المحرر موضوع: بين المرجعيتين الشيعية والكلدانية  (زيارة 1315 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل منير خوشابا

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 36
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
بين المرجعيتين الشيعية والكلدانية
آية الله السيستاني والبطريرك ساكو مثالا
المحامي وديع شابا

اتابع ليس ككلداني فحسب، بل وكعراقي ايضا، ناهيك عن مجال عملي كمحامي، المشهد المسيحي العراقي الذي تطور تباعا وتصعيدا منذ سحب رئيس الجمهورية للمرسوم الجمهوري السابق لغبطة البطريرك لويس ساكو، رئيس الكنيسة الكلدانية في العراق والعالم وهو مفتوح على تصعيدات اخرى.
في هذا المقال لن اتناول المرسوم بخلفياته وتاثيراتنه وطرق معالجته، فتلك المحاور على أهميتها ليست موضوع المقال وساعود اليها في مقالات قادمة وقريبا.
المقال هو محاولة لتفعيل الحوار بشان القضية والسعي لمعالجتها من خلال تناولها من مختلف جوانبها وبحيادية وموضوعية بعيدا عن التاجيج والشعبوية ولما هو خير الشعب والوطن العراقي.
الملاحظة الوحيد التي اوردها هنا بشان المرسوم هي ما سبق لي ايرادها في مقال سابق نشرته قبل ايام بعنون (ماذا كان سيكون لو...) وهي: لو ان البطريركية كانت امتلكت الحكمة والتزمت المسؤولية كانت اغلقت الباب على التصعيد وفتحت الباب للحل. كيف؟
مع صدور المرسوم الجمهوري بسحب المرسوم السابق لو ان البطريركية كانت اكتفت باصدار تصريح رزين وحكيم وهادئ من قبيل:
(تفاجئنا بنشر جريدة الوقائع العراقية بعددها المرقم 4727 في 3 تموز 2023 مرسوما جمهوريا لفخامة رئيس الجمهورية الدكتور عبداللطيف رشيد يسحب فيه المرسوم الجمهوري المرقم 147 لسنة 2013 والذي كان قد اصدره حينها فخامة الرئيس الراحل جلال طالباني.
ان البطريركية الكلدانية ومن موقعها كمرجعية من المرجعيات الدينية المسيحية العراقية المهمة، واستمرارا لدورها التاريخي في الحرص على الوحدة الوطنية حيث بادرت وقدمت الكثير في هذا المجال وبخاصة في الاوضاع التي مر بها وطننا وشعبنا العراقي العزيز تؤكد التزامها بذات الدور وستتواصل مع رئاسة الجمهورية و فخامة الرئيس المشهود له تشاركه في هذا الحرص لمتابعة ومعالجة الموضوع وبما يحفظ الكرامات والمقامات ويخدم الصالح العام. والرب يبارك.)
لما كان حصل التصعيد الذي وصل مديات تهدد الامن المجتمعي والسلم الاهلي (راجع بيانات البطريركية وكيف انها تماثل بين سحب المرسوم وداعش!! وكيف انها تهدد باستقدام التدخل الاجنبي!!!).
وكانت فتحت الباب واسعا لمعالجة الموضوع بالقنوات الهادئة مستثمرة في مقام مرجعيتها وعلاقاتها واحترام المرجعيات الدينية والسياسية والمجتمعية لها.

المتابع لتصريحات البطريرك ساكو في الاعلام، واخرها في مؤتمره الصحفي بعد وصوله الى اربيل منسحبا من بغداد، انه يماثل مرجعيته ووجوب التعامل معها كما هو الحال مع مرجعية اية الله العظمى السيستاني.
لا احد ينكر او يغفل اهمية مرجعية البطريرك ساكو كاحدى المرجعيات المسيحية ضمن مرجعيات مسيحية اخرى ومرجعيات صابئية وايزيدية، ولا احد من هذه المرجعيات الدينية ومعها السياسية والمجتمعية انكر ان الكنيسة الكلدانية هي اكبر الكنائس المسيحية الامر الذي ينسحب على بطريرك الكنيسة الكلدانية ليكون اكبر المرجعيات المسيحية العراقية، يضاف اليها علاقاته الدولية.

ولكن الذي خلق ويخلق الفارق في التعامل مع مرجعية البطريرك ساكو بالمقارنة مع مرجعية اية الله السيستاني هو مجموعة امور، من بينها:
اولا: بخلاف السيستاني فان الحضور الاعلامي المتكرر والمبالغ فيه للبطريرك في لقاءات حوارية تلفزيونية في شؤون وتفاصيل مختلفة وتتضمن مواقف سياسية وغيرها جعلته بالتاكيد عرضة للنقد من هنا او هناك وباشكال ومضامين مختلفة باختلاف الناقد.
حتى ان ظهور البطريرك في الاعلام هو اكثر من مرجعيات حزبية وسياسية.
وهذا فارق كبير بين السيستاني المتقشف في الظهور الاعلامي حافظا بذلك مقامه ومحصنا اياه من النقد والتجريح وبين ساكو الذي يلهث وراء الاعلام وبالتالي ما يترتب عليه من نتائج عليه تقبلها.
ولا يمكن له بذلك ان يطالب التكافؤ في التعامل معه كما هو مع السيستاني.

ثانيا: بخلاف السيستاني فان لغة ومضامين الظهور والتصريحات الاعلامية للبطريرك ساكو هي لغة لا تتناسب مع مقامه البطريركي حيث يستعمل فيها مفردات تسقيطية غير لائقة كالتي يستعملها رواد مقاهي الارصفة، كما انها تتضمن تهم وتشهير باطراف اخرى بما يتيح لهم، ان ارادوا الالتجاء الى القضاء، كما فعل البطريرك ذاته حين اعتبر بعض تصريحات البرلماني السابق، السيد جوزيف صليوا، عن ادارة املاك الكنيسة الكلدانية بانها تشهير بغبطته، فاقام دعوى قضائية. نعم ان البطريرك اقام دعوى قضائية ضد النائب جوزيف بتهمة التشهير وطالبه فيها بتعويض مليار دينار!! ولكنه خسر القضية.
يتساءل البطريرك ساكو كيف انه يستدعى للقضاء وهو مرجعية دينية.
الجواب ببساطة هو ان الذي يحصنك من القضاء ليس المقام البطريركي بل التصرف والحديث بما يليق ويتناسب مع هذا المقام، وفي حال عدم الالتزام بما يليق بالمقام والاستمرار بالتشهير (او ما يعتقده المقابل تشهيرا)، فان المقابل يحق له الالتجاء الى القضاء الذي سينظر في القضية ويصدر حكمه وفق السياقات القانونية لصالحك او ضدك بحسب توفر الادلة من عدمها، كما فعل في القضية التي اقمتها انت وبمقامك البطريركي ضد ابن كنيستك النائب السابق جوزيف صليوا.
فكيف هنا ايضا تتوقع التكافؤ بين مرجعيتك ومرجعية السيستاني.

ثالثا: ليس هذا فحسب، بل ولغة المراسلات البروتوكولية ايضا للبطريركية حيث الافتقار الى السياقات السليمة التي تحفظ المقامات المقابلة وبالتالي تحفظ ضمنيا مقام البطريركية. رسالة الانسحاب من بغداد الى اربيل والتي تم نشرها على موقع البطريركية الرسمي كرسالة مفتوحة تضمنت في صيغتها الاولى اخطاء املائية تعكس التشنج الذي فيه البطريرك. وبعد الانتباه على الاخطاء تم سحبها واعادة نشرها مع الابقاء على هفوة بروتوكولية وأدبية لا يعقل الوقوع فيها (الا اذا كانت متعمدة) حيث بقيت الرسالة معنونة بصفة النكرة:
الى: رئيس جمهورية،
الى: رئيس مجلس الوزراء،
دون ان يحدد كما هو المنطق والبروتوكول اسم الدولة (العراق) ودون ان يسبقها بصفة: فخامة رئيس جمهورية العراق، ودولة رئيس الوزراء العراق.
ناهيك عن مضمونها في دعوتها الاستهزائية التهكمية رئيس الجمهورية الى تعيين ريان وعائلته في مناصب متعددة ليست من شان رئاسة الجمهورية، ومن بينها تهكمه واستهزاءه برئاسة الجمهورية ودعوتها لتعيين الوزيرة ايفان جبرو في منصب امانة سر البطريركية!!!

