المحرر موضوع: العالم العظيم في النظرية العلمية Karl Popper وحتمية الاستمرار الاشوري ، رد حاسم على بقايا البعثيين حول ادعائهم عن الانكليز  (زيارة 5173 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي
العالم العظيم في النظرية العلمية Karl Popper وحتمية الاستمرار الاشوري ، رد حاسم على بقايا البعثيين حول ادعائهم عن الانكليز

يعد كارل بوبر من ابرز فلاسفة العلم الحديث وواضع النظرية العلمية والمنهج العلمي. كل الجامعات في العالم تعتمد في مناهجها على ما جاء به هذا العالم العظيم من منهج يتم استخدامه للتعامل مع الفرضيات والبحوث.
في مقالتي هذه ساتجنب الخوض في التعميق واستعمال مصطلحات معقدة التي بحد ذاتها تحتاج الى شرح طويل ، في مقالتي هذه ساتقصد استخدام شرح بسيط وذلك لان المطلوب سيكون ان يكون ما اشرحه عن العالم كارل بوبر والمنهج العلمي الذي جاء به شرح بسيط ومفهوم لكل قارئ بغض النظر عن مستواه العلمي.

العالم كارل بوبر كان في بدايته متاثرا بشكل خاص بالمدرسة الفلسفية النمساوية التي كانت في تلك الفترة تبحث عن وضع طريق للعلم، طريق يفتح المجال للعلماء لكي يتمكنوا من التمييز بين ما هو علمي وما هو غير علمي. الوسائل او الطرق المتبعة في ذلك الوقت كانت Inductive Reasoning و Deductive Reasoning. وهذه يمكن شرحها ببساطة في الانتقال من الجزء الى الكل او الانتقال من الكل للجزء.
المناهج العلمية في تلك الفترة كانت تعتمد على مبدأ التحقيق Verfing والتي سببت عدة مشاكل للعلم وكانت بمثابة عرقلة للعلم، لماذا ذلك؟
احد اكثر الامثلة التي يستعملها كارل بوبر في شروحاته هي تلك عن "البجع" . جمل عامة مثل "كل البجع هي بيضاء اللون" . هكذا مثال قد يبدوا غريب للبعض وقد يبدوا غير علمي لهم لكونه لا يحوي مصطلحات مالوفة علمية، الا انه مثال يتحدث عن التعميم وخلق القاعدة العامة والتي ستشبه القول "كل الاجسام وفي كل مكان تسقط على الأرض" او جملة مثل " كل المعادن تنصهر تحت درجات حرارة عالية" الخ. ولكن المثال عن " البجع" تم استعماله للسهولة ولكي يفهم عامة الشعب ما هو المقصود من ما يتم مناقشته.

المشكلة مع Verfing التحقيق هي: لو اردنا القول بان " كل البجع هي بيضاء اللون" فهذه في ذلك الوقت كانت تخضع للتحقق منها، بمعنى ساذهب الى اوربا واشاهد بجع التي ستكون فقط ذو لون ابيض ومشاهدتي هذه كتحقق ستعزز الفرضية اعلاه بان كل البجع هي بيضاء ، ثم ساذهب الى امريكا واشاهد ايضا بجع بيضاء فقط وهذه ستعزز الفرضية اكثر ومن ثم سانتقل الى بقية اجزاء الارض .... المشكلة في ذلك هي انني لو قمت بالف او بمليون او حتى بمليار مشاهدة وكلها كانت معززة للفرضية اعلاه كتحقق منها الا انها ستبقى فرضية صعبة للغاية القبول في تعميمها ، لماذا ذلك؟

لان العلم عندما يقبل بقواعد عامة كنظرية فانها يجب ان تكون صالحة لكل مكان وزمان. وهنا تكمن الاستحالة في البحث في كل مكان في الكرة الارضية، وحتى لو تمكنت من ذلك، فمن قال انه لن تظهر بعد سنوات بجع بلون اخر؟ هنا كم مليون سنة علي ان اقوم بالتحقيق؟ وبالفعل وبعد ان كان هناك اعتقاد بان البجع كلها بيضاء اللون كان قد تمكن احدهم من مشاهدة بجع بلون اسود في كل من استراليا ونيوزلندا.

العالم كارل بوبر قام هنا باجراء تحوير وقلب الادوار، فهو كان مع فكرة التخلي عن مبدا التحقق Verfing والاخذ بمبدأ التكذيب Falsifiability كمنهج جديد. في هذه الحالة يستطيع شخص وبناء على مشاهدات معينة ان يضع فرضية عامة مثل "كل البجع هي بيضاء" ويتم القبول بها دون انتظار التحقق لفترات طويلة ، وهذه الفرضية حسب مبدا "التكذيب" صحيحة ومقبولة الى ان يقوم احدهم بدحضها، في مثالنا عن "كل البجع هي بيضاء" ستكفي مشاهدة واحدة برؤية بجعة بلون ليس ابيض لدحض الفرضية اعلاه.
الفائدة هنا عظيمة جدا والفرق هو كبير للغاية، كيف ذلك؟
حسب المنهج القديم، التحقق، كنا بحاجة الى الالاف من المشاهدات المعززة للفرضية والتي مع ذلك لم تكن كافية لقبولها كقاعدة عامة.
ضمن المنهج الجديد "التكذيب" نحن نحتاج فقط الى مشاهدة واحدة لدحض الفرضية بكاملها.

اذن بدلا من الالاف المشاهدات التي لن تكفي ابدا، فاصبحت مشاهدة واحدة فقط تكفي. هذا اختصار كبير للوقت والجهد، وهي عبارة عن فتح باب واسع للعلم ليحاول ان يتطور.

اذن هنا العلم لا يملك عرقلة، فالقبول بالفرضيات لم يعد بمشكلة ، والعلماء الذين لا تقنعهم فرضية تم قبولها فبقوا مشغولين لايجاد فقط مشاهدة واحدة لدحضها، ولم يعد احد بحاجة الى تحقق لا ينتهي.

وهذه كانت العظمة في منهج كارل بوبر، ومبدأ التكذيب Falsifiability يمتلك هنا ايضا شروط وهي تلك التي تسمى بان تكون الفرضيات "قابلة للدحض" لتكون فرضيات علمية. اذ الفرضيات التي هي غير قابلة للدحض هي لن تكون علمية وانما علم زائف. المقصود بها سيتوضح بشكل افضل ضمن مثال: في المثال اعلاه "كل البجع بيضاء اللون" هي جملة قابلة للدحض، بمعنى هي تخضع للمشاهدة والملاحظة، وهذا لاننا نستطيع ونتمكن من مشاهدة وملاحظة البجع، واذا راينا بجعة بلون اخر فالجملة اعلاه ستصبح مدحوضة. ولكن جمل اخرى مثل "يوم الخميس قد تمطر السماء او قد لا تمطر" هي جملة لا يمكن دحضها، فهي ستكون دائما صحيحة، صحيحة اذا امطرت وصحيحة ان لم تمطر. مثال اخر "كل الملائكة تملك اجنحة" هي جملة غير قابلة للدحض وهذا لاننا لا نملك ادنى فرصة لمشاهدة ملائكة ولنعرف هل تملك اجنحة ام لا. وعلى هذا الاساس ايضا كان العالم كارل بوبر قد رفض ايضا الماركسية واعتبرها علم زائف.

وادناه روابط عن ما شرحته اعلاه وايضا صورة من ويكيبديا:



Here are two black swans, but even with no black swans to possibly falsify it, "All swans are white" would still be shown falsifiable by "Here is a black swan"—a black swan would still be a state of affairs, only an imaginary one.

https://en.wikipedia.org/wiki/Falsifiability

https://en.wikipedia.org/wiki/Karl_Popper

ما كان سائد ايضا ان من كان يضع منهج جديد كان يضع اطار فلسفي كغطاء له، كاطار للمنهج والادوات المستعملة فيه، هنا من الناحية الفلسفية فان فلسفة كارل بوبر تسمى ب Critical Rationalism اي العقلانية النقدية. وهذه اذكرها كمساعدة لمن يرغب بان يطور نفسه ويتعمق فيها.

https://en.wikipedia.org/wiki/Critical_rationalism


ما شرحته اعلاه عبارة عن توضيح عام مبسط لمنهج العالم كارل بوبر، اذ في داخل العلم هناك حاجة لتعمق اكثر ، مثل شخص يبحث في فرضية مثل "ان التحكم باستعمال انظمة ضبابية Fuzzy control ستملك مسار واستقرارية افضل من انظمة التحكم العادية" هذه ستحتاج الى استخدام منهج كارل بوبر بتعمق اكثر وستحتاج الى عدة معادلات و محاكاة simulation وعدة تجارب مع تسجيل ل output الخاص بها، كدراسة للانظمة الديناميكية.... في جامعات اوربا يقضي طالب الجامعة خلال الستة الاشهر الاولى يتعلم ويتمرن على منهج كارل بوبر وذلك لكي يتمكن بعدها من كتابة التقارير والبحوث العلمية.

بالنسبة لذكري للبعثيين، فانني كنت قد قرات في مكان ما بانه كان هناك بعثي ذو رتبة عالية الذي كان يرى ابناء منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا بكونهم كلهم يرون انفسهم محللين سياسين ولا احد يقبل بتحليل الاخر. وهذه طبعا احدى صفات البعثيين بشكل أكبر. والمشكلة الاكبر هي ان ابناء الشرق الاوسط وشمال افريقيا يمتلكون رياضة شعبية حيث كل شخص يدعي العلمية وهم في نفس الوقت لا يملكون اي مستوى علمي ولا حتى يتعبون انفسهم بتقديم اي شرح للعلم.

اذ في احدى المنتديات التي يديرها جحوش سابقين لصدام حسين كتب احد البعثين القدامى والذي هو ايضا مطرود من العراق ولا يحق له الدخول في العراق ، كتب ، بانه "لم يكن هناك ذكر للاشوريين قبل مجئ الانكليز"

في الغرب هناك ادراك للمنهج العلمي وهناك ايضا تعود على احترام المنهج العلمي، بمعنى عندما يدرك شخص ما بان قول ما هو مدحوض ويعرف ذلك بنفسه فانه لا يقوم اصلا بطرحه.

اذ بالرغم من ان هذا الادعاء مدحوض، وبالرغم من ان دحض هكذا ادعاء معروف ايضا ، الا ان هناك من يعتقد بان التكثير من اعادة ادعاء معين قد يكسبه اهمية وليتحول الى حقيقة ، هذا هو مستوى منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا، وهناك من يعتمد ويراهن على استغلال التخلف في هذه المنطقة.

اذ الادعاء اعلاه هو مدحوض وهناك ايضا وثائق تدحضه.

من اكثر الوثائق التي انا ارغب بان اركز عليها والتي تدحض هذا الادعاء هي رسالة البابا بولس الخامس إلى الشاه عباس ملك الفرس حيث يستعمل فيها اسم "الاشوريين" بكل وضوح.
هذه الوثيقة هي بالذات تعجبني جدا لكون روما كانت احدى الجهات التي تلتزم الدقة ولكون روما تملك حفظ دقيق لوثائقها التاريخية، وايضا لان طريقة استعمال البابا لكلمة الاشوريين تشير بان الوجود الاشوري هناك كان عبارة عن ظاهرة منتشرة. انا شخصيا وحتى  قبل ان اجد هذه الوثيقة الحاسمة كنت اعرف بانه لا بد ان يكون هناك وثائق، وهذه خاصة وانه كان هناك ظهور اشوري في ايران  ويمتد الى المناطق المحيطة. وانا شخصيا ارى الاستمرار الاشوري بانه لابد انه كان يمتلك تاريخ اقدم لكون الظهور الاشوري الذي كان يمتلك الصفات في الاستعداد للتضحية من المستحيل ان يكون قد ظهر بشكل مفاجئ لياتي احدهم ليقول "انتم اسم شعبكم اعتبارا من يوم الثلاثاء القادم سيصبح اسم جديد وهو X وانتم اعتبارا من يوم الثلاثاء القادم ينبغي ان تملكوا وعي وايمان وطاقة ضخمة هائلة لتكونوا مستعدين للتضحية من اجل الاسم الجديد X"  . ليس  هناك طاقة وبالتالي ليس هناك ايمان ياتي من فراغ، هكذا ايمان وطاقة تحتاج الى تراكم تاريخي. وفي هذا الشأن فان اشارة البابا في رسالته الى وجود ظاهرة الوجود الاشوري هي عبارة عن جزء من هذا التراكم التاريخي.

ووثيقة البابا كنت قد وجدتها في الانترنت ، في هذا الكتاب A Chronicle of the Carmelites in Persia صفحة 198 :


https://archive.org/details/in.ernet.dli.2015.173539/page/n248/mode/1up

الا ان تقديمها بشكل افضل كان قد قدمها السيد  Raymond Raphael

حيث كان قد قدم صورة عنها باللغة الانكليزية وباللغة اللاتينية الاصلية ، وادناه انشرها مرة اخرى مع اقتباس لما كتبه أيضا السيد Raymond Raphael.

