المحرر موضوع: سوداني يشوه زوجته بماء التيزاب ورقصة رجل دين تثير غضب المتشددين  (زيارة 4146 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل samir latif kallow

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 50554
    • MSN مسنجر - samirlati8f@live.dk
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
سوداني يشوه زوجته بماء التيزاب ورقصة رجل دين تثير غضب المتشددين 




GMT 11:00:00 2008 الأحد 16 مارس
 عدنان أبو زيد
 
 

--------------------------------------------------------------------------------
 

بيض الصحافة العربية في سلة ايلاف

عدنان أبو زيد من أمستردام : زخر الاسبوع الماضي بغريب الخبر وطريف النبأ، وبين اخبار تبعدك عن متاعب السياسة وهموم الاقتصاد، فان ثمة اخبار تنقل لك هموم الحياة وكيف تصبح الحياة الجميلة والممتعة الى ماساة بيد من لايعرف قيمتها، ومن ذلك حكاية مأساوية لعروس سودانية، اسمها سناء الأمين سكب اخوها على وجهها لترين من ماء التيزاب وهي نائمة، ليحول وججها الجميل الى مسخ اسود، فقد نشرت الراية القطرية، ان سناء اجبرت على الزواج من رجل مقتدر مادياً. وبعد عام من عقد القران لم تتجاوب مع عريسها وكانت ترفضه طالبة منه الطلاق، وبعد مضي نصف العام علي الزواج المعلق بدأ العريس المرفوض يخطط للجريمة البشعة بدهاء ومكر ولأنه يعلم تمام العلم أن زوجته المتمردة تملك وجهاً ملائكياً فكان أول ما يفكر فيه هو تشويه هذا الجمال الأخاذ فذهب إلي محل لبيع البطاريات بالقرب من مكان عمله في مدينة الخرطوم فطلب من صاحبه خام ماء النار صودا كاوية وهو أشد فتكاً وحرقاً من ماء النار العادي، و قام بحبك رواية انطلت علي مصطفي وهو اخ الفتاة حيث أخبره بأنه ذهب إلي أحد الشيوخ فقال له ان الشيخ كتب له تعويذة للصلح تشترط ان يقوم اخ الفتاة بسكب هذا الماء علي وجه سناء أثناء نومها وشرط أن يكون ذلك عند الثالثة صباحاً حسب تعليمات الفكي .


 
الفتاة السودانية سناء قبل ويعد الجريمة

كانت سناء في تلك الليلة المفجعة ترقد في المنزل تتوسط والدتها ووالدها وبينما كانوا يغطون في نوم عميق وفي الموعد المحدد تسلل شقيقها مصطفي وزوجها إلى حيث ترقد سناء وشجع الزوج شقيقها ليتقدم وينفذ وبالفعل قام مصطفي بصب ماء النار علي وجه شقيقته معتقداً أنها نهاية القطيعة بين الزوجين المعلقين ولم يدر أنه كتب بداية مأساة جديدة لأخته التي يحبها.
تقول سناء.. في تلك اللحظات شعرت بسائل حار علي وجهي فصحوت مذعورة وشاهدت أمامي مباشرة شقيقي مصطفي بينما زوجي يركض بعيداً.. وبعد خمس دقائق شعرت بألم لا يطاق في وجهي أشبه بلهيب النار فصرت أصرخ وأصرخ بشدة من فرط الألم بينما أمي بقربي تصرخ هي الأخري لصراخي ولا تدري ما الأمر... صح الجميع من حولي.. بل صحت القرية كلها وتجمع أهل القرية بأكملهم وبينهم شقيقي أيمن الذي كان يرقد في تلك الليلة في بيت الجيران وقام أيمن بصب الماء علي وجهي وشعري.. لكن الألم ظل يحرق وجهي.. وبعد لحظات تورم وجهي وتفسخ الجلد وأصبحت مسخاً مشوهاً، إذ تيبست عيناي وأصبحتا لا تتحركان جامدتين كالحجر.. ثم تحول لون وجهي للسواد وأصبح عبارة عن كتلة من اللحم المنتفخ.. وتساقط شعري تماما وأصبحت صلعاء.. ثم فقدت البصر وغبت عن الوعي..