رابعا: بخلاف السيستاني الذي يحرص دائما على احترام الشخصية المعنوية والسيادة الوطنية العراقية ويحصنها من محاولات التدخل الخارجي فان البطريرك ساكو جهارا نهارا يهدد باستقدام التدخل الخارجي في خلافاته واختلافاته مع بابليون او حاليا مع رئاسة الجمهورية.
واخرها تهديده باقامة دعوى قضائية على رئيس الجمهورية امام القضاء البريطاني كون الرئيس يحمل الجنسية البريطانية!!
ومعها ايضا تشكي القس الكلداني في مصر عند الرئيس السيسي ضد الرئيس العراقي، وهذا بمباركة بطريركية تجلت في نشر الموقع الرسمي للبطريركية رسالة التظلم!!
البطريرك ساكو يرى ان قضيته تستحق وتستوجب التدخل الخارجي ولكنها لا تستحق طرحها في اجتماع تشاوري مع اساقفة الكنيسة الكلدانية ذاتها وفي مجمع سنهاديقي. ولا تستحق منه دعوة المرجعيات الدينية والمسيحية الاخرى الى اجتماع تشاوري.

خامسا: بخلاف السيستاني فان شخصية البطريرك التي يعكسها وتبينها الافعال والاقوال هي شخصية نرجسية حين اختصر الكنيسة الكلدانية والشعب المسيحي في العراق بشخصه.
المرجعيات الحكيمة تنظر الى الامور بما هو للصالح العام بعيدا عن الشخص الفرد. والتصعيد الذي يقوم فيه البطريرك ليس لصالح المسيحيين والعراقيين والعيش المشترك. حتى ان البطريرك ساوى بين سحب المرسوم الذي هو اجراء يتحمل الخطا ويمكن معالجته وبين ارهاب داعش!!!
تصريح خطير جدا.
المرجعيات الحكيمة، السيستاني مثلا، تسعى لطرح حل لكل مشكلة. ومرجعية البطريرك ساكو تطرح مشكلة لكل حل.

في مقالات قادمة سنناقش المرسوم الجمهوري وخلفياته وكيديته وتاثيراته.
الى اللقاء

22 تموز 2023

يمكن الاطلاع على التصريحات والمواقف المشار اليها بزيارة موقع البطريركية الكلدانية:
https://chaldeanpatriarchate.com/

منشور على صفحة صوت العراق:
https://www.sotaliraq.com/2023/07/23/%d8%a8%d9%8a%d9%86-%d8%a7%d9%84%d9%85%d8%b1%d8%ac%d8%b9%d9%8a%d8%aa%d9%8a%d9%86-%d8%a7%d9%84%d8%b4%d9%8a%d8%b9%d9%8a%d8%a9-%d9%88%d8%a7%d9%84%d9%83%d9%84%d8%af%d8%a7%d9%86%d9%8a%d8%a9-%d8%a2%d9%8a/


غير متصل David Hozi

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1115
  • الجنس: ذكر
  • إذا دعتك قدرتك على ظلم الناس، فتذكر قدرة الله عليك
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
منير خوشابا باليوم تنقل او تكتب 3الى 4 مواضيع ضد البطرك شنو فلمك انت عرفناك ضد البطركية والكنيسة وحقدك وسمومك يفوق سموم الثعابين ..انت مرجعيتك ريان سالم صادق دودة الاسخريوطي وعشقك وحبك له اكثر من اهلك ..كفى حقد وكراهية ضد كل ماهو رجل دين الذي فضح اساليب شيخك المتشيع الاسخريوطي المتاسلم وكل الفاسدين انت ماتسمى محامي تحمي الفاسدين والظالمين والخارجين عن القانون وهذه مهنة اعتبرها غير قانونية وغيرشريفة ..اتحداك ان تكتب ضد الفاسد والمجرم والمتشيع المتاسلم ريان الاسخريوطي لاكن تخاف منه ومن الكتاب والمعلقين الذين يساندونه ..كان يجب عليك مايسمى محامي ان تكتب بالعدل والمساوات لان ميزان العدالة لاينصف الفاسدين والمجرمين والخارجين عن القانون لان العدل هو سيد الموقف ..وهنا تتطلب العدالة بمفهومها البسيط ( اعطاء كل ذي حق حقه) ان تتم معاقبة الظالم وان تعوض الضحية , و لن يكون إصدار قرار بالعفو والغفران عن الجاني من طرف الاله الحاكم ,قرارا عادلا, لان فيه تجاوز على صاحب الحق وهو الضحية

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي


سيد منير : انت هَم طلعت محامي ! يا سيدي كل الذين يحضرون هذا الموقع دكاترة ومحاميين ومهندسيين وشمامسة إنجيليين ( هاي ماكو اغرب منها ) ! هسة عرفت ليش انا الحمار الوحيد في الموقع !
نقطتان فقط :
الاولى ( صادقاً كتبت التعليق منذ الامس ولكنني لم ارسله ، كان على كلمة السيد اوديشو الاخيرة ! اعتكاف الرابطة على الاحتفال ) ! راح انشر التعليق هنا ! لا تزعل يا سيدي اوديشو ولكنني تجنبت الصدام هناك ! هنا قد تكون الشغله اسهل ههههههه


