المحرر موضوع: رسائل قصيرة  (زيارة 1313 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Farouk Gewarges

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 614
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رسائل قصيرة
« في: 02:09 15/09/2005 »
رسائل قصيرة

فاروق كيوركيس -  فرنسا
   

-  هنيئا لكم ايها الاشوريون باشوريتكم في الدستور ... و هنيئا لكم ايها الكلدان بكلدانيتكم....والصبر  والعزاء لكل المؤمنين بوحدة شعبنا وامتنا .

-  الى الحكومة العراقية الموقرة ... نقترح تا جيل كافة الاحتفالات والتجمعات الرسمية والدينية ذات الطابع الشعبي والجماهيري ولحين استتباب الامن والسلام في الوطن .

- الاخ  عبدالاحد افرام.. جميل جدا كلامكم عن وحدة شعبنا وايمانكم بتسمية موحدة ... ولكن الاجمل ان يكون الكلام مقرونا بالافعال .

- الى كافة الرؤساء والاباء في كنائسنا الاشورية والكلدانية والسريانية .. ان توعية وتثقيف ابناء  الكنيسة بالثقافة القومية وحب الامة ونشر وتعليم  لغتنا وفتح المدارس .. هو بلا شك من صميم واجباتكم وتستحقون الشكر والتقدير .. ولكن لا نرى انه من واجبكم التدخل في الشؤون السياسية  لشعبنا وامتنا .

- الى كافة المؤرخين وذوي الاختصاص.... لقد سمعنا  بظهور  تسمية  جديدة  في شمال  العراق..و التسمية  هي ( الشعوب الكردستانية ) .. فهل يمكنكم  ان تعينوننا لمعرفة مصدر هذه التسمية  الغريبة .

- الى الجمعية الوطنية العراقية....واخيرا رقت قلوبكم وعطفتم علينا بسماحكم لنا نحن العراقيين  في المهجر بالمشاركة في الانتخابات المقبلة .. اننا اذ نشكركم على هذه ( المكرمة)  ... فاننا نحيطكم علما  بان حق الانتخاب هو من ابسط حقوق المواطن .

- الى الاخوة في حزب  بيت نهرين الديمقراطي الاشوري.. يوم الاربعاء الماضى وبينما كنت اطالع في موقع عنكاوة كوم قرات مقابلة مع الاخ  يؤاش جان يؤاش سكرتير  الحزب ... والى يمين المقابلة قرات البيان الختامي لكونفرانس الحزب المذكور متخذين قرارا  بفصل السكرتير الاخ يؤاش .. وان الامين العام للحزب هو الاخ  ابرم خوشابا ال سمانو ... وفي مساء نفس اليوم  العاشرة بتوقيت  فرنسا سمعت وشاهدت الاخ سركون داديشو على الفضائية الاشورية يؤكد بان الاخ يؤاش هو سكرتير الحزب ..... وان الاح ابرم سمانو مكلف بمسؤوليات اخرى في التجمع  الوطني الاشوري.. ويوم الخميس الماضي وفي نفس الموقع كان هناك بيان من حزب بيت نهرين الديمقراطي مؤرخ  في 3-7-2005 يتضمن فصل الاخ ابرم سمانو ....  هل بامكانكم  ان تفسروا لنا هذا اللعز  ؟

- الى كافة احزابنا وتنظيماتنا السياسية..... نقترح على كل حزب او تنظيم ان يقدم قائمة بالنقاط التي يتفق فيها مع الاحزاب والتنظيمات الاخرى .... ثم تشكل لجنة تضم ممثلين من هذه الاحزاب للتنسيق والعمل على تفعيل هذه القواسم المشتركة ....
وذلك  اضعف الايمان.. ولكن لا تخافوا  انها ليست دعوه الى التوحد ولم  الشمل....
وانما مجرد راي ليس الا .

- تناقلت الصحف ووسائل الاعلام اخبار هجرة الكثير  من  ابناء شعبنا من الاشوريين والكلدان من وطنهم العراق الى دول الجوار بسبب تردي الاوضاع الامنية والاعتداءات التي تطال الكثير منهم .... وامام هذا المشهد الماساوي المؤلم  لا يسعنا الا  ان  نتذكر هذا البيت من الشعر  :
اذا لم  تكن غير الاسنة مركبا .....  فما حيلة المضطر الا ان يركبا .