اقتباس
A Chronicle of the Carmelites in Persia فيما يتعلق بالكتاب الذي ذكرته، فقد تمكنت من تنزيل نفس الكتاب،
Publisher Eyre & Spittswoode  (Publishers) London 1939 ولكن من ناشرين مختلفين،
الكتاب عبارة عن مجلدين ، وفي الصفحة 198 من المجلد الأول نجد ما أشرت إليه، (الآشوريون أو اليعاقبة) بينما في الصفحات 1289- 1290 من المجلد الثاني وتحت الملحق ا  تم نشر باللغة اللاتينية الرسالة الأصلية والتي أرسلها البابا بولس الخامس إلى الشاه عباس ملك الفرس٠
تحياتي
ريمون روفائيل ـ فرنسا


اقتباس
نجد أيضا استعمال نفس العبارة (الآشوريون أو اليعاقبة) في الصفحة رقم 319 من الكتاب
The Case Stated Between the Church of Rome and the Church of England in a Second Conversation Betwixt a Roman Catholick Lord, and a Gentleman of the Church of England. In Two Parts. Robert Manning (Second Part)
 والمطبوع سنة 1721 والرابط إلى هذا الكتاب هو
https://play.google.com/books/reader?id=u3ZUAAAAYAAJ&printsec=frontcover&output=re&pg=GBS.RA11-PA5
تحياتي
ريمون روفائيل ـ فرنسا



اذ الادعاء بانه ليس هناك ذكر للاشورين قبل مجئ الانكليز هو ادعاء مدحوض وذلك بالاعتماد على المنهج العلمي الحديث Falsifiability للعالم العظيم Karl Popper  وذلك لان هناك فعلا ذكر للاشورين قبل مجئ الانكليز. والعالم Karl Popper يشرح ايضا بان الادعاء المدحوض لا يبقى قيمة له ولا فائدة من ان يتمسك به اي شخص، فما تم دحضه هو اصبح مدحوض.

وهنا اكون انا قد شرحت المنهج العلمي اولا ومن ثم وضحت الدحض بدقة متناهية. وهذا الشرح قدمته حتى اقطع الطريق على الجهلة الذين يدعون العلمية والذين استعمال كلمة "العلم" عندهم عبارة عن رياضة شعبية متخلفة.
وعلى الجانب اود ان اذكر في اني امتلك ايضا برهان  رياضي مثير جدا، وهو قد اقدمه في احدى المرات القادمة.

والان اترك هؤلاء الذين قمت بدحض ادعاءهم وبعد ان ارسلته الى سلة المهملات بان يتسلوا بتكرار ادعاءهم المدحوض هذا والذي علميا لا يمتلك ادنى قيمة تذكر.


شكرا للقراءة



غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
انا اعتبر صاحبك هذا شخص معتوه وقابل للدحض بشكل كامل !
هو فعلاً معتوه وعليك الآن دحض ما اقوله !
انا اعني ما اقوله تماماً !

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي
انا اعتبر صاحبك هذا شخص معتوه وقابل للدحض بشكل كامل !
هو فعلاً معتوه وعليك الآن دحض ما اقوله !
انا اعني ما اقوله تماماً !



Falsifiability is a standard of evaluation of scientific theories and hypotheses that was introduced by the philosopher of science Karl Popper in his book The Logic of Scientific Discovery....

https://en.m.wikipedia.org/wiki/Falsifiability


هذا المنهج يتم استعماله في كل جامعات الغربية وفي مقدمتها جامعة هارفرد.

اكتب انت بنفسك للجامعات بان يعتمدوا عليك بدلا منه، حظا سعيدا.

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
لا ارغب في مناقشتك وكنت قررت ذلك فعلا ! ولم ارغب في العودة الى ما كتبته وما ذكرته انا ولكنني بدون فعل ومن كثرة الملل فتحت الموقع والكلمة فوجدت ردك ! رغبت ان اقول كلمة مهمة جداً لك ولغيرك بالرغم من إنني اعلم بأنك سوف لا تدرك ما سأقوله !
الحرب الاخيرة بين اوكرانيا وروسيا اثبتت  ( اعرف ما راح تفهمها بس للضرورة  احكام ) إن اغلب تلك الجامعات واساتذتها هم اغبياء وجهلة وقشامر ! مثل كل رؤساء وزراء تلك الدول ! احنا كنا مخدوعين فيهم وفيك !
واضح كلامي او اعيد لك ! اتمنى ان لا ترد لأن رأسي لا يتحمل جهلهم وجهلك !

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي
لا ارغب في مناقشتك وكنت قررت ذلك فعلا ! ولم ارغب في العودة الى ما كتبته وما ذكرته انا ولكنني بدون فعل ومن كثرة الملل فتحت الموقع والكلمة فوجدت ردك ! رغبت ان اقول كلمة مهمة جداً لك ولغيرك بالرغم من إنني اعلم بأنك سوف لا تدرك ما سأقوله !
الحرب الاخيرة بين اوكرانيا وروسيا اثبتت  ( اعرف ما راح تفهمها بس للضرورة  احكام ) إن اغلب تلك الجامعات واساتذتها هم اغبياء وجهلة وقشامر ! مثل كل رؤساء وزراء تلك الدول ! احنا كنا مخدوعين فيهم وفيك !
واضح كلامي او اعيد لك ! اتمنى ان لا ترد لأن رأسي لا يتحمل جهلهم وجهلك !

انا اعرف في انك دخلت وكتبت لانني ذكرت في مقالتي على الجانب بان العالم كارل بوبر اعتبر الماركسية علم زائف.
كارل بوبر بنفسه كان ماركسي وشيوعي في بدايته ، ثم ترك الماركسية وبعدها انتقدها ورفضها.

الماركسية هي عبارة عن تنبوء بالمستقبل، والتنبوء بالمستقبل من المستحيل لاي شخص ان يتمكن من دحضه. ليس هناك فرصة او امكانية لاي شخص بان يدحض تنبوء بالمستقبل.

حتى مفكري الحزب الشيوعي العراقي لديهم كتابات يقولون فيها بان الماركسية فكر شامل وتملك اجابات لكل سؤال ورد لكل انتقاد مهما يكن....هذه يعتبرونها ايجابية وقوة، ولكنها في حقيقتها سلبية وضعف.  في الامثلة في مقالتي ذكرت امثلة حول اننا لو راينا بجع بلون ليس ابيض فان عبارة "كل البجع بيضاء اللون " تعتبر مدحوضة، ولو راينا معدن لا ينصهر بالحرارة فان جملة كل المعادن تنصهر بالحرارة تعتبر مدحوضة. أذهب انت واسال كل المفكرين الماركسين وقل لهم : متى وفي اي حالة سيمكننا دحض الماركسية؟ الجواب هو لا توجد امكانية لدحضها اطلاقا، لكونها ليست بعلم  ولهذا انحسرت في الغرب، حيث في الغرب هناك دائما نقاش حسب المنهج العلمي . العلوم الحقيقية تتعرض يوميا للنقد ومحاولات للدحض لكونها علوم حقيقية، اما الماركسية فهم علموا المؤمنين بها بان يعتبروا حتى عالم واضع للمنهج العلمي والنظرية العلمية بانه غبي وتسميته بانه معتوه اذا انتقد الماركسية.

انت تقول بان كل الجامعات هم اغبياء وجهلة ، وانا اقول لك اوكي، انت حر في اعتقادك.

افتح شريط خاص بك عن اوكرانيا وروسيا، لا رغبة لي بان اناقش مليون موضوع.



غير متصل مغترب انا 2

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 108
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد لوسيان المحترم
اعتقد انك غير موفق في طرحك وارجو ان تستعمل طريقة علمية..فاصل اسم القوم ما يسمون انفسهم بلغتهم لا كما يسميهم الاخرون. سواء روما او غيرها..والتاريخ ملئ بأخطاء الاخرين.. ومع هذا اعتقد انك غير موفق حتى في وثيقة شاه عباس والتي لا قيمة لها.. وقد تم طرحها سابقاً..لكن حبا للاطلاع فقط ارجو ترجمة النص لاني متأكد انه سيوضح خطأك حتى في هذه الوثيقة وصحة ما يقوله السريان. انكم سريان لا اشوريون ولا كلدان

لكي يكون النقاش علمي ادرج وثائقك من مصادرك كما يطلب منك السريان والقراء. وقطعا مصادركم كثيرة، ويجب ان تكون الوثائق والمصادر واضحة. ولاشخاص معلومين وليس اساطير او غموض.. او ذو مدلول جغرافي او صفة.. أي مثل هذه اثان سريانية وواحدة عربية بالعربية لاشهر كتاب عندكم يقولون انهم سريان. قوم سريان..وامة سريانة.. لغة سريانية



مع تحياتي

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي
اقتباس
السيد لوسيان المحترم
اعتقد انك غير موفق في طرحك وارجو ان تستعمل طريقة علمية.
السيد المغترب انا 2 المحترم
في البداية اعتبرها خطوة نحو الامام اذا اجدكم تكتبون باحترام وبعيدا عن التكفير ولا اعرف اذا كنتم ستبقون هكذا.
في ما تقوله في الاقتباس اعلاه، فانا الشخص الوحيد الذي ذكر المنهج العلمي وشرح من اوجده وشرح المنهج بحد ذاته وبالتالي استعملت وثائق وشرحت بكيف يمكن استعمالها حسب المنهج العلمي لدحض الادعاءات التي ذكرتها . وهذا المنهج العلمي هو المنهج المستعمل في كل الجامعات الغربية ومن ضمنها جامعات مرموقة مثل جامعة هارفرد.

فيما يخص اصحابك، فارجو ان تعطيني ورقة واحدة او وثيقة واحدة من التي يستعملونها يكونوا فيها يقدمون توضيح حسب اي منهج علمي هم يكتبون؟ اعيد اعطيني ورقة واحدة منهم، هل تستطيع؟

ما يقدمونه هو فقط قصاصات ملونة التي هي لا علاقة لها باي منهج علمي يذكر.

في ما يكتبونه، هناك نعم استخدام لمئات المرات لمفردة "العلم" ، ولكن لا يملكون اي شرح عن العلم اطلاقا.

اقتباس
فاصل اسم القوم ما يسمون انفسهم بلغتهم لا كما يسميهم الاخرون. سواء روما او غيرها

هذه النتيجة كيف توصلت انت اليها؟ حسب اي منهج علمي؟
اقتباس
..والتاريخ ملئ بأخطاء الاخرين..

حسنا اذن كل الوثائق التاريخية التي ستستعملها انت هي خاطئة.

اقتباس
لكي يكون النقاش علمي ادرج وثائقك من مصادرك كما يطلب منك السريان والقراء. وقطعا مصادركم كثيرة، ويجب ان تكون الوثائق والمصادر واضحة. ولاشخاص معلومين وليس اساطير او غموض.. او ذو مدلول جغرافي او صفة.. أي مثل هذه اثان سريانية وواحدة عربية بالعربية لاشهر كتاب عندكم يقولون انهم سريان. قوم سريان..وامة سريانة.. لغة سريانية

افتح موضوع انت واصحابك واشرحوا لي العلم؟
الوثيقة واضحة حتى للاطفال ولا مجال لادنى محاولة لتحويرها. اذ كان هناك من اصحابك شخص يكتب بطريقة وكأنه يمتلك ماكنة تنتقل عبر الزمن ليكتب كل شئ كما يشاء وبشكل مشابه لكتابة قصص للاطفال، فمرة كتب وكأنه انتقل عبر ماكنة الزمن وكان مختفيا خلف دولاب المطبخ ليرى كيف ولماذا كتب فلان ما كتبه . واذا كنا سنقبل بهكذا تحوير، اذن ما يكتبه اصاحبك ايضا كلها تملك مدلولات لا علاقة لها بالمدلولات التي يقصدونها.

انا شخصيا غير مقتنع اطلاقا بربط تسمية السريان بالارامية ، وهذه قناعتي الشخصية، وانت تستطيع ان تمتلك قناعة مختلفة. وانا اقول ذلك ليس لان هكذا ربط لا يعجبني وانما انا اقول ذلك بكل صدق في ان هكذا ربط بين السريان والارام لا تقنعني اطلاقا فهي حجج ضعيفة للغاية.  واذا رجعت الى اشارتك انت حول المدلولات فان من بين كل التسميات فان كلمة "ارام" هي الوحيدة التي لا تملك سوى معنى " المنطقة المرتفعة" وهي هكذا ايضا في اللغة العبرية. وقد يكون ذلك احد الاسباب في عدم تمسك احد خلال التاريخ بالاسم ارام.  وانت ربما ستسال عن اذا كان هناك ما يعزز ذلك اكثر؟ وانا اقول ان اكثر الاثباتات التي تؤيد ذلك هي تلك التي كتبها اصحابك. فاصحابك لا يملكون من الكتابات والوثائق سوى الاشارة المستمرة بان خلال كل التاريخ لا احد كان يتخذ الارامية كهوية، فاصحابك يعيدون تكرارا بان كل هؤلاء كانوا مستعدين بان يتخذوا اي اسم ماعدا الارامي، وهم يشيرون ايضا الى حب وولع وتسلية كل هؤلاء بتغيير اسمهم في كل مرة، مرة الى سريان ومرة الى اشوريين ومرة الى كلدان ولكن ايضا موقف وتخلي الكنيسة المارونية  كمثال وغيرها من الامثلة مثل موقف البطرك زكا عيواص وغيره ، وهنا هم يشيرون بان اجدادهم اذن لم يؤمنوا اطلاقا بان تكون هويتهم ارامية، لكونهم لم يتمسكوا بها إطلاقا. وكل هذا الكلام قاله اصحابك انت بانفسهم.اذ من يحتفظ بقوميته وهويته هو فقط من يؤمن بها. وبالاضافة الى ذلك فان اصحابك لا يتوقفون اطلاقا عن اظهار الاراميين بانهم كانوا مضحكة لكل من مر عليهم، مضحكة للانكليز ومضحكة لروما الخ بالاضافة الى هوايتهم الغريبة الاطوار في تغير اسمهم كل فترة. لذلك فانا غير مستعد بان انتمي لقوم يكون مضحكة للكل بالطريقة التي يصفها فيه اصحابك. كتابات اصحابك كانت تملك وقع سلبي جدا على نفوس القراء .

