الاخبار و الاحداث > أخبار شعبنا

المفوضية تعلن عن قبول 300 الف موظف في مراكز الاقتراع ومحطاتها لانتخابات البرلمان المقبل من أصل 500 ا

(1/1)

ankawa com:
المفوضية تعلن عن قبول 300 الف موظف في مراكز الاقتراع ومحطاتها لانتخابات البرلمان المقبل من أصل 500 الف متقدم   

بغداد – عينكاوا – خلود ال بنيان   
أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات اليوم الاثنين عن أسماء موظفي مراكز ومحطات الاقتراع لانتخابات مجلس النواب المقبل لكل محافظات العراق  .
وعقدت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات اليوم مؤتمر صحفي في بغداد حضرته مراسلة عينكاوا  أعلنت فيه عن أسماء موظفي مراكز ومحطات الاقتراع لانتخابات مجلس النواب المقبل لكل محافظات العراق   عن طريق القرعة الالكترونية بحضور ممثلي الكتل والكيانات المرشحة للانتخابات وممثلين عن منظمات المجتمع المدني وعدد من أعضاء مجلس النواب .

من جهتها قالت رئيس الإدارة الانتخابية  حمدية الحسيني " قامت اللجنة المركزية المشرفة على تعيين موظفي الاقتراع وبالتنسيق مع مكاتب المحافظات في عموم العراق بفتح مراكز التسجيل وتوزيع الاستمارات الخاصة للمتقدمين للعمل في يوم الاقتراع "  .
واضافت تم استلام أكثر من ( 500 الف ) استمارة  من قبل المفوضية وتم إدخال البيانات الكترونياً ضمن جداول خاصة لإجراء القرعة الالكترونية لإجراء الموظفين وبشكل الي وبإشراف من قبل خبراء دوليين ومن الامم المتحدة .   
واستدركت ان إجراء القرعة اليوم بشكل علني وبحضور ممثلي الكيانات والكتل المرشحة لانتخابات 2010 ومنظمات المجتمع المدني ووسائل الإعلام لتحقيق مبدأ الشفافية في اختيار الموظفين في مراكز الاقتراع .
وأشارت الى ان ألمفوضية تسعى الى تحقيق مبدأ الحيادية والشفافية في كل إجراءاتها ومنها اختيار موظفي الاقتراع الذين سيكونون من المعلمين والمحاميين وتربويين , مسخرة كافة إمكانياتها وطاقاتها البشرية لانجاز المهام الموكل اليها وفق أسس ومبادئ معترف بها لكسب ثقة الناخب في العملية الانتخابية وتحقيق تنافس عادل بين الكيانات السياسية المختلفة لكسب أصوات الناخبين .
 
وقالت كبيرة مساعدي الفريق الدولي في المفوضية ساندرا ميشيل التي حضرت المؤتمر " خلال 48 يوم ستجري الانتخابات العراقية للبرلمان الجديدة والتي تحتاج الى عدد من موظفي الاقتراع في المراكز الانتخابية وان إعلان المفوضية اليوم عن هذه الأسماء يعد شئ مهم للعملية الانتخابية .
واضافت ان عملية الاقتراع حصلت بشفافية ونزاهة لاسيما وان البرنامج الذي استخدم لقبول الاسماء بالطريقة
الالكترونية العشوائية تم تطويره من قبل خبراء دوليين .   
وأشارت الى وجود أكثر من ( 500 الف مرشح للقبول في مراكز الاقتراع وسيتم اختيار ( 30 الف ) منهم من دون تدخل جهة معينة لا من الكيانات السياسية ولا من المفوضية ولا من اي جهة أخرى , مشيرة الى ان هذه العملية اعتمدت على عملية حسابية معقدة تم تطويرها من قبل خبراء دوليين في هذا المجال كي لا يحصل اي خطأ او تزوير او تلاعب  .


من جهته قال معاون رئيس الإدارة الانتخابية ثمين الجاد رجي رئيس لجنة  التعيينات المركزية في مفوضية الانتخابات " انطلاقا من مبدأ الشفافية قررت المفوضية اعلان الاسماء بحضور وسائل الاعلام وممثلي الكتل والكيانات المرشحة للانتخابات وأعضاء مجلس النواب ومنظمات المجتمع المدني " .

وبين ان لجنة التعيينات المركزية  قدمت خطة عمل متكاملة الى مجلس المفوضين في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات وتم استحصال المصادقة عليها بشروط ان يكون المتقدم للعمل حامل شهادة  الإعدادية فما فوق للعاطلين عن العمل , وحملة البكالوريوس فما فوق من العاملين في دوائر الدولة , وان يكون المتقدم عراقي الجنسية ومن سكنة المحافظة التي يروم العمل فيها حسب البطاقة التموينية له .

وأضاف تم توزيع استمارة الترشيح في عموم العراق متضمنة كل البيانات عن المتقدم للعمل في مراكز الاقتراع , ومن ثم تم جمع الاستمارات وتدقيقها وادخال بياناتها في مركز ادخال البيانات في المكتب الوطني وتم ادخال ما يقارب ( 290 الف استمارة ) تعاقد وفق برنامج إعداد خاص تم إعداده في دائرة البيانات في المكتب الوطني التابع للمفوضية .

وتابع تم ادخال بيانات الموظفين الجدد الذين ملئوا الاستمارات مع الموظفين القدامى ممن يريدون العمل مرة أخرى وقد تم التوصل الى جداول تتضمن أسماء جميع المتقدمين للعمل كموظفي اقتراع والبالغ عددهم ( 510 الف ) متقدم والذين ستجري القرعة على أسمائهم اليوم للموافقة على ( 300 الف ) منهم والبقية يكونون احتياط .
وبين ان البرنامج  القرعة الالكتروني المستخدم لاختيار المتقدمين للعمل  يستخرج باختصار جدول بترتيب عشوائي ليتم اخذ الأرقام بالتسلسل للعدد المطلوب للعمل .   

أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية

تصفح

[0] فهرس الرسائل

الذهاب الى النسخة الكاملة