المحرر موضوع: علم عامر! كلداني آخر زمان!  (زيارة 1356 مرات)

0 الأعضاء و 5 ضيوف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 6328
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
علم عامر! كلداني آخر زمان!
« في: 05:45 22/05/2024 »
تحية وإحترام سيداتي سادتي المطلعين الكرام:

تنويه مهم جداً, البعض من المطلعين الكرام يلتبس عليه الفرق بين الشعار والعلم, شعار الكلدان شعار تأريخي له عدة آلاف من السنين وله مكانته الخاصة في قلوبنا, أما ما يسمى العلم الحالي للكلدان فهذا وجد قبل عدة سنين فقط ولم يكن متعارف عليه في العراق إلا بعد عام 2003!, ثانياً هذا الموضوع لا علاقة له بالتسميات, وأخيراً أحب أن أوضح أنني لا أهاجم دين أو شعب أو قومية أو عرق أو شخوص أياً كان, فالكل هم محل جل تقديري وأحترامي, لكنني هنا أنتقد عدائية أفكار شخص تنتقص من الكلدان والآشوريين والسريان وتسمياتهم. كتبت هذه الملاحظة المهمة كي يكرمنا بسكوته كل من يصطاد بالماء العكر, لذا أقتضى التنويه وشكراً لتفهمكم.

في عام 2022 كنت أضع صورة للعلم الكلداني على البروفايل الخاص بي لحساب الفيسبوك, بعد عام تقريباً في نهاية شهر شباط 2023 رفعت هذه الصورة لسبب مهم جداً وهو موضوع جذب أنتباهي في صفحة على الفيسبوك تحت عنوان Nabu Khadnezzar  حيث دخلت في حوار مع "د.عامر حنا فتوحي" حول موضوع نشره على صفحته تحت عنوان "من ينكر أصله البابلي وتراثه البابلي لا أصل له" ومن ضمن ما جاء فيه قوله "أما المتخاذلون والإنتهازيون فأنهم يتنازلون عن بابليتهم ويدعون بأن لغتهم هيّ السورث" !! وأيضاً "وهؤلاء الإنتهازيين من جماعة (لغتنا سورث وكلن سورايي)" وأختتم كلامه ب " هذا المنشور أيضاً لكي يخرس (أعداء الكلدان) من جماعة كلن سورايي ومن لف لفهم. " ! بصراحة هذا الكلام أستفزني بشكل مؤلم أن يصدر هذا الكلام من شخص يحمل شهادة دكتوراه على حد قوله والأنكى يقول أنه هو مصمم العلم الكلداني! وهنا أردت أن أتبين ما هي مشكلته مع كلمة "سوراي وسورث"؟ فدخلت معه في حوار أنتهى بطردي من الموقع وعمل حظر!! ومسح كل النقاش الذي دار بيننا لأنني وضعته في زاوية لا يُحسد عليها أبداً! والمسكين لم يكن يعلم أنه يحاور شخص يوثق كل كلمة تكتب ويحاور بالحق والمنطق والدليل والبرهان.

أوصانا السيد المسيح قائلاً ( أُعطيكُم وَصيَّةً جَديدةً: أحِبُّوا بَعضُكُم بَعضًا. ومِثلَما أنا أحبَبْتُكُم أحِبُّوا أنتُم بَعضُكُم بَعضًا ) طيب أين السيد الدكتور عامر من هذه الوصية؟ الآشوريين والسريان أخوة لنا في الأرض والدين واللغة وهذا الشخص يسميهم ومن يتعاطف معهم من الكلدان متخاذلين وأنتهازيين ويريد سلب حقوقهم وأخراسهم!! والكارثة في مكان آخر يعلن أن أكبر الداعمين لأحد كتبه هم جماعة من اليهود ويعلن محبته وأخوته لهم!! طيب يا أخي هذه حرية شخصيه أن تحب من تحب ويدعمك من يدعمك بالعافية عليك, لكن أن تتحدث بأسم الكلدان وتشتم أخوة لك بالوطن والدين واللغة هذه شغله عجيبه غريبه غير مبرره بالمره!! ولا يمكن أن تبررها بأنهم يفعلون نفس الشئ معنا نحن الكلدان, لأنه ليس الكل يفعل وهناك أكثر من علاقة تربطنا وأهم ثلاث ذكرتها اعلاه ناهيك عن علاقات الزواج والتصاهر والضيافه عند الازمات وغيرها!.

