المحرر موضوع: العلاف يضي سيرة الاثاري الراحل الكتور بهنام ابو الصوف في ذكرى رحيله  (زيارة 514 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 37779
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
العلاف يضي سيرة الاثاري الراحل الكتور بهنام ابو الصوف في ذكرى رحيله
عنكاوا كوم-خاص
ضمن منشوراته التعريفية بابرز رجالات العراق واسهاماتهم سلط الاكاديمي المؤرخ الموصلي المهعروف ابراهيم العلاف الضوء في موقعه التواصلي ازاء ذكرى الراحل الاثاري المعروف بهنام ابو الصوف  وابرز العلاف باستذكاره  جانب من ذكريات شخصية ربطته معه  اضافة لاطلالاته على مذكراه التي جمعها الكاتب عبد السلام طه وصدرت في وقت سابق واليكم ما كتبه العلاف .
أخي وصديقي وعندما كنت رئيسا لقسم التاريخ بكلية التربية 1980-1995 طلبت منه وكان مديرا لآثار المنطقة الشمالية ان يقوم بتدريس طلبة المرحلة الاولى مادة التاريخ القديم فوافق واستمر يدرس اكثر من سنة .
والرجل لم يكن أستاذا في الجامعة آنذاك ، بل كان (مديرا عاما لأثار المنطقة الشمالية ) ومقره في مدينة الموصل ،واتصلت به ووافق على الفور، وبدأ التدريس لطلبة الصفوف الأولى والثانية في قسم التاريخ. وعندئذ أدركت بأنني قدمت خدمة جيدة للعلم، فمن يدرسه الدكتور بهنام ابوالصوف يجد وكأنه امتلك كل أسرار العراق القديم بحضاراته الاكدية والبابلية والسومرية والكلدانية والأشورية والحضرية (نسبة إلى الحضر مدينة الشمس التي تبعد عن الموصل قرابة 100 كم ) .
اكاديمي من الطراز الاول ، واستاذ في التاريخ القديم ، وجهبذ في الاثار العراقية وآثار الشرق الاوسط من الموصل له آراء وافكار وطني عراقي قح . كتبت عنه اكثر من مرة وما كتبته متاح في الانترنت ويمكن ان تجدوا بعض ما كتبت في الموقع التالي :https://www.iraqinhistory.com وللدكتور بهنام اراء بخصوص المسألة السومرية كتبت عنها في الرابط التالي : http://wwwallafblogspotcom.blogspot.com/.../blog-post_27...
صدرت مذكراته عن دار المدى ببغداد بعنوان( رحلتي مع آثار العراق) راجعها الاستاذ عبد السلام صبحي طه مشكورا .
في 19 ايلول - سبتمبر سنة 2012 أي قبل (11) سنة توفي رحمة الله عليه وطيب ثراه وجزاه خيرا على ماقدم .
 
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية