الاخبار و الاحداث > أخبار شعبنا

مجمع الوحـدات الســـكنية في قره قــوش

(1/1)

bassam hannani:
مجمع الوحـدات الســـكنية في قره قــوش
بســــام/ عنكــــاوة.كوم/ ســـهل نينـــوى
 
 
مشروع الشقق السكنية أو مجمع الوحدات السكنية في قره قــــوش بإدارة وســـيم كاكــــو مدير الموقع  كان من المشاريع التي احيطت بنوع من التكتم الاعلامي لما لهذا المشروع من خصوصية في ظل أزمة السكن بعد الأعداد الغفيرة المتوافدة من المناطق الساخنة في بغداد والموصل وغيرها إلى المناطق الهادئة .
كان لنا هذا اللقاء مع المسئولين في الموقع والذين أفادونا بمزيد من المعلومات برحابة صدر يشكرون عليها حدثتنا المهندسة فادية بهنام رئيسة المهندسين في الموقع عن تاريخ المباشرة بالمشروع في الخامس والعشرون من آيار لعام 2006 وشملت المراحل  أعمال الحفريات والحدل وبناء الأسس والتكعيب والبناء ثم مرحلة النجارين وبقية الأعمال دون توقف وعلى خطوات مدروسة متتالية دون توقف حتى في أصعب الظروف الجوية وأضافت أن المشروع كان يضم في البداية مائتان وأربع وعشرون شقة ثم تم إضافة مئــة أخرى ليصبح العدد النهائي ثلاثمائة وأربع وعشرون شقة.
أما تفاصيل الشقة فقد قالت تتكون من غرفة للأستقبال (5.20*4)م وغرفة للنوم (4*5)م مع مطبخ (2.80*3.50)م وحمام (2.50*2.50)م مع مرافق ومنور أي تبلغ مساحة الشقة بحدود 87-90 متر مربع وهي مقررة بحسب القياسات لعائلة مكونة من ســــتة أشخاص.
مجهزة بسنك ومغسلة ويبلغ عدد الشقق الجاهزة للسكن حالياً مائة واربع شقق وهذه الشقق مجهزة كذلك بقاعدتي خزان للماء من اصل خمس خزانات مقررة وتم انجاز الشوارع والجزرة الوسطية للمشروع ويضم التصميم كذلك على أسواق ومدرسة، حدد مبلغ معين لكل شقة كتكلفة للشقق متوسطة الكلفة وهي على طابقين وبلغ نسبة الانجــــاز في المشــــروع بما صرحت به رئيسة المهندسين يبلغ بحدود 80% من العمل الكلي.
وكأحصائيات عن العمل أضاف معاون مسئول العمل السيد آرتين بلغ عدد العمال العاملين في اليوم الواحد والتابعين للادارة 30عاملاً وكعمال ثانويين للأعنال كافة بحدود أربعمائة عامل في اليوم.[/b][/font][/size]












تصفح

[0] فهرس الرسائل

الذهاب الى النسخة الكاملة