كما اشرت أعلاه لا يوجد شخصنة في الموضوع وهذا الرجل لا علاقة لي بشخصه فهو حر بنفسه وليس لي عداء معه, لكنني أختلف مع أفكاره تماماً فنحن الكلدان وأخوتنا الآشوريين والسريان نتواجد اليوم على نفس المركب ونواجه نفس الأمواج, وبتكاتفنا وتفاهمنا يمكن لنا أن ننجو ونصل لبر الأمان وبخلافاتنا التي لا داع لها سنغرق واحد تلو الآخر, وما هي إلا مسألة وقت أن لم نتتبه لأفعال ونوايا من يريدون الشر بنا المدفوعين من جهات لا تريد الخير لنا وأتصور هذه الجهات معلومة لمن يستطيع النظر من خلال الغربال, السيد عامر بأفكاره هذه لا يصلح أن يكون مصمم لعلم الكلدان وهذا العلم مرفوض بالنسبة لي 100% لأنه نابع من أفكار شخص يهين أشقاء لنا ويُحابي الغريب! لا بل لايستحق أن يُنسب للكلدان, فالكلداني الحقيقي الأصيل يؤمن بوصايا السيد المسيح لمحبة أخوتهم, وان كان البعض القليل من أخوتنا الآشوريين والسريان يهاجمون الكلدان ويلغون وجودهم فعلينا تجاهل هؤلاء البعض وتجاهل كل شخص يدعي الكلدانية وهو يُسئ الى أخوته وإلينا ككلدان! يوسع الشرخ عوض أن نتقارب مع أصوات المحبة منهم التي تسعى لخيرنا وأن تطئ أقدامنا جميعاً بر الأمان وأن يستمر وجودنا في هذه الكرة الأرضيه أطول فتره ممكنه, ناهيك عن أمر مهم للغاية سأمر عليه مرور الكرام الا وهو تصميم العلم الكلداني الذي هناك علم آخر مشابه له بنسبة 95% ! فهل من صمم العلم الكلداني يريد أن يقول لنا شئ أو يوجه رسالة؟ هذا ليس موضوعنا الآن.

أختم بقولي أرموا بأفكار هكذا بشر يفرقون بيننا وبهكذا علم في المزابل, فالكلدان قادرين أن يصمموا علمهم الخاص. الحكمة مطلوبة أكثر من أصوات النشاز المتبنية لنظرية "فرق تسد" التي تريد لنا ثلاثتنا الأندثار ليخلو لها الجو والساحة, فعندما يموت آخر وريث سيكون لهؤلاء يوم فرح وعيد! لكن عزائنا أنه تتواجد اليوم من الأطراف الثلاثة الكلدان والآشوريين والسريان أصوات محبه تدعوا للقاء والتفاهم والتعاضد وتبحث عن طريق ينقذ ما يمكن أنقاذه مما تبقى من أشلاء أصلاء بلاد الرافدين, وهذا ما لن يقوم به غيرنا أن لم نقم به نحن بأنفسنا, ومن له عينان للقراءة فليقرأ.

آسف للاطالة لكنني اترجى من رعاة كنائسنا بتنوعها وأخص كنيستنا الكلدانية وكل كلداني أصيل أن ينتبهوا لهذا الأمر والعلم ويرفعوه منها ومن قاعاتها وموقعها الألكترونية فنحن في غنى عن "دوخة الراس"! وأنهي بقولي ما أشرت إليه أعلاه هو رأي شخصي وليس مفروض على أحد قبوله, لكن كل ما أتمناه هو القراءة بتأمل وروية قبل أصدار الأحكام ودمتم.

                                      ظافر شَنو
لن أُحابيَ أحدًا مِنَ النَّاسِ ولن أتَمَلَّقَ أيَ إنسانٍ! فأنا لا أعرِفُ التَمَلُّقَ. أيوب 32.