ولكن الموضوع لا يتعلق فقط بقناعتي، اذ ليقل لي اصحابك: كم شخص مسيحي عراقي اقتنع بكتاباتهم؟ كم شخص اقتنع بان جذوره لا علاقة لها ببيت نهرين وانما جذوره هي من سوريا؟ انا شخصيا متاكد جدا بان 99٫99 بالمئة من ابناء شعبنا غير مقتنعين اطلاقا بكتاباتهم.

واخيرا اؤكد لك بان مداخلتك كلها لا علاقة لها اطلاقا بمقالتي.
عليك ان تبقي ما ساقوله ادناه دائما في مخيلتك اذا اردت كتابة مداخلات اخرى، في ان مقالتي تدور حول ادعاء يقول بانه لم يكن هناك اي ذكر للاشوريين قبل مجئ الانكليز. وانا قمت بشرح كامل للمنهج العلمي ووضعت وثيقة التي شرحت حسب المنهج العلمي لماذا هكذا ادعاء مدحوض ومنتهي ولا قيمة له تذكر.


امامك خيارين:
الخيار الاول: ان تتقبل بالدحض هذا ومن ثم تعيد اعادة كتابة ما تريده بحيث تكون كتابتك تعتمد على ان هذا الادعاء مدحوض ومن ثم تطلب مني ان اناقشك فيما ستكتبه...
الخيار الثاني: بان لا تتقبل بهذا الدحض الواضح وتبقى تراهن على التخلف الشائع في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا وعدم احترامهم للعلم متاملا بان يستمر هكذا تخلف للتمكن لفترة اطول لكي تعيش حججك معتمدة على هكذا اساس يراهن على التخلف في المنطقة.

مرة اخرى اعادة لكوني لا ارغب في كل مرة للكتابة والرد على نفس الكتابات: مداخلتك لم يكن لها علاقة بمقالتي.
مقالتي تدور حول ادعاء بانه لم يكن هناك اي ذكر للاشوريين قبل مجئ الانكليز وهو ادعاء مدحوض بشكل واضح جدا.

واخيرا اقول لك باني كتبت مقالتي كرد على ادعاء بعثيين كتبه احد البعثين المطرودين من العراق في موقع لجحوش صدام. اذ ما يخص اصحابك من الذين لا يعرفون سوى الهرطقة والتكفير فاني لا ارغب بان اخذهم بادنى جدية قبل ان امر في مرحلة ترويضهم. واحد هؤلاء القرضاويين عندما كان يكتب هنا وعندما حشر نفسه في علم الرياضيات وشرحت له بان ما يقوله شئ خاطئ وسيقود للقسمة على صفر فامتلك بعدها عصبيته الشديدة ضدي....

 

غير متصل مغترب انا 2

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 108
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد هاني مانويل المحترم
ارجو ان لا تحاول كعاتك سحب الموضوع خارج سياقه. بل ساعد السيد لوسيان بجثبات وجود آشوريين من مصادرك وبلغتك، أو على الأقل ترجم وثيقة الشاه ليس لاثبات وجود آشوريين، بل لكي نتسلى ونمزح قليلا..ومع ذلك تم الاجابة على ما تقوله وبشكل علمي مفصل من السريان علميا وبالوثائق أكثر من مئة مرة.. وباختصار لا علاقة لتقارب او اشتقاق او حتى تطابق اسمين بهوية الشعبين مثلما لا علاقة لهاني مانويل بهاني الشيباني.. والشعب السرياني هو الارامي وهو عدو الاشوريين القدماء
http://www.malikyadilan.com/forum/viewtopic.php?f=16&t=37435&p=78348#p78348

السيد لوسيان المحترم
بدون الذهاب ميمنة وميسرة.. أجب على صلب الموضوع وأثبت وجود آشوريين وكلدان من مصادرك
ثانيا مع ان وثيقة الشاه لا قيمة لها لانها ليست من مصدرك (واصل الاسم ليس كما يسميك الاخرون بل كما تسمي انت نفسك)
لكن لنثبت لك ان الوثيقة أصلا هي ضدك وفيها طرفة..وانك لست رجل علمي..لذلك انت ملزم بترجمتها وشرحها. فانا اعتقد أن ما مكتوب فيها، هو ان شخص اسمه لوسيان كتب في موقع عينكاو انه لا يوجد اسم اشوريين في التاريخ المسيحي!!!!!!
مع تحياتي

غير متصل عادل السرياني

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 152
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد المغترب انا 2 المحترم
في البداية اعتبرها خطوة نحو الامام اذا اجدكم تكتبون باحترام وبعيدا عن التكفير ولا اعرف اذا كنتم ستبقون هكذا
.

السيد مغترب انا
ثاني احلى نكتة في التاريخ مع المتأشورين
فالنكة الاولى كانت مع المتكلدن مايكل سبي عندما استشهد بالجاثليق باباي وتهكم على البطرك ساكو وكتابه اباؤنا السريان ولا يعلم ان باباي له كتاب الأباء السريان ايضاً
اما النكة الثانية فمع البطل المتأشور لوسيان ووثيقة شاه عباس التي رغم ان لا علاقة لها بالتسمية لان الاصل كيف يسمي القوم انفسهم وبمصادرهم
ونتمنى من عالم الذرة والفيلسوف ترجمتها وشرحها ليرى القراء انها تكفر وتهرطق النساطرة من يدعون اليوم انهم اشوريين

غير متصل bet nahrenaya

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 500
    • مشاهدة الملف الشخصي
رابي لوسيان، شكرا على هذا الموضوع، وسيكون لي تعقيب آخر،

أحب فقط أن أضع ترجمه للصفحه التي سأل عنها الأخ مغترب أنا 2،

خبرنا مونف تافيرنييه عن النساطرة أنهم يؤدون الخدمة الإلهية بالكلدانية: ويضيف إليها مؤلف كتاب المرشد في الخلافات ، أن الخدمة الإلهية يتم الاحتفال بها بالكلدانية أو السريانية الفاسدة بين الموارنة والأقباط والنساطرة، الآشوريون أو اليعاقبه. وباللغة اليونانية بين الملكيين والجورجيين. ولكن الأسوأ هي العربية ، أو الفارسية بالنسبة للبعض الأكثر شرقًا.

ولكن الأقرب من الوطن ، يخبرنا الدكتور هيلين في كتابه "تاريخ الإصلاح". في عهد الملكة إليزابيث ، أقر البرلمان الأيرلندي قانونًا للتوحيد في الصلاة المشتركة مع الإذن بالقول ليكون ذائع الصيت باللاتينية ، حيث لم يكن للوزير معرفة باللغة الإنجليزية. ولكن لم يكن هناك اهتمام بترجمتها إلى اللغة الأيرلندية. كان مطلوبا من الشعب.....
"



غير متصل مغترب انا 2

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 108
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رابي لوسيان، أحب فقط أن أضع ترجمه للصفحه التي سأل عنها الأخ مغترب أنا 2[/b]"

السيد bet nahrenaya المحترم
 انا لم اطلب ترجمة تلك الصفحة. انا طلبت واطلب من السيد لوسيان ومنك ترجمة وثيقة شاه عباس الرئيسة في الموضوع ولتي ادرجها السيد لوسيان ويفتخر بها..علما ان نقاشنا ليس لتثبت الوثيقة ان هناك اشوريين.. بل لتجد الطرافة وان الوثيقة تعتبر النساطرة هراطقة. وهذا دليل ان السيد لوسيان وانت لا تعلمون ما تكتبون..بل انكما على غرار السيد ابو سنحاريب تسطرون روابط وكتب وكلمة اشور هنا وهناك وتسحبون خط تحتها.
.
 
لذلك يجب ان تعلم امراً مهما انك والسيد لوسيان لا قيمة لما تكتبون.. فنحن نطالب بوضوح ان تكتبوا من مصادركم القديمة. لكنكم تاتون بكتب اجنبية.. نطالبكم بترجمة أحدى الوثائق لغرض معين فتترجمون غيرها..وعندما تترجمون غيرها رغم انها من كتب حديثة كتب أحدهم عن الاخر.. لكنكم تقعون في فخ أكبر ما تتصورون وتعترفون انكم لستم آشوريين.. فهل هذه هي العلمية التي تدعوها؟

فانت تترجم وثيقة تافرنييه الذي زار العراق سنة 1676م. وتافرنييه يقول: اخترنا دليلاً لقافلتنا رجلاً كوردياً أي آشورياً لأنه كان علينا اجتياز بلاد آشور القديمة التي تُسَمَّى الآن كوردستان، والمقاطعات التي اجتزناها بعد مغادرتنا الموصل بين تركيا وإيران تؤلف القسم الأعظم من بلاد آشور القديمة، ومدينة الموصل هي جزء من بلاد الأكراد، علما أنه يُسمي بغداد بابل أيضاً (رحلة الفرنسي تافرنييه إلى العراق.. ترجمة كوركيس عوَّاد..ص45–49).
فتافرنييه يعتبر الأكراد آشوريين، أمَّا النساطرة فلا يسميهم آشوريين بل نساطرة ويعتبرهم كلدانا لانهم يصلون بالكلدانية...وانت تعترف بذلك من حيث لا تدري. 

لذلك اقول لك ولغيرك: ليس مهما كيف يسميك الآخرون..بل كيف تسمي نفسك انت وبمصادرك..أي مثلا إذا كتب أحد الغربيين او حتى بابا روما رسالة لرجل دين او علماني سماه كلداني، سرياني، عربي، فارسي..إلخ. والرسالة الجوابية من ذلك الشخص وتوقيعه هي انه يوناني, فهو يوناني، وليس ما سماه البابا. فكثير من الكتاب والرحالة الأجانب وحتى المحليين والدوائر الغربية والدينية يخلطون الاسماء الجغرافية والتاريخية والقومية.. وبعضهم سموا النساطرة أكراد، وللعلم الى اليوم يخلط بعض الغربيين بين السريان والاشوريون والارمن والاراميون والعراق وايران.. لذلك موقفكم ليس ضعيفا بل ميتا وليس بحثا علميا...البحث العلمي هو للسريان مبلن مقالة السيد جان يلدا (رد رقم 36). ومذكور اسمك ولوسيان وغيركم من المطالبين باثبات وجود كلدان واشوريين تاريخيا وبمصادركم التي تثبت انكم سريان لا اشوريون ولا كلدان
 https://ankawa.com/forum/index.php/topic,1037922.0.html

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد مغترب انا
ثاني احلى نكتة في التاريخ مع المتأشورين
فالنكة الاولى كانت مع المتكلدن مايكل سبي عندما استشهد بالجاثليق باباي وتهكم على البطرك ساكو وكتابه اباؤنا السريان ولا يعلم ان باباي له كتاب الأباء السريان ايضاً
اما النكة الثانية فمع البطل المتأشور لوسيان ووثيقة شاه عباس التي رغم ان لا علاقة لها بالتسمية لان الاصل كيف يسمي القوم انفسهم وبمصادرهم
ونتمنى من عالم الذرة والفيلسوف ترجمتها وشرحها ليرى القراء انها تكفر وتهرطق النساطرة من يدعون اليوم انهم اشوريين

يا ايها القرضاوي
احدى اهم الاسباب التي كانت تجعلني بان لا ارد عليك في الماضي ولا اخذك بجدية لم يكن لها علاقة لا بالتسميات ولا حتى بالتكفير والهرطقة وانما لسبب قيامك بسرقة صور شخصية من الانترنت تعود لشخص اخر لتضعها كصورة لك وذلك لكي تطالب بان يتم وضع ما تكتبه في الصفحة الرئيسية وفي حالة اذا لم يحدث ذلك تقوم بابتزاز الادارة باسماء اخرى مثل اسمك السابق "ابو سوسو". هكذا جريمة سرقة اذا قمت بها في الغرب وتم كشفك فان العواقب ستكون لك مؤلمة جدا جدا.
تصور الان شخص سارق ارتكب جريمة سرقة لاشياء شخصية والتي تحوي ايضا اعتداء على الممتلكات الشخصية لاخرين يتحدث عن الامانة والصدق والعلم، الا ترى بانك تملك ثقافة عبارة عن مهزلة؟ وهل تتصور بان هناك قارئ واحد سيقبل بان يصبح مهزوز لياخذك بجدية.

