منتدى الهجرة واللجوء > الهجرة و واللاجئين

إستقسار عن الهجرة من العراق الى مصر والتسجيل في ال UN

(1/2) > >>

المبشر:
تحية

الأحبة اريد ان استفسر عن كيفية

1 - الحصول على فيزة للدخول من العراق الى مصر . والسعر  . !

2 - التسجيل في ال ( UN ) في مصر للعراقيين الذين يودون عمل ما يــُعرف ب ( لم الشمل )

3 - اليس التسجيل في مصر افضل من سوريا من ناحية قلة عدد العراقيين نسبةً بسوريا . !

وشكراً للجميع


Robin Hood:

السلام عليكم
اخويه العزيز اكو طريقين للحصول على الفيزه :-
1- شراء الفيزه من مكاتب السفر الي بالعراق وسعرها يتراوح بين 1500$الى 2000$
2-او التقديم على دراسه جامعيه عن طريق دائره حكوميه بالعراق(اذا كنت موظف)سعرها 600$

وبالنسبه لسؤالك للتسجيل لل un فا مصر اتعس بلد عربي من ناحيه اذا ترغب بالهحره عن طريق منظمه الامم المتحده بس لم الشمل ماعرف بيها الصراحه .بس اذا حضرتك مشتغل ويه اي شركه امريكيه وتكدر تثبت هذا الشي عن طريق ايمل احد الاشخاص الامريكان الي تعاملت معاهم ولفتره لاتقل عن سنه تكدر اتقدم عن طريق مصر بمنظمه الهجره الدوليه وتاخذ وقت على الاجرائات

وسؤالك كمصر افضل من سوريا لا اخويه الشغله وبما فيها في منظمه الامم المتحده انته وحظك اكو ناس كلشي ماعدهم لا احد مقتول ولامتهجرين راحو كذبو وسوو افلام ورتبوها وما شاءالله سافرو بكم شهر واكو ناس عدهم مكان المقتول اثنين ومكان التهديد خمسه لحد هسه يسمعون صوتك بسوريا او مصر او الاردن

احسن شغله بان تكون مشتغل ويه اي جه حكوميه امريكيه او شركه امريكيه او الجيش الامريكي واتروح اتقدم على نظام الهجره الخاصه او على منظمه الهجره الدوليه وتددل عليه واذا نسيت شي ان شاءالله الاخوه مراح يقصرون
(اني شخصيا عشت 5 اعوام بمصر وقدمت على منظمه الامم المتحده منذ عام 2007 وعندي حالات خطف وقتل ومكدرت اطلع الا على منظمه الهجره الدوليه سنه 2010 والحمدلله اني حاليا بنيويورك ويوم الي الك وكل اخوتنا العراقيين )

ان مع العسر يسرا

robin - ny

kunda:
جماعة مصر مايقصرون خاصة انه عدنا عمالقة هناك وفاهمين بهذة الامور جيدا بس عندي طلب بسيط لااخي صاحب الموضوع وهو تعديل اسم الموضوع الى ((السفر الى مصر وطلب الهجرة او التسجيل عبر الUN )) لماذا لان العراقي لايهاجر الى مصر وانما يسافر اليها لانه يوجد فيها مكتب اليو ان لغرض ان يطلب الجوء  او الهجرة

spawnaga:
السلام عليكم

أخي انا اعمل في احد المنظمات التابعة للامم المتحدة كمترجم و أحب ان ابلغك الروتين القائم في هذا البلد بالنسبة لاعادة التوطين للاجئين الجدد وكما يلي:

1- المفوضية السامية لشئون الاجئين :

أ- التقديم يكون بطلب استمارة تقديم اللجؤ وملأ الاستمارة بالمعلومات وتقديمها للمفوضية ، بعد ذلك تحدد المفوضية موعد مقابلة للاجئ و عائلته .
تكون عادة الفترة قصيرة مابين تقديم الاستمارة و تحديد الموعد.

ب- بعد المقابلة سيتم اعتبار المقدم كطالب لجؤ و يحصل على الكارت الاصفر ويصبح له حق اللاجئ في مصر من اقامة و تأمين صحي و مساعدة مالية اذا كانت حالة الاجئ تحتاج مساعادات وهي عبارة عن مبلغ بسيط يستلم كل شهرين ، ويوزع اما عن طريق كاريتاس وهي جمعية تابعة للامم المتحدة او عن طريق الامم المتحدة نفسها .

ج- بعد مرور ال18 شهر على وجود طالب اللجؤ في مصر يتغير موقفه القانوني من طالب لجؤ الى لاجئ ، لكن الاجئ العراقي لايستلم الكارت الازرق بعكس الجنسيات الاخرى .

