المحرر موضوع: مليون أمريكي وثنيون  (زيارة 764 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل HEVAR

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 14415
    • مشاهدة الملف الشخصي
مليون أمريكي وثنيون
« في: 10:17 28/06/2008 »
مليون أمريكي وثنيون

دنفر - يو بي أي: قالت مجموعة كندية ان أحد أكثرالديانات سرعة في الانتشار في شمال أميركا وأوروبا هي الوثنية بصيغة حديثة. وأفادت صحيفة ذي دنفر بوست الأميركية ان مجموعة ذي أونتاريوكونسالتانتس أون ريليجوس توليرانس (مستشارو أونتاريو حول التسامح الديني) قدرت ان عدد الأشخاص الذي يمارسون نوعاً من أنواع الوثنية يتضاعف كل سنة ونصف.
ورأت المجموعة ان عدد الوثنيين في الولايات المتحدة يتراوح بين 750ألفا ومليون شخص. وقال كاريدوين برينان وهو من أتباع ديانة الويكا الوثنية للصحيفة انالوثنيين هم مجموعة متنوعة.
يشار إلي ان أتباع ديانة الويكا هم مجموعة كبيرة تمارس عبادة الطبيعة وتركز علي السحر والشعوذة بعد أن انتشرت المسيحية في أوروبا. وقال برينان نحن لا نعرف الأعداد الحقيقية فغالبية السحرة والوثنيين منغلقون علي أنفسهم بسبب الظلم الذي يمارس بحقهم حتي اننا لا نعلم بهم. ويرجح ان ولاية كولورادو تضم أكبر عدد من الوثنيين ومن أبرزهم جيسي والتر التي يعمل بصفة كاهن ويدير مقهي (برو) الخاص بالسحرة في دنفر مع زوجته كانتيس التي تعتبر نفسها وثنية. ويقدم والتر وجباته الدينية للشجر من خلال رمي المهملات في منتزه مقابل المقهي وترك التقديمات هناك.

http://www.azzaman.com/index.asp?fname=2008\06\06-27\591.htm&storytitle=