Menu

المحرر موضوع: صلاة القديسة ريتا  (زيارة 8381 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل The violet rose

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 75
صلاة القديسة ريتا
« في: 14:12 14/04/2006 »
                                                    صلاة القديسة ريتا

لقد امنت بك يا ربي فزدني ايمانا"، وعليك اتكلت يا الهي فزدني اتكالا" ، واني احبك يا رب فزد حبي اضطراما" وها ان نفسي نادمة على اثامها فزدها ندامة .

ارشدني يا رب بحكمتك ، اضبطني بعدلك ، عزني برحمتك ، استرني بقدرتك .

اني اريد يا رب كل ما تريده ، وما دمت تريده ، ولأنك تريده ،اجعلني يا رب حارا في صلاتي ، قنوعا في مأكلي ، أمينا في وظيفتي . ثابتا في مقاصدي .

صيرني يا رب انيسا" في معاشرتي مؤدبا" في تصرفي ، عفيفا في حديثي ، مستقيما"في سيرتي فها انا يا رب اقدم لك ، افكاري ، واقوالي ، وافعالي .

فأجعلني افكر فيك واتكلم عنك ، واشتغل لك ، واتعب من اجلك .

املأ يا رب قلبي من المحبة لك ، ومن البغض لذاتي ولرذائلي ، ومن المحبة لقريبي ومن الازدراء لكل شئ دنيوي .

اجعلني يا رب انتصر على اللذة بالاماتة . وعلى البخل بالصدقة وعلى الغضب بالوداعة وعلى الفتور بالحرارة .

صيرني يا رب رصينا" في اموري ، شجاعا" في مخاطري ، صبورا" في شدائدي ، متضعا" في نجاحي انر يا رب عقلي واضرم ارادتي ، وطهر جسدي ، وقدس نفسي .

انزع عني يا رب الكبرياء وحب الظهور ، وامنحني التواضع العميق ونكران الذات والمحبة الحقيقية الدائمة ليسوع .
عرفني يا رب ما احقر الارض وما اعظم السماء ، وما اقصر الزمان وما اطول الابدية .

انعم علي يا رب ان استعد للموت ، واخاف من الدينونة ، وانجو من الجحيم وانال النعيم - امين

http://www.chaldeanofsaskatoon.net/The%20Prayers/The%20St.%20Rita.htm

warda girl

  • زائر
رد: صلاة القديسة ريتا
« رد #1 في: 17:00 14/04/2006 »
امين يا رب

وانشاء الله تكون هذه الصلاة مقبولة



انزع عني يا رب الكبرياء وحب الظهور ، وامنحني التواضع العميق ونكران الذات والمحبة الحقيقية الدائمة ليسوع .
عرفني يا رب ما احقر الارض وما اعظم السماء ، وما اقصر الزمان وما اطول الابدية .




شكرا على الصلاة



ghada

  • زائر
رد: صلاة القديسة ريتا
« رد #2 في: 21:24 15/04/2006 »
عزيزتي القديسة البنفسجية،

شكرا لأنك تذكرينا كم هو جميل و ثمين إيمان القديسين الذين سبقونا إلى حضرة الآب . و هكذا دخلوا إلى مجد الملكوت المعد لهم بواسطة الصلاة ، و تركوا لنا الطريق و بضع كلمات تمتموا بها في صلاتهم على جبل زيتونهم، فكانت منارة تعرفنا كيف نعيش الإنجيل بحذافيره دون ان نخطيء الطريق. و كل ما علينا هو ان نواظب على متابعة آثارهم.
و ما يعجبني في القديسة ريتا هي انها عاشت الحياة الزوجية كأم مخلصة و كراهبة فيما بعد عندما فتح لها الطريق للحياة الرهبانية. و كان ذلك بفعل أعجوبة لأنهم رفضوا دخولها للدير في البداية كونها سبق و أن تزوجت.
 و قد وجدت قصة حياتها على هذاالموقع
http://www.marnarsay.com/santa%20rita/life%20santa%20Rita.htm
و قراءتنا لهذه الصلاة البديعة تعيدنا إلى كل تعاليم المسيح بالإيمان و الإتكال على الله و الخضوع لإرادته القدوسة. و هي تكرسنا بكل ما فينا لنصبح اكثر فاكثر ملكا لمن صنعنا على مثاله. و ترتكز على فضيلة التواضع التي بدونها لا نستطيع ان نرفع صلاة مقبولة لأبينا السماوي.
ولكي تصبح القديسة ريتا شفيعة لأمورنا المستحيلة علينا بكل بساطة العمل بما تقتضيه كلمات الصلاة، و السحر الذي سيحل فينا هو عندما تتغير نفوسنا بواسطتها، فتزداد رحمة الله علينا كلما اتكلنا عليه وحده.
و سيغرز الله على جبيننا علامات صليبه كما تركها على جبين القديسة ريتا كلما قبلنا معه النزول عن ذاتنا و حاجاتنا و شهوانتا و انانيتنا مشاركة لا تذكر في آلامه.
 
