المحرر موضوع: مؤتمر دول الجوار الى اين ؟  (زيارة 704 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل نوئيل عيسى

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 314
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
نضحك على ذقوننا ؟ ام نضحك على ذقن الشعب العراقي ؟ ام نضحك
على ذقن المجتمع الدولي ؟ السؤال المحير بحق رب العالمين على
ذقن من نضحك ...؟

 
قلت مرارا وتكرارا ان المؤتمرات هي عملية تسويف وعملية مضيعة للوقت وهي بالتالي فسحة من الوقت المفتوح للتفريج عن الذات بعد عناء الروتين في الملهاة وعملية تغيير في هذا الروتين القذر وهو بالتالي تنفيس وكما كانوا ولازالوا اهالينا يقولون للمتضايقين والمخنوقين من الرتابة اي كانت ( ينرادلك تبديل هوى ) والمؤتمرين وعلى مدى صحوتنا على خط العمر التعس هم شلة من المشلولين المصابين بخيبة امل تعسة وفي كل المناسبات يدخلون قاعة الاجتماع وفي راسهم فكرة واحدة لاغير ( اي اغبر دعا الى عقد هذا المؤتمر ؟ ) وعندما يخرجون من المؤتمر يجيبون على مادار في رؤسهم في بدايته وهم ينظرون في اكفهم ( ياه نحن صفر اليدين ؟) لكن يحيرهم ماموجود على الورق فيبصقون متاففين لعن الله كل المؤتمرين بما فيهم نحن ؟ّ!
يااخوان المؤتمرات كما هو حال الاحتلال ضيافة مؤقته او دائمية على مائدة الشعب العراقي العامرة بكل مالذ وطاب وحتى حليب العصفور عليها في الوقت نفسه الذي يتضور فيه هذا الشعب جوعا وعطشا اذا في ارض الوطن او في الشتات ؟وقلتها دوما وفي كل المؤتمرات السابقة سم سقطلي ماياكلون ويشربون من قوت هذا الشعب البائس المشرد في ارض الله المغتال في ارضه وعلى ارضه مسفوك الدم والكرامة والشرف عن عمد وسابق تصميم وتصور ؟!
الارهاب يااخوان ليس بعبع زمانه وليس دراكولا العصر المقيت ولا شياطين الله يقاتلون من تحت قمقم الارض لا . هم هناك معروفين معرفين مكشوفي الوجه مسنودين من اكبر قوة على الارض لو ارادت الحكومة العراقية اجتثاثهم لفعلت في ضرف اسبوع واحد ولتذهب كل تمائم اميريكا والغرب الصلفة التعسة من التفاهات التي هم انفسهم لايؤمنون بها وهي حقوق الانسان وشرعية مقاومة والديموقراطية البخسة ولو كان هناك تكاتف بين صفوف شرفاء العراقيين وتوحدهم في رؤية واحدة هي العراق للعراقيين ونحن نقاتل من اجل العراق وليس السلطة الباغية والطمع والانانية ولفط الحرام في زمن الحرام الزمن الذي هم بتشرذمهم ومن اجل غاياتهم الدنيئة صنعوا هذا الزمن ووالله لما استمر الحال على هذا المنوال والى يومنا هذا لكن للاسف لايوجد شريف بين كل السياسين العراقيين ومن اي جهة كانت وعلى اي انتماء محسوبين ؟ من الرئيس الى ادنى منصب سياسي بحت ؟
اذا مافائدة المؤتمر ؟ ياعراقيين افهموها ( ماحك جلدك مثل ظفرك )
وماسيستجد في هذا المؤتمر ؟
ارادة الشعب لاتلوى ؟
ارادة الشعب لاتقهر ؟
ارادة الشعب تحقق مستحيل المستحيلات ؟