وفي ما قلته انت يا قرضاوي الذي لا يستطيع سوى ان يشم روائح التكفير والهرطقة اجيبك عليه بان حتى طفل روضة يعرف بموقف الكنائس في الماضي ، في اوربا مثلا كانوا ايضا يدقون رؤوس بعضهم البعض بالمطارق، ولكن هكذا كان الماضي.
السؤال لك يا قرضاوي: هل تملك انت اثبات واحد تقوم به كنائس العالم بالهرطقة في ايامنا هذه ماعدا تلك الكنيسة المعذورة التي اغلبية اعضاءها لا يملكون تعليم ويمارسون مهنة فرز الزبالة؟

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي
بدون الذهاب ميمنة وميسرة.. أجب على صلب الموضوع وأثبت وجود آشوريين وكلدان من مصادرك
ثانيا مع ان وثيقة الشاه لا قيمة لها لانها ليست من مصدرك
انا شخصيا ساقوم باختصار الطريق في كتابة الحوار التالي :

لوسيان: انا شرحت المنهج العلمي المستخدم في الجامعات العالم وقدمته ليفهمه كل قارى ومن ثم استخدمت وثائق لاثبت عن طريق المنهج العلمي Falsifiability بالعربي "التكذيب" الذي جاء به العالم العظيم Karl Popper لماذا الادعاء بانه لم يكن هناك اي ذكر للاشورين قبل مجئ الانكليز بانه ادعاء مدحوض.
اصحابك الذين تحدثت عنهم لا يملكون ولا حتى ورقة واحدة ولا وثيقة واحدة يشرحون فيها وفق اي منهج علمي يتحدثون...
المغترب انا 2: وثيقة الشاه لا قيمة لها لانها ليست من مصدرك.
لوسيان: وما هو الدليل الذي ستقدمه بكونها لا قيمة لها اشرح لي وفق اي منهج علمي تتحدث؟
المفترب انا 2: الدليل على ذلك هو ان "المغترب انا 2" قال ذلك. والمنهج الذي شرحته انت ليس بعلمي.
لوسيان:  ;D ;D


غير متصل مغترب انا 2

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 108
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
 اعتقد لقد وقعت مازق حقيقي
فنعم اصل القوم كيف يسمونهم انفسهم وليس كما يسميهم الاخرون الذين قد يخطؤن لتقارب الاسماء كاشورين وسريان وارمن واراميين وعراق وإيران او يخلطون الجغرافية بالتاريخ واسم القوم..لذلك مع أن وثيقة الشاه ليست كما تدعي انت، لكن إذا افترضنا ذلك وانه يعتبر اليعاقبة اشوريين، فايضاً فلا قيمة لها عندي,, ولا تختلف عن وثائق السيد ابرم شبيرا الذي يعتمد على مترجم او قطعة خطاط.. فإلى اليوم رغم كل التقدم العلمي. فاكثر من نصف الغربين يجب لا يفرق بين iraq وليس iran فاذهب إلى مصادرك

لكن العلمية تقول: من ينشر وثائق يحتج بها ويعتبرها دليلا على وجوه, عليه الاتزام بها وعليه ان يترجمها ايضا
فعليك اولا ترجمة وثيقة الشاه عباس.. والتزام بها ثانيا, فهو يذكر ان من يسمون انفسهم اليوم اشوريين هم هراطقة.. وقسم منهم في عهده اهتدوا الى الصراط المستقيم اي الكثلكة
لذلك عليك الالتزام من اليوم بتلك الوثيقة أن النساطرة هراطقة وهم ليسوا الاشوريين في الوثيقة بل غيرهم!!!!!!!!!!!!!!!وننتظرك وزميلك أن تترجمها وتشرحا الوثيقة
كما عليك وعلى مساعدك السيد ان تلتزموا بقول تافرينييه الذي ينقله شخص آخر في كتابكم المذكور: ان الأكراد هم الآشوريين. وكل البلاد اسمها كردستان والموصل كردية. اما النساطرة فهم سريان أو كلدان لانهم يصلون بالكلدانية او السريانية وليس الآشورية
فهل تعترفا انت ومساعدك السيد bet nahrenaya أن الاشوريين هم الاكراد وكل شمال العراق هي كردية؟؟؟؟ وان النساطرة ليس لهم لغة فيصلون بالكلدانية او السريانية.. وليس الاشورية؟؟؟.. ام انكم تقنصون كلمات فقط.

عزيزي لوسيان حجتك ليست ضعيفة بل ميتة,, ولا وجود مطلقاً لأشوري أو كلداني في التاريخ المسيحي,, الكل آراميون سريان.. والعراق سموه آبائك بيت الاراميين,, لا آشوريين ولا كلدان..إذهب إلى مصادرك فقط واترك العلمية للسريان فقط وهكذا:

غير متصل bet nahrenaya

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 500
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد مغترب أنا 2
لا أملك رساله التوصيه من قبل البابا ل الشاه عباس، ولكن هذا هو المقطع الذي ورد في موضوع الأخ لوسيان:

"يبدو أنه من المحتمل أن يُنسب دافع نية التدخل الأخيرة من قبل البابا بولس الخامس نيابة عن بعض الكلدان الذي بدأ:
 الشاه عباس الشهير القوى. ملك الفرس. تحية ونور النعمة الالهية. الصدقة الأبوية، التي نتحرك بموجبها هي لتحرير أبنائنا الأحباء من الأذى الذي يلحق بالمؤمنين المسيحيون الذين يقطنون في الأراضي الواسعة الخاضعة لصاحب السمو ، والذي سبق أن أوصينا به إليكم مرارًا، يحثنا على التوصيه به عليهم مرة أخرى ، بأكبر قدر ممكن من الفعالية ،لكرمكم الملكي، حيث تم إبلاغنا بأنهم يتعرضون للقمع بعقوبات شديدة لدرجة أنه بسبب عوزهم الشديد ، فإن أولئك الذين يطلق عليهم على وجه الخصوص الآشوريون أو اليعاقبة ويسكنون في أصفهان سوف يضطرون، ما لم تشفق على محنتهم، لبيع أطفالهم من أجل دفع الرسوم المفروضة. هذا الأمر محزن."


لا أعرف بالضبط ما هو المطلوب!
الرجاء أدراج الوثيقه كامله لمن يمتلكها ليتسنى لنا الأطلاع عليها وترجمتها

غير متصل مغترب انا 2

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 108
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد مغترب أنا 2
لا أملك رساله التوصيه من قبل البابا ل الشاه عباس، ولكن هذا هو المقطع الذي ورد في موضوع الأخ لوسيان:
الرجاء أدراج الوثيقه كامله لمن يمتلكها ليتسنى لنا الأطلاع عليها وترجمتها

السيد bet nahrenaya المحترم
شكرا لك على ربع ترجمتك للوثيقة (ولو انها مُحرَّفة قليلا)..والمهم (لا تهتم أنا عندي الوثيقة الأصلية اللاتينية وواضحة جداً)..ولكن سوالي لك: كيف تطلب العامة من عنده الوثيقة ان ينشرها؟.. أليس المفروض أن تطلب من السيد لوسيان فقط ذلك؟.. هل ليس للقراء شغل وعمل ان يدرج شخص بقصاصة ورق  ثم يطالب القراء جلبها كاملة؟؟ هل توافق أن هذه هي العلمية التي ينادي بها السيد لوسيان؟ كيف تتبنى انت موضوع تلاحظ ان الوثيقة ناقصة او مجتزأة؟.. لذلك أطلب من السيد لوسيان تحديداً الذي يدعي العلمية اولا ولانه كاتب الموضوع ثانيا هي مسؤليته ان ينشر الوثيقة كاملة مع الترجمة، وأي شخص غيره ينشرها معناها ان السيد لوسيان يقتنص وثئق وغير علمي وليس كاتباً معتبرا.
نترك موضوع الوثيقة التي حتما ساعود لاناقشها مع السيد لوسيان فقط والأهم أنه ملزم بيتبنى ما جاء فيها.
------------------------------------------
الان يا سيد bet nahrenaya وهو المهم الذي يخصك والذي اتمنمى أن تكون لديك الشجاعة لإجابة اسئلتي باسلوبك المختصر الذي اعجبني لأنه بدون لف ودوران مثل السيد لوسيان الذي يحاول الهرب من كل ما يطرح عليه بالتمويه والتشعب ويتفلسف ويسحب خطوط واقتباسات لا علاقة لها بالفكرة. والمهم انت ساندت وتبنيت وثائق السيد لوسيان وترجمت الوثيقة التي تتحدث عن تافرنييه لتكون هي دليلك لاقناع الأخرين.. وسوالي
1:هل تومن ان النساطرة حسب الوثيقة لغتهم كلدانية.. وأن تافرنييه لم يُسمهم آشوريين بل نساطرة.. لذلك اسمهم الاشوري حاليا مزور. والصحيح انهم نساطرة ولغتهم كلدانية؟
2: هل تويد كلام تافرنييه أن الأكراد هم الاشوريون وليس النساطرة. وبلاد آشور اسمها كردستان والموصل جزء من بلاد الأكراد
3: لو افترضنا جدلا ان وثيقة شاه عباس تعتبر النساطرة الذين انتموا لها واصبحوا كاثوليك.. قد اهتدوا إلى الصراط المستقيم بعد أن كانوا هراطقة ومكروهين؟ برأيك أليس عليك وعلى سيد لوسيان بالذات الإعتراف بذلك؟
انتظر الإجابة إلى هنا مع تحياتي
ملاحظة: لي طلب آخر في تعليق قادم بعد أن تجيبني على اسئلتي أعلاه باختصار

غير متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4988
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رابي لوسيان
شلاما
للباحثين عن تواجد الاسم القومي الاشوري في مخطوطات قديمة بلغتنا   يرجئ  الاطلاع
https://ankawa.com/forum/index.php/topic,988638.0.html

رابي
كما هو معروف ان لكل قوم لغته الخاصة به   فهو يتحدث بها ويفهمها 
ولغة شعبنا تسمي السورث
بينما لغةالكتب المقدسة كانت تسمي باللغة الارامية
ولذلك تجد دوما ان كتابنا ورجال ديننا يقولون ان لغة الكتاب المقدس في كنايسنا هي الارامية
ومما جعلها صعبة الفهم لابناء شعبنا منذ القدم والى يومنا هذا
ويمكن تشبه ذلك باللغة اللاتينية القديمة التي كانت الكتب المقدسة مكتوبه بها حتي قيام حركات في كل الدول الاوربية لترجمة الكتب المقدسة
الى لغة شعوبها لتكون مفهومة
كما اننا وجدنا عدة مصادر تاريخية تثبت بان اسم السريان هو. مشتق من اشور
لذلك فلا داعي كما اجد ان نتجادل مع من يفسر الماء بالماء
ونقتدي بكلة الرب ( دعوا الموتي يدفنون موتاهم ) حيث حاليا في كل العالم يعرفون وجود الاشوريين والدستور العراقي يقر بذلك ايضا فلماذ اضاعة الوقت في جدال فارغ  حيث  ربما من. المستحيل  ان نجد انسان  واحدا يتكلم الارامية القديمة
تشكر لجهودك التنويرية والرب يرعاك

غير متصل عادل السرياني

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 152
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
السادة القرء المحترمون
كان عندنا نكتتان واصحبت ثلاثة
الاولى مع المتكلدن مايكل سبي الباباي عندما استشهد بالجاثليق باباي وتهكم على البطرك ساكو وكتابه اباؤنا السريان ولا يعلم أن باباي له كتاب الأباء السريان ايضاً

الثانية فمع البطل المتأشور لوسيان العباسي صاحب وثيقة شاه عباس التي نتمنى من عالم الذرة والفيلسوف ادراجها كاملة وترجمتها وشرحها ليرى القراء  تهرطق النساطرة من يدعون اليوم انهم اشوريين

أما النكتة الثاثة مع bet nahrenaya التافرني، االذي يستشهد بتافرينيه ولا يعلم أن تافرنييه يعتبر الأكراد هم الآشوريين، أمَّا النساطرة فلا يسميهم آشوريين بل نساطرة ويعتبرهم كلدانا لانهم يصلون بالكلدانية

السيد أخيقر
لكي يكون كاتبا معتبراً أرجو أن تتوقف عن عملية التمويه والهروب بإدراج روابط، لذلك نرجو من جنابكم الكريم الموقر استخراج وثيقة واحدة فقط من من رابطك واذكر تاريخها وكاتبها على ان تكون من مصادركم وبلغتم وقبل سنة 1876م عندما سماكم الإنكليز آشوريين، ومترجمة بشكل واضح للدلالة على الاشوريين او الكلدان لاشخاص معروفين قالو بانفسهم اني اننا او نحن او كنيستنا أو لغتنا اشورية او كلدانية..إلخ بدون مدلول جغرافي أو صفة او اسطورة، مثلما ادرجنا نموذجين في رابطنا ادناه بالازرق وهي من مصادركم عن وجود آراميين سريان بشكل واضح (علماً أن اسمك مدرج ضمن المطالبين بذلك)،

2 استاذ اخيقر لي طلب: باعتبارك مؤرخ، ومع ان وثيقة شاه عباس لا علاقة لها باتسمية لانها ليست من مصادركم وبلغتكم، ولكن هل لديك وثيقة الشاه  اعلاه التي عمل منها لوسيان العباسي مقالة ولم يدرجها. 