سيد اوديشو ! هي مبادرة لا بأس بها ولكنها سوف لا تقدم ولاتؤخر إطلاقاً ( يعني الرئيس العراقي او البابلوني سوف لا ينامون إذا لم تحتفل الرابطة ! بَس صُدق الإحتفال كان على شنو ) !
ابسط شيء يجب عمله هو أن يسافر كل المطارنة في العراق ومنهم بشار ( الذي هو الآن في بلاروسيا ) الى بغداد لمقابلة الرئيس العراقي  ولا يخرجوا من مكتبه قبل حلحلة الموضوع وإيجاد مخرج عادل يحفظ ماء الوجه !
يجب أن نكون واقعين على قدر المستطاع ،هناك اخطاء وقع فيها الجانبين ( البطريرك وبابلون ) ودون تقريب تلك الاخطاء ومحاولة إيجاد الحل المشترك والمرضي للطرفين سوف لا تفي عدم إحتفال الرابطة في نهاية العالم في حلحلة الموضوع !
هناك مشاكل حقيقية ومتراكمة فيجب ايجاد مخرج لها وإلا اعتقد هذه ستكون نهاية البطريرك والقادم سيكون الخنوع والخشوع ! أنا لا استحي ( عادي الحمار وين يستحي ) لأنني كررت هذا الكلام عشرات المرات ولكن الكل ينظر إليّ كحمار لهذا لا احد يستمع ومع هذا ابقى اكرر واحاول ! رجل الدين لا يمثل نفسه لوحده ولا يحق له أن يدوس على المواطن ! رجُل الدين شخصية عامة ويحق لنا أن نقف في وجهه إن خالف الطريق ! هو لا يملك الدين والكنيسة والعباد ! نحن لسنا خدم لهم ! عليهم أن يحترموا ومجبرين على ذلك العباد ! الكنيسة وتاريخها والدين ليس مُلك لأبو احد ! أي رجل دين هو كرئيس لأي حزب إن لم يقم بواجبه بشكل صحيح فيجب أن يتنحى من منصبه ولا يبقى عائقاً وسبب المصائب والبلاوي للشعب المنتسب لذلك الحزب ! او سيقوم الشعب بضرب ذلك الرئيس بالبيض الفاسد ! أنا هنا اتكلم بصورة عامة وللجميع ولا اقصد رجُل دين محدد في ذلك . الموضوع ليس ببغاوي كلنا مع الشخص الفلاني دون وعي ! كلنا كنا مع صدام ومع القذافي ومع علي عبدالله صالح وزين العابدين وغيرهم ، أين وكيف كانت النهاية ! المسألة سياسية وليست دينية ! المسألة اقتصادية واعتبارية واجتماعية وليست فهلوية او طوباوية ! المسألة مذهبية وطائفية وعنصرية وارهابية وحتى دولية وليست نزهه ببغاوية !
سؤال لكل الببغاوات واتمنى أن يكونوا شجعاناً ويجاوبوا بصراحة ! لنفترضت تدخلت  منظمات ، جهات ، احزاب ، شخصيات ووووالخ الآن بين البطريرك ساكو والشيخ الكلداني واتفقا الطرفين على المساومة وعاد الود بينهما فماذا سيكون رد فعل الببغاوات الذين يكررون وينادون ويسبون ويشتمون الذين لهم مواقف غير منحازة او مؤيدة للشيخ ! ماذا سيكون موقف الببغاوات الذين يُسمون كل مَن يحاول أن يكون واقعي ذيل وذليل للشيخ ! كما تعلمون انا حمار واتمنى او احاول أن اجتاز تلك المرحلة الحميرية وانتقل الى صفوف البغال لهذا اتمنى من احد الببغاوات أن يرشدني ! الله يسحلكم من گرونكم يا النائمين !
بالمناسبة المسيح قال : لقد إنتهى زمن العجائب فطوبى للذين آمنوا ! يعني الصلوات والدعاء والگراگيع سوف لا تتكرر ولا تنفع ! اصحى ايها الببغاء !
تحية طيبة من حمار اصيل ! إنتهى ذلك الرد !
الثانية : كل الذي جاء في كلمتك له مكان للقراءة والتأمل ! گُل ليش ! ليش ( هاي امبدالك ) لأنني شخصياً ذكرته مراراً وتكراراً !
نعم هناك اخطاء كثيرة حصلت وتراكمت واستغلها المتربصين والدعوات والصلاة سوف لا تجدي نفعاً ! كما ذكرتُ في احدى سخرياتي السابقة كان يجب على البطريرك منذ اليوم الاول عدم مواجهه الميليشيات المدعومة بل كان عليه امتصاص الهجمة بوعي دون السماح للوصول الى هذه النقطة !
سيدي الكريم الإنشقاق الحاصل ليس من طرف واحد او بسبب شخص واحد ! نعم القائد هو المسؤول ولكن القادة لهم دورهم ! وإذا لم يكن القائد حكيماً ولم يستطع أن يقود الجيش ولم يقدر على لملمة القادة تحت عباته فستكون هناك إنشقاقات والذي نحن فيه هو منظر بريغوجين بالضبط ! أنا لا اكترث كثيراً لدور الشيخ كما اكترث لدور القادة المشتركين معه او المناصرين والمؤيدين له !
البطريرك اخذ المسألة شخصية وحتى عاطفية اكثر مما هي سياسية ولم يقدر تكملة المواجهه ، فوقع في الشرك !
قبل أن يسافر الى تركيا بأيام طالبته ومن خلال احدى سخرياتي بأنه عليه أن يتوجه الى الرئاسة وحتى يطلب تدخلات المؤثرين لإيجاد مخرج لهذه الكارثة قبل أن تفتعل وتنتشر وتتوسع وبعدها يكون كل شيء قد فات ميعاده ! ولكن لا حياة لمن تنادي !
الأن يطلبون مننا الوقوف معه والصلاة ووووووو الخ ! ماذا تنفع الزغاريت الآن ! المتربصون حاكوا القصة بشكل جيد ولعبوها صح ونحن ظهرنا مكشوف لحرارة الشمس ( عادي ماراح يحترق لأن الله سيدهنه بنيفيا نمساوية ) !
لهذا أنا اتفق مع ما اتيت به في كلمتك هذه ! شوف في الاخير تحدثت قليلاً على كلمتك ههههه
بَس انت اصلاً محامي ولا تحتاج دعم الحمير لك ! والله فكرة !

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
ديفد الهوزي : عزيزي أنا سأشرح لك الموضوع من جانب آخر عسى ولعله !
أتفهم حرصك وحبك ووووووووو الخ للكنيسة ودينك وانا معك تماماً في ذلك الشأن !
الموضوع هو بإختصار كالآتي : الميليشيات الإيرانية المسيطرة على العراق رغبت أن تضم اصوات الاعضاء الخمسة لحزبهم ! ارادات أن تأتي بشخص ليقوم هو بذلك الدور !
وجدت ريان الاسخريوطي الشخص المناسب لذلك !
إستغلت ضعف الحكومة والتصدع الموجود بين قادة الكنيسة فإستطاعات أن تتوغل رويداً رويداً وبالدعم من الحكومة والدولار الإيراني ووووووو الخ وتشكل حزب ميلشاوي مسيحي وجندت العديد من الشباب وخاصة العاطلين عن العمل ووووووو وتمكنت في تحقيق غايتها ! حزب او ميليشيا مسيحية تقف بجانبها وهي الاخرى تستغلهم متى ما ارادت ! هل وضحت الصورة الآن ! هذا بإختصار دور الاسخريوطي !
لكن العملية لم تتم خلال ليلة وضحاها ، وسؤالي لك ماذا فعل البطريرك ومنذ اليوم الاول كي يصد او يمنع ذلك ! سوف لا ادخل في تاك التفاصيل ولكنني سأقول :
إذا كان البطريرك قاوم ذلك وبالطرق والاسلوب الصحيح فلماذا وصلنا الى هذا الحال !
إذا لم يقاوم ذلك بالطرق الصحيحة وكان مخطأ فمن هو السبب إذاً !
منذ اليوم الاول لم نرى او نشاهد أي تجمع ديني مسيحي عالمي عراقي محلي جغرافي ووووو الخ للتصدي لذلك المشروع ! كل ما كنا نراه هو تصريحات البطريرك ومواجهته لتلك الهجمة بتلك التصريحات ! سنوات والميليشيات تكبر والبطريرك مستمر بالتصريحات ! هذه التصريحات لم تجدي نفعاً وفي النهاية حصل الذي حصل !
يجب أن تعلم بأن الحكومة الكردية سوف لا تتضارب مع المركزية والمليشيات العراقية من اجل عيون البطريرك ! واكثر تعلمه بأن البطريرك سوف لا يستطيع من هناك أن يرفض القرارات الكُردية حتى وإن كانت على حساب المسيحي وأرضه ! يجب أن تعلم بأن الاكراد سيستغلون هم الآخرين ضيافة البطريرك عندهم ! هُم مشهورين في ذلك الشأن !
إذا القضية ومنذ اليوم الاول لم يتم التعامل معها بالشكل الصحيح ، كلما كانت تكبر درجة واحدة كان دور البطريرك يصغر درجة معاكسة ! إستمر الحال الى أن وصلوا لأعلى درجة والبطريرك وقف في اسفل الدرجة ! هكذا هو المشهد بالضبط !
الآن يطلب من الآخرين برفعه من جديد للأعلى وإنزال السخريوطي للأسفل ! الموضوع ليس بهذا اليُسر ! هل وضحت الصورة الآن !
حتى مسألة إدراج السخريوطي على قائمة الارهاب الامريكية لم يستغلها البطريرك والسفارة الامريكية في العراق من اكبر السفارات في العالم !
هناك خطأ قد وقع ! خطأ تدريجي إلى أن كبر وتوسع ولا يمكن تعويضه الآن !
إلا اللهم ان تُكثر من الصلوات والدعوات عسى ولعله يسمعك !
هناك بعض الآمال ! أن يعتكف كل رجال الدين في العراق وحتى الشعب الذي معهم أمام السفارة الامريكية والقصر الجمهوري للخروج من هذه المصيبة أو تدخل دولي يجبر السخريوطي إعادة الكوتا الى الشعب !
لا هذا ولا ذاك سيحصل ، هل تعلم لماذا ؟ طبعاً لا تعلم !  اصبر وكن هادئاً والايام والسنوات القادمة ستثبت لك ذلك ! اكرر اصبر وراقب بنفسك ! لماذا !
لأن كل رجٌل دين لا يبحث غير عن مركزه وكرسيه وطظ فيك وفي الحمير من امثالي !
كل رجل دين سيلعب على الحبل الممدود كي يُثبت مكانته ومركزه !
كل رجل دين سيستغل الفجوة ويفرض سلطته وقسوته على النائم الاهبل !
قلتها لكم قبل فترة وسأكررها : أي نوع من التفاهمات في القادم بين هذا وذاك سيكون على حساب دينك وكنيستك وتاريخك وثقافتك لأن الكل لا يكترث لهذه الامور اكثر مما يكترث لمركزه وكرسيه ! هَدي وصلي كي لا ترى الابشع في القادم !

