المحرر موضوع: القس عمانوئيل يوخنا يستهجن اطلاق مجلس الوزراء تسمية ( الجالية) على مسيحيي العرا ق  (زيارة 913 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Sabah Yalda

  • الاداري الذهبي
  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 32867
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي


قس يستهجن اطلاق مجلس الوزراء تسمية ( الجالية) على مسيحيي العراق  

شؤون سياسية - 27/10/2007



 

بغداد – الملف برس

استغرب رجل دين مسيحي اطلاق مجلس الوزراء على المسيحيين العراقيين تسمية ( الجالية المسيحية في العراق)، وذلك في كتاب رسمي صادر من الامانة العامةلمجلس الوزراء.

وقال القس عمانوئيل يوخنا في رسالة بعث بها الى وكالة ( الملف برس)، ننشر نصها في زاوية اراء،: " لقد صعقت وانا اقرأ هذه التسمية واحترت، وما زلت، محتارا في تأويل ورودها.فهل هو الجهل الممتدة مخالبه حتى مكتب الامانة العامة لمجلس الوزراء؟ ام هو تعبير يعكس حقيقة قناعة ونظرة الى الشعب الاشوري المسيحي في العراق على انه جالية؟ ام هو مسك الختام الرسمي على حملة الارهاب الاجتثاثي للشعب الاشوري المسيحي من جنوب ووسط العراق؟ ام ربما هي الاسباب هذه مجتمعة؟".

وتساءل القس يوخنا : هل هو بالونة اختبار لتهيئة الاذهان والقلوب لما هو قادم من اكتمال اقتلاع الجذور وتغريب الاهل وتشتيتهم ربما تجسيدا لمقررات مؤتمر باكستان في عقد الثمانينات؟!!..

وقال ان اعتبار الشعب الاشوري المسيحي جالية في العراق هو اهانة للعراق، كل العراق، تاريخا وحضارة،  فعمر الاشوريين في العراق هو بعمر العراق. وتوقع القس ان يصدر تصريح صحافي من مكتب الامانة العامة يبرر فيه الامر على انه خطأ غير متعمد، ويعلق قائلاً : " لا بأس.. ولكن ما هي الضمانة في عدم تكرار الخطأ؟".

ويقول مراقبون ان هذا الخطأ الفادح الذي جاء في كتاب الامانة العامة لمجلس الوزراء يعكس جهلاً كبيراً لدى موظفي اكبر وارفع مؤسسة عراقية بحقائق التاريخ، وطالبوا مديرها العام ليس بمحاسبة الفاعل فقط حساباً عسيراً يتناسب مع ما اقترفه من خطأ شنيع، وانما اعادة تدريس العاملين في هذه المؤسسة تاريخ العراق ومكوناته واطيافه المختلفة.




المصدر : الملف برس - الكاتب: الملف برس
 
 
[/font]
http://www.almalafpress.net/index.php?d=143&id=44424
مرحبآ بكم في منتديات عنكاوا كوم