د- بعد تغيير الحالة القانونية للاجئ يصبح من حق الاجئ تقديم طلب باعادة التوطين ، وبعد مقابلة خاصة تتم دراسة حالة اللاجئ وتعرض على اقسام المؤسسة ليتم اقراره اما بقبوله في برنامج اعادة التوطين او لا ، وهذا يعتمد على حالة الاجئ من اسباب هروبه من العراق و من ما يعانيه في مصر .
ويكون الرد بعد هذه المقابلة بمعدل شهر او شهرين .
ه- في حالة التحويل الى قسم اعادة التوطين ، يقوم الموظف المسؤول عن الكيس من قسم التوطين بالاتصال بالاجئ وتحديد موعد معه ، وفي الموعد سيبلغ الاجئ بان سبب المقابلة هو اعادة التوطين ، حيث سيقوم الموضف باعداد تقرير عن ظروف اللاجئ في العراق واسباب هروبه مرة اخرى وعن ظروف حياته المعيشية في مصر ليعد التقرير الكامل الذي سيقدم لمكاتب الامم المتحدة  العالمية ، بعد ذلك يقدم نفس التقرير للدول التي عرضت قبولها باستقبال العراقيين لغرض اعادة توطينهم ، ويطلب في نهاية هذه  المقابلة توقيع اللاجئ هو وعائلته ممن تعدو سن 20 سنة على اقوالهم وعلى موافقتهم على اعادة التوطين ، ويبلغ الاجئ خلال هذه المقابلة بالاحتمالات الممكنة لحالته وبالدول الممكن ان توطنه .
و- بعد المقابلة الثانية بشهرين على الاقل يتصل بالاجئ اما موظف الوكالة الدولية للهجرة وهذا هو الاحتمال الاكثر شيوعا لابلاغ الاجئ بانه مقبول لاعادة توطينه بالولايات المتحدة ، او موظف احدى السفارات التي وافقت على توطين هذا الاجئ (طبعا السفارة الامريكية متتصل لانه عدها مكتب الهجرة هو متبني هذا الموضوع)  .
هذا ملخض مايحدث في مكتب الامم المتحدة ، اما بانسبة للتقديم على برنامج التقديم المباشر (DAP) والذي يخص المشتغلين ويا الامريكان فيكون كما يلي .

2- منظمة الهجرة الدولية ( IOM) :

اغلب الناس حاليا تعرف نظام هذه المنظة لذا سألخص ماتحتاجه من وقت فقط من التقديم لغاية السفر :
أ- التقديم يتم في فترة يكون فيها المحلفين أو (DHS) غير موجودين ويتم بتقديم مايثبت العمل مع الجيش او الشركات الامريكية، و الزيارة للمنظمة تكون مفتوحة فقط يومي الاربعاء او الخميس من كل اسبوع . ويتم اخذ موعد للمقابلة الثانية و التي تكون خلال ايام قليلة .
ب- في المقابلة الثانية يتم جمع جمبع التفاصيل عن حياة الاجئ في العراق وعن طبيعة عمله وعن الشركات او الاشخاص الامريكان الذين تعاقدو معه ، وعن سبب طلبه في السفر الى الولايات المتحدة و عن ظروفه التي عاشها في العراق ، اما   
عن حياته في مصر فلا يهتمو فيها بقدر اهتمام الامم المتحدة .
حاليا المنظمة تكتفي بمقابلة واحدة وتكون شاملة على كل التفاصيل .
ج- يبلغ الاجئ بعد ذلك بموعد للمحلفين و الذين ياتون الى البلد كل 3 - 4 اشهر لاتمام المقابلة الاخيرة، ويتم ايضا بعد هذه المقابلة اخذ بصمات الاجئ وعائلته .
د- يتم الاجابة بنتيجة المقابلة بعد اسبوع - اسبوعين وممكن ان تتأخر اكثر من ذلك ، ويبلغ الاجئ بتاريخ لاجراء الفحص الطبي.
ه- الموافقة الامنية غير معروف موعد اصدارها ممكن بعد شهرين من مقابلة المحلف وممكن اكثر .
و- الاجراءات الباقية من تعيين الولاية او الاتصال بالكفيل و تحديد موعد السفر تختلف باختلاف الظروف وتتراوح من شهر الى اربعة اشهر .

بالنسبة للذين تم تحويلهم من الامم المتحدة الى المنظمة الدولية للهجرة فانهم يمرون بنفس المراحل السابقة.

أرجو ان يكون هذا الشرح كافيا لصاحب الموضوع في حالة سفرك الى مصر وطلب اعادة التوطين ولك ان تقارن مراحل التقديم مع الدول الاخرى كسوريا والاردن .

المبشر:
تحية

شكراً لجميع الأحبة الذين مروا في الموضوع والذين وضعوا معلومات مفيدة جداً

Robin Hood شكراً لك

في الحقيقة مبلغ دخول مصر كبير تقريباً .
هل يمكن السفر الى سوريا ومن هناك اخذ فيزا الى مصر وهل سوف تتكلف هكذا مبلغ . !

kunda شكراً لك

انا لا املك هذا الإمتياز في تعديل رؤوس المواضيع .


spawnaga  شكراً لك

الا تعتقد ان مبلغ الفيزة كبير نسبةً لدولة ك مصر .
هل تعتقد ان اللجوء الى مصر افضل من سوريا من حيث قلة العراقيين في مصر . واعتقد من حيث المساعدات التي تـُمنح للاجئ العراقي .
هل يمكن السفر الى دولة ك سوريا ومن هناك شراء فيزة الى مصر . ! بملغ اقل من هذا .

شكراً للجميع

تصفح

[0] فهرس الرسائل

[#] الصفحة التالية

الذهاب الى النسخة الكاملة