غير متصل David Hozi

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1115
  • الجنس: ذكر
  • إذا دعتك قدرتك على ظلم الناس، فتذكر قدرة الله عليك
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اخ المحترم نيسان الهوزي الروسي اعتقد انك شيوعي ايمانك قليل بالكنيسة وعلى الاغلب لاتعترف بها وتعتبر الكنيسية والدين هم سبب المشاكل والحروب ومتاثر جدا بالفلسفة الروسية الشيوعية القديمة والبلشفية اللينينية وان حسب تقديري المتواضع انك من اكثر المعجبين بسياسة روسيا  اتمنى اشوفك مساعد للسيد بوتن وراح نشوفك شراح تسوي ...اما بوصفك لمؤيدين البطرك  بالببغاوات نشكرك على هذا الوصف لان الببغاء طائر جميل طائر معروف بألوانه الزاهية التي تتراوح ما بين الأخضر، والأحمر، والأزرق، والأصفر، وتقليد بعض أنواعه للأصوات، وهو ما جعلها طيور محببة للإنسان، لتربيتها كحيوانات أليفة، وقد كانت محّط اهتمام العلماء لدراستها، فهي طيور ذكية اجتماعية...نحن ببغاوات البطرك افظل واحسن من ببغاوات ريان الاسخريوطي الذين باعوا دينهم وقوميتهم واصلهم لقرود ومتوحشين الفاسدين لاحزاب موالية لايران الشر والرذيلة....لاتنسى البطرك وحده بالساحة المسيحية ماعنده لاظهر ولاجماعة مسلحة ولا حزب كبير بالدوله يسانده والكنائس ليست موحدة ونحن المسيحيين ايظا منقسمين الى مؤيدين والى ريانيين والى الاكراد وغيرهم.والبطرك الوحيد من كل البطاركة الذي قام بوجه ريان والحكومة الفاسدة ويتكلم باسم المسيحيين وليس باسم قوميته وحاربه الجميع وهددوه ماذا تريد ان يفعل وحده اليد الواحدة لاتصفق يااخ نيسان انت تعرف جيدا الموقف بالنسبة لنا المسحيين في العراق ..انا صابر وساصبر واصلي كل يوم للعراق وكل الكنائس ولكل المسيحيين لاننا مؤمنين بيسوع الرب والكنيسة وصليبنا المقدس هو حامينا وانشاء الله لانرى الابشع القادم كما تقول وانما نرى الهزيمة لاعدائنا بعون الله متماسكين حول الكنيسة والبطرك وسننتصر على كل الذين يتربصون بنا بحماية امنا العذراء مريم البتولية


غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
عزيز ديفد : سأخصك بكلمة اخرى لأنك عندك الحصانة ولا ازعل منك !
استاذ منير اصبر شوية علينا ههههه
عزيزي ديفد أنا الذي هاجم الميليشيات واحزابها الطائفية المذهبية اكثر من اي شخص في هذا الموقع ! راجع كلماتي في هذه المواقع والحوار المتمدن وستعلم ذلك بنفسك ! أنا الذي اقسمت بأن لا مخرج للعراق والى الابد إن لم يتم القضاء او التخلص من هذه السرطانات !
أنا الذي طالبت بعد أن تشكلت هذه الميليشيات بتقسيم العراق الى ثلاثة او اربعة دويلات لأن غير ذلك فسيكون في دوامات وسرطان لا يتم علاجه ! ووووووو اكثر من نصف سخرياتي ضد تلك الميليشيات ! أنا لست بايع نفسي او مؤيداً لأي من تلك الآفات وحتى آفة السخريوطي ! لكنني في نفس الوقت لست ضد أن يكون لدينا بارتي او حزب مسيحي قوي في العراق بشرط أن يكون مع الشعب والكنيسة معه وتسانده وليس الضد ! هذا الكلام قلته قبل سنوات لأن كان فراغ لأي حزب مسيحي حقيقي وقوي في العراق ! ولكن ضد أي ميليشيات مسيحية تكون تحت إمرت ميليشيات إيرانية او كُردية ! هل هذا الكلام واضح ! اتمنى أن لا تكرر بأنني عميل او ذيل لأي ميليشيات ومهما كانت !
الببغاء طائر جميل ولكنه يكرر ما يقوله مالكه !
منذ ولادة المسيحية والمسيحي يصلي ويدعوا لربه ومنذ ذلك اليوم المسيحي يُقتل ويُهجر ويُطرد الى يومنا هذا ! أي اعادة وتكرار نفس الاسطوانات سوف لا تجدي نفعاً ! في الصلاة والصوم سوف لا تصل الى أي نقطة فكفى تكرار الماضي !
انا مع البطريرك اكثر منك ( ليس حباً فيه ) ولكنني لا ارغب بأن تهان الكنيسة والمسيحية بهذه الطريقة ! أنا مع البطريرك مليار مرة ليس من اجل عيونه ولكن من اجل الشعب المسيحي ! انا مع البطريرك ترليون مرة ! وبعدييييييين ! ماذا سينفع ذاك !
هناك قضية وهناك ازمة وهناك عمل كثير وهناك ارهاب واحزاب وميليشيات متنفذة وووووالخ فيجب ايجاد الحلول ولا تأتي بالوقوف مع البطريرك من خلف الحاسوب !
أنا لست ببغاء ( ببغاء وين والحمار وين اكو فرق هواية ) واكرر ما لا ينفع !
قلتها قبل فترة هناك اسباب اوصلتنا الى هذا الوضع المزري ويجب العودة إليها والنظر فيها لإيجاد مخرج يرضي الجميع ! هذا الموضوع لم يأتي من فراغ !
والله تعبتني ! صلي وادعوا لكي لاترى في القادم الايام ماهو اسوأ !
لاتنسى ردي السابق لأنه فيه قراءة للقادم الايام ! إستنسخه واتركه معك ستحتاجه !
تحية عزيزي الهوزي

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي
اغرب ما في هذا المقال هو ان كاتبه يظن انه يكتب فقط لاشخاص فاشلين امثال جماعة الشيخ الصعلوق الذين كانوا فاشلين في الدراسة وتحولوا الى فدائي صدام وبعدها الى جماعات ميليشيات ارهابية. 

اذ ما يكتبه هو عند من يمتلك خبرات علمية في منتدى عنكاوا عبارة عن ثرثرة فارغة. ولكن لكي لا يظن كاتب المقال باني اتهمه فقط بانه ثرثار، فاني ساثبت ذلك ادناه، وساعطيه فرصة بان يدافع عن نفسه اذا تمكن من ذلك:

- يقول كاتب المقال بانه يكتب مقالته هذه بصفته محامي.
- ‏وبعد ذلك يقول بانه لن يتطرق اطلاقا الى الموضوع الرئيسي عن سحب المرسوم الخ.
اي انه بصفته محامي اذا ذهب الى المحكمة للتطرق الى موضوع مطروح للمحكمة فان هذا الكاتب يظن بان من حقه بصفته محامي ان يقول للقاضي، انا اليوم لن اتطرق الى الموضوع المطروح وانما ساتطرق الى موضوع اخر.
- ولكن المشكلة  المثيرة للسخرية هي، ان الكاتب عندما يقول بانه لن يتناول موضوع المرسوم، الا انه سرعان ما يعود اليه لتتحول مقالته كلها عن المرسوم،  وهذا يدل بان الكاتب لا يمتلك حتى وعي بانه يناقض نفسه في نفس المقالة،  وهذا عبارة عن تشتت ذهني وفكري التي تثبت بانه غير صالح لا ككاتب ولا كمحامي.


