المحرر موضوع: المهرجان الطلابي الشبابي الثاني في منطقة برواري بالا  (زيارة 1679 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل samir latif kallow

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 50554
    • MSN مسنجر - samirlati8f@live.dk
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
المهرجان الطلابي الشبابي الثاني في منطقة برواري بالا



أرسلت بواسطة Baghdad في الخميس 29 ايلــــــول 2005
الموضوع:أخبار
 



 

((سام وليم: بغداد))
تحت شعار "جهود طلبتنا وشبيبتنا تعزز من وحدتنا القومية"

نظم اتحاد الطلبة والشبيبة الكلدوآشوري المهرجان الطلابي الشبابي الثاني للفترة من 22-25 ايلول الجاري في منطقة برواري بالا التاريخية وفي قرية دوري التي يقطنها ابناء شعبنا منذ القدم، وقد شارك في المهرجان اكثر من 250 من الطلبة والشبيبة من مختلف مناطق تواجد شعبنا في (سهل نينوى، موصل، اربيل، دهوك، كركوك، بغداد ومن مختلف قصبات والقرى التابعة لهم) حيث اجتمع المشاركون في المهرجان في محافظة دهوك صبيحة يوم 22 وتوجهوا الى منطقة برواري بالا. وقد ابتدأ المهرجان بالوقوف دقيقة صمت اجلالا على ارواح شهدائنا الابرار الاربعة الذين استشهدوا على ايادي اثمة ارهابية غادرة في بغداد في صبيحة اليوم نفسه والذي هز نفوس الحاضرين والذين عبروا بدورهم عن اسفهم ونقلوا تعازيهم للحركة الديمقراطية الاشورية والى ذوي وعوائل الشهداء والى عموم ابناء شعبنا العراقي والكلدوآشوري خاصةً فهم شهداء قدموا ارواحهم من اجل بناء العراق الجديد ونيل الحقوق المشروعة لشعبنا فيه.
وبحضور جمع كبير من اهالي المنطقة ووفد الحركة الديمقراطية الاشورية القى السيد كلدو أوغنا عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد كلمة الافتتاح رحب فيها بالسيد نينوس يوخنا سكرتير الاتحاد وبوفد الحركة الديمقراطية الاشورية و بالحضور وقال" ان فكرة المخيم جاءت لتأكد على وحدة صفوف الطلبة والشبيبة التي هي من الاهداف المهمة لاتحادنا حيث اليوم يجتمع في هذا المهرجان طلبة وشبيبة من مختلف مناطق ابناء شعبنا الكلدوآشوري السرياني ابتدأً بقرى زاخو مرورا بقرى سهل نينوى واربيل ودهوك وكركوك وصولا الى العاصمة بغداد ومن مختلف طوائف وكنائس شعبنا، وقد عمل اتحادنا منذ اليوم الاول لتأسيسه ليؤكد على وحدة هذا الشعب بالرغم من ان مسودة الدستور العراقي قسمت شعبنا الى عدة اجزاء لكننا نؤمن باننا سنواصل المسير من اجل هذه الوحدة وان لم تتحقق اليوم ولكننا سوف نمهد الطريق للمستقبل" وعن اختيار منطقة برواري بالا قال" ان اختيارنا لمنطقة برواري بالا جاءت لترسيخ انتماء شعبنا بقراه التاريخية وتأكيد المطالبة من الجهات المعنية للمزيد من الاعتناء بها واحياء لغتنا في هذه المنطقة وبالتالي لكي يكون لابنائها قرارهم المستقل من دون ضغوط! لكي يديروا أعمالهم بأنفسهم" وشكر اللجنة الخيرية الاشورية فرع كندا والعراق على دعمها هذا المهرجان وشكر ايضا اهالي منطقة برواري بالا وابناء قرية دوري تحديدا على استضافتهم المهرجان.
