المحرر موضوع: مدريد: أقصى العقوبات بحق ثلاثة من المتهمين  (زيارة 670 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل samir latif kallow

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 50554
    • MSN مسنجر - samirlati8f@live.dk
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
مدريد: أقصى العقوبات بحق ثلاثة من المتهمين 



GMT 12:30:00 2007 الأربعاء 31 أكتوبر
 أ. ف. ب.
 
 

--------------------------------------------------------------------------------
 



بدء تلاوة نص الحكم في إعتداءات مدريد
مدريد، روما: حكم القضاء الاسباني الاربعاء بالسجن اربعين الف سنة على ثلاثة من المتهمين الرئيسيين الثمانية بارتكاب اعتداءات الحادي عشر من اذار/مارس 2004 في مدريد (191 قتيلا و1841 جريحا) واخلى سبيل المدعو "محمد المصري" الذي كان يعتبر من مدبريها. وادين المتهمون الثلاثة بارتكاب جرائم اغتيال ومحاولة اغتيال ارهابية وتبلغ احكام السجن بحقهم عمليا اربعين سنة لكل واحد.

 والمحكومون هم المغربيين جمال زغام الذي ادين بانه احد زارعي القنابل وعثمان القناوي والاسباني خوسيه اميليو سوارث تراسهوراس الذين اعتبرا "متعاملين ضروريين" للاعتداءات لانهما شاركا في توفير المتفجرات للخلية "الجهادية".

 وفاجات المحكمة الجميع بالافراج عن محمد ربيع عثمان سيد احمد المدعو "محمد المصري" والذي كان يشتبه في انه احد مدبري الاعتداءات. وصدر بحق المتهمين الاثنين الاخرين اللذين كان يشتبه بانهما من مدبري العملية وهما المغربيان يوسف بلحاج وحسن الحسكي احكاما بالسجن عشرين سنة للانتماء الى مجموعة ارهابية. وفي المجموع اخلي سبيل سبعة من المتمهين الثمانية والعشرين.


محمد المصري يبكي اثر الاعلان عن براءته في اسبانيا
 
من جانبه بكى محمد ربيع عثمان سيد احمد المدعو "محمد المصري" الذي كان يعتبر من مدبري اعتداءات مدريد، وشرع بالصلاة اثر اعلان براءته الاربعاء من قبل محكمة اسبانية تابع مجرياتها مباشرة من ميلانو، على ما افادت وكالة الانباء الايطالية (انسا). وقالت الوكالة ان المصري الذي كان يتابع في مقر محكمة في ميلانو (شمال) بثا مباشرا لتلاوة الاحكام في مدريد، "انفجر باكيا وركع مصليا". وقال حين كان عناصر شرطة ينقلونه الى السجن حيث يمضي عقوبة بالسجن ثماني سنوات لادانته بتهمة الانتماء لعصابة اشرار لغايات الارهاب الدولي، "ارأيتم انا بريء".

 وكان حكم على المصري في ايطاليا ابتدائيا بالسجن عشر سنوات وقبل يومين تم تخفيض العقوبة الى ثماني سنوات في طور الاستئناف. وراى القضاة ان المصري لم يكن له دور تنظيمي في الجماعة الارهابية التي كان ينتمي اليها. وكان اوقف في ميلانو في حزيران/يونيو 2004 وسلم الى اسبانيا لحاجة التحقيق قبل ان يعود مجددا الى ايطاليا.

 
 
 

 

http://www.elaph.com/ElaphWeb/Politics/2007/10/276234.htm



 
 
 
مرحبا بك في منتديات



www.ankawa.com