المحرر موضوع: موافقة عربية على حضور اجتماع انابوليس  (زيارة 774 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل samir latif kallow

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 50554
    • MSN مسنجر - samirlati8f@live.dk
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني








موافقة كاملة

موافقة عربية على حضور اجتماع انابوليس
 

السعودية ستشارك في اجتماع السلام الدولي، وسوريا تتمسك ببحث قضية الجولان المحتل في انابوليس.

ميدل ايست اونلاين
القاهرة - اتفق وزراء الخارجية العرب في اجتماعهم الجمعة في القاهرة على حضور مؤتمر السلام الذي سيعقد في انابوليس بولاية ميريلاند الاميركية بدعوة من الولايات المتحدة في 27 تشرين الثاني/نوفمبر، حسب بيان اللجنة الوزارية.

وجاء في البيان ان الدول العربية التي شاركت في اجتماع القاهرة قررت "قبول الدعوة لحضور مؤتمر انابوليس للسلام في الشرق الاوسط على مستوى وزاري للبحث في عملية السلام وذلك في اطار المرجعيات المتمثلة في قرارات الشرعية الدولية وخارطة الطريق ومبادرة السلام العربية".

وشاركت في اجتماع الجمعة لجنة المتابعة العربية المكلفة تفعيل مبادرة السلام العربية التي اطلقتها السعودية العام الماضي. وتضم اللجنة مصر، الاردن، البحرين، السعودية، سوريا، قطر، المغرب، تونس، الجزائر، السودان والسلطة الفلسطينية.


من جهته صرح الامين العام للجامعة العربية عمر موسى للصحافيين في القاهرة ان المملكة العربية السعودية ستشارك في مؤتمر السلام الذي سيعقد في انابوليس برعاية اميركية الاسبوع المقبل بهدف بدء مفاوضات سلام بين الفلسطينيين واسرائيل.

وصرح عمرو موسى بعد محادثات في الجامعة العربية في القاهرة الجمعة ان "السعودية ستشارك، ووزير خارجية السعودية وانا سنتوجه الى المؤتمر".

ووجهت واشنطن دعوة الى السعودية للمشاركة في المؤتمر الذي سيجري في انابوليس في ولاية ميرلاند في 27 تشرين الثاني/نوفمبر بهدف اطلاق عملية السلام المتوقفة بين الفلسطينيين واسرائيل.

من جانبه، قال وزير خارجية سوريا وليد المعلم الجمعة ان بلاده ستشارك في مؤتمر السلام الذي سيعقد الاسبوع المقبل في انابوليس برعاية اميركية اذا وافقت واشنطن على ادراج قضية هضبة الجولان السورية المحتلة صراحة في جدول اعمال المؤتمر.

وصرح المعلم في مؤتمر صحافي في القاهرة "وزيرة (الخارجية الاميركية كوندوليزا) رايس وعدت برد ايجابي خلال اتصالات مع وزير خارجية مصر احمد ابو الغيط والامين العام للجامعة العربية عمر موسى ووزير خارجية السعودية الامير سعود الفيصل ونحن في انتظار رسالة رسمية".

وكان وزراء خارجية الدول العربية بعثوا برسالة عاجلة الى الولايات المتحدة خلال اجتماع في الجامعة العربية بالقاهرة طلبوا فيه تضمين قضية مرتفعات الجولان "صراحة" في جدول اعمال اجتماع انابوليس في ميرلاند في 27 تشرين الثاني/نوفمبر.




http://www.middle-east-online.com/?id=54946
مرحبا بك في منتديات



www.ankawa.com