المحرر موضوع: بلاغ صحفي – لقاء وفد رابطة المرأة العراقية بممثلة مجلس السلم السويدي  (زيارة 1261 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل fayrouz B

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 75
    • مشاهدة الملف الشخصي
بلاغ صحفي – لقاء وفد رابطة المرأة العراقية بممثلة مجلس السلم السويدي


التقى وفد رابطة المرأة العراقية بعضوه الهيئة العليا لمجلس السلم السويدي السيدة بريكتا فرايتز  , يوم الاثنين المصادف 11شباط 2008. ضم الوفد السيدتين فيروز عبدالاحد والسيدة نرجس السيفي

                   

قدم الوفد شرح مكثف عن الصعوبات التي تواجه المرأة العراقية في ظل الظروف الصعبة التي يشهدها العراق , كما تم الحديث عن عمل الرابطة في السويد وفروع الخارج ودورها في اسناد العمل الرابطي ورفد نضال المرأة العراقية والدفاع عن حقوقها ومكتسباتها .

وتطرق الوفد الى حملة رابطة المرأة العراقية " من اجل وقف العنف ضد المرأة العراقية "لحشد الرأي العام , والتضامن مع المرأة العراقية ضد كل أنواع العنف والانتهاك الذي تتعرض له النساء في العراق ، بشرح مفصل للظروف الصعبة التي تعيشه المرأة العراقية تحت طائلة القتل والخطف , ومصادرة حريتها , وانتهاك كرامتها .
 وفي معرض حديثها، عبرت السيدة( بركيتا فرايتز) عن تقديرها العالي لكل ما تقدمه الرابطة في الخارج من نشاط داعم لنضال رابطة المرأة العراقية في الوطن، من اجل قضية المرأة العراقية , مؤكدة على ضرورة توطيد العلاقة بين الطرفين، والاستعداد لتقديم الدعم والتضامن مع المرأة العراقية .
 
 وفي نهاية اللقاء جرى الاتفاق على اقامة العديد من الفعاليات التضامنية، من خلال مجلس السلم السويدي وبكل الوسائل المتاحة، لدعم حملة رابطة المرأة العراقية .
 و قدم الوفد بعض الوثائق ونداء الحملة مرفقا بالتواقيع .


رابطة المرأة العراقية في السويد

     ستوكهولم

 12 / 2 / 2008