المحرر موضوع: في بغديدا ... تكريم المدير العام للثقافة والفنون السريانية  (زيارة 330 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل مديرية الثقافة السريانية

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 668
    • مشاهدة الملف الشخصي
في بغديدا ... تكريم المدير العام للثقافة والفنون السريانية
كرَّمَ معهد الفنون الجميلة المختلط / الحمدانية في بغديدا بسهل نينوى، الخميس 2 أيار 2024، المدير العام للثقافة والفنون السريانية بإقليم كوردستان كلدو رمزي أوغنا، وذلك لدوره في دعم النشاطات الفنية الشبابية والثقافة السريانية في المنطقة.

وجاء تكريم أوغنا خلال مهرجان المعهد السنوي الثاني، المُقام للفترة 2 – 3 أيار الحالي، على قاعة مسرح د. ريكاردوس يوسف، حيث تضمن حفل أفتتاح المهرجان مقطوعات موسيقية وغنائية، إضافة ً إلى عرض مسرحي بعنوان "الرسالة رقم 1" تأليف الكاتب أبراهيم كولان وإخراج وسام نوح، فضلاً عن أفتتاح معرض فني تضمن عدداً من الأعمال الفنية والتشكيلية لطلبة المعهد.

كما تضمن حفل الأفتتاح كلمة مدير المعهد نبراس خدو، التي أكد فيها على دعم الإدارة في المعهد للطلبة المتميزين فيه، لغرض صقل مواهبهم وتنميتها، ليشار إليهم بالبنان في المستقبل.

وقد حضر الحفل الأفتتاحي للمهرجان، سيادة راعي أبرشية الموصل وتوابعها للسريان الكاثوليك مار بندكتوس يونان حنو، مدير تربية الحمدانية رافد يوسف، وأعضاء من السلك التربوي في محافظة نينوى، وجمع من أبناء شعبنا في المنطقة.

وبالإضافة لتكريمه شخصياً، فقد أشترك المدير العام للثقافة والفنون السريانية كلدو رمزي أوغنا في تكريم الضيوف الحاضرين لعل أبرزهم سيادة المطران مار بندكتوس يونان حنو، حيث أثنى أوغنا على العاملين في المعهد من إدارة وكادر تدريسي، ووعد بأستمرار دعم فناني شعبنا من الفئة الشابة في سهل نينوى.