وبعد هذه النقاط التي ذكرتها، وباعتبار ان القراء والجماهير هم ايضا يقومون بتكوين اراءهم، بمعنى احكامهم، بمعنى انهم يمارسون ايضا عملية تكوين الاحكام عن قضايا معينة، فاني مع تناول الموضوع الرئيسي وهو المرسوم ولكن بطريقة صحيحة، وانطلاقا من استعماله بشكله الصحيح ساتي ايضا الى المقارنات التي يكتب عنها هذه الكويتب عن المقارنة مع السيستاني لنرى بعدها كيف ستبدو عند استعمال المواضيع بشكها الصحيح:

سحب المرسوم لم يهتم به اي شخص مسيحي او عراقي بما يحتويه،  انما الجميع كانوا مصدومين بتوقيته، وكان السؤال لماذا هذا التوقيت بالذات؟ اذ العراق ملئ بالفساد والاجرام والميليشيات الاجرامية وحتى الشيخ الصعلوق الارهابي مطالب بنفسه للقانون الدولي، الخ. .. كل هذه النقاط لم يهتم بها رئيس الجمهورية ، ولكنه فجاءة وبعد سنوات طويلة تذكر بشكل مفاجئ بان عليه اجراء تعديلات وتذكر فقط شئ واحد وهو ما يتعلق بغبطة البطرك لوحده. في هذه النقطة ليس هناك طفل واحد لديه شك بانها لها علاقة بالضغوطات من قبل الجماعات الارهابية وهي الشيخ الصعلوق الزعطوط وولي امره السفاح هادي العامري الذين دمروا العراق كله.  وتم اختيار سحب هذا المرسوم لكونه كان يشير الى اوقاف الكنيسة ، وهذه وخاصة وان المشاكل كانت لها علاقة باستيلاء هؤلاء الارهابين على اراضي المسيحين واجراء تغيير ديموغرافي في مناطقهم وهي نقاط مذكورة ضمن العقوبات الدولية وذكرت اسماء هؤلاء الاشخاص بدقة متناهية. وهذه المحاولات كانت تعني فقط حقيقة واحدة وهي: ان هؤلاء الارهابيين لن يتوقفوا اطلاقا على التهجم على  غبطة البطرك، وبانهم سيستمرون في محاولاتهم.

ومن ضمن ما يريدونه هو ان يستقبل البطرك هذا الشيخ الزعطوط الصعلوق الارهابي كشيخ عام لكل المسيحين وبانه ممثل للمسيحين.

موافقة البطرك من عدمها يعتبرها كاتب المقال بانها مشكلة شخصية فقط بين البطرك وبين هذه الميليشيات.  بمعنى لو افترضنا بان البطرك كان قد وافق على ذلك ، فحسب هذا الكويتب الذي يعتبر نفسه بانه ذكي، فان موافقة البطرك لن يكون لها اي تاثير يذكر على ابناء شعبنا المسيحي.  وهنا اقول للقراء، انظروا الى حجم ثرثرة هذا الكويتب.


والسؤال الان هو لماذا قرر هذا الكويتب بنفسه ولوحده وبدون ان يسال احد غيره بان كل ذلك لا علاقة لها اطلاقا بابناء شعبنا المسيحي وبان هؤلاء الارهابيين لا يمتلكون اية اغراض او غايات لها تاثيرا على ابناء شعبنا المسيحي؟ الجواب لانه هذا الكويتب اراد بعدها ان يقول بان من الخطاء التصعيد ومن الخطاء اللجوء الى المحافل الدولية .

ولهذا الذي يسمي نفسه بالمحامي فاني ارغب ان اعطيه معلومات قانونية والتي العراق موقع عليها لكونها تعود للامم المتحدة، ومنها مبدأ "المسؤولية عن الحماية" والتي تقول بان الدولة تتحمل هذه المسؤولية اولا، واذا اخفقت فعلى المجتمع الدولي ان يشجع على ان تتحمل الدولة مسؤوليتها ثانيا، واذا فشلت اولا وثانيا فعلى المجتمع الدولي التدخل ثالثا.

والسؤال لهذا الذي يصف نفسه بالمحامي هو : ما هو الخطاء في التسلسل القانوني من اولا الى ثالثا؟

والنصيحة التي يقدمها هذا الكويتب التي يصفها بالحكمة  فانا مع اعطائها للشيعة،  وساقول لهم، اذا هاجمكم داعش فان الحكمة تقول بان لا تقوموا بالتصعيد وبان عليكم ان تقولوا ما يلي "لقد تلقينا ببالغ الاسف اخبار عن تهجم داعشين علينا وكنا نتامل بان لا يحدث ذلك..."


والان اعود للنقاط الاخرى وهي:

- انا اعلم بان البطريركية الكلدانية تملك اعلام يملك اخطاء املائية ولا يمتلك خبرة ايضا. وهذه لا اظنها بانها بمشكلة كبيرة، وهذه ليست ضعف في البطرك، فحتى رؤوساء دول غربية يمتلكون خبراء الى جانبهم يقومون بصياغة خطاباتهم والتدقيق فيها وهي طبعا مكلفة جدا. وانا عندما اقول بانها لا تشكل مشكلة عندي فهذا لان اولا اكثر من 90 بالمئة من ما يتم تشره باللغة العربية يفتقر لاي تسلسل منطقي صحيح  ، وضمن العراق تنطبق عليها ما كان يقوله الدكتور علي الوردي عن الوعي عند الشخصية العراقية، وافضل مثال هو الكويتب صاحب هذه المقالة الذي يقول بانه لن يتناول الموضوع عن المرسوم ومن ثم يتحدث عنه وهو لا يملك وعي بتناقضه هذا، وايضا عدم معرفته بالمغالطات التي يرتكبها والتشتت الذهني والفكري عنده الذي هو بعيد عن اي تسلسل منطقي.

- النقطة الاخرى في المقارنة يتحدث فيها الكويتب عن كثرة الظهور في الاعلام. وهنا انا لا امتلك سوى ان اضحك. طيب ما هي النتيجة المنطقية التي نستخلصها من ذلك؟ مضحك اليس  كذلك. اذ حسب هذه النقطة المضحكة فلو ان الرئيس الارجنتيني اقل ظهورا في الاعلام من الرئيس الفرنسي، فحسب هذا الكويتب المحامي فان ذلك سيعني اذن ان الرئيس الارجنتيني افضل من الرئيس الفرنسي.  لا امتلك سوى بان اضحك هههه.

- في المنطق بشكل عام فالمقارنات الحقيقية لا تقول مثلا بان في كل شعب او ملة اشخاص خيرين وسيئين، لان ذلك موجود في كل بقعة في الكرة الارضية. في الغرب مثلا عندما ينتقدون المسلمين فهم لا يقولون بان نسبة السيئين عندهم اكبر من تلك في المجتمعات الاخرى، لان هذه ستكون ايضا مغالطة بدون نتيجة منطقية.  ما يتم انتقاده بشكل منطقي صحيح في المقارنة مثلا بين الغرب والمسلمين هو التالي:
لو قام شخص غربي عنصري بالاعتداء على شخص اجنبي لاسباب عنصرية ، فسنجد الالاف من الغربيين وهم يحملون الشموع ويسيرون في المسيرات لادانة هذا الفعل وليتم المطالبة بتقديم الفاعل للقضاء وايضا وبشكل اكبر ليعلنوا تضامنهم مع الضحية وليقولوا بان حقوق الضحية لن يتم السكوت عنها، وهذه كخطوة لمنع وقوع ضحايا جدد. 
اما بين المسلمين فاننا لا نجد موقف مشابه، نحن لا نرى خروج مسلمين بالالاف في الشوارع وفي مسيرات يحملون الشموع ليتضامنوا مع الضحية لمنع وقوع ضحايا جدد وايضا ليطالبوا بتقديم الفاعل للمحاكم.