غير متصل Odisho Youkhanna

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 20832
  • الجنس: ذكر
  • God have mercy on me a sinner
    • رقم ICQ - 8864213
    • MSN مسنجر - 0diamanwel@gmail.com
    • AOL مسنجر - 8864213
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • فلادليفيا
    • البريد الالكتروني
رد: علم عامر! كلداني آخر زمان!
« رد #1 في: 19:35 22/05/2024 »
الاخ العزيز يوسف ابو يوسف
تحية ومحبة
شعور طيب من حضرتك تجاه اخوة لك فالسيد المسيح له المجد لما اعطانا وصية جديدة ان نحب بعضنا البعض لاننا تعمذنا بمعمودية مقدسة واحدة وصار المسيح فينا وعليه يجب ان نحب بعضنا البعض قد نختلف في الاراء ولكن ليس على حساب محبتنا واخويتنا وعليه انا اتفق معك بما جئت به في موضوعك المطروح ولكن للاسف اقول لك كلامك الاخير لم يعجبني { أختم بقولي أرموا بأفكار هكذا بشر يفرقون بيننا وبهكذا علم في المزابل, فالكلدان قادرين أن يصمموا علمهم الخاص.} طيب اين كانوا الكلدان طوال هذه السنين من تصميم علمهم / والعلم القومي الكلداني في الكنائس والعلا وتاجا فوق الروؤس وليس في ....


احترامي ميقرا
may l never boast except in the cross of our Lord Jesus Christ

غير متصل Husam Sami

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1093
  • الجنس: ذكر
  • ماذا ينفع الإنسان لو ربح العالم كله وخسر نفسه
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: علم عامر! كلداني آخر زمان!
« رد #2 في: 00:11 25/05/2024 »
  الأخ الفاضل ظافر شنو المحترم
الأخوة الأفاضل من المتابعين والمختلفين المحترمين

 بداية لم اكن ارغب في التداخل في هكذا موضوع لكوني أؤمن بشعار ( كن مسيحياً قبل ان تكون قومياً او سياسياً ) .. لكن ما جعلني اغيّر رأيي هو ردود الأفعال التي رأيناها قبل كتابة هذا الموضوع والذي اسفرعن أخطاء تجر أخطاء ...
وهنا التساؤل : ماذا يعني لو طرحت موضوعاً لا يعجب فريق معيّن .. ؟
 لقد عانينا كثيراً من تلك التصرفات انه كلما طرح شخصاً فكرة لا تعجب ( معينين ) ينتهي به الأمر ان يحارب ويحجب .. اتعرف صديقي بما يذكرني ذلك !! ( الرب يسوع المسيح عندما ينبّه تلاميذه والمؤمنين به انه سيطردون من المجامع وسيلاحقون في المحاكم وسيؤذون .. ليس لسبب انما لكونهم مختلفي الرأي مع معينين ) في كنائسنا القومية نجدها ومع كهنتنا القوميون نجدها ومع كتلنا السياسية ايضاً نجدها والسبب ( الشعوبية العنصريّة ) فكلما تعنصرنا كلما شوّهنا قضايانا القومية , الدينية , السياسية ... لهذا آمنت بذاك الشعار .. ان نكون مسيحيين قبل ان نكون قوميين ( بالمناسبة ليست المسيحية المؤسساتية بل مسيحية الرب يسوع المسيح ) لكون المسيح يشذّب الأفكار ويناغمها مع كل قناعة ( قومية , سياسية , دينية ) فلا يعد الإنسان المسيحي يفكر انه اعظم من أخوته بل واحداً منهم مكملاّ لأفكارهم داعماً لطموحاتهم .. نعم انا كلداني حد النخاع وكذلك أخي السرياني والآشوري هم كما انا وربما اكثر .. فإن فكّر كل واحد منّا بمعزل عن الآخر أكلنا بعضنا بعضاً تشتتنا وانتهينا ...
صراعنا اليوم ليس صراعاً قومياً لكيّ ينعزل احدنا عن الآخر انما صراعنا اليوم في ايماننا المسيحي فلنجعله اولويتنا ..
لكل منّا خصوصيته القومية لكن عموميتنا في مسيحيتنا فهيّ الأعظم .
العلم ممكن ان يناقش وممكن ان ينتقد وممكن ان يغيّر وممكن ان يستفتى عليه .. العلم ليس إلهاً العلم يصبح مقدساً بعد الاستفتاء لأنه يكتسب قداسته من التزام الشعب به .
 العلم راية مرحليّة تتغيّر بتغيّر الأهداف وبتوسّع الآفاق الفكرية والمجتمعيّة .
 العلم يتغيّر بتغيّر الطموحات وبتغيّر التحالفات وبتغيّر الحكومات .. المهم الشعب الذي يكون خلف ذاك العلم .. فالشعب هو من يصنع العلم وليس العلم من يصنع الشعب .
 عاصرنا رايات ترفع ورايات تداس ورايات ابتلى بها شعبها . فلم كل هذه الجلبة