و لك كل الشكر،

غاده

غير متصل The violet rose

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 75
رد: صلاة القديسة ريتا
« رد #3 في: 19:31 17/04/2006 »
قام المسيح .. حقا قام ...

الاخت العزيزة warda girl

اشكر ردك:

ان الصلاة تكون مقبولة ان كانت بخشوع واتضاع واتحاد كلّي قلبي روحي مع الرب لاننا من خلال الصلاة نكون بأتحاد قوي مع الذي خلقنا فلا تعود مجرد طلبة عادية لكن تسليم ذاتي وكلي للرب الذي يحبنا ولا يطلب منا سوى ان نبادله الحب ونخضع لمشيئته القدوسة التي تريد الخير لنا دائما وصلاة القديسة ريتا هي خير معبر عن تسليم الذات للرب وقد اختبرتها هي الى اقصى الحدود.. وعاشتها.. 
اشكر ردك ومرورك الجميل...

بحماية الرب..
The violet rose

غير متصل Loleeee

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 9143
  • الجنس: أنثى
رد: صلاة القديسة ريتا
« رد #4 في: 20:11 17/04/2006 »
شكرا جزيلا اختنا العزيزة على هذه الصلاة الحلوة والقوية
طبعا هي صلاة كلش قوية واي واحد يصليها بثقة وايمان يوميا تستجاب طلباته وتتحقق لان اني مجربة هذا الشي في فترة الامتحانات جنت يوميا اصليها حتى حفظتها وجنت اصليها واني بالقاعة الامتحانية واستجابت لصلاتي اتمنى تستجاب صلاتكم كلها

غير متصل The violet rose

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 75
رد: صلاة القديسة ريتا
« رد #5 في: 18:21 18/04/2006 »
 سلام المسيح

الاخت القديسة غادة الوردة الفريدة :
عندما اسمع ردك كلماتك تاخذني الى عالم تأمل عالم ايمان كامل فرح كامل وغامر اشعر بروحك التي تلامس السماء بقلبها كأنك تكتبين وعيناك تحلق في السماء وتغرد مع المغردين بمحبة الرب السامية وسلامه الرائع الذي اذا غمر نفوسا مثلك ملئها بفيض ينابيع مياه حية فأعطت وما بخلت بما هو جميل حتى لو كانت كلمات لكنها تحمل بين طياتها الروح القدس الذي يهبه الرب للذين يطلبونه ..
غادة انا احب هذه الصلاة لانها تعنيني لقد رددتها القديسة ريتا بروح التواضع وما اجمل لو رددناها بنفس الروح والثقة والتسليم ..

اشكرك على الموقع الذي يتكلم عن حياتها ..

بحماية الرب...
The violet rose

غير متصل The violet rose

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 75
رد: صلاة القديسة ريتا
« رد #6 في: 18:29 18/04/2006 »
سلام المسيح

الاخت العزيزة Loleeee :
حلو انه سبق واختبرتي وعشتي كلمات هذي الصلاة الرائعة والحلوة .. والحلو لو نعيشها كل يوم .. لانه احلى شئ انه نسلم ذاتنا للرب هشكل راح نحس بعذوبة محبتة النا الي متنوصف بصورة كبيرة .. الرب يحميج وتكون بركة هالصلاة والقديسة ريتا معك دائما..