نصيحة برلسكوني

ونشرت الاتحاد الاماراتية من ان سيلفيو برلسكوني رئيس الوزراء الإيطالي السابق قدم نصيحة لفتاة إيطالية تعمل في وظيفة غير مستقرة، بأن تتزوج مليونيرا للخروج من الوضع الاقتصادي السيء الذي تعاني منه، ما أثار جدلا عنيفا قبيل الانتخابات. ونشرت الوطن البحرينية نفي الداعية المصري‮ ‬عمرو خالد،‮ ‬ما ذكرته مجلة فوربس الأمريكية بشــــأن حصــوله على‮ ‬5‭،‬2‮ ‬مليون دولار ســـنويًّا،‮ ‬مشيرًا إلى أن هذا الرقم‮ ‬هو قيمة الإعلانات التي‮ ‬حصلت عليها جهات الإنتاج والقنوات الفضائية من برامجه‮. وقال خالد ان ‬ما نشرته مجلة‮ (‬فوربس‮)‬،‮ ‬بأن دخلي‮ ‬5‭،‬2‮ ‬مليون دولار،‮ ‬غير صحيح،‮ ‬أتقاضى أجرًا مقابل تقديمي‮ ‬البرامج مثل كل الإعلاميين،‮ ‬والرقم الذي‮ ‬نشرته المجلة تم تزييفه.‬

سوريا تحجب 153 موقعا الكترونيا

واوردت صحيفة الحياة خبر حجب سوريا 153 موقعا الكترونيا وجمعها معلومات مفصلة عن مرتادي مقاهي الانترنت، حيث قال مركز اعلامي سوري ان الحكومة زادت من اجراءات الرقابة الحديدية علي مستخدمي الانترنت وطالبت مقاهي الانترنت بتسجيل البيانات الشخصية لروادها.
وقال مازن درويش رئيس المركز الاعلامي السوري ان السلطات طلبت من اصحاب مقاهي الانترنت هذا الاسبوع تدوين الاسم الثلاثي ورقم الهوية الشخصية وساعات الدخول والخروج والمدة لمن يستخدم اجهزة الكمبيوتر فيها وان تسلم السجلات بشكل دوري الي اجهزة الامن.

اما الراية القطرية فنشرت صورة يشكل فيها النحل لوحة تحمل اسم الذات الإلهية، حيث قامت حشرة النحل بالإعلان عن قيامها بتشكيل لفظ الجلالة من شمع النحل علي قرص الشمع في إحدي الخلايا التي يملكها أحد المواطنين.


 
كلمة الله في خلايا النحل

فقد فوجيء المواطن إبراهيم السويدي بابنيه الشابين الصغيرين عبدالله إبراهيم السويدي (15 عاما) وسيف محمد السويدي (13 عاما) يلفتان نظره أثناء قيامهما بمساعدة والدهما في الكشف والاشراف علي خلايا النحل التي يملكها الي ان النحل قد قام بتشكيل لفظ الجلالة علي قرص الشمع الموجود أصلا بالخلية.

ونشرت القبس الكويتية خبر السماح للمصريات بقيادة الحافلات
حيث قررت مديرية النقل العام المصرية لأول مرة، قبول النساء بوظيفة سائق حافلة. واوضح رئيس الدائرة صلاح فرج ان كراجات حافلات النقل العام تواجه في الآونة الاخيرة شحا كبيرا في الكوادر، ويعود نقص الكوادر في النقل العام الى انتقال العديد من السواق إلى شركات السياحة والنقل للقطاع الخاص، حيث الاجور اعلى بكثير مما في مؤسسات القطاع العام.