غير متصل يوسف شيخالي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 184
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الى جميع الذين يعارضون من جاء به السيد لوسيان في مقاله العلمي المفيد، أريد أن أسأل المدعين بالسريانية الآرامية ما هي الدوافع التي تجعلكم تحقدون حقداً متواصلاً على كل ما هو آشوري ولاحقا كلداني؟ واخترعتم تسميات «متأشور» و «متكلدن». فهل تعتقدون أنه صعباً على الاشوريين أن يملؤون الدنيا تسميات لكم (متسرين) و (متأرم). حينها نصبح جميعنا إضحوكة للعالم، بعد أن صرنا نصف إضحوكة بعد سنة 2003.

أحدكم قال بأن الاشوريون أعداء الآراميين. أنا أريد أن أدحض ذلك.
هذه كتابة اللوح العائد إلى الملك برركب بن بنمو ملك سمآل (الآرامية) في القرن الثامن قبل الميلادي

حروف كرشوني العربية
انه ، بر ركب
بر ، پنمو ، ملك ، شم-
أل ، عبد ، تغلتپلسر ، مرا ،
ربعي ، ارقا ، بصدق ، ابي ،
وبصدقي ، هوشپني ، مراي ، ركب أل ،
ومراي ، تغلتپلسر ، عل ،
كرسا ، أبي ، وبيت ، أبي ، عمل ،
من ، كل ، ورصت ، بجلجل ،
مراي ، ملك ، اشور ، بمصع-
ت ، ملكن ، ربربن ، بعلي ، ك-
سپ ، وبعلي ، ذهب ، واخذت ،
بيت ، ابي ، وهيطبته ،
من ، بيت ، خد ، ملكن ، ربرب -
ن ، وهتنبو ، اخي ، ملكي ،
الكل ، مه ، طبت ، بيتي ، و-
بي ، طب ، ليشه ، لابهي ، م-
لكي ، شم أل ، ها ، بيت ، كلم-
و ، لهم ، پها ، شتوا ، ل-
هم ، وها ، بيت ، قيصا ، و-
انه ، بنيت ، بيتا ، ينه ،

معنى النقش بالعربية
أنا بر ركب
بن پنمو ملك شم-ال
عبد لتغلتپلسر سيد
أربعة ارجاء المعمورة. من أجل صدق ابي
وصدقي، أجلسني سيدي ركب أل،
وسيدي تغلتپلسر، على
كرسي (عرش) أبي وكان بيت أبي
يعمل (للملك) أكثر من الكل، وكنت أسير أمام
عربة سيدي ملك آشور، بين
ملوك عظام أصحاب
فضة وأصحاب ذهب واخذت
بيت ابي ورممته
(وأصبح) من أعظم بيوت الملوك العظام
وما رغب اخواني الملو ك
طاب لهم في بيتي
وبيت طيب لم يكن لابائي
ملوك شمال لكن بيت كلامو
كان لهم وهو بيت الشتاء
وبيت القيط (صيف)
وأنا بنيت هذا البيت

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي
اعتقد لقد وقعت مازق حقيقي
فنعم اصل القوم كيف يسمونهم انفسهم وليس كما يسميهم الاخرون الذين قد يخطؤن لتقارب الاسماء كاشورين وسريان وارمن واراميين وعراق وإيران او يخلطون الجغرافية بالتاريخ واسم القوم..لذلك مع أن وثيقة الشاه ليست كما تدعي انت، لكن إذا افترضنا ذلك وانه يعتبر اليعاقبة اشوريين، فايضاً فلا قيمة لها عندي,, ولا تختلف عن وثائق السيد ابرم شبيرا الذي يعتمد على مترجم او قطعة خطاط.. فإلى اليوم رغم كل التقدم العلمي. فاكثر من نصف الغربين يجب لا يفرق بين iraq وليس iran فاذهب إلى مصادرك


انا اعرف بانك وضعت امالك في ان تتمكن بان تقوم بتحوير وتزوير، بان يكون هناك اخطاء  باختلاط الاسماء او  بان الغربين لا يميزون بين اسم عراق وايران... هذه هي حججكم الهزيلة، وهي طبعا نفس طريقتكم في كل ما تكتبونه، كل ما تم كتابته من قبلكم يتم استخدام  نفس الامال في ايجاد تحوير ...
اقتباس

 إذا افترضنا ذلك وانه يعتبر اليعاقبة اشوريين، فايضاً فلا قيمة لها عندي
;D ;D

وهل تريد مني الان ان اهتم بذلك؟

قبل ان تكتب عن التاريخ وانتم حتى ايضا لا تعرفون بقواعد علم التاريخ ، عليك ان تعرف تاريخ العلم ولماذا كان هناك حاجة لظهور مناهج علمية وظهور للمنطق، وانا ساشرح لك مرة اخرى:

في اليونان قديما كان هناك شخصان يتجادلان وكل واحد منهما كان يرفض ما يقوله الاخر، وكل منهما كان يقول "انا لن اعترف بما تقوله" ، وكل منهما كان يقول "ما تقوله لا قيمة له عندي"، اي تماما كما تفعل انت في ايامنا هذه، وهذه استمرت بينهما الى ان قال احدهم "وهل تستطيع ان تبرهن ما تقوله؟".

عندها وعند تلك اللحظة بدءت الحاجة لظهور منطق مشترك يتم الاعتماد عليه كمرجعية مشتركة بين البشر يتحكمون به. وهكذا تم البدء في وضع مقدمات واستخلاص النتائج، وبعدها تطور ذلك الى وضع مناهج علمية التي تطورت خلال التاريخ لتصل الى المنهج العلمي الحالي الذي شرحته انا في مقالتي هذه، كمرجع مشترك يتم الاعتماد عليه.

وعن طريق هذا المرجع العلمي ، المنهج العلمي الحالي Falsifiability بالعربي "التكذيب" الذي جاء به العالم العظيم Karl Popper اثبت انا لماذا الادعاء بانه لم يكن هناك اي ذكر للاشورين قبل مجئ الانكليز بانه ادعاء مدحوض.

ما تقوم به انت هو انك تعود الى نقطة الصفر، الى ذلك الماضي البعيد في يونان القديمة ، في تلك الايام التي لم يكن فيها اي منطق او منهج علمي مشترك. وانت مصر بان تكتب بالاعتماد على تلك نقطة الصفر.


انت بالطبع تستطيع الاستمرار الى يوم نهايتك في الحياة بتكرار ا الاغنية لوحدك او مع شلتك بانه لم يكن هناك ذكر للاشوريين قبل مجئ الانكليز. وهذه بدلا منها تستطيع ان تقوم بدلا منها ايضا ان تبقى في حياتك تنظر الى المرايا وتمارس مسابقة التحديق مع صورتك في المرايا  ومن يحرك عيونه يخسر.

المشكلة الان انني اناقش مع اشخاص يمتلكون تخلف علمي هائل ، لا علم لهم باي منهج علمي ولا منطق علمي. ولهذا فانت ان كتبت مجددا فانا متاكد بانك ستتفرع الى عدة مواضيع اخرى التي هي لا علاقة لها بموضوعي، وفي انك ستكتب اي شئ ما عدا ان يكون له علاقة بمنهج علمي. لهذا اذا لم يكن ما تكتبه له علاقة باي منهج علمي مشترك بين البشر بحيث تتمكن من شرحه واستخدامه فسيكون ما تكتبه هراء.

وعلى اساس هذا الشرح التاريخي الجديد الذي شرحته انا الان، فاني اقول اما ان تكتب على اساس منهج علمي مشترك تتمكن انت من شرحه او انني لا رغبة لي بان اضيع وقتي معك.

ولكني اتحداك ان تتمكن ان تكتب بالاعتماد على اي منهج علمي  . اعيد اتحداك. 


غير متصل bet nahrenaya

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 500
    • مشاهدة الملف الشخصي
كيف تتبنى انت موضوع تلاحظ ان الوثيقة ناقصة او مجتزأة؟.. لذلك أطلب من السيد لوسيان تحديداً الذي يدعي العلمية اولا ولانه كاتب الموضوع ثانيا هي مسؤليته ان ينشر الوثيقة كاملة مع الترجمة، وأي شخص غيره ينشرها معناها ان السيد لوسيان يقتنص وثئق وغير علمي وليس كاتباً معتبرا.
نترك موضوع الوثيقة التي حتما ساعود لاناقشها مع السيد لوسيان فقط والأهم أنه ملزم بيتبنى ما جاء فيها.
رابي مغترب أنا 2
لا أعرف كيف توصلت الى نتيجة مفادها انني ساندت الأخ لوسيان في مقالته وتبنيت الوثائق (أو الأصح مقاطع من الوثائق) ألتي ادرجها؟
كل ما هنالك أنا حاولت ترجمة تلك الصور ولم يكن لي أي تعليق بصددها! بل هدفي كان مناقشتها بهدوء وعقلانيه لا غير. قبل أن اعتبرها وثائق دامغه وصحيحة!

اقتباس
الان يا سيد bet nahrenaya وهو المهم الذي يخصك والذي اتمنمى أن تكون لديك الشجاعة لإجابة اسئلتي باسلوبك المختصر الذي اعجبني لأنه بدون لف ودوران مثل السيد لوسيان الذي يحاول الهرب من كل ما يطرح عليه بالتمويه والتشعب ويتفلسف ويسحب خطوط واقتباسات لا علاقة لها بالفكرة. والمهم انت ساندت وتبنيت وثائق السيد لوسيان وترجمت الوثيقة التي تتحدث عن تافرنييه لتكون هي دليلك لاقناع الأخرين.. وسوالي
إما بالنسبه للاسئله ألتي طرحتها لي، فمن السابق لأوانه الخوض في أجباتها لسبب بسيط هو  لأنني لم أطلع على مجمل الموضوع المتعلق بهذه الوثائق، ولكن لا بأس، سأجيب ولكن ليكن معلوما بأن هذا سيعبر عن رأي الشخصي فقط:
اقتباس
1:هل تومن ان النساطرة حسب الوثيقة لغتهم كلدانية.. وأن تافرنييه لم يُسمهم آشوريين بل نساطرة.. لذلك اسمهم الاشوري حاليا مزور. والصحيح انهم نساطرة ولغتهم كلدانية؟
١ - نعم أنا أؤمن بأن ما كتبه  تافرنييه يمتل انطباعه عن الواقع الذي كان سائدا في ذلك الوقت، ولكن ليس بالضروره إن يكون ما كتبه يمثل الحقيقة بعينها، فعلى سبيل المثال، قام بتسميه لغه النساطره بالكلدانية؟ فمن أين جاء بهذه المعلومه؟ وصلت الفكره؟
اقتباس
2: هل تويد كلام تافرنييه أن الأكراد هم الاشوريون وليس النساطرة. وبلاد آشور اسمها كردستان والموصل جزء من بلاد الأكراد
٢- نفس الإجابه السابقه فهو نقل ما راه وما كان سائدا، ولكن كيف عرف بأن تلك الأراضي التي سار فيها (والتي تسمى كوردستان) كانت تمثل القسم الأعظم من بلاد أشور؟
اقتباس

3: لو افترضنا جدلا ان وثيقة شاه عباس تعتبر النساطرة الذين انتموا لها واصبحوا كاثوليك.. قد اهتدوا إلى الصراط المستقيم بعد أن كانوا هراطقة ومكروهين؟ برأيك أليس عليك وعلى سيد لوسيان بالذات الإعتراف بذلك؟
٣- علي الأعتراف بماذا؟ فالنساطره أعتبروا هراطقة ومكروهين وهذا شئ معلوم ولا يحتاج الى نقاش حوله. إما أن كنت تقصد أن تسحب أعتراف من قبلي بأن النساطره هراطقة حسب نظرية بعض الكنائس الأخرى تجاههم، فكلا وألف كلا وحاشا أن يكونوا كذلك أو مكروهين عندي!


غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي
الثانية فمع البطل المتأشور لوسيان العباسي صاحب وثيقة شاه عباس التي نتمنى من عالم الذرة والفيلسوف ادراجها كاملة وترجمتها وشرحها ليرى القراء  تهرطق النساطرة من يدعون اليوم انهم اشوريين



ايها القرضاوي

انا لم اقل بان النساطرة لم يتعرضوا للهرطقة في الماضي. ما اقوله انه في ايامنا هذه من يقوم بهرطقتهم فلابد ان يكون شخص قذر. وانت سعيد جدا بانهم تم هرطقتهم لايمانك المطلق بان قولك بان النساطرة كانوا اراميين عبارة عن جملة انت بنفسك لا تؤمن بها.