بحماية الرب..
The violet rose

غير متصل The violet rose

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 75
رد: صلاة القديسة ريتا
« رد #7 في: 18:38 18/04/2006 »
                                       
                                                تساعية القديسة ريتا
                                 
         http://www.chaldeanofsaskatoon.net/The%20Prayers/The%20St.%20Rita.htm

غير متصل AMIR FRETY

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 680
رد: صلاة القديسة ريتا
« رد #8 في: 21:11 18/04/2006 »
أيتها الوردة البنفسجية:
التي تنثر العطر حيث تحل شكرا لهذه الصلاة التي تخاطب الروح وتعلم الجسد من خلال الروح كيف يسلك سلوك الروح. لذا أهدي لكي هاتين الصورتين ، الأولى هي من تصميمي لتباركك القديسة ريتا شفيعة الأمور المستعصية.


عـامــر منـصــور فريـتـي - سدني            

غير متصل The violet rose

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 75
رد: صلاة القديسة ريتا
« رد #9 في: 16:57 19/04/2006 »
سلام المسيح

الاخ عامر :

اشكر ردك.. العطر يكون جميلا ان كان من فعل الروح .. والعطر المنثور هنا هو صلاة قديسة الامور المستحيلة القديسة ريتا .. هي فعلا صلاة تخاطب الروح والروح والقلب يخاطبان السماء اجمل ما في الصلاة هو البساطة والخشوع ..اشكرك على الصورتين الرائعتين للقديسة ريتا..

بحماية الرب ..
The violet rose

غير متصل The violet rose

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 75
رد: صلاة القديسة ريتا
« رد #10 في: 17:43 24/04/2006 »
                                                       حياة القديسة ريتا

أنطونيو منشيني وأماتا فاري زوجان من بلدة كاسيا الإيطالية؛ بلغا من العمر سن الشيخوخة دون ان يرزقا بولد؛ لكن صلاتهما المتواترة دون ملل جعلت الربّ يشفق عليهما فرزقهما طفلة دعوها بإسم مرغريتا وتحبّباً ريتا.

كان ذلك في 22 إيار 1381. فعمّداها وشكرا الربّ على عطيّته لهما. في طفولتها حدثت بعض المعجزات التي ظلّ القرويّون يتناقلونها فترة طويلة، ومنها أن النحل وضع في فمها عسلاً دون أن يؤذيها.

وراحت ريتا تكبر في الفضيلة والمحبّة بحسب تربية أبويها الفاضلين. وعندما بلغت عمر الزواج، فكّر أهلها في تزويجها. إلاّ أنّها كانت تعيش حبّاً داخليّاً للربّ يسوع وكانت توَد أن تنذر نفسها له؛ فراحت تنازعها عوامل الوفاء لنذرها والطاعة لوالديها.

ورضخت لإرادة والديها فتزوّجت من الرجل الذي اختاروه لها وراحت تعطيه كل حنانها ومحبتّها وصلاتها. إختار والدا ريتا شاباً غنياً وفارساً مقداماً لابنتهما كي يقيها شرّ الفقر؛ لكن هذا الشاب كان يفتقر إلى الإنسانية والحنان. همّه المبارزة وإظهار الذات ولو على حساب الآخرين. لذا لم يتورّع أن يوجّه إليها الإهانات، بل كان أحياناً كثيرة يعتدي عليها بالضرب الموجع؛ مع ذلك كانت هي في استمرار تصلّي للعذراء كي تساعدها على تحمّل بلواها ولم تكن تخبر اهلها حتى لا تجعلهما يشعران بوخز الضمير على اختيارهما لزواجها.

صلاتها هذه واماتاتها لقيت عند الربّ أذنا صاغية؛ فراح الزوج يعود إلى ضميره رويداً رويداً حتى دخل يسوع إلى قلبه وغدا إنساناً يعرف معنى الحياة الزوجية المسيحية.

رزق الله القديسة ريتا ولدين صبين فأحبتهما حباّ رقيقاً ولا أجمل؛ وراحت تزرع في قلبيهما خشية الربّ ومحبّة الآخرين؛ وتبعدهما قدر المستطاع عن روح المجتمع الذي كان ابوهما يتردّد إليه؛ وبدأت تعيش وإياهما حياة حلوة لم تنس في أثنائها أن السعادة هي هبة من الربّ. ولكن لم يطل الأمر حتى عاد الألم يقرع بابها مرّة أخرى، فقد هاجم زوجها ذات مساء، أخصام له مسلّحون وإردوه قتيلاً.