رجل دين سعودي يرقص بالسيف

ونشرت الايام البحرينية خبر مهاجمة العبيكان‮ ‬متشددين أدانوا رقصه بالسّيف‮ ‬، حيث شن رجل دين سعودي‮ ‬بارز هجوما علنيا نادرا على المتشددين دينيا الذين‮ ‬غضبوا من شريط فيديو صور له وهو‮ ‬يرقص بالسيف في‮ ‬حفل عرس في‮ ‬السعودية .
وظهر في‮ ‬شريط الفيديو الذي‮ ‬بث على الانترنت الشيخ عبدالمحسن العبيكان وهو‮ ‬يرقص رقصة العرضة بالسيف في‮ ‬حفل عرس‮. ‬ويقوم كبار اعضاء الاسرة المالكة بأداء رقصة السيف في‮ ‬بعض الاحتفالات الوطنية‮.‬
والعبيكان هو مستشار قضائي‮ ‬بوزارة العدل السعودية ودافع عن نفسه في‮ ‬تصريحات نشرت في‮ ‬صحيفة الشرق الاوسط قائلا‮ ‬نعم شاركت في‮ ‬الرقصة ولا اعير بالاً‮ ‬لمن‮ ‬يريد ان‮ ‬يقلب أفراحنا الى مآتم والى احزان‮. ‬‬

اما صحيفة اوان الكويتية فنقلت نبأ السجن 3 أشهر لفرنسي بتهمة إطالة اللسان على العاهل الاردني، حيث أعلن مصدر قضائي أردني أن محكمة أمن الدولة حكمت على مواطن فرنسي من أصل فلسطيني بالسجن ثلاثة أشهر بتهمة إطالة اللسان على مقام الملك. وقال المصدر إن محكمة أمن الدولة حكمت على فرنسي من أصل فلســـطيــنــي يــدعــى منتصــر شهـــاب (47 عاما) بالسجن ثلاثة أشهر بتهمة إطالة اللسان على مقام العاهل الاردني .
وجاء في الراية القطرية قصة تونسي يتعرف على هويات الأشخاص من عيونهم، حيث توصل التونسي أمين كريشان (28 عاما) منذ أسابيع إلي طريقة علمية تسمح بالتعرف علي هوية الشخص من خلال مقلة العين(IRIS) وكان ذلك في إطار مشروع تخرّج من أحد المعاهد الفرنسية العليا.

فتاة وشاب .. ضحايا جرائم الشرف في الاردن

ونقلت المستقبل اللبنانية خبر جريمة شرف جديدة في الأردن وموت الفتاة العذراء، حيث أقدم شاب أردني على قتل شقيقته ورفيقها رمياً بالرصاص في جريمة شرف جديدة في الأردن، وقال مصدر أمني إن الشاب أقدم على قتل شقيقته (23 عاماً) ورفيقها (30 عاماً) وهو راعي غنم سوري الجنسية رمياً بالرصاص عندما وجدهما في وضع غير لائق .
وأضاف أن الشاب الغاضب أطلق من مسدسه أربعة رصاصات على شقيقته وست رصاصات على صديقها ما أدى الى مصرعهما على الفور.



 
سحر عزوي
والتقت السياسية الكويتية سحر عزوي خبيرة التجميل العُمانية والتي قالت عنها الجريدة انها تترجم الجمال الأنثوي بمزيج من الفوشيا والتركواز
 
 
وعزوي تعاونت خلال مشوارها مع كبار الفنانات الخليجيات والعربيات، حيث قالت عزوي خلال اللقاء ان البارز في موضة ماكياج ربيع وصيف 2008 هو البنفسجي الغامق، والأخضر، ونشهد تمازجاً قوياً بين الفوشيا والتركواز مع البنفسجي.


ونجح فريق طبي سعودي في اجراء أول جراحة في العالم لعلاج "تعرج الشرايين" حيث نقلت المستقبل اللبنانية نبأ نجاح فريق طبي في مدينة الملك عبدالعزيز الطبية للحرس الوطني في الرياض، في إجراء عملية جراحية، قال إنها الأولى في العالم، لطفلة كانت تعاني من مرض نادر يسمى متلازمة "تعرج الشرايين". وقال رئيس الفريق الدكتور عبد العزيز الخالدي إن الفحوصات الطبية اكدت أنها تعاني من متلازمة "تعرج الشرايين" النادرة الحدوث وهي عبارة عن تعرج في جميع شرايين الجسم بما فيها الشرايين الرئوية.