وشقيقك المدعو "المغترب انا 2" الذي يشاركك وعلمك التكفير والهرطقة وحرضك عليها هو اصلا ليس من ابناء شعبنا ضمن اية تسمية من تسمياتهم. فهو بنفسه ضمن شريط الاخ جان يلدا يقول بانه ليس بسرياني، وهذه اقتبسها لك ادناه:



ثالثا أنا لست سرياني.. وانا اكتب باسمي الصريح..لكن لدي سبب لاكتب باسم آخر.. هو إني أخشي شتائم الاثوريين والكلدان لأني مقتنع بما يقوله السريان أنكم  سريان.. لا اثوريين ولا كلدان.. وكان بالأحرى أن تقول لجماعتك الذين استثنيتهم.. لا داعي لإخفاء أسمائهم وصورهم فلا يوجد سريانيا واحد يشتم.. كما لا يوجد سريانيا واحدا يتفخخ بقوة دولة كلديا واشور المنقرضتين.

فهو ليس بسرياني ويعني طبعا ليس بارامي وهو حتما ليس بكلداني ولا اشوري، فما هي هويته وقوميته؟ ولماذا يتدخل هنا في المنتدى وفي مواضيع ابناء شعبنا؟ واذا راينا انه يسمي نفسه بالمغترب ونظرنا الى مصطلح اشقاءكم العرب التي تستعملونها، فانا اقول لك بان اشقاءك العرب ينقسمون الى قسمين، قسم من المدرسة الشيوعية المتمثلة بمنظمة الحزب الشيوعي العراقي حيث قام مؤرخيه من اشقاءكم العرب بعقد عدة اجتماعات ومباحثات بحث تاريخية وتوصلوا الى نتيجة اتخاذ اسم كلدواشور ، وهكذا سموا احدى منظماتهم بمنظمة كلدواشور. القسم الاخر من اشقاءك العرب هم اذن من العرب البعثيين، وصاحبك هذا ليس بمغترب وانما مطرود لا يحق له اصلا رؤية العراق .

انا شخصيا كنت دائما اشعر بانه لا بد ان يكون هناك ايضا شخص عربي بعثي يقوم بتحريض شلتكم البائسة في ممارسة التكفير واعتبار المقابل اعداء.

غير متصل عادل السرياني

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 152
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
سيد لوسيان العباسي
نقدر انهيارك وردة فعلك ، إن كنت كاتب حقيقي لا تشخص أولاً، وثانيا أدرج وثيقة شاه عباس وترجمها واشرحها

السيد يوسف الشيخلي: مرحبا بك ضيفا كريماً جديد في منتدى: اسمهم آراميون سريان لا آشوريون ولا كلدان، ونودان نقول لك أن كلامك غير صحيح، فالأشوريون القدماء هم ألد أعداء السريان مدنياً وكتابياً وكنسيا وآثارياً، واستشهادك ببركوب لا يعني أنهم ليس عدوان، لكن طبيعي آلاف السنين جاء ملوك آراميون مسالمين أو ضعفاء أو حتى عملاء للأشوريين أحياناً، ولكن أكثر شعب في العالم قاسى من الآشوريين، هم الآراميون السريان، لدرجة أن كلمة آشوري تعني باللغة السريانية عدو وانظر قاموس ابن بهلول ص322، وهو أحد لغويكم الكبار قرن 10م، لذلك نأمل ونعمل على ان نحتفل كل سنة في 1 نيسان بالإبادة الجماعية للآراميين السريان على أيدي الآشوريين القدماء.

أولاً: الآشوريون أعداء الآراميين السريان حسب الكتاب المقدس
في سفر 2 ملوك 19: 10-13: ملك آشور يحارب الآراميين ويقتل ملك آرام رصين: وأرسل آحاز رسلا ً إلى تغلث فلاسر ملك آشور قائلاً: أنا عبدك وابنك، اصعد وخلصني من يد ملك آرام ومن يد ملك إسرائيل القائمين علي، فسمع له ملك آشور وصعد ملك آشور الى دمشق وأخذها وسباها إلى قير وقتل رصين. (2 ملوك 16: 7-9).
وفي الترجمة اليونانية سنة 280 ق.م. وكذلك اللاتينية وغيرها: ملك اشور تغلاث فلصر يقتل رصين ملك سوريا/ السريان
Misit autem Achaz nuntios ad Theglathphalasar regem Assyriorum, dicens: Servus tuus, et filius tuus ego sum: ascende, et salvum me fac de manu regis Syriae, et de manu regis Israel, qui consurrexerunt adversum me Qui et acquievit voluntati ejus: ascendit enim rex Assyriorum in Damascum, et vastavit eam: et transtulit habitatores ejus Cyrenen, Rasin autem interfecit.
ويتباهى ربشاقي قائد جيش سنحاريب بغزو الآشوريين لمناطق الآراميين، محذراً ملك اليهود حزقيا، قائلاً: هل انقذت آلهة الأمم هؤلاء الذين أهلكهم ابائي، جوزان وحاران ورصف وبني عدن الذين في تلاسار، أين ملك حماة وملك أرفاد وملك مدينة سفروايم وهينع وعوا، إنك قد سمعت ما فعل ملوك آشور بجميع الأراضي لإهلاكها، وهل تنجو أنت؟، أين ملك حماه وملك أرفاد؟. (2 ملوك 19: 11-13).

ثانياً: الآشوريون أعداء السريان في صلوات الكنيسة وقواميس السريان الشرقيين أنفسهم (أي من يُسمون أنفسهم اليوم زوراً كلداناً وآشوريين)
1- يقول مار أفرام السرياني+373م في قصيدته النصيبينية 6: آشور الدنسة أُم العهر (مصدر الزنى)، 53: الجحيم ملئ بالآشوريين والسدوميين (أهل سدوم اللوطيِّين).
2-في ميمر يعقوب السروجي +520م، رقم 177، يصف صالبي المسيح بالآشوريين: أين سيفك يا مار ميخائيل الذي حارب (دمَّر) آلاف الآشوريين؟، لماذا بَردَ رمح نارك من الصالبين، ولا يزال هذا الدعاء إلى اليوم يُصلَّى في كنيسة السريان يوم صلب المسيح في صلاة (حساية) جمعة الآلام ظهراً.
3- إلى اليوم يصلي السريان إلى الرب أن ينقذهم من الآشوريين والشيطان، ففي صلاة الرمش (المساء) في الاشحيم السرياني في كل مساء يوم الأحد على فجر الأثنين، تصلي كنيسة السريان قائلةً: يا رب انقذنا من الشيطان ومن الآشوريين.

ثالثاً: الآشوريين ألد أعداء الآراميين السريان في الآثار



[/center]

أمّا رابعاً وخامساً بالنسبة للتاريخ المدني فحدث ولا حرج وهو طويل، وتفصيله الواضح والشيق هو مع من كتاب الاستاذ موفق نيسكو، اسمهم سريان، لا آشوريون ولا كلدان:
https://niskocom.wordpress.com/2022/10/17/%d8%a7%d9%84%d8%a2%d8%b4%d9%88%d8%b1%d9%8a%d9%88%d9%86-%d8%a7%d9%84%d9%82%d8%af%d9%85%d8%a7%d8%a1-%d9%83%d8%a7%d9%86%d9%88%d8%a7-%d8%a3%d9%84%d8%af-%d8%a3%d8%b9%d8%af%d8%a7%d8%a1-%d8%a7%d9%84%d8%a2/

غير متصل عادل السرياني

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 152
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد اخيقر المحترم
 ارجو ان لا تشخص وتهرب عن الموضوع،وانت تدعي انك كاتب، فليس لنا وقت للمهاترات، ارجو أن لا تتعب نفسك بجلب روابط لاني لم اجد وثيقة واحدة فيها، أجلب انت من روابطك وثيقة واحدة من مصادرك وبلغتك قبل سنة 1876م وترجمها، يقول فيها شخص معروف بنفسه وبوضوح وليس أساطير أو مدلول جغرافي أو صفة: انا، نحن، شعبنا، امتنا، كنيستنا، لغتنا، طقسنا، شعرنا،..إلخ، آشوري أو كلداني.
أنا متأكد لو تستطيع انت او غيرك لاسكتني انا وغيري من زمان، لذلك إذا لا تسطيع ارجو ان تعترف لا يوجد اشوريين وكلدان في التاريخ المسيحي.
مع التقدير

غير متصل وليد حنا بيداويد

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3072
    • مشاهدة الملف الشخصي
رابي اخيقر بوخنا
شلاما
من الخطأ جدا الرد على الشوفيني موفق نيسكو السارق من كتب اجداده التي تزكم الانوف والتي ينبعث منها رائحة العفونه والقبور، الذي يفتخر بانتساب السريان الى ال البيت مؤسسوا الاسلام
هذا الانسان لا يجيد اكثر من ان يجمل العداوة والبغضاء وهو مدرسة لتعليم اتباعه كيف يحقدون على الاخرين ويفتخرون باجداده من ال البيت
هذا ما قاله مرارا في مقالاته السابقة واعترف بعظم لسانه عندما قابل السفير العراقي في الدانمارك.

وليد
كوبنهاكن
[/b][/color][/size]

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي
سيد لوسيان العباسي
نقدر انهيارك وردة فعلك ، إن كنت كاتب حقيقي لا تشخص أولاً، وثانيا أدرج وثيقة شاه عباس وترجمها واشرحها

ايا القرضاوي المحب والمولع بالتكفير والعداوة

قبل ان اكتب اقول لك الانطباع الذي تعطيه انت من خلال طريقة كتاباتك التي لا تشير اطلاقا بانك اصبحت لاجئ لكون احدهم اضطهدك وانما انت هربت لارتكابك اذية لاخرين وبعدها اضطريت الى مغادرة بلدك خوفا من ماضيك.

الان عودة لردي عليك:

انا صاحب الموضوع وانا احدد على ماذا يركز موضوعي، وما يهمني في موضوعي هي تلك الصفحة التي تذكر اسم الاشورين وتدحض ادعاء عدم ذكرهم. فعندما يكون يكون لديك اعتراض، فانت عليك ان تدرج اية صفحات اخرى من الوثيقة لتدرجها هنا لتحاول ان تثبت بان اسم "الاشوريين" غير مذكور فيها. وانا اتحداك ان تتمكن من ذلك. هذه هي شروط العلم يا هذا. انا اتعامل مع شروط علمية مشتركة معروفة بين البشر ولست اكتب حسب اهوائي الشخصية كما تفعل انت في قصاصاتك الملونة. انت ما تطلبه هو انك تريد ان تقلب الشروط العلمية والمنطقية راسا على عقب.

صديقك العربي البعثي المدعو "المغترب انا 2" قال بعد مباحثاته مع موقق حول الوثيقة التي وضعتها بان روما والبابا لا يستطيعون التميز بين iraq و iran ( انظر مداخلته اعلاه) الان اريد ان اسمع حجتك الهزيلة؟

اقراء مداخلتي اعلاه مجددا التي اشرح فيها لماذا كان هناك حاجة لايجاد منهج علمي ومنطق علمي مشترك بين البشر. وانا اكتب حسب قواعد ومنهج علمي مشترك بين البشر واشرحه للقراء وشرحت للقراء كيف يكون الاستعمال العلمي الصحيح. في انك لن تعترف حسب اهواءك الشخصية فهذه استعملها ايضا كامثلة للقراء ليتعرفوا عن كيف يكون الهراء.

وبعد ان انتهيت من دحضي هذا فاني ساتي الى الفقرة الاخرى التي تعيدونها وهي بان "كل شعب هو كما يسمي نفسه" منطلقا هذه المرة من مقصدكم انتم بدون ان اقوم بتغييره وبالاعتماد الكامل على طريقة كتابتكم وليس طريقة كتابتي:

وهذه الفقرة ساختبرها في زمن الماضي والحاضر.
في زمن الماضي: انتم كتبتم بانفسكم بان لا احد في الماضي كان متمسك باي اسم ارامي، وانما كانوا يريدون اسم السرياني وبعدها قاموا بتغيير اسمهم وفضلوا تقبل الاسم الاشوري والكلداني. وهنا في ان كل شعب هو كما يسمي نفسه والتسمية التي يتقبلها تقول بان لا احد اراد الاسم الارامي. وهذه النتيجة التي نصل اليها من كتاباتكم انتم بانفسكم بدون ان اضيف اليها انا ولا حتى حرف واحد من عندي. وانا شخصيا ارى بان كل شعب يتمسك بتسمية عندما يكونون مؤمنين بها، وكل كتاباتكم تقول بانه في الماضي لم يكن هناك ايمان بان تكون الارامية هوية لهم ولهذا لم يتمسكوا بها.

في زمن الحاضر: سالتك مرارا كتحدي لك بان تذكر لي عدد الاشخاص المسيحين العراقيين المستعدين بان يقولوا بان جذورهم هي لا علاقة لها ببيت نهرين وبحضارة بابل واشور وانما هي جذورهم لها علاقة بقبائل بدوية من سوريا؟ انا شخصيا متاكد بان 99,99 بالمئة من ابناء شعبنا المسيحي سيرفضون كتاباتكم. وهذا يعني بان كل شعب هو حسب ما يسمي نفسه يرفض بشدة كتاباتكم عنه.

