منتدى الهجرة واللجوء > الهجرة و واللاجئين

انتهاء عملية توزيع منحة الحكومة العراقية في عمان و توزيع اراضي للمهجرين

(1/5) > >>

ديفيد بغداد:
بغداد- معن محمد حسن
انهت وزارة الهجرة والمهجرين توزيع منحة الحكومة على العراقيين الموجودين في المملكة الاردنية الهاشمية والبالغة (400)$ دولار للعائلة الواحدة و(200)$دولار للفرد الواحد .
وبدء الوفد العراقي بتوزيع المنحة بعد اجراء الترتيبات اللازمة وتحديد المكان الخاص لتوزيع وبالتعاون والتنسيق مع السفارة العراقية في عمان والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين .
وقالت فاتن مهدي شاكر العزاوي رئيس وفد الوزارة « ان الوفد العراقي وزع المنحة على اكثر من اربعة الاف عائلة مقيمة في المملكة الاردنية الهاشمية « واضافت «ان الوفد اتبع الية تتلائم مع استقبال عدد كبير من العراقيين المقيمين في المملكة في وقت واحد « مشيرة الى ان عملية التوزيع استندت على البيانات التي هيئها فريق خاص من الوزارة وبتعاون السفارة العراقية والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين قبل ثلاثة اشهر .
وكان وفد وزارة الهجرة والمهجرين المكون من سبعة عشر موظفا وصل العاصمة الاردنية عمان في نهاية الشهر المنصرم لينهي مهامته خلال مدة اثني عشر يوما .الى ذلك أوعز فرع وزارة الهجرة والمهجرين في بابل بالتنسيق مع الدوائر المعنية في المحافظة بالإسراع  بترويج معاملات توزيع  قطع الأراضي على فئات عناية الوزارة المشمولين بالمنح من العائدين من المهجرين والمهاجرين وكذلك بناء وحدات سكنية واطئة الكلفة للنازحين والعائدين.
جاء ذلك خلال الاجتماع ألتنسيقي الذي عقد في مقر فرع وزارة الهجرة في بابل بحضور رؤساء الوحدات الإدارية والاقضية والنواحي التابعة لها.
وقال مسؤول الفرع في المحافظة نصر عبد الجبار إن فرع بابل نفذ العديد من المهام منها الشروع بترويج  معاملات توزيع قطع الأراضي ، وبناء وحدات سكنية واطئة الكلفة للعائدين والنازحين ، ومنح قروض ميسرة  لتشجيع عودة العوائل ، وتسجيل أسماء العوائل  المتضررة ومسح ميداني للعوائل النازحة .
وأضاف عبد الجبار «إن¬ الاجتماع ألتنسيقي بحث عدد المجمعات السكنية في كل ناحية وعدد النازحين والعائدين ، وبحث أهم المشاكل التي تعاني منها فئات عناية الوزارة  والاطلاع عن كثب وبشكل دوري على أحوالهم المعيشية  وتحسين الواقع ألمعاشي لفئات عنايتها «.
وتقرر توفير أقصى خدمة ممكنة لفئات العناية وحسب الأولوية والإمكانيات والمشاريع المتاحة سواء من قبل الحكومة المحلية  والوزارة والمنظمات العاملة بالتنسيق مع الوزارة



http://almowatennews.com/news.php?action=view&id=31213

كوكي 2004:
والله وداعتك بالنسبة لل 400 $ الي استلموا عددهم أقل من 2000 شخص أذا عائلة أو نفر واحد والباقي نززززززززل بجيب
الست فاااااتن  ;) وألف عافية هذا يومهم .

شكرآ أخي ديفيد على نقل الخبر





       أختك كوكي \ عمان

(COBRA):
يعني نرجع للعراق ??? شتكول ديفيد
 كوكي موبس همه ....... المفوضيه هم بلعت علي الناس 60 دينار مال الشهرين للموسم الشتوي

كوكي 2004:
الله بالخير أبو آرا الغالي ..
عزيزي ماكو أي مقارنة بين ال UN  وبين الحكومة العراقية الرشيدة
وصدكني مو دفاعآ عن المفوضية ولكن الحق يقال يعني هذه دول مانحة وميزانية تقررهه الدول يعني كل دولة بيهه لاجئين يحددولهه
مبلغ لهذه السنة وعلى وفق هذا المبلغ يتصرفون
وتلاحق قبل كانت المفوضية تصرف عيدية وبدل محروقات والى آخره ولكن السنة هذه تختلف بسبب الأزمات الأقتصادية الي أغلب الدول دتمر بيهه
وهم نكول خلف الله عليهم مستمرين ويانه ليهسة يعني لو الله لا يقدر يجي يوم ويكولون يابه بعد ماعدنه فلوس وأنتوا حيروا بنفسكم
هذاك الوقت شنكول .

ربك يفرجهه على الجميع أنشاء الله .



             أختك كوكي

زهرة الصبار:
بالعافية على الست فتونة....زين الفلوس وتنحط بالبنوك
الاراضي وين يضموها ??? ??? ??? ??? ??? ??? ??? ??? ???

تصفح

[0] فهرس الرسائل

[#] الصفحة التالية

الذهاب الى النسخة الكاملة