المحرر موضوع: مقتل نجل رئيس كتلة حزب الله في غارة إسرائيلية  (زيارة 242 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Janan Kawaja

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 31692
    • مشاهدة الملف الشخصي
مقتل نجل رئيس كتلة حزب الله في غارة إسرائيلية
مصادر تؤكد أن من بين القتلى الخمسة نتيجة القصف الإسرائيلي مسؤولون في فرقة الرضوان وهي نخبة مقاتلي حزب الله.
MEO

حزب الله خسر الكثير من كوادره بسبب تداعيات حرب غزة
 استهداف نخبة حزب الله من قبل الطيران الاسرائيلي يكشف وجود اختراقات
 حماس تؤكد مقتل مسؤول كبير في الحركة وتركيين في غارة جنوب لبنان
 عبداللهيان يؤكد أن أنّ رقعة الحرب في غزة ستتّسع في حال لم تستمر الهدنة

بيروت - نعى حزب الله ليل الأربعاء-الخميس خمسة من مقاتليه، بينهم نجل رئيس كتلته البرلمانية النائب محمّد رعد، بعد مقتلهم بنيران إسرائيلية في جنوب لبنان فيما اشارت مصادر أن من بين القتلى قادة بارزون في كتيبة الرضوان وهي نخبة مقاتلي الحزب.
وأعلن الحزب في بيانات منفصلة أنّ كلاً من المقاتلين الخمسة "ارتقى شهيداً على طريق القُدس"، وهي عبارة يعتمدها لنعي عناصره الذين يُقتلون خلال تبادل القصف مع إسرائيل منذ بدء التصعيد في جنوب لبنان مع اندلاع الحرب في غزة.وعدّد الحزب من بين أسماء قتلاه عبّاس محمّد رعد.
وكان مصدر مقرّب من العائلة أفاد في وقت سابق أنّ عبّاس رعد "استشهد مع عدد من عناصر الحزب" جراء غارة اسرائيلية استهدفت منزلاً كانوا بداخله في قرية بيت ياحون في جنوب لبنان.
وكشف موقع " صوت بيروت انترناشيونال" وفق مصادر ان من بين القتلى خليل جواد شحيمي وهو قيادي كبير في فرقة الرضوان وملاك حولا وأبوحسين شقرا ومحمد شري وهو ما يشير الى اختراق في صفوف الحزب باستهداف مجموعة من نخبه.
وفي بيانات متلاحقة، أعلن الجيش الإسرائيلي عن قصف أهداف في لبنان قائلا إنّه شنّ غارات مساء الأربعاء على بنى تحتية وخلايا تابعة لحزب الله، من دون تحديد مواقعها.
وتشهد المنطقة الحدودية في جنوب لبنان تصعيداً عسكرياً متفاقماً بين إسرائيل وحزب الله منذ شنت حركة حماس في السابع من تشرين الأول/أكتوبر هجوماً غير مسبوق على الدولة العبرية التي تردّ بقصف مدمّر وعملية برية في قطاع غزة المحاصر.
ومنذ بدء التصعيد عبر الحدود، سقط 107 قتلى في لبنان، بينهم 75 من مقاتلي حزب الله و14 مدنياً، بينهم ثلاثة صحافيين، وفق حصيلة أعدتها وكالة فرانس برس. وأفادت السلطات الإسرائيلية من جهتها عن مقتل تسعة أشخاص بينهم ثلاثة مدنيين.
وجاءت الغارة الإسرائيلية على بيت ياحون بعد ساعات من الإعلان عن التوصل إلى اتفاق بين إسرائيل وحماس تطلق الحركة بموجبه 50 رهينة من الذين احتجزتهم خلال هجومها على إسرائيل، التي تفرج بدورها عن أسرى فلسطينيين، على أن تسري هدنة لمدة أربعة أيام في قطاع غزة، في أول خطوة فعلية نحو تهدئة بعد أكثر من ستة أسابيع من الحرب.
وقالت حركة حماس في بيان الأربعاء إن تركيين كانا من بين القتلى في الغارات الإسرائيلية التي وقعت الثلاثاء على جنوب لبنان وأدت أيضا إلى مقتل مسؤول كبير في الحركة الفلسطينية فيما يعتقد ان استهداف الاتراك رسالة الى الرئيس التركي رجب طيب اردوغان الذي وجه انتقادات واسعة لعمليات الجيش الإسرائيلي في غزة.
وقُتل الثلاثاء ما إجماليه تسعة أشخاص، من بينهم صحفيان، ومدنيان آخران وخمسة من أعضاء حماس في غارة إسرائيلية في جنوب لبنان. وجاء في بيان حماس أن التركيين كانا في سيارة تقل خمسة أشخاص قتلوا جميعا.
وخلال زيارة الى بيروت هي الثانية منذ بدء الحرب في غزة، حذّر وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان من أنّ رقعة الحرب في غزة ستتّسع في حال لم تستمر الهدنة بين إسرائيل وحماس.
وقال عبداللهيان لقناة الميادين ومقرّها في بيروت، وفق تصريحات نقلتها وكالة فارس الإيرانية "إذا بدأت الهدنة غداً، ولم تستمرّ فإنّ ظروف المنطقة ستتغيّر وستتّسع رقعة الحرب"، وفق ما ذكرت وكالة فارس الإيرانية.