والان وبعد ان اختبرت مقولتكم في زمن الماضي والحاضر اطرح لك سؤال:

الا يبدو ما تكتبونه مثل شخص يضرب ضربات الجزاء ويصدها بنفسه؟  ;D

سؤال اخر لك: لماذا برايك انتم تملكون اصدقاء عرب بعثيين الذين يؤيدون تسمية ارامية ويشاركونكم في الدفاع عنكم ويتقاتلون من اجلكم ويدخلون في نقاشات معنا من اجلكم ولكنهم لا يستطيعون تحمل تسمية اشورية او كلدانية؟ هنا ساجيبك على هذا السؤال بنفسي: وهو ان اصدقاءك من العرب البعثيين لا يرون بان تكون التسمية الارامية تملك اية قيمة تذكر. فهي لا تخيفهم باي شئ. وهؤلاء في الماضي كانوا يسموننا بالعرب الناطقيين بالسريانية باساليب قمعية والتهديد بالعنف والان هناك من يتجراء لحد الان بان يهرطق اجدادنا ويحرض ضدنا. احد اهم الاسباب التي تجعلني لا اتقبل التسمية الارامية اطلاقا ولا اتقبل السريانية بدون الاشورية او الكلدانية هي تتعلق بتقبل  حزب البعث للارامية والسريانية العربية او كما تسميها انت السريانية والاشقاء من القوميين العرب والذين تعرفهم انت وموقق هم من البعثيين...

واخيرا موضوعي اعلاه يمثل محاولة جادة لتشجيع القراء لاتباع طريق جديد، طريق يعتمد على مناهج علمية مشتركة بين البشر ويجري شرحها والاعتماد عليها بدلا من الفوضى والتخلف. وكتاباتكم انتم في شريطي اجدها جيدة ليتعرف القراء على الفروقات عندما يقارنون كتاباتي بفوضى وتخلف كتاباتكم.

انا شخصيا مع ان يصبح اسلوب مقالتي هذا الاسلوب الذي ينبغي اتباعه في المستقبل.


افضل طريق لانهاء والقضاء على القرضاوية والتكفير والتحريض والتخلف والفوضى هي اتباع اساليب علمية ومناهج علمية مشتركة بين البشر ومعروفة في المجتمعات المتحضرة وتمثل مرجعية للبشر يتحكمون بالرجوع اليها عند اجراء النقاشات وهذه تتطلب بشرح هذه المناهج العلمية للقراء والتشجيع على استعمالها لتصبح جزء من الثقافة الجديدة لتصبح الثقافة السائدة بدلا من القديمة.

غير متصل جان يلدا خوشابا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1835
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رابي لوسيان
موضوعك عن الاستمرارية   فاحببت  المشاركة
تحياتي لجميع الاخوة المعلقين وغيرهم
ان تؤمن بشي  علمه   لمن بعدك  فنحن قد تعلمناه منمن كانوا قبلنا 

نحن قوم نؤمن  بعقيدتنا  وطريقنا  واسمنا    (( نصيحة جدي  خوشابا وهو من قرية نالا ))
تحياتي من  نوهدرا
 فديو فيه  طاقة شباب وأيمان قوم
أرفعوا أنتم  إعلامكم ‏أيضاً  فهذه هي أرضنا وأرضكم  عرضنا وعرضكم
من اشوريين وسريان وكلدان

شاهدوا الفديو هذا  مدته دقيقتين
 مع الشكر
والبقية تأتي
 

https://m.facebook.com/assyrian6765/videos/%D9%85%D8%B1%D8%A7%D8%B3%D9%85-%D8%B1%D9%81%D8%B9-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D9%84%D9%85-%D8%A7%D9%84%D9%82%D9%88%D9%85%D9%8A-%D9%81%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AE%D9%8A%D9%85-%D8%A7%D9%84%D8%AB%D8%A7%D9%85%D9%86-%D9%84%D9%83%D8%B4%D8%A7%D9%81%D8%A9-%D8%AD%D9%85%D9%88%D8%B1%D8%A7%D8%A8%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%82%D8%A7%D9%85-%D9%81%D9%8A-%D9%82%D8%B1%D9%8A%D8%A9-%D8%A8%D8%A7%D8%A8%D9%84%D9%88-%D9%86%D9%88%D9%87%D8%AF/632906134897249/

غير متصل عادل السرياني

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 152
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
سيد لوسيان العباسي نريد ان نعلمك العلمية كيف تكون
اولا اين وثيقة شاه عباس التي موضوعك الرئيسي أليس أليس امراً مضحكاً ان يقوم شخص بكتابة مقالة عن وثيقة يقول عنها (هذه الوثيقة هي بالذات تعجبني جدا لكون روما كانت احدى الجهات التي تلتزم الدقة) وهو لا يملك الوثيقة؟
ثانيا وثيقة روما لعباس تسميكم نساطرة وتعتبركم هراطقة، فلماذا لا تلتزم بماء جاء في وثيقة من روما المعجب بها بان اسمكم نساطرة، وليس آشوريين، بل هراطقة أيضا، ولغتم لغتكم كلدانية كما في وثيقك الثانية
ثالثاً رغم ان وثيقة عباس المعجب بها ولا تملكها ليست مهمة لنا لانها ليست من مصدرك وبلغتك، ولكن لمعلوماتك الوثيقة لا تُسمي النساطرة ولا اليعاقبة آشوريين، بل المقصود هو الكلدان العائدين من الهرطقة النسطورية إلى الصراط المستقيم الكثوليكي، والسبب أن روما بداية انقسام النساطرة سمت سولاقا وخليفه الجزري اشوريين جغرافيا لأن لقبهما كان بطريرك الموصل في آثور الشرقية
   

(استعمال الرومان لللأسماء)
يتحدث جان فييه الدومنيكي عن تخبط روما بالأسماء مخاطباً الجهلة من المتأشورين والمتكلدنين باستهزاء قائلا: المفروض على القوم أن يعتمدوا كيف يُسَمِّون أنفسهم بلغتهم وفي مصادرهم وليس في مصادر الآخرين كالأوربيين، خاصة ادعائهم أنهم سليلو الآشوريين والكلدان القدماء الذين سبقوا اللاتين والإيطاليون، ليأتي أخيراً اللاتين والإيطاليون والإنكليز فيخلطون الحابل بالنابل والجغرافيا بالتاريخ، والأسماء بصيغة القوم الأصلية إلى صيغة لغتهم الأجنبية لتصبح هي المرجع ويحدد الأجانب أسماء القوم، ويستشهد باسم أسلاف الآشوريين الحاليين وهو السريان وكيف يأتي في المصادر المارونية السريانية وكيف يترجمونه للعربية؟، قائلاً: الأمر واضح ويكفي أن نفهم بعضنا بعضاً، لكن يبدو أن الجغرافيا والتاريخ لم يكن لهما سوى دور ضئيل في تعيين الأسماء المختلفة، ومرة أخرى قبل الحديث عن الآشوريين يجب على المرء أن يلاحظ كيف يُترجم الموارنة الاسم باللغة السريانية والعربية في أدبياتهم ومراسلتهم، هل أثوري أم سرياني؟، لكن لسوء الحظ يبدو أن الصيغ اللاتينية أو الإيطالية للأسماء أصبحت هي التي يُستند إليها.

في قرار تثبيت سولاقا اعتقدت روما أن مطران الموصل كان قد مات، لكنه كان لا يزال حيا، وانظر وثيقة تثبيت سولاقا اعلاه

المطران ليونارد آبيل مبعوث روما إلى الشرق (1583–1585م) يستعمل مصطلحات، الأمة الكلدانية في بلاد آشور أو الأمة الآشورية والنسطورية، دون تمييز، فكتب تقريراً للبابا سَمَّي الرعية، مرة الأمة الكلدانية، وتارة نسطورية، وأخرى كلدان أثور أي الموصل الواقعة في بلاد بابل، قائلاً: زرت بطريرك الأمة الكلدانية في أثور، وأولئك من الأمة النسطورية في آمد وسعرد ومدن أخرى، تمردوا على بطريركهم في دير هرمـز قرب مدينة أثور التي تُسَمَّى اليوم الموصل وهي في بلاد بابل، وقد قدَّموا الطاعة لروما وسَمَّوا أنفسهم، كلدان أثور الشرقية.

في 29 حزيران 1617م كتب البابا بولس الخامس صديق(لوسيان العباسي الذي كتب للشاه) رسالتين في نفس اليوم، الأولى إلى البطرك شمعون +1638م خليفة سولاقا الذي تنحدر منه كنيسة الكلدان الحالية، يُسَمِّيه "بطرك الآشوريين"، والثانية إلى البطريرك النسطوري إيليا +1617م)، يُسَمِّيه "بطريرك بابل، أي بالعكس، والطريف أن البطريرك إيليا كان قد توفي في 26 أيار 1617م لكن روما لا تعلم ذلك، وهذا البطريرك كتب في آذار 1610م إلى البابا بولس الخامس يُسَمَّي نفسه، إيليا بطريرك بابل.

ما يبرهن جهل روما عن مسيحيي الشرق وأسمائهم، أن البابا أوجين الرابع اعتقد بوجود إمبراطور مسيحي في الهند، فأرسل مبشرين سنة 1439م، ورسالة إلى ملكهم قال فيها: إلى ولدي الحبيب كثيراً في المسيح، إمبراطور الهند الجليل توماس، علماً أنه لا يوجد إمبراطور في الهند بهذا الاسم، لا مسيحي، ولا هندوسي ولا غيره، وروما تجهل الأسماء والألقاب فتنسبها بدون التحقق معتمدةً على التاريخ القديم أو الجغرافيا، فسَمَّت بعض بطاركة السريان الأرثوذكس، كلداناً وعرباً وأرمناً، فسَمَّت إغناطيوس يشوع القلثي+1512م، الكلداني، لأنه مولود في ما بين النهرين، وسَمَّت خليفته يعقوب الصوري +1517م، العربي، لأنه مولود في دمشق، وسمَّت خليفته داود المعدني+1520م، الأرمني لان منطقة معدن كان فيها سكان ارمن.

ويبدو ليس روما فقط تتخبط بالأسماء، بل المتكلدنيين والمتأشورين لأن أسمائهم مزورة، فلا يعرفون اسمهم، فإيليا هرمز مطران ديار بكر ممثل البطريرك شمعون دنحا+1600م في روما يُسمي نفسه سنة 1582م، كلداني من آشور، ويقول له الكاردينال كارافا الروماني: إن أمته لا يجب أن تُسَمَّى نسطورية منذ الآن، بل الكلدانية الشرقية في بلاد آشور، وقدَّم إيليا هرمز تقريراً باسم البطرك جمع فيه كل الأسماء ليخلط الحابل بالنابل، جاء في مطلعه: أنا إيليا رئيس أساقفة آمد (ديار بكر) في بلاد ما بين النهرين، كلداني من أثور، أمَّا الأب جميل شموئيل الكلداني فنتيجة التخبط بين الاسمين المنتحلين حديثاً (الآشوريين والكلدان)، لم يكن يعرف اسم كنيسته وملته بالضبط، هل هم، آشوريون أم كلدان؟، فألَّف في روما سنة 1902م كتاب: حقيقة العلاقات بين الكرسي الرسولي (روما) والآشوريين الشرقيين أو كنيسة الكلدان.

يقول بطريرك الكلدان دلي: بقي لقب جاثليق، بطريرك الموصل في أثور الذي أُطلق على سولاقا مستعملاً حتى أواخر القرن 16 تقريباً، وعندما بدأ المرسلون الغربيون يجوبون بلادنا ويطلعون أكثر على تقاليدها وتراثها كتبوا تقارير عما اطلعوا عليه من معلومات تاريخية ودينية وجغرافية، فيها الغث والسمين، فأخطأوا عندما ظنوا أن بغداد، هي بابل، وبطريرك دير الربان هرمز قرب آشور، وحالياً الموصل، هو في ديار بابل، فخلطوا الحابل بالنابل والجنوب بالشمال، وهكذا بدء اسم بابل قليلاً فقليلاً يتغلب على بقية الأسماء لأنه مشهور في الكتاب المقدس، وبابل عاصمة الكلدان، فباشرت روما استناداً إلى التقارير التي تصلها وتحمل اسم الديار البابلية منذ نهاية القرن 16 وبداية 17 تُطلق على بطريرك بابل على الكلدان، وهذه الألقاب ناجمة برأينا عن قلة خبرة العاملين في دوائر روما آنذاك، ومن الطريف أن روما سَمَّتْ سولاقا الكاثوليكي+1555م، وبعض خلفائه الذين تنحدر منهم الكنيسة الكلدانية الحالية "بطريرك أثور أي الموصل"، بينما سَمَّتْ خلفاء البطريرك برماما النسطوري+1558م الذين تنحدر منهم الكنيسة الآشورية الحالية، "بطريرك بابل"، أي عكس المطلوب ، ويقول البطريرك ساكو: إن رئاسة الكنيسة الآشورية الحالية تنحدر من خط سولاقا، في حين تتواصل سلسلة كنيسة الكلدان مع خط ألقوش- الموصل النسطوري، ويقول مطران الكلدان سرهد جمو: اعتقدت روما أن رئيس الدير سولاقا انتُخبَ خلفاً للبطريرك النسطوري برماما على أساس أن الأخير قد توفي، فظنَّت روما أنها أبرمت الاتحاد القانوني مع كنيسة المشرق قاطبةً، ثم ثبت لاحقاً أن برماما لا يزال حياً يُرزق، فوجدت روما نفسها أمام واقع جديد هو لمجموعتين، عائلة أبونا النسطورية، والمجموعة الكاثوليكية برئاسة خلفاء سولاقا

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي
والسبب أن روما بداية انقسام النساطرة سمت سولاقا وخليفه الجزري اشوريين جغرافيا لأن لقبهما كان بطريرك الموصل في آثور الشرقية
اذن انت ايضا تملك نفس راي صديقك العربي البعثي الذي قال بان البابا وروما لا يفرقون بين iraq  و iran.