وهذه المواقف لم يمتلها لا السيستاني ولا رجال الدين المسلمين الاخرين.

بينما هكذا صفات يمتلكها غبطة البطرك لويس ساكو.


وهنا اكتفي بتقديم الاثباتات بان ما كتبه هذا الكويتب ليس سوى ثرثرة.




غير متصل David Hozi

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1115
  • الجنس: ذكر
  • إذا دعتك قدرتك على ظلم الناس، فتذكر قدرة الله عليك
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اخ نيسان سمو الهوزي ليست بيننا حصانة قل ماشئت وانا اقول مااشاء وعندي راي خاص بي وانت ايظا عندك اراء خاصة بك ...انا لااتهمك بذيل او عميل لاسامح الله لاي جهة انا جدا واعي ماذا تقول وماهي غايتك بالموضوع مرات عدة انت تصفني باني لاافهم او غير متفهم للمواضيع والتعليقات التي تكتبها ..صحيح انا لست بكاتب او ساخر او مثقف لاكنني على الاقل اعرف قليل ارد واجاوب على المواضيع

غير متصل Odisho Youkhanna

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 20811
  • الجنس: ذكر
  • God have mercy on me a sinner
    • رقم ICQ - 8864213
    • MSN مسنجر - 0diamanwel@gmail.com
    • AOL مسنجر - 8864213
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • فلادليفيا
    • البريد الالكتروني
منير خوشابا
تحية ومحبة
مقارنتك بين المرجعيتين الشيعية والكلدانية انا اختلف معك بها فالمرجعية الشيعية هي التي دمرت البلد وسرقت المال العام وما زالت وهي التي افتت للشيعة بعدم مقاومة المحتل الغازي للبلد فهل سمعت يوماً بان هذه المرجعية صرحت وتكلمت ونطقت بكلمة واحدة وفي كل مناسبات والاعياد وهذا الذي يظهر امام الناس ما هو الا دمية بقناع مزيف وهذه حقيقة يعرفها الجميع واين كان هذا المرجع من الذي جرى لشعبنا في الموصل من قتل وذبح الابرياء وتفجير الكنائس هل سمعت صوته وتاتينا وتقول المرجعيات الحكيمة، السيستاني مثلا، تسعى لطرح حل لكل مشكلة. ومرجعية البطريرك ساكو تطرح مشكلة لكل حل.يارجل كن منصفاً للحق لكن حضرة جناب ابينا البطريرك وقف بكل شموخ وعزة نفس يدافع عن حقوق شعبه وهو لا يملك لا حزب ولا مليشيا ايمانه هو سلاح الروح القدس الذي يحمله هذا لاننا جميعاً اتباع السيد المسيح عندما قال تسلحوا بالايمان الذي يحقق لكم ما تريدون لكن الرب معنا ولن يهملنا ولن نتزعزع عن ايماننا
may l never boast except in the cross of our Lord Jesus Christ

غير متصل Odisho Youkhanna

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 20811
  • الجنس: ذكر
  • God have mercy on me a sinner
    • رقم ICQ - 8864213
    • MSN مسنجر - 0diamanwel@gmail.com
    • AOL مسنجر - 8864213
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • فلادليفيا
    • البريد الالكتروني
الاخ نيسان الهوزي
سيد اوديشو ! هي مبادرة لا بأس بها ولكنها سوف لا تقدم ولاتؤخر إطلاقاً ( يعني الرئيس العراقي او البابلوني سوف لا ينامون إذا لم تحتفل الرابطة ! بَس صُدق الإحتفال كان على شنو ) !
هي وقفت تظامن لا اكثر وبصراحة التسمية التي اطلقتها على نفسك انا غير راضي عنها انت اخينا العزيز نعتز بك وبصداقتك ومعروف بين ابناء شعبنا بكتاباتك الساخرة المحببة لنا فانت مثل طائر السنونو الذي يطير مسرعاً ويجول في المواقع ليسعد الجميع اتمنى ان تغير الوصف الغيرلائق بشخصك المحب
احترامي
may l never boast except in the cross of our Lord Jesus Christ

غير متصل David Hozi

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1115
  • الجنس: ذكر
  • إذا دعتك قدرتك على ظلم الناس، فتذكر قدرة الله عليك
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
منير خوشابا نزل مقال (   بين المرجعيتين الشيعية والكلدانية
آية الله السيستاني والبطريرك ساكو مثالا .
وبعد يومين الشباب قالوا هذا مو انت من اسلوب الكتابه وقالوا انت مو محامي
رجع واعاد المقال ونزله بانه مكتوب من المحامي وديع شابا هههههه محامي مال باب الشرجي وشهادتك من سوك الغزل

غير متصل منير خوشابا

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 36
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
السادة الكتاب والمحاورين في هذا الموقع
العرب يقولون ناقل الكفر ليس بكافر
انا مجرد انقل الاخبار والمقالات التي اعتقدها مناسبة للمشاركة معكم واشير الى كاتبها ومصدرها مع الرابط اليها
وانا مثلكم عندي احيانا ملاحظات او اسئلة او اراء عنها ولكني لا اوردها لاني انقلها كما هي
وهي من مختلف الجهات والمواقف
لذلك ارجو منكم عدم تحميلي او مساءلتي بما لا شان لي به
مع التحية

غير متصل كوركيس أوراها منصور

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1091
  • الجنس: ذكر
  • الوحدة عنوان القوة
    • مشاهدة الملف الشخصي
الخفاش السيد خوشابا يقول: لا تحملونني المسؤولية لأنني فقط أنزل الأخبار المنشورة ولا دخل لي بما تتضمنه هذه الأخبار  .. ؟؟

أعتقد بأن الأخ لوسيان كشفك عندما قال بأنك فقط تنزل الأخبار التي يرقص على أنغامها التابعين لجماعة الميليشياوي الإيراني الصعلوك إبن دودة الدمية بيد المجرمين والذي بغبائه المعهود وتنفيذه لخطط هذه الميليشيات  (الخائنة لبلدها العراق بسبب إرتمائها في أحضان ملالي إيران )  قد جعلوا من الصعلوك إبن دودا مجرما ومطلوبا للعدالة وموضوعا على قائمة العقوبات الدولية.

ولكن المضحك هو إن الذين يدعون هم كلدانا يقفون الى جانب هذا المجرم من خلال تعديهم على كرامة أعلى رمز في كنيستهم الكلدانية، وإنضم إليهم هذه الفترة الخفاش المقنع الوجه ( والذي هو معروف إن كشف عن قناعه ) وأقصد كاتب وناقل الأخبار التي تتهجم على بطرك كنيستنا فقط، هؤلاء جميعهم ليسوا بالكلدان الحقيقيين وإنما هم كلدانا بالإسم كون نضالهم لخدمة الكلدان يكون من خلف كومبيوتراتهم وهم جالسين في بلاد العم سام يتنعمون بالخيرات التي تمنح للعاطلين عن العمل والعجزة من أمثالهم، بينما الكلدان الحقيقيين وعلى رأسهم غبطة الپطرك الجليل مار لويس ساكو الجزيل الإحترام وإخوته الأساقفة والكهنة والراهبات والمؤمنين الجالسين في الوطن يصارعون الظلم والتهميش ويواجهون المجرمين من أمثال إبن دودا دمية الميليشيات الإيرانية المجرمة ؟؟

هل عرفتم الان من هم الكلدان الحقيقيين ومن هم الكلدان بالإسم الذين سيحاسبهم التاريخ وسيلعنهم الى الأبد لدورهم التخريبي في هذه المرحلة الحساسة .. والخفاش منير خوشابا هو من ضمنهم وهو الذي كشف عن دوره بنشره لكل ما يسيء الى إخوته بالدين والقومية والوطن.