 وهنا نرجو من جميع الأطراف التريّث في اصدار ردود أفعال تجعل بعضنا يكره الآخر بل لنتصرّف بقبول الآخر فكراً بالمحبة ولو كان مختلفاً معنا ونذكركم بالوصيّتين الأوليتين لأنهما خير دليل على كلامنا :
 1 ) انا الرب إلهك لا يكن لك آلهة سواي
2 ) لا تصنع لك تمثالاً ولا منحوتاً ولا صورة شيء مما في السماء من فوق , ولا مما في الأرض من تحت , ولا مما في المياه من تحت الارض . " لا تسجد لها ولا تعبدها لأني انا الرب إلهك " ...
 الرب يبارك حياتكم جميعاً واهل بيتكم
 اخوكم الخادم حسام سامي    24 / 5 / 2024

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5261
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: علم عامر! كلداني آخر زمان!
« رد #3 في: 01:35 25/05/2024 »
أستأذن الجـميع ويسرني أن أضيف إلى الأخ حـسام :
العـلة فـينا نحـن الشرقـيـين ( وربما الآخـرين أيضاً ) وهي أنـنا لا نـرضى بمَن هـو خارج محـيـط جـسمنا .
سأورد مثالاً واقـعـيـا ، وسـتـتـوضح فـكـرتي :
في مرحـلة دراسـتـنا الثانوية ( ألـقـوش ) كان هـناك زميل في الصف ، هـو صديق عادي كـباقي الزملاء الأصدقاء في الصف ..... وبعـد سنين العـمر إلتـقى بأخي في أميركا ويعـملان سـوية في شـركة ، وأنا في أستراليا ................ وفي أحـد الأيام قال ( هـذا الزميل لأخي ) :
هـل تـدري كم كـنا نـكـره أخــيك مايكـل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
تـفاجأ أخي وتغـيّـرت ملامح وجـهه متعـجباً !!! لأنه يــدري بي (( أنا أخـوه )) لست شـرّانـياً ولا أعـتـدي عـلى أحـد ولا أشـتـم شخـصاً ... و( مثلاً ) لا أدخــّـن ، لا أسـكـر ، ولا أقـسـم عـشـوائياً كـباقي الناس ، ولا ولا ولا ولا .....
زميلي هـذا ، لـمّـا لاحـظ الإسـتـغـراب في وجه أخي ، قال له :
كـنا نـكـره أخـيـك ، ليس لأنه كان شـرانـياً ، وإنما لأن والـدينا ( أبي وأمي ) كانا يــقـولان لـنا :
صيـروا مثـل هـذا إبن عـبـو سيبي ... يخـدم القـداس ، صوته حـلـو ، يـروح إلى الأخـوية المريمية ، شاطر بالمـدرسة ، لا يصادق السيـئـيـن ..... فـهـذا كان يجـعـلـنا نـكـره أخـيـك
***********
أعـتــقـد وصلت الـفـكـرة .............. وشكـرا للجـميع

 

غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 6328
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: علم عامر! كلداني آخر زمان!
« رد #4 في: 17:08 25/05/2024 »
الاخ العزيز يوسف ابو يوسف
تحية ومحبة
شعور طيب من حضرتك تجاه اخوة لك فالسيد المسيح له المجد لما اعطانا وصية جديدة ان نحب بعضنا البعض لاننا تعمذنا بمعمودية مقدسة واحدة وصار المسيح فينا وعليه يجب ان نحب بعضنا البعض قد نختلف في الاراء ولكن ليس على حساب محبتنا واخويتنا وعليه انا اتفق معك بما جئت به في موضوعك المطروح ولكن للاسف اقول لك كلامك الاخير لم يعجبني { أختم بقولي أرموا بأفكار هكذا بشر يفرقون بيننا وبهكذا علم في المزابل, فالكلدان قادرين أن يصمموا علمهم الخاص.} طيب اين كانوا الكلدان طوال هذه السنين من تصميم علمهم / والعلم القومي الكلداني في الكنائس والعلا وتاجا فوق الروؤس وليس في ....


