المحرر موضوع: نيجيرفان بارزاني بشأن قرار المحكمة الاتحادية: هذه الخطوات لا تخدم الاستقرار في البلاد  (زيارة 503 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Janan Kawaja

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 31783
    • مشاهدة الملف الشخصي
نيجيرفان بارزاني بشأن قرار المحكمة الاتحادية: هذه الخطوات لا تخدم الاستقرار في البلاد

شفق نيوز/ أعتبر رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني يوم الأربعاء قرار المحكمة الاتحادية العليا القاضي بعدم دستورية قانون النفط والغاز لحكومة الإقليم أنه "لا يخدم الإستقرار في البلاد"، مجددا موقف الإقليم بحل الخلافات والقضايا العالقة بين أربيل وبغداد استناداً للدستور العراقي الدائم.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم السفير الأمريكي في العراق ماثيو تولر والوفد المرافق له، وفقا لبيان صادر عن الرئاسة ورد لوكالة شفق نيوز.

ووفقا للبيان فإنه خلال اللقاء تمت مناقشة التطورات الأخيرة للوضع السياسي في العراق خاصة بعد قرار المحكمة الاتحادية العليا بشأن قطاع النفط والغاز في إقليم كوردستان.

وبهذا الصدد طرح الرئيس بارزاني قراءته الشخصية لكيفية صدور هذا القرار، والخطوات اللازمة لمعالجته، مجددا تأكيده أن هذه المرحلة التي يمر بها العراق تتطلب من المحكمة الاتحادية، والأطراف العراقية كافة أن تسعى إلى حل الخلافات.

كما أعرب عن التزام إقليم كوردستان الدائم في حل الخلافات مع الحكومة الاتحادية العراقية وفقا لمبادئ الدستور، ومجدا تأكيده على أن مثل هذه الخطوات لا تخدم الإستقرار في البلاد لذا ينبغي لنا جميعا أن نعمل على إيجاد الحلول وحفظ الإستقرار.