المحرر موضوع: الكاتب الأمريكي المُخضرم نوكتيس درافن: لا أعتقد أن فوز بوتين هو مُفاجأة.  (زيارة 229 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل شابا ايوب

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 69
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي

الكاتب الأمريكي المُخضرم نوكتيس درافن: لا أعتقد أن فوز بوتين هو مُفاجأة.

فقط الأحمق من الروس هو الذي لا يُصوِّت لِآخر القادة الحقيقيين في العالم.

بعد توسع حلف شمال الأطلسي إلى الحدود الروسية، والحرب التي يخوضها الغرب بالوكالة ضد روسيا عبر أوكرانيا، استيقظ الشعب الروسي وأدرك أنه يخوض معركة من أجل البقاء.

ويَدرك الروس صِحة كل ما قاله بوتين وآخرون عن دوافع الغرب ودُعاة العولمة، ويدركون أن وطنهم يتعرض للهجوم على كافة الجبهات ـ عسكرياً، وثقافياً، وروحياً. وهم يعلمون أن الغرب يسعى إلى إرغام روسيا على الركوع والتعهد بالولاء للنظام العالمي الوحيد والهيمنة الغربية، تماماً كما فعلوا مع العديد من البلدان الأخرى في أوروبا.

ويدرك الروس أيضاً أن بوتين كان يحارب هذه السياسات منذ البداية، ولذلك يَلقى منهم الدعم الكامل كما ينبغي. ويتعيّن على الغرب أيضاً أن يكون ممتناً لفوز بوتين، لأن الكثيرين في الغرب لا يفهمون أن هناك العديد من القادة الروس الحاليين ، الذين يُريدون أن يَحِلّوا محل بوتين، وأنهم أقل صَبراً من بوتين، ويَكِنّون كراهية عميقة للغرب ، ويفتقرون إلى يد بوتين الحازمة.

في النهاية عندما لا يعود بوتين على رأس السلطة، سأخشى على الغرب، لأنّه سواء اعترفنا بذلك أم لا، فإن روسيا قادرة على محو القسم الأعظم من العالم بالكامل، ولكن الحمدُ لله أن بوتين ليس ذلك الوحش الذي نتصوره.

ماذا سيحدث عندما يكون في السلطة شخصٌ ليس بِلَطافة بوتين؟

ترجمة : د. شابا أيوب
٢٣ آذار ٢٠٢٤