احترامي ميقرا

السيد أوديشو تحية

صاحب المبادئ الحقيقي يسير على خطى ثابته لا يغيرها ولا يحابي الوجوه ومن هذا المنطلق أنا أحترم كل أخوتي الكلدان والسريان والآشوريين ولا أفرق بينهم, وعندما يأتيني أحدهم مثل السيد عامر حنا فتوحي بنظرية أقل ما يقال عنها بائسة وتخصنا وتخص أخوة لنا, عندها يجب إيقافه وأمثاله عند حده.

أما عن سؤالك فببساطة شديده رأي واضح في الكلدان, فهم لا علاقة لهم بالشأن القومي وكل من يتكلم بأسم القومية فهذا ينطلق من مبدأ المصلحة الخاصة فقط والسلام.

طيب لنأت الى صلب الموضوع, وأنت ما هو رأيك بمن يقول عن كل من يقول عن نفسه "كلن سوراي ولغتي السورث" أنه متخاذل وأنتهازي وجبان؟ بماذا تجيب السيد عامر حنا فتوحي وهل من كلمة توجهها له؟ وشكراً

                                    ظافر شَنو
لن أُحابيَ أحدًا مِنَ النَّاسِ ولن أتَمَلَّقَ أيَ إنسانٍ! فأنا لا أعرِفُ التَمَلُّقَ. أيوب 32.

غير متصل Farouk Gewarges

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 618
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: علم عامر! كلداني آخر زمان!
« رد #5 في: 17:32 25/05/2024 »
أخي وعزيزي يوسف .... أنا ابن نينوى عاصمة آبائي الاشوريين ولم افقد ذاكرتي كي أنكرهم .                                   
  فاروق فيليب كوركيس - باقوفا/سهل نينوى .

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5261
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: علم عامر! كلداني آخر زمان!
« رد #6 في: 20:16 25/05/2024 »
السيد   فاروق فيليب كوركيس - باقوفا/سهل نينوى ...... الموقـر
 حـفـزتـني عـلى التساؤل من حـضرتك :
ما مصير مئات الآلاف من الكلـدان الـذين أخـذوهم الغـزاة الآشـوريـيـن  عـنـد غـزوهم بابل ؟؟؟
هـل سـلـخـوا جـلـود وجـوههم كعادة الآشوريين آنـذاك ؟؟؟ أم .... قـل لـنا ما هـو مصيرهم ؟؟؟؟؟؟؟

***********
وهـذا المقال سـيـفـيـدك

https://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,102110.0.html

غير متصل Farouk Gewarges

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 618
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: علم عامر! كلداني آخر زمان!
« رد #7 في: 00:37 26/05/2024 »
بالاذن من الاخ يوسف ,   الاخ شماشا ميخا :  بابل كانت تضم اقوام عديدة بالاضافة الى بعض العشائر والعوائل الكلدية السحرة ، تمَّ تاديبهم عدَّة مرات لخيانتهم للوطن وتعاونهم مع العدو الاجنبي المتمثل بالعيلاميين الفرس ، لا اعرف اين صفى بهم المطاف ولكن بالتاكيد لن يسمح آشوريو نينوى بان يقطن هؤلاء الخونة في العاصمة نينوى .

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5261
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: علم عامر! كلداني آخر زمان!
« رد #8 في: 04:34 26/05/2024 »
فاروق .. أنت تـضحّـكـني
الكلـدان سادة القوم وليسوا بحاجة إلى قـبولك بهم أم  لا
الكـلـدان سادة العـلم ... والتـكـنـولـوجـيا ... الكـلـدان إخـتـرعـوا الثانية والدقـيقة والساعة التي أنت تـنـظــّـم حـياتـك بها في ساعة معـصمك
الكلـدان إخـتـرعـوا عـجـلة سيارتـك ، ولولاهم لكـنت حــتى اليـوم تـركـب الأتان
إسأل ماذا حـدث في سنة 625 قـبل الميلاد ؟ وماذا تعـمل الجـيوش المنـتـصرة !!!!!!!
إسأل التأريخ ، ماذا بقي من الأثوريين بعـد ذلك التأريخ ؟؟؟
أنا أنـصحـك بأن تعـتـز وتـتـباهي بآثـوريتـك وتـتـعـمق بها ....ولا علاقة لك بمدغـشـقـر و بجـزر هـونولولو ...
أنت تـنـتـحـل إسماً للتـمـويه ,,, وهـذه تـخـدم مصالحـك ,,,, فـلـتـكـن مباركة لك
نحـن في ألـقـوش وبطنايا وتلكـف وتتلسقف وباقوفا ووووووووووووووووووو زاخـو ودهـوك ووووووووووووو نحـن كـلـدان
وأنت إعـتـبـر نـفـسك وتخـتار بما يخـدم مصالحـك لمعيـشة أفـراد أسرتـك ، ولا نبخـل عـليك
لأن ذلك لا يـزعـزعـنا ... إستمر والله يوفـقـك


غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 6328
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: علم عامر! كلداني آخر زمان!
« رد #9 في: 08:26 26/05/2024 »
الأخ العزيز حسام سامي تحية وإحترام.