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي
السادة الكتاب والمحاورين في هذا الموقع
العرب يقولون ناقل الكفر ليس بكافر
انا مجرد انقل الاخبار والمقالات التي اعتقدها مناسبة للمشاركة معكم واشير الى كاتبها ومصدرها مع الرابط اليها
وانا مثلكم عندي احيانا ملاحظات او اسئلة او اراء عنها ولكني لا اوردها لاني انقلها كما هي
وهي من مختلف الجهات والمواقف
لذلك ارجو منكم عدم تحميلي او مساءلتي بما لا شان لي به
مع التحية

السيد منير خوشابا

اقول لك .... يا سلام... كم ينبغي ان تكون نسبة IQ عندك لكي تعرف باننا لسنا في منتدى عربي؟ وبانه ليس هناك بيننا كفر ولا  كافر؟ من يكتب شئ مخالف للقانون فهو شخص يكون قد خالف القانون وليس بكافر. بمعنى لو ان هناك شخص يؤيد ارهابيين فهو ليس بكافر وانما ينبغي ان تقوم اجهزة مكافحة الارهاب بالتحقيق معه.


وبالطبع عندما تنقل موضوع فعليك ان تنقله كما هو وبان تذكر من اين نقلته ومن كتبه.

ولكن في المنتديات المتحضرة التي اعضاءها يمتلكون ذكاء تبدأ حتى من نسبة قليلة، فالمفترض عندما يضع احدهم موضوع في الساحة ويكون قد نقله ان يقول للاعضاء ماذا يفعلون به؟ ما هو المطلوب؟ ما هي الرسالة التي يريد ايصالها من نقل الموضوع؟ لماذا نقله؟ وهنا عليه بالطبع ان يعطي رايه في الموضوع.  اذ لو انك فعلت ذلك في المنتديات الغربية مثلا فسيعتبرون ما تفعله اغراق لكون لا احد سيعرف ما تريده انت. اذ كل شخص سيستطيع ايضا ان ينقل يوميا الف موضوع للمنتدى بدون ان يحدد ماذا يريد منها.

لذلك في المرة القادمة قل رايك حول ما تنقله... اذ كل شخص عندما يفعل فعل فهذا لانه يمتلك فكرة في دماغه. فانت حتى لو سالت شخص احمق حول لماذا فعل كذا او كذا فستجد حتما بانه يمتلك مسبقا فكرة في راسه.


لذلك اعيد مرة اخرى لا تقم باخفاء الغرض من نقلك للمواضيع،  فليس هناك شخص من يستطيع الاحتيال علي.

انت فقط قل رايك في اسباب النقل واذكر موقفك ولا يهمك فستستطيع ان تنقل مليون شريط، فهذا لا يهمني، لان ليس هناك ما سيعلو على المنطق والحقيقة.


غير متصل Husam Sami

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1086
  • الجنس: ذكر
  • ماذا ينفع الإنسان لو ربح العالم كله وخسر نفسه
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ الفاضل منير خوشابا المحترم
اقتباس : السادة الكتاب والمحاورين في هذا الموقع
العرب يقولون ناقل الكفر ليس بكافر
انا مجرد انقل الاخبار والمقالات التي اعتقدها مناسبة للمشاركة معكم واشير الى كاتبها ومصدرها مع الرابط اليها
وانا مثلكم عندي احيانا ملاحظات او اسئلة او اراء عنها ولكني لا اوردها لاني انقلها كما هي
وهي من مختلف الجهات والمواقف
لذلك ارجو منكم عدم تحميلي او مساءلتي بما لا شان لي به
مع التحية
   انتهى الأقتباس
 الجميع في العراق من المؤيدين والمختلفين مع ( مرجعية البطريرك ساكو ) يتابعون عملية التصعيد التي يقودها البطريرك ويعلم الجميع انها لا تصب في صالح ( المؤسسة ولا الشعب ) ... انها بالتالي صراع ( مصالح بين ما صرّح به غبطته مع الكلداني واثبات حقوق قيادة الكلدان )
 غبطة البطريرك له شخصيات من حزبه الذي اسسه بواجهة مجتمعية بمسمى ( الرابطة الكلدانية ) والتي لم تحصل على اي مقعد برلماني لكونها غير مسنودة من قبل الحكومة ( انها مصالح الأستحواذ على شرعية قيادة الكلدان ... إذاً الصراع سياسي مصلحي لا ناقة ولا جمل للشعب المسيحي الكلداني فيه لكون جميع المتصارعين ليست لهم علاقة بالشعب ولا واحد منهم بسياسييهم ورجال دينهم وضع مصلحة هذا الشعب المسكين امام عينه . ولا واحد " والحمد لله على هذا لكيّ تنكشف الاقنعة امام المؤمنين " )
 وهنا ما علينا إلاّ ان نقول نصيحة لربما تفيد البعض من المخدوعين ... تذكروا ما حصل في عشرينيات القرن الماضي .. عندما اوهم جماعة السياسيين البطريرك ( الآثوري ) بالتدخل بالسياسة معتمدين على الوعود البريطانية .. كيف انتهت القضيّة ( تشريد 300 قرية آثورية من العراق وابادة معظم سكانها ... اين كان البريطانيون حينها عندما يشاهدون هذه المسرحية ... الجميع تنصلوا من وعودهم وتركوا الشعب امام مصيره المؤلم ... نهنئكم لكون الخاسر الوحيد من هذه المسرحية هو الشعب الكلداني المسكين المغلوب على امره بتبعيته " لقداسات مؤسساتية " نعم فهم في عرف تلك القداسات مجرد " خرفان " يرعونها متى شاؤا ويجزون رقابها متى  جاعوا ...
الأخ الفاضل نيسان سمو الهوزي المحترم
بعد اذن اخي منير
 تعليقك جميل جداً وضمادة لجرح لا يزال مفتوحاً وسيبقى كذلك ... هذه السنوات العشر العجاف لم تقدم ( اي شئ ) للشعب المسيحي عامة ولا الكلداني خاصة .. انها فقط عرض مسرحيات فاشلة ... ادت إلى تغيير منهجية المؤسسة الكلدانية من منهجية اخلاقية تربوية إلى منهجيّة سياسية ( مقيتة ) وعسى ان تكون هذه التجربة التي نخوضها إلى نهاية لهذه المنهجية ( الهجينة ) على الرغم من ان البطريرك ساكو لا يريد ان ينهيها بسلام بل بمؤامرات وتحريضات ويهذا فهو سيكتب اسمه في التاريخ كأكبر محرّض الذي من خلاله ستنشب حروب وانشطارات وانقسامات كنّا قد تحدثنا عنها في مواضيع سابقة من سلسلة قدمناها في العام 2021 بعنوان ( هل السنة الثامنة ستشهد نهاية العهد الساكوي ام بداية لأنشقاق الكلدان ) التاريخ : 1 / 7 / 2021 ... سأكتب روابطها في مداخلتي لك على موضوعك الذي كنت قد كتبته صباحاً وسأنسخه لكم بعد مداخلتي ولن اغيّر فيه .. لقد افرزت هذه الأزمة عن مستوى التحريض والتهديم للبيت العراقي بصورة عامة من خلال ( تحريضه بين الحزبين الكرديين ... وهم لا تنقصهم مشاكلهم دخل غبطته بينهم لتهديم ما تبقى من شعرة علاقاتهم ... تحريضه الرئاسات الثلاث فيما بينهم ... تحريضه للذين يتفقون معه ضد من يخالفونه الرأي ... كل هذه التحريضات وغيرها يستخدم غبطته " المكر وتزييف الحقائق " كما فعلها مع الأساقفة ليجعلهم متحاربين بعضهم مع بعض ليفوز بالكرسي ... ) واقولها صريحةً ... لن يخرج منها إلاّ بعد خرابها ... ليجلس على تلّة الخراب ليتفرّج على ما جنته يديه ... انه معيّن لتنفيذ الأجندة المرسومة له .. خراب المؤسسة وخراب العراق ... انتبهوا ايها العقلاء
 تحياتي الرب يبارك حياتكم واهل بيتكم
 اخوكم الخادم  حسام سامي 24 / 7 / 2023