حزنت ريتا على زوجها كثيراً ولكن بقوة الإيمان وعلى رجاء القيامة راحت تصلّي لنفسه وتغدق على ولديها خالص حنانها وعميق عنايتها. وعندما اخذت ريتا على عاتقها تربية ولديها، ادركت انّها سوف تخوض حرباً قاسية، فالمجتمع الذي تعيش فيه كان ينفث سمّ الانتقام في نفس الولدين وهي بكل قوتها تحاول زرع المحبّة. ولكن الجماعة أقوى من الفرد فرفض الولدين افكارها، وأخذا يقتربان من الشرّ، عند ذاك، وبقوّة إيمانها طلبت من الربّ يسوع أن ينقذ نفسي طفليها حتى على حساب جسديهما. وبالفعل قد مرضا تلوَ الآخر، ورغم أنّها فعلت الكثير ممّا تفعله الأم لولدها المريض، إلاّ أن السماء أخذتهما بريئين قبل أن يقعا ضحيّة الشرّ المتجسّد في مجتمع الانتقام. وأصبحت القديسة ريتا وحيدة محرومة من كلّ احبّائها.

وتذكّرت ريتا نذرها القديم ففكرت في أن تحققه الآن، فراحت تقرع باب دير راهبات القديسة مريم المجدلية الأوغسطينيات. لكن باب الدير أغلِقَ في وجهها. فهي امرأة قسى عليها الدهر والدير ليس هروباً  من آلام الحياة، لذا رفضتها الراهبات. لكن صلاتها المتواترة جعلتها تفعل الأعاجيب. فذات ليلة وهي منخطفة بروح الصلاة حملها القديسون الى كنيسة الدير المغلق بوجهها. فصعقت الراهبات عندما رأينها في الصباح غارقة في تأملاتها في الكنيسة المغلقة. وتعجّبن كيف استطاعت الدخول. وعندما اخبرتهن الحقيقة خضعن لإرادة الربّ وقبلنها في الدير.

ونذرت الفقر والعفة والطاعة... وقد طلبت منها رئيستها يوماً امتحاناً لها أن تسقي عوداً يابساً ليزهرّ؛ وبالرغم من سخرية اخواتها الراهبات بها فإنّها لبثت تسقيه عاماً كاملاً بالماء والصلاة حتى ازهر وصار كرمة يجنى منها العنب حتى يومنا هذا في بستان الدير، ويتبارك بها المؤمنون وينالون بوسطتها شفاءات عجيبة. وطمحت ريتا أن تصل الى مشاركة يسوع في آلامه، لذا طفقت تصلب يديها على الأرض اياماً، حتى كانت اخواتها الراهبات يظننها مائتة. ولأن يسوع يدرك الحبّ اكثر من كل الناس، قبل مشاركتها إياه، فزرع شوكة من اشواك إكليله في جبينها. فأخذت الآلام المبرحة توجعها، ورائحة الجرح النتئة تضطرها الى الانزواء في غرفة قاسية لئلا تزعج الأخوات، وبقيت خمس عشرة سنة تمجّد الربّ في آلامها.


غير متصل suoren

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 957
  • الجنس: ذكر
رد: صلاة القديسة ريتا
« رد #11 في: 18:54 26/04/2006 »
شكرا على الموضوع The violet rose ليحميكي الرب

غير متصل The violet rose

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 75
رد: صلاة القديسة ريتا
« رد #12 في: 16:11 29/04/2006 »
سلام المسيح

الاخت suoren
اشكرك على ردك ومرورك واتركك ايضا ... بحماية الرب


غير متصل yousif_alkutta

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 204
رد: صلاة القديسة ريتا
« رد #13 في: 19:55 29/04/2006 »
شكر ا على هذا الموضوع الرائع و الذي يحمل معاني رائعة و مفيدة و ارجو من الجميع الاستفادة منه
و دمتي برعاية الرب و حفظه......يوسف

غير متصل The violet rose

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 75
رد: صلاة القديسة ريتا
« رد #14 في: 17:19 02/05/2006 »
سلام المسيح

الاخ يوسف:
اشكر ردك ومرورك ودمت ايضا برعاية الرب ...