 شكرا لمرورك ومداخلتك, بداية لا أعلم عن أي ردود أفعال تتكلم, لكن بشأن (ماذا يعني لو طرحت موضوعاً لا يعجب فريق معيّن .. ؟) فهذا الأمر عن نفسي تطرقت إليه أكثر من مرة زمان وقلت فيه هناك أشخاص لا يقرأون الموضوع والأفكار المطروحة به بقدر ما تكون أجابتهم تتعلق باسم الكاتب ومن يكون!! وهذا حال 95% من زوار موقع عنكاوا للأسف الشديد وحتى الأدمنية يشملهم هذا الكلام! أما عن الصراع الذي تتحدث عنه, عن نفسي أجده نوعين, صراع كنسي وهذا لا مبرر له بالمرة لأنه مبني على كرسي السلطة لا على خلاف لاهوتي يوم الأنقسام الأول والثاني!! وصراع قومي بالنسبة للبعض يتسع يوما بعد يوم وهذا ما حذرت منه سابقاً في كتاباتي وللأسف سيتسع هذا الخلاف أكثر وأكثر الى أن تتم بنا نحن الثلاثة نبوءة الكتاب المقدس, وهذا الأمر خارج موضوعنا الآن.

العلم وما يمثله وما هو ليس موضوعنا هنا أيضاً, ما نحن بصدده والمسألة المطروحة تتعلق بأفكار مصمم العلم عامر حنا فتوحي الذي يشتم علنا كل من يقول "كلن سوراي ولغته السورث" ويصفهم بالأنتهازيين والمتخاذلين والجبناء!! فهل هكذا بشر يحمل هكذا أفكار مُعيبة ضد أخوته ينفع أن يصمم للكلدان علمهم؟

شكرا عزيزي مروركم مرة أخرى وتقبل تحياتي.

                      ظافر شَنو
لن أُحابيَ أحدًا مِنَ النَّاسِ ولن أتَمَلَّقَ أيَ إنسانٍ! فأنا لا أعرِفُ التَمَلُّقَ. أيوب 32.

غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 6328
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: علم عامر! كلداني آخر زمان!
« رد #10 في: 17:16 26/05/2024 »
أستأذن الجـميع ويسرني أن أضيف إلى الأخ حـسام :
العـلة فـينا نحـن الشرقـيـين ( وربما الآخـرين أيضاً ) وهي أنـنا لا نـرضى بمَن هـو خارج محـيـط جـسمنا .
سأورد مثالاً واقـعـيـا ، وسـتـتـوضح فـكـرتي :
في مرحـلة دراسـتـنا الثانوية ( ألـقـوش ) كان هـناك زميل في الصف ، هـو صديق عادي كـباقي الزملاء الأصدقاء في الصف ..... وبعـد سنين العـمر إلتـقى بأخي في أميركا ويعـملان سـوية في شـركة ، وأنا في أستراليا ................ وفي أحـد الأيام قال ( هـذا الزميل لأخي ) :
هـل تـدري كم كـنا نـكـره أخــيك مايكـل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
تـفاجأ أخي وتغـيّـرت ملامح وجـهه متعـجباً !!! لأنه يــدري بي (( أنا أخـوه )) لست شـرّانـياً ولا أعـتـدي عـلى أحـد ولا أشـتـم شخـصاً ... و( مثلاً ) لا أدخــّـن ، لا أسـكـر ، ولا أقـسـم عـشـوائياً كـباقي الناس ، ولا ولا ولا ولا .....
زميلي هـذا ، لـمّـا لاحـظ الإسـتـغـراب في وجه أخي ، قال له :
كـنا نـكـره أخـيـك ، ليس لأنه كان شـرانـياً ، وإنما لأن والـدينا ( أبي وأمي ) كانا يــقـولان لـنا :
صيـروا مثـل هـذا إبن عـبـو سيبي ... يخـدم القـداس ، صوته حـلـو ، يـروح إلى الأخـوية المريمية ، شاطر بالمـدرسة ، لا يصادق السيـئـيـن ..... فـهـذا كان يجـعـلـنا نـكـره أخـيـك
***********
أعـتــقـد وصلت الـفـكـرة .............. وشكـرا للجـميع


