المحرر موضوع: خطوات تسجيل العقارات فى الشهر العقارى وفقا لتعديل 2022  (زيارة 308 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Qamar Mostafa

  • عضو جديد
  • *
  • مشاركة: 1
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
تسجيل العقارات فى الشهر العقارى


حددت وزارة العدل عدة خطوات لتسجيل العقار فى الشهر العقارى المصرى ويشرحها لك مكتب مكتب ا/ محمود عبد الرازق للمحاماه والاستشارات القانونية     
 حيث ورد الينا العديد من الطلبات الخاصة بتسجيل العقارت وفق القانون الجديدو بهذا قمنا بهذه الخطوات وفقا لما نص عليه هذا القانون وهى كما يلى :
ماهى المستندات المطلوبة ل تسجيل العقارات فى الشهر العقارى؟
صورة بطاقة الرقم القومي “صورة بطاقة وكيله والتوكيل الصادر له”
مشروع المحرر مكتوب على نماذج الشهر العقاري
بيان رفع مساحي رقمي بإحداثيات النظام العالمي “دبيلو – جي – أس 84” أو ورقيا لخريطة بمقياس رسم بحد أقصى (1:2500) موضحا به العقار المراد تسجيله مظللا والبيانات الخاصة به
رخصة المباني للعقار محل الطلب إذا كان مقام اعتبارا من 2 يونيو 1992 أو نموذج “10” الخاص بقبول التصالح عن الاعمال المخالفة أو أي مستند يفيد إقامته قبل هذا التاريخ مثل كشف العوائد أو ما يفيد انتفاعه بالمرافق العامة
المستندات التي تفيد تحقق الحيازة وشروطها وذلك بعقد عرفي او حكم صحة ونفاذ أو كشف عوائد أو أي مستند رسمي أخر
إيصال يفيد سداد الرسوم والمصروفات بقيمة “3900 جنيه”
وجدير بالذكر ان هناك بعض الحالات التى يتم فيها طلب مستندات اضافية لتسجيل العقارات فى الشهر العقارى و من أهم هذه الحالات :

حالة قيد حق عيني تبعي
حالة شهر عريضة دعوى
حالة شهر حكم نهائي موضوعي
حالة شهر حكم نهائي صلحا او تسليم بالطلبات
حالة شهر حق إرث
و نظرا لصعوبة هذه الاجراءات و تعقيد المستندات الخاصة بها يجب عليك أن تستعين بشخص متخصص فى هذا المجال وكلما زادت خبرته كلما كان أسرع فى اتمام هذه الاجراءات بكل سهولة ويسر لذلك لا تتردد فى الاتصاال بمكتب ا/ محمود عبد الرازق للمحاماة والاستشارات القانونية وسوف يقوم أحد المحامين من فريق المكتب بالرد عليك واستلام مهام الاعمال التى تريد القيام بها وهم من أكفأ المحامين فى مصر وأفضل مكتب محاماة فى مصر والشرق الاوسط فى هذا المجال
اقرأ ايضا : اجراءات تأسيس شركة فردية فى مصر

اقرأ ايضا : تأسيس شركات