دعني اضع ما تكتبه بشكل حوار حتى تفتح عينك:

عادل: روما كانت تقصد الجغرافيا.
لوسيان: كتابة البابا واضحة حيث يكتب " اولئك الذين يطلق عليهم على وجه الخصوص الاشوريون أو اليعاقبة ويسكنون في أصفهان سوف يضطرون، ما لم تشفق على محنتهم، لبيع أطفالهم من أجل دفع الرسوم المفروضة. هذا الأمر محزن"
فهو من ناحية الاسم يذكر الاشورين. ومن ناحية الجغرافيا فهو يحدد ذلك بدقة ويقول هؤلاء الذين يسكنون اصفهان.
عادل: البابا كان يتخبط.
لوسيان: وما هو دليلك على ذلك؟
عادل: الدليل على ذلك ان عادل قال ذلك.
لوسيان: ;D

ما ساقوله لك هو ان ما يمكنك ان تستخلصه من الرسالة بالاضافة الى ذكر اسم الاشورين هو تحدث البابا وتركيزه على القمع الشديد الذي تعرضوا له ، وهو قمع يبدو انه كان يفوق ايضا القمع الذي كان يمارسه اصدقاؤك من العرب البعثين الذين كانوا قمعيا يسموننا بالعرب الناطقيين بالسريانية وفوق ذلك كانوا لا يسمحون بمدراس لنا. وهذا القمع سيكون بالتاكيد قد اثر عليهم وعلى نشاطاتهم الثقافية.

انتم كل كتاباتكم هي بهذا المستوى، كيف تخبط ذلك، كيف اخطاء فلان، وكيف كان فلان تحت تاثير كذا، وكيف انزلقت يد فلان عند الكتابة ..الخ الخ... واي شخص يبحث عن اين دليلكم على ذلك  فيرى ان الدليل هو انكم تقولون ذلك  ;D.
وصديقك العربي البعثي حجته كانت مثلكم حيث قال لي :
والتاريخ ملئ بأخطاء الاخرين..

التخبط والانزلاق والتاريخ الملئ بالاخطاء  لا يشمل اي شئ تكتبونه عن انفسكم.

علما بانني مقتنع جدا بان الاغلبية الساحقة من العراقيين اصلهم اشوري او كلداني وبان العرب لا يشكلون سوى اقلية في العراق. التغيير في الثقافة جاء بسبب القمع الاسلامي العربي.

الموضوع الاصلي لي هو الادعاء بانه لم يكن هناك اي ذكر للاشوريين قبل مجئ الانكليز.

وهذا الادعاء هو كاذب ومدحوض كما بينت ذلك بالاعتماد على المنهج العلمي.

انت ما يمكنك ان تفعله هو ان تقول بان هناك ذكر للاشورين قبل مجئ الانكليز ولكنك غير مقتنع بصحة استعمال اسمهم.

اما ان تقول بان اسمهم لم يتم ذكره اطلاقا فهذا مدحوض .
ولكني لست ضد ان تحاول ان تقضي حياتك بان تقنع القراء بشئ مدحوض.

ولكنك لم تجيبني على النقاط الاخرى والتي ساقتبسها لك مرة اخرى.

الاقتباس ادناه هو مني:




وبعد ان انتهيت من دحضي هذا فاني ساتي الى الفقرة الاخرى التي تعيدونها وهي بان "كل شعب هو كما يسمي نفسه" منطلقا هذه المرة من مقصدكم انتم بدون ان اقوم بتغييره وبالاعتماد الكامل على طريقة كتابتكم وليس طريقة كتابتي:

وهذه الفقرة ساختبرها في زمن الماضي والحاضر.
في زمن الماضي: انتم كتبتم بانفسكم بان لا احد في الماضي كان متمسك باي اسم ارامي، وانما كانوا يريدون اسم السرياني وبعدها قاموا بتغيير اسمهم وفضلوا تقبل الاسم الاشوري والكلداني. وهنا في ان كل شعب هو كما يسمي نفسه والتسمية التي يتقبلها تقول بان لا احد اراد الاسم الارامي. وهذه النتيجة التي نصل اليها من كتاباتكم انتم بانفسكم بدون ان اضيف اليها انا ولا حتى حرف واحد من عندي. وانا شخصيا ارى بان كل شعب يتمسك بتسمية عندما يكونون مؤمنين بها، وكل كتاباتكم تقول بانه في الماضي لم يكن هناك ايمان بان تكون الارامية هوية لهم ولهذا لم يتمسكوا بها.

في زمن الحاضر: سالتك مرارا كتحدي لك بان تذكر لي عدد الاشخاص المسيحين العراقيين المستعدين بان يقولوا بان جذورهم هي لا علاقة لها ببيت نهرين وبحضارة بابل واشور وانما هي جذورهم لها علاقة بقبائل بدوية من سوريا؟ انا شخصيا متاكد بان 99,99 بالمئة من ابناء شعبنا المسيحي سيرفضون كتاباتكم. وهذا يعني بان كل شعب هو حسب ما يسمي نفسه يرفض بشدة كتاباتكم عنه.

والان وبعد ان اختبرت مقولتكم في زمن الماضي والحاضر اطرح لك سؤال:

الا يبدو ما تكتبونه مثل شخص يضرب ضربات الجزاء ويصدها بنفسه؟  ;D

سؤال اخر لك: لماذا برايك انتم تملكون اصدقاء عرب بعثيين الذين يؤيدون تسمية ارامية ويشاركونكم في الدفاع عنكم ويتقاتلون من اجلكم ويدخلون في نقاشات معنا من اجلكم ولكنهم لا يستطيعون تحمل تسمية اشورية او كلدانية؟ هنا ساجيبك على هذا السؤال بنفسي: وهو ان اصدقاءك من العرب البعثيين لا يرون بان تكون التسمية الارامية تملك اية قيمة تذكر. فهي لا تخيفهم باي شئ. وهؤلاء في الماضي كانوا يسموننا بالعرب الناطقيين بالسريانية باساليب قمعية والتهديد بالعنف والان هناك من يتجراء لحد الان بان يهرطق اجدادنا ويحرض ضدنا. احد اهم الاسباب التي تجعلني لا اتقبل التسمية الارامية اطلاقا ولا اتقبل السريانية بدون الاشورية او الكلدانية هي تتعلق بتقبل  حزب البعث للارامية والسريانية العربية او كما تسميها انت السريانية والاشقاء من القوميين العرب والذين تعرفهم انت وموقق هم من البعثيين...



غير متصل عادل السرياني

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 152
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
سيد لوسيان العباسي: اعتقد أي قاري سيعرف علميتك
رغم تكرارنا أن الوثيقة لا قيمة لها لأنها ليست من مصدرك وبلغتك، ولكن لكي نعلمك كيف تكتب مستقبلا نقول لك روح جيب الوثيقة الاصلية اللاتينية لترى بأم عينك العباسية النسطورية الهرطوقية القرضاوي البعثية أنها صيغتها تختلف عن قصاصاتك التي تضحك بها على نفسك والاخرين المطبوعة ١٩٣٩

سيد لوسيان العباسي، مع أن حرف (أو) لا يعني دائما ما قبله، بل يعني (و) او يعني فارزة، لكن الوثيقة الاصلية هي بالفواز وتقول: ان النساطرة، الآشوريين، أو السكان اليعاقبة، في اصفهان، اضطروا لبيع اطفالهم،
ثم تتحدث وتتوسل إلى الشاه أن يساعد الاشوريين فقط الذين اهتدوا لكنيسة روما بعدما رفضوا عقيدتهم المقيتة السابقة، وتطلب من الشاه مساعدة روما بحماية ومساعدة الاشوريين الذين انتموا اليها، لكي يجنوا ثمار اهتدائهم لكنيسة روما.

 لذلك حسب وثيقتك، انتم نساطرة هراطقة، أما الآشوريين في الوثيقة فهم الكلدان فيما بعد (وانتم لا دخل لكم سواء سمت روما الكلدان أو اليعاقبة أو العرب أو الفرس او سكان جزر الوقاق، اشوريين)، المهم انتم حسب الوثيقة اسمكم نساطرة وعقيدتكم هرطوقية، ولغتكم كلدانية حسب وثيقتك الثانية، ونرجو الالتزام منكم بهذا من اليوم فصاعدا

ختاما لك هذه الطرفة التي لن يستطيع انشتين حلها الا انت، فحسب وثائقك أما الكلدان اشوريين، أو النساطرة يتكلمون الكلدانية، ارجو حل المعادلة علميا

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي
سيد لوسيان العباسي: اعتقد أي قاري سيعرف علميتك
رغم تكرارنا أن الوثيقة لا قيمة لها لأنها ليست من مصدرك وبلغتك، ولكن لكي نعلمك كيف تكتب مستقبلا نقول لك روح جيب الوثيقة الاصلية اللاتينية لترى بأم عينك العباسية النسطورية الهرطوقية القرضاوي البعثية أنها صيغتها تختلف عن قصاصاتك التي تضحك بها على نفسك والاخرين المطبوعة ١٩٣٩

ومنذ متى كان المدعو عادل معيار للعلم وللمنهج العلمي؟

الوثيقة التي قدمتها انا بالطريقة اعلاه تملك قيمة عند المنهج العلمي الحالي المستعمل عند كل جامعات العالم. وهناك اعلاه شرحت المنهج العلمي Falsifiability بدقة عالية وعلى اساسه اعتبر الادعاء بانه مدحوض وليس بالاعتماد على اراء شخصية.

اللاتينية موجودة تحتها اعلاه، وانت المطلوب منك ان تضع الوثيقة التي تعتبرها اكثر صحة هنا لتثبت بانه لم يكن هناك ذكر لاسم الاشوريين.

وقبل ان اناقشك او ارد عليك فكان علي اقوم باختبار اكتمالك عقليا عن طريق سؤال مثل:

لنفترض ان شخص قال ما يلي:

الجسم X يمثل الشئ Y

ولنفترض بانك غير مقتنع بذلك، فاي الجملتين ادناه ستكون صحيحة:

الجملة الاولى: X هي مذكورة في الجملة ولكني غير مقتنع بان تكون X تمثل Y.

الجملة الثانية : انا غير مقتنع بان تكون X تمثل Y ، ومن هنا نستخلص ونصل للنتيجة بان X غير مذكورة اطلاقا في الجملة اعلاه.

مستواك العقلي ثقافيا وبايولوجيا سيجعلك تختار الجملة الثانية. وهو نفس مستوى صديقك موقق صاحب القسمة على صفر.

بالنسبة الى ذكرك للكلدان، فانا ليس لدي ادنى مشكلة مع التسمية الكلدانية. واذا كان ما تقوله صحيحا في انه مرة يسمونهم بالكلدان ومرة بالاشوريين، بمعنى تصعب التميز بينهم، فعندها قد تكون تسمية كلدواشور صحيحة. وهي التسمية التي كان أيضا قد توصل اليها المؤرخين من اشقاءك العرب ( من اللذين كانوا لسوء حظك وحظ موقق غير بعثيين) عندما قاموا بتاسيس منظمة كلدواشور التابعة للحزب الشيوعي العراقي. وانا شخصيا لست ضد هكذا تسمية اطلاقا.

ما يزعجني ويثير عندي حساسية كبيرة هي عندما اجد تسميات يدعمها حزب البعث واخرى يحاربها حزب البعث. وانت ترى بنفسك ويرى القراء أيضا حول كيف يدخل العرب البعثيين هنا ليدافعون عنكم بشدة. وهؤلاء العرب البعثيين الذين قاموا لسنوات طويلة بممارسة قمع والتهديد بالعنف ضدنا وتسميتنا بالعرب الناطقيين بالسريانية كان يجب ان يقدموا اعتذار واضح لنا، ولكنهم بدلا من ذلك فهم يدخلون معكم ويحاولون تحريض المسيحين على تبني ثقافتهم في ممارسة التكفير والعداوة.

واذا نظرت الى عنوان مقالتي هذه فانت سترى باني سميتها بالرد الحاسم على بقايا البعثيين، اذ هذه هي اول مرة اتدخل في موضوع التسميات.

وقرضاويين يدعمهم بعثيين انا ضد ان يتم اعتبارهم اشوريين وضد ان يتم اعتبارهم كلدان وضد ان يتم اعتبارهم سريان وضد ان يتم اعتبارهم اراميين. امثال هؤلاء انا لست حتى مع ان يتم اعتبارهم بشر.






غير متصل Ashur Assyria

  • عضو جديد
  • *
  • مشاركة: 3
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
عشتم وعاش الشعب الآشوري نعم آشوريون مهما تكالبت علينا قوى الشر والظلام فسوف نسستمر في نظالنا المقدس