السيد مايكل سيبي المحترم, شكرا لمرورك ومداخلتك, تقول (العـلة فـينا نحـن الشرقـيـين ( وربما الآخـرين أيضاً ) وهي أنـنا لا نـرضى بمَن هـو خارج محـيـط جـسمنا)! من قال لك ذلك؟ وكيف وصلت لهذا الأستنتاج؟ فحسب خبرتي فرضانا من عدمه على الآخر يعتمد على غناه وسلطته ومركزه وعشيرته ومدينته وشهادته حتى أن كانت مزورة لا بأس و و و و و, أو هل هو فقير وبائس وعشرته صغيرة ومن منطقة فقيرة ولا يمتلك منصب ولا سلطة و و و و  , بهذه المعطيات  95%  من البشر يتعاملون مع الآخر وفقها! فتراهم أما "لوكي للفئة الأولى أو أدبسز مع الفئة الثانية"! أجلكم الله والمطلعين الكرام و ال 5% فقط هم الناس المحترمين أصحاب المبادئ!

شكراً على المثل الواقعي الذي شاركته معنا, ومنه قولك ضمن المثل (لأنه يــدري بي (( أنا أخـوه )) لست شـرّانـياً ولا أعـتـدي عـلى أحـد ولا أشـتـم شخـصاً ... و( مثلاً ) لا أدخــّـن ، لا أسـكـر ، ولا أقـسـم عـشـوائياً كـباقي الناس ) ! لا أعلم لماذا هذا الكلام يشبه الى حد ما نص مذكور في الأنجيل المقدس!! المهم نفهم من المثل الواقعي الذي اشرت اليه أنك تريد القول "أن الشجرة المثمرة ترمى بالحجارة" وهذا الكلام أتفق معك به الى حد ما, فليس كل البشر يتعاملون مع الشجر بالحجارة! لكن كيف الحال ان كانت الشجرة تُثمر ثمراً ساماً؟ وكلها شوك؟ وبمقربة من بيوت العوائل!, ففي مثل هذه الحال أليس قطع هذه الشجرة السامة ورميها في النار هو أفضل حل للمنطقة؟ فليست كل شجرة مثمرة تُثمر ثمرا صالحاً فالشيطان له ثمر أيضاً, ومن ثمارهم تعرفونهم كما قال السيد المسيح.

على كل حال نتمنى لك كل التوفيق في حياتك عزيزي وربنا يبعد عنك كل الأشرار والمتلونين.

                               ظافر شَنو
لن أُحابيَ أحدًا مِنَ النَّاسِ ولن أتَمَلَّقَ أيَ إنسانٍ! فأنا لا أعرِفُ التَمَلُّقَ. أيوب 32.

غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 6328
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: علم عامر! كلداني آخر زمان!
« رد #11 في: 16:54 27/05/2024 »
أخي وعزيزي يوسف .... أنا ابن نينوى عاصمة آبائي الاشوريين ولم افقد ذاكرتي كي أنكرهم .                                   
  فاروق فيليب كوركيس - باقوفا/سهل نينوى .

الأخ فاروق تحية وإحترام وشكرا لمرورك, في حال كان ردك هذا موجه لي فأعذرني لأنني لا أتذكر متى قلت عنك أنك لست أبن نينوى! أو أن نينوى ليست عاصمة الآشوريين!!فالكل هنا أكن لهم الأحترام لشخوصهم لكننا قد نختلف في الآراء! وهنا يهمني أن أسمع رأيك بخصوص ما قاله السيد عامر حنا فتوحي بشأن كل من يقول عن نفسه "كلن سوراي ولغته السورث" ووصفه لهم بهذه الأوصاف العجيبة الغريبة!! وشكرا

تحياتي.

                              ظافر شَنو
لن أُحابيَ أحدًا مِنَ النَّاسِ ولن أتَمَلَّقَ أيَ إنسانٍ! فأنا لا أعرِفُ التَمَلُّقَ. أيوب 32.