المحرر موضوع: إلى : عـلى محـسن إسماعـيل وأعـضاء مجـلس وزرائه الموقـرين  (زيارة 1388 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4005
    • مشاهدة الملف الشخصي
إلى : عـلى محـسن إسماعـيل وأعـضاء مجـلس وزرائه الموقـرين

بقـلم : مايكل سيـﭙـي / سـدني

إنّ أورك العـراق ليست بحاجة إلى التعـريف ، وباب عـشتار الكـلدانيّـين أعـلى من كـل الأبواب ، وأبناء بابل ونـينوى في غـنى عـن التوضيح ، وحـمورابي ونبوخـذنصر وسرجـون أسماء تـتلألأ في سماء بـيث نهـرين ، فـهـل تريدون المزيد ؟ إنـكـم وأنـتم تـتبوّءون مناصب رفـيعة يجـب أن تكـونوا بمستوى رفـيع من الحـرص عـلى مكانـتكم وتصاريحـكـم . إنكـم إن لم تقـرأوا التاريخ فـما الذي تعـملونه في بلد الأمجاد ؟ أسألتم مَن هـم أصحاب حـضارة وادي الرافـدين ؟ هـل إستـفـسرتم مَن هـم الكـلدان الذين ورد إسمهـم في الدستور مع الآثوريين ؟ هـلا ناقـشتم يوماً ماذا يعـني غـبطة ﭙاطريرك بابل عـلى الكـلدان ، ألستم تـتابعـون الأنباء التي ذكـرتْ عـن قـرار ﭙاﭙا الـﭭاتيكان بإخـتياره ﭙاطريرك الكـلدان غـبطة مار عـمانوئيل دلـّي كاردينالاً ؟ أيّ صنف من الموظـفـين أنـتم ؟ هـل إنكـم ساذجـون إلى هـذا المستوى ؟
أما فـكـّرتم مع أنفـسكـم يوماً : هـل مات سكان العـراق الأصليّـين ؟ وإذا كانوا قـد ماتوا ، فـمِـن أين أتيتم أنـتم ؟ ما الذي جاء بكـم إلى هـذا البلد العـزيز ؟ ألستم أنـتم الغـرباء في العـراق ؟ وإلاّ كان يـفـترض بكـم لابل يجـب عـليكـم أن تزدادوا إفـتخاراً بشـعـب العـراق الأصيل وأصالتهـم . إنكـم تعـلمون ماذا تعـني منطقة الدير بالقـرب من البصرة ؟ وماذا يعـني جامع برآثا ؟ وجامع نبي يونس في الموصل ؟ وآثار الكـنائس المسيحـية في تكـريت والنجـف وكـربلاء ؟ .
أهـكـذا صار السكان الأصليّـون في العـراق أناساً طارئين وَ زوّاراً مؤقـتين ، وكأنهـم سوّاح يقـيمون بصورة ما مجـهـولو الهـوية كي تصفـونهـم في كـتبكـم الرسمية بالجالية ؟ أليست هـذه الكـتب الرسمية عاراً عـلى مَن يصدرها ؟ فإذا كان السكان الأصليّـون جالية ، فـما الذي سيكـون إسم الأفـراد الذين قـدِموا إلى العـراق من دول مجاورة أخـرى وإحـتلـّوه وحـكـموه ؟ .
إن شعـبنا العـراقي يتضمن قـوميات عـديدة ، منها ما هـو حـساب عـددها كـبـير ومنها ما هـو صغـير وأن أبناء كـل قـومية يعـتزون بأمتهـم دون النظر إلى حـجـمها . إنّ ذلك شعـور طبـيعيٌ نابع من الأصالة يجـب إحـترامه ولا يعـتبر تـنازلاً لأياً كان ، مثلما لا يعـتبر خـضوعاً لآخـر . ومن بـين هـذه القـوميات ماهي متأصلة جـذورها في أرض الرافـدين بضعة آلاف من السنين كالكـلدان مثلاً وهي أقـدم قـومية من بـين جـميع الساكـنين عـلى أرض العـراق اليوم قاطبة ، ومعـهـم الآثوريّـين والأرمن وكـلهـم مسيحـيون ، إنهـم عـراقـيون أصلاء وليسوا سوّاحاً ولا مسافـرين مؤقـتين . إن كـلمة الطوائف ليست البديل الصحـيح لأنكـم أنـتم الطوائف حـين دخـل أجـدادكـم أيام زمان أرض العـراق من البلدان المجاورة له . بل أن الضمـير الحي لكـل منصف يجـب أن يذكـرهـم بإسم : الشعـب المسيحي الأصيل في العـراق ، وهـل ستخـسر شيئاً ؟ أم أنكم تخافون من أن يزيحـونكـم ويستلمون سلطـتكـم بكـلمة كـهـذه ؟