لكن ارادة اي شعب ابي طاهر شريف لو شرذمت عن عمد وتعمد من اي كائن كان من بين صفوف الشعب اومن الدخلاء لن تستطيع هذه الارادة تحقيق صفر الصفر في اي شئ ؟
اذا العراقيين حكومة وشعب ليسوا ضعفاء ولايحتاجون الى اية قوة لمساعدتهم لاقوة جوار ولا قوة خوار لو هم مسكوا يد بعضهم بعض وتعاهدوا على خدمة الوطن ومن اجل اعلاء اسم الوطن بعيدا عن الاطماع الانية والبعيدة لحققوا مالاتستطيع اية قوة على الارض تحقيقه ؟ اذا مادمنا من الداخل ( خراب ) فما فائدة اصلاح الخارج ؟
يااخوان العراق بحاجة ماسة الى قوة فعلية على الارض وليس على الورق ؟ قوة صحوة وليس قوة ثملة تعبانة ؟ وهذه القوة لن تتحقق الا بتكاتف الشرفاء بعد نبذ الخلافات بينهما والتضيق على التشرذمات المتعمدة طائفية كانت عرقية كانت دينية او غائية كانت وفصل كل هذه الامور عن السياسة لانها امور ذات فتنة مدمرة قاتلة يراد من خلالها القفز على الاكتاف والعيش الطفولي التنبل ؟اي ان العراق بحاجة الى سياسين اباة ينبذون كل اشكال الفرقة ويتوحدون تحت مظلة واحدة اسمها العراق وليس الاسلام السني او الاسلام الشيعي ولاولاالخ وبدون تفعيل هذه الحقيقة على الارض لن يكون للعراق اي استقرار وبعد يجب اتخاذ الاجراءات السريعة والجذرية ( والبطش بدون رحمة ) بكل جهة لاترعوي ولاتسير في ركب مصلحة الوطن ليس من منظورها السخيف الضيق بل من المنظور العام وهذا ليس سرا او امر تكهني لا معروف وبوضوح وعلانية وبدون لف ودوران ولارحمة في اي اجراء ضد اي مسبب للفتنة ودمار العراق حتى لو كان هذا السبب هو ( نبي ) او ...؟ ان العراق وطن مزق ودمر عن عمد وسابق تصور والشعب العراقي سفك دمه عن عمد وسابق تصور وشرد وهجر وشرذم في ارض الكهانة والمهانة بعد ان كان هو سيد الكل بدون مبالغة لذا يجب اجتثاث السبب مهما كان وبدون رحمة وبعيدا عن سمفونيات الغرب البذيئة مما ذكرته اعلاه لان القاتل ليس له حقوق والمخرب ليس له حقوق والشاذ والسارق والمغتصب في قوانين الله وفي قوانين الارض هو نكرة ولو كان هؤلاء النكرة في اي دولة غربية لسحقوا مثلما تسحق الذبابة ولو كانوا في اميريكا التي تتبجح بهذه التفاهات لمسحوا من على وجه الارض في جزء من مليون جزء من الثانية اذا هذه المعميات تستخدم عندنا فقط لاطالة عمر الارهابين الذين هم صنيعتهم وعمر المجرمين لانهم بفعلهم هذا يخدمون اغراضهم الدنيئة ؟
اعود فاقول مافائدة مؤتمر يلم على مقاعده اناس ضعاف النفس والهدف والغاية ؟ لافائدة ؟
الحل بيدنا نحن العراقيين لو بقيت فينا قطرة غيرة وشرف على شعبنا ووطننا وبذا نستطيع ان نطيح بكل اسباب الفتنة لو اننا صممنا بحق وحقيقة وبقلوب عامرة بايمان بوطننا وشعبنا ؟ ولان كل اسباب الفتنة اناس جبناء حقراء اغبياء اصفعه تاخذ سلاحه من يده بكل بساطه ولانه انسان ماجور تافه لاقيمة له بكل المعاني ولايمتلك ايمان باية قضية ؟ ونحن معا وسنرى ماسيسفر عنه هذا المؤتمر مثل غيره من مؤتمرات العروبين ؟ سخام الوج ؟

نوئيل عيسى
9/9/2007