المحرر موضوع: اردوغان يصاب بوعكة صحية قبل فترة وجيزة من الانتخابات الرئاسية  (زيارة 433 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Janan Kawaja

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 31774
    • مشاهدة الملف الشخصي
اردوغان يصاب بوعكة صحية قبل فترة وجيزة من الانتخابات الرئاسية
الرئيس التركي يقطع مقابلة تلفزيونية لعشر دقائق قبل ان يعود ليؤكد إصابته بانفلونزا المعدة.
MEO

الرئيس التركي ظهر مرارا بوجه تعب في العديد من المقابلات
 مرشح المعارضة للانتخابات الرئاسية يتمنى السلامة لاردوغان

أنقرة - قطع الرئيس التركي رجب طيب إردوغان الثلاثاء مقابلة تلفزيونية مباشرة قبل أن يعود ويعتذر متحدثا عن إصابته بإنفلونزا المعدة فيما اثارت هذه الحادثة تساؤلات حول الوضع الصحي للرئيس التركي قبل فترة وجيزة من اجراء الانتخابات الرئاسية في مايو/ايار المقبل.
وألقى الزعيم البالغ التاسعة والستين ثلاثة خطابات انتخابية الثلاثاء قبل انتخابات رئاسية وتشريعية في 14 أيار/مايو تبدو نتائجها غير محسومة.
وكان مقررا أن ينهي إردوغان الأمسية بمقابلة مباشرة مشتركة مع قناتي "ايلك" وكنال7" وقد بدأ ظهوره التلفزيوني بعد تأخير لأكثر من 90 دقيقة، ثم قطعه بعد عشر دقائق خلال طرح سؤال عليه.
وعاد أردوغان بعد 15 دقيقة واعتذر قائلا إنه أصيب بوعكة.
وأوضح "أمس واليوم كان هناك عمل كثير. بسبب ذلك أصبت بإنفلونزا المعدة. للحظة تساءلت إذا ألغيت اللقاء هل سيُفهم الأمر في شكل خاطئ. لكننا كنا قد قطعنا وعدا. أطلب السماح منكم ومن جمهوركم".

للحظة تساءلت إذا ألغيت اللقاء هل سيُفهم الأمر في شكل خاطئ

وبدا وجه الرئيس التركي متعبا وعيناه تدمعان خلال حديثه. ثم أجاب الزعيم التركي عن بضعة أسئلة أخرى قبل انتهاء اللقاء.
ويهيمن إردوغان وحزب العدالة والتنمية على السياسة التركية منذ 20 عاما. لكن الحملة الانتخابية الحالية واحدة من أكبر التحديات للرئيس المنتهية ولايته، إذ إن استطلاعات الرأي تظهر أن المنافسة ستكون شديدة بينه وبين كمال كيليتشدار أوغلو.
وكتب كيليتشدار أوغلو على تويتر بعد لحظات من بث اللقاء "أطيب تمنياتي بالصحة للسيد إردوغان".
وليست هذه المرة الاولى التي يثير فيها الرئيس التركي جدلا بسبب وضعه الصحي حيث تناولت بعض التقارير الاخبارية معطيات بشان صحته في 2021 بعد ان ظهر في قمة العشرين وهو يسير بصعوبة فيما نفى مسؤولون اتراك حينها تلك المعلومات.
وكان اردوغان اجرى في 2012 عملية جراحية خطيرة في المعدة وفق صحيفة " الغارديان البريطانية" فيما اجبر احد اطبائه في سنة 2011 للخروج عبر تسجيل فيديو لينفي إصابة الرئيس بالسرطان بعد تزايد الشكوك حينها.
ويرى مراقبون ان الرئيس التركي يعاني من حالة ارهاق وقلق بسبب اقتراب الاستحقاق الانتخابي وامكانية خسارته لسلطة امتدت على اكثر من عقدين خاصة وان استطلتعات للراي تؤكد تراجع شعبية اردوغان امام منافسيه خاصة بعد تحميل حكومته المسؤولية في مواجهة تداعيات الزلزال المدمر.
وتعتبر المعارضة التركية أن الفرصة باتت سانحة لإنهاء حكم اردوغان من خلال التوافق حول دعم مرشح واحد.