ونشرت الجزيرة رفض الفنانة اليمنية أروى الغناء في الدنمارك حيث اعتذرت عن الغناء في كوبنهاجن بعد أن وافقت سابقاً وأخذت جزءاً من حقوقها المادية، حيث جاء اعتذارها ورفضها بعد حملة الإساءة التي طالت النبي محمد وأعادت المبلغ الذي قدم لها بالإضافة إلى أنها دفعت الغرامة المالية المنصوص عنها في العقد كبند جزائي.

وفي الرياض بالسعودية القي القبض على امرأة افريقية كانت وراء عمليات النصب على الحالمين بالثراء السريع حيث عثرت شرطة الرياض على ثلاثة ملايين دولار مزيفة، وقالت الرياض السعودية ان الشرطة شرطة منطقة الرياض تمكنت من الإطاحة بشخص من إحدى الجنسيات الأفريقية في العقد الرابع من العمر لتورطه بتزييف أوراق مالية (دولارات).

55 لسعة كي في جسد رضيع

وفي جريدة الرياض ايضا نقرأ خبر ماساوي لرضيع كان بحاجة لزراعة نخاع العظم بعد ان تعرض لـ(55لسعة كي) ليفقد بعدها البصر ويصاب بتسمم بالدم !!، و تمكن أطباء في مستشفى اليمامة من إنقاذ حياة الرضيع من الموت


 
الطفل الرضيع تعرض الى لسعات كي كادت تودي بحياته

بعد ان غطى الكي 5% من مساحة جسده النحيل في بطنه وظهره، وفي عمر لم يتجاوز الثلاثة أشهر!.
وتسببت سيدة سعودية تلقب ب "أم صفوق" وتدعي العلاج بالكي للعديد من الأمراض والعلل من منزلها الكائن في حي النسيم بالرياض في تعرض الطفل "محمد" للأذى الجسدي والنفسي، وبلوغه مرحلة الخطر ومشارفته لمفارقة الحياة بعد 24ساعة من لسعات الكي المحرقة.

ونقلت الوطن السعودية خبر القبض على مصور فتاة حائل بالبلوتوث
حيث ألقي القبض على الشاب الذي ظهر في مقطع بلوتوث وهو يجبر فتاة (17 عاما) على ترديد بعض العبارات البذيئة بعد تهديدها بالقتل وذلك بتنسيق وتعاون مباشر بين شرطتي نجران وحائل.

ونقلت الجزيرة السعودية خبر إتلاف أكثر من عشرة آلاف قارورة خمر مختلفة الأشكال عن طريق الجهات المختصة بمنفذ البطحاء الحدودي الدولي .
 
غسان ايوب انهى حياته بتناول السم
اما المستقبل اللبنانية فنشرت خبر قرار غسان أيوب وضع حد لمعاناته مع المرض والفقر، بعدما أمضى السنوات الأخيرة هائماً على وجهه في شوارع صيدا ومخيماتها فحمله اليأس والاكتئاب النفسي على الانتحار.




ففي 2003 قرر الفلسطيني غسان سليم ايوب (50 عاماً) بيع أعضاء جسده مقابل تأمين علاجه من اضطرابات عصبية ونفسية ومشاكل صحية يعانيها، بلافتة ثبّتها على صدره وظهره. وبالأمس عثر على غسان جثة في محلة القناية (صيدا) وعثر بجانبه على علبة بداخلها سمّ قاتل. وحضرت الى المكان قوة من الجيش وعناصر من قوى الأمن الداخلي والأدلة الجنائية وباشرت التحقيق في الحادث.


 



http://65.17.227.80/ElaphWeb/NewsPapers/2008/3/312810.htm
مرحبا بك في منتديات



www.ankawa.com