وبعد حفل الافتتاح بدأت نشاطات وفعاليات المهرجان وتخللتها فقرة التعارف بين الطلبة والشبيبة حيث قدم كل واحد منهم نفسه ومن اي منطقة يسكن والتحصيل الدراسي له. وفي اليوم الثاني وبعد وجبة الافطار ابتدأ المهرجان بفقرة الالعاب الشعبية التي عبرت عن تراث ابناء شعبنا في بعض قصبات سهل نينوى وتلتها الالعاب الترفيهية ثم قام الحاضرون بجولة في بعض قرى برواري بالا والتعرف على طريقة العيش فيها ثم بعد عودتهم افتتحت محلية برطلة – فرع كالح للاتحاد معرضاً للصور الفوتوغرافية للنشاطات والفعاليات التي قامت بها المحلية خلال الفترة الماضية والمعرض كان مزدهر بالصور التي تعبر عن نشاطات قيمة انجزتها المحلية للطلبة والشبيبة في تلك المنطقة. وفي مساء اليوم نفسه قدم الاستاذ نيسان ميرزا رئيس المركز الثقافي الآشوري في دهوك محاضرة قيمة بعنوان "رأس السنة البابلية الآشورية الحدث والبداية".
ثم تلتها مناظرة ثقافية بين اعضاء المهرجان وبمشاركة جمع من اهالي القرى المحيطة.. ابتدأ اليوم الثالث بجولة الى بعض قرى برواري بالا حيث انتعش الحضور بمياه الجبال وذلك عندما وصلوا الى (كرا دكوري) وهو تجمع مائي في اعالي الجبال تحيطه مناظر خلابة ويقع بالقرب من قرية بشمياية، وفي نفس اليوم زار المخيم وفد من الحركة الديمقراطية الاشورية ضم الاستاذ يونادم يوسف كنا السكرتير العام للحركة الديمقراطية الاشورية وعضو الجمعية الوطنية العراقية والسيد اسحق اسحق مسوؤل العلاقات العامة والسيد يوسف خوبير مسؤول فرع الكرخ والسيد سركون لازار مسؤول فرع كركوك واقيمت وجبة طعام على شرف الوفد ثم القى السيد يونادم كنا محاضرة قيمة حول العملية الدستورية في العراق وواقع شعبنا الكلدوآشوري فيه وتكلم في البداية عن مسودة الدستور العراقي وعن النقاط الايجابية والسلبية فيه وعن النقاط التي تهم شعبنا الكلدوآشوري. واكد السيد يونادم كنا على ان شعبنا الكلدوآشوري يناضل من اجل وحدة العراق واستتباب الامن والاستقرار وان شعبنا يقدم تضحيات جليلة في هذا المضمار جنبا الى جنب مع باقي مكونات الشعب العراقي، ثم تطرقت على مدى اهمية هذا المهرجان الذي يقيمه اتحاد الطلبة والشبيبة الكلدوآشوري حيث قال "ان هذا الحضور المتميز الذي قدم من جميع مناطق تواجد شعبنا ومن مختلف مذاهبنا وكنائسنا هو دليل صارخ على وحدة ابناء شعبنا وهو تأكيد من طلبتنا وشبيبتنا على ان التسميات المتعددة لشعبنا لا تفرقنا ولا تفرق تاريخنا وعادتنا وتقاليدنا ولغتنا وارضنا وثقافتنا. وقد نقل السيد نينوس يوخنا تعازي اللجنة التنفيذية واعضاء المهرجان باستشهاد كوكبة جديدة من الشهداء.
ومساء اليوم نفسه أجريت مناظرة ثقافية بين الحضور وفقرات للموهوبين في مجال الشعر والغناء. وقدمت محلية تلكيف لوحة راقصة تلتها فرقة اكيتو التابعة لفرع بغداد وقدم فرع اربيل لوحة غنائية رائعة، واختتم المهرجان بكلمة من السيد وسيم بولص عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد التي عبر من خلالها عن شكره وامتنانه للحاضرين وللجنة الخيرية الآشورية في كندا والعراق على الدعم المادي الذي قدموه لانجاح هذا المهرجان وأيضا قدم بالشكر الى اهالي قرى برواري بالا لاستضافتم المهرجان، واكد على ان هذا المهرجان خلال الايام الثلاثة حقق العديد من الاهداف التي برمجت لها والتي تؤكد على وحدة شعبنا بالرغم من بعض المعوقات التي واجهتها خلال ايام المهرجان وتمنى للجميع وباسم اللجنة التنفيذية للاتحاد ان يتوسع هذا المهرجان في السنوات القادمة وبدعم من الخيرين من ابناء شعبنا. ثم تلتها اغاني قومية وتصفيق وهتافات حماسية من الحضور.. 
 
 
 

































































http://www.zahrira.net/modules.php?name=News&file=article&sid=1015
مرحبا بك في منتديات



www.ankawa.com