Menu

المحرر موضوع: نظمت السفارة العراقية في لاهاى لقاء عمل للجالية العراقية في هولندا حول الاحصاء العام للسكان في العرا  (زيارة 1008 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Eva991

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 34
السفارة العرقية في هولندا


يوم الاحد 28/6/2009 نظمت السفارة العراقية في لاهاى لقاء عمل للجالية العراقية في هولندا حول الاحصاء العام للسكان في العراق الذي  سيجري في تشرين  الاول القادم .  حضر اللقاء السفير السيد سيامند بناء وممثلي الاحزاب والحركات السياسية ومنظمات  المجتمع المدني ومجموعة من الناشطين والمهتمين في  مجال الاحصاء من ابناء الجالية العراقية .بدا اللقاءبالوقوف دقيقة صمت  حدادا على ارواح شهداء العراق الابرار . ثم القى السيد السفير كلمة بالمناسبة حيث رحب بالحضور واثنى على تفاعلهم مع السفارة  وتحليهم  بالشعور الوطني  واكد بان عملية الاحصاء تثبيت لقاعدة معلوماتية مهمة جدا لابناء الجالية للتعاون بشكل جدي في انجاح العملية  بادق واحسن صورة  لكون  اول احصاء واقعي منذ عام 1957 . بعد ذلك قدم د. هاشم نعمة معلومات تاريخية مهمة عن الاحصائيات في العراق وطرح عدد من الاقتراحات حول كيفية التعاون واجراء العملية وتسجيل المعلومات ثم  استعرض السيد حسان مظفر المختص في شوؤن الاحصاء كيفية معالجة المشاكل  والمعوقات في عملية الاحصاء لابناء الجالية العراقية في هولندا وحدد عدد من النقاط حول كيفية التعاون  بين المؤسسات والجمعيات والمراكز الثقافية والدينية مع السفارة لانجاح العملية .
  وبمناسبة  انتهاء فترة  عمل ونقلهما الى مركز الوزارة كل من المستشارة السيدة به ري خان شوقي والسكرتير الثالث  السيد علي الحمداني . القى السيد السفير والحاضرين كلمات بهذه المناسبة  أشادوا فيها  بجهود السيدة المستشارة والسكرتير الثالث خلال فترة عملهم  وارتقاءهم بعمل  وخدمات السفارة  وتعميق اواصر العلاقة مع ابناء الجالية . ومن ثم أقيمت مادبة غذاء للحضور  .
وتم الاتفاق على بذل أقصى الجهود من اجل التواصل وتحقيق نتائج طيبة اثناء عملية الاحصاء.