غير متصل Abo Nenos

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 444
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ Husam Sami  المحترم
بالأستئذان من الاخ منير خوشابا المحترم
أقتباس : وهنا ما علينا إلاّ ان نقول نصيحة لربما تفيد البعض من المخدوعين ... تذكروا ما حصل في عشرينيات القرن الماضي .. عندما اوهم جماعة السياسيين البطريرك ( الآثوري ) بالتدخل بالسياسة معتمدين على الوعود البريطانية .. كيف انتهت القضيّة ( تشريد 300 قرية آثورية من العراق وابادة معظم سكانها ... اين كان البريطانيون حينها عندما يشاهدون هذه المسرحية ... الجميع تنصلوا من وعودهم وتركوا الشعب امام مصيره المؤلم
هل تذكر لنا من هم جماعة السياسيين الذين تقصدهم ؟ كآشوري لا اعرف اي سياسي في تلك الفترة فلم تكن احزاب سياسية أشورية في العراق مع التحية .

الشماس
نمئيل بيركو
كندا

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي
انا الذي فهمته من ان ناقل الكفر ليس بكافر وبان صاحب النقل اراد فقط ان ينقل بدون ان يقول ماذا يريد ان يقوله من النقل هو بانه يريد ان يترك كل شخص يفهم بنفسه ما يريده صاحب النقل من النقل الذي يقوم به.

وبالتالي ولهذا فانا ما فهتمه من نقله لهذا الموضوع هو ان هناك اشخاص يحرقون دماغهم بعدة مواضيع والتي من الافضل لو انهم مثلا اشغلوا انفسهم في مواضيع اخرى مثل الموسيقى او كرة القدم، ولكي اشارك صاحب النقل بهذه الافكار فانني ايضا انقل الموضوع التالي:



الكرة العراقية أمام "نقلة نوعية"... التطوير يبدأ من إسبانيا

اتجهت الكرة العراقية قبل مدة نحو إسبانيا للاستفادة من تطوّر الكرة في هذا البلد والارتقاء بالمستوى والنتائج. هكذا كان قرار الاتحاد العراقي لكرة القدم صائباً.

يستعد منتخب العراق للشباب حالياً في إسبانيا لبطولة كأس العالم للشباب 2023 في كرة القدم المقرّرة في الأرجنتين بين أيار/مايو الحالي وحزيران/يونيو المقبل.

كان تعادلُ منتخب العراق للشباب بنتيجة 1-1، قبل أيام خلال وجوده في إسبانيا، في مباراة ودية أمام منتخب البرازيل بطل أميركا الجنوبية والمرشح للتتويج بلقب المونديال تأكيداً للتطوّر الذي تشهده الكرة العراقية على صعيد المنتخبات الوطنية منذ فترة.

إذ قبل منتخب الشباب كان المنتخب العراقي الأول توّج بلقب بطولة كأس الخليج 2023 "خليجي 25" التي استضافها في مدينة البصرة.

يجدر القول هنا إنّ هذا التطور وهذه النتائج يأتيان بعد دراسة وتخطيط من الاتحاد العراقي لكرة القدم الذي قرّر أن يتجه نحو بلد متطور في الكرة هو إسبانيا للاستفادة من خبراته وإمكاناته للارتقاء بالكرة العراقية وعودتها إلى واجهة الكرتين العربية والآسيوية بعد أن تمكّنت بالفعل من العودة إلى واجهة الكرة الخليجية بالتتويج بلقب كأس الخليج 2023.

هكذا جاءت زيارة رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم، عدنان درجال، إلى إسبانيا، في شهر تشرين الأول/أكتوبر الماضي في هذا الإطار. درجال التقى حينها رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، لويس روبياليس حيث تم التباحث في تعزيز العلاقات الثنائية في المجالات الرياضية عموماً وكرة القدم على وجه الخصوص.

واستعرض الجانبان في الاجتماع سبل تقديم الدعم للمنتخب العراقي وكيفية مساعدته من الجوانب الفنية في المرحلة المقبلة للارتقاء بنتائجه على المستويات الإقليمية والقارية والعالمية. ووجّه درجال الدعوة إلى روبياليس لزيارة العراق، وأكد الأخير تلبيتها.

هذا الكلام أصبح أفعالاً سريعاً، إذ في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي أعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم تعيين الإسباني خيسوس كاساس لقيادة منتخب "أسود الرافدين" مع طاقم تدريبي إسباني وقد تأكدت صوابية قرار الاتحاد العراقي حيث نجح كاساس سريعاً في قيادة منتخب العراق للتتويج بلقب "خليجي 25".
 
دوري محترفين

توجُّه الكرة العراقية نحو إسبانيا والاستفادة من تطوّرها تأكد مجدداً في شهر كانون الثاني/يناير الماضي بتوقيع اتفاقية مع رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم "الليغا" لإقامة دوري محترفين في العراق في المواسم الثلاثة المقبلة.

وقال الاتحاد العراقي حينها إن الاتفاقية "شملت إقامة دوري الفئات العمرية"، مضيفاً أن هذه الخطوة منه جاءت "لتطوير الكرة العراقية والنهوض بواقعها ووضعها على طريق الاحتراف".

من هنا سيكون عنوان المرحلة المقبلة المزيد من التعاون وتوثيق العلاقات بين الكرتين العراقية والإسبانية وما سيستتبع ذلك أيضاً من افتتاح أكاديميات ومدارس كروية في العراق بإشراف إسباني لتخريج جيل عراقي موهوب يقدّم الفائدة للمنتخبات العراقية.

هذه الفائدة بدأت تؤتي أكلها بنتائج المنتخب العراقي الأول ومنتخب الشباب. أنظار العراقيين ستكون على منتخب "أسود الرافدين" في مونديال الشباب في وقت سيستعد فيه المنتخب الأول لبطولة آسيا التي ستقام في بداية 2024 وذلك بخوض مباريات أمام منتخبات عالمية كما هو الحال أمام منتخب كولومبيا في حزيران/يونيو المقبل، وكل ذلك ضمن استراتيجية تطوير الكرة العراقية التي بدأت قبل مدة، ولن تتوقّف.

https://www.almayadeen.net/sports/%D8%A7%D9%84%D9%83%D8%B1%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%B1%D8%A7%D9%82%D9%8A%D8%A9-%D8%A3%D9%85%D8%A7%D9%85-%D9%86%D9%82%D9%84%D8%A9-%D9%86%D9%88%D8%B9%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%B7%D9%88%D9%8A%D8%B1-%D9%8A%D8%A8%D8%AF%D8%A3-%D9%85%D9%86-%D8%A5%D8%B3%D8%A8%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A7

غير متصل Husam Sami

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1086
  • الجنس: ذكر
  • ماذا ينفع الإنسان لو ربح العالم كله وخسر نفسه
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
بعد اذن الأخ منير خوشابا المحترم
 الأخ الفاضل ابو نينوس المحترم

 كان استشهادي بتجربة الثورة الآشورية من باب الأستفادة من دروس التاريخ لمنع الوقوع في مهالك نحوكها بأنفسنا ... (( مذابح سيفو )) السيئة الصيت التي انتجت انحسار الشعب المسيحي الآشوري في العراق الذي كان يمثل غالبية كبيرة .. لا بد لنا كمسيحيين ان نستذكرها دائماً لما خلفته من تغيير ديمغرافي في سهل نينوى لا نزال نعاني من نتائجها الكارثية ... نخشى من تكرارها مع بقيتنا الباقية ... بمحبتنا لشعبنا المسيحي نحن نذكّر (( فعسى ان تنفع الذكرى )) تحياتي الرب يبارك حياتك واهل بيتك
 اخوكم الخادم  حسام سامي 24 / 7 / 2023