12 ألف طفل من آباء أتراك.
وتجدر الإشارة إلى أنه من المستحيل وضع قيود على "سياحة الولادة"؛ نظرًا لقانونيتها ما دام أن المهاجرين يدفعون ما عليهم. كما أن وزارة الخارجية ليس لديها من المعايير ما يمنع دخول الحوامل للولايات المتحدة، لكن بعض المسؤولين يرون أنه بالإمكان طرد الأمهات اللاتي يظهر قدومهن للولايات المتحدة بهدف الولادة.
وكانت المحكمة العليا قد تناولت تلك القضية مرة واحدة، حيث أصدرت حكمها في 1898 بأن الطفل المولود لأبوين مهاجرين في الولايات المتحدة لا يحصل على الجنسية إلا إذا كان أبواه حاصلين عليها. وطالب عدد من المشرّعين بما أسموه سد الثغرات أمام منح الجنسية بمجرد الميلاد على أرض أميركية ومن ثم سيكون ذلك بمثابة غلق الطريق أمام من يروجون لسياحة الولادة.
وتعد الولايات المتحدة واحدة من الدول القلائل التي تمنح الجنسية لكل من يُولد على أرضها، على عكس دول أخرى قامت بمراجعة قوانين منح الجنسية وتعديلها مثل بريطانيا وأيرلندا والهند وأستراليا
 
 
منقول والرابط في الاسفل

http://www.babnews.com/inp/view.asp?ID=21007

غير متصل ** يدكو **

  • اداري منتدى الهجرة واللاجئين
  • عضو مميز متقدم
  • *****
  • مشاركة: 8864
  • الجنس: ذكر
  • ماذا ينفع الانسان لو ربح العالم كله وخسر نفسه

غير متصل Sound of Soul

  • الاداري الذهبي
  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 8885
  • الجنس: أنثى
  • صالحٌ الرب حصن في يوم الضيقِ يعرِف المتوكلين عليه.
    • http://uploads.ankawa.com ___ http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,603190.0.html


موضوع يستحق التثبيت
ينقل الى قسم اهم مواضيع المنتدى
تحياتي
ساوند .

ما دام هناك في السماء من يحميني ليس هنا في الارض من يكسرني
 ربي لا ادري ما تحمله لي الايام لكن ثقتي بأنك معي تكفيني

ايميل ادارة منتدى الهجرة sound@ankawa.com
رفع الصور من ابلود عنكاوا http://uploads.ankawa.com


غير متصل Leroy Jethro Gibbs

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 223
  • الجنس: ذكر
  • أتبكي وربك الله ؟



قبل أن تتفوه بأي كلمة غير لائقة , أعلم انك تتحدث بلسان ستة الالاف عام من الحضارة

غير متصل فيكتور سامي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 215
  • الجنس: ذكر
موضوع ومعلومات مفيدة

 شكرا جزيلا