المحرر موضوع: حفلة تخرج لطلاب العراقيين لدورة الكومبيوتر الاولى من نوعها في حلب  (زيارة 2755 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل جولييت دانيال اينشكي

  • اداري منتديات
  • عضو فعال جدا
  • *
  • مشاركة: 539
  • اجعلوا دائما من حياتكم فعل عطاء
    • مشاهدة الملف الشخصي
الشبيبة العراقية في حلب يثبتون بجدارة انهم واعيين لبناء مستقبلهم وكيفية استغلال اوقات الفراغ اينما يكونو

عنكاوا كوم/خاص
جوليت  دانيال /حلب





تحت رعاية دار المطرانية، وبهمة بعض العاملين منهم : الأستاذ رازق سرياني، والسيدان نبهان أيوب، وعمار كيسو،

افتتحت دورة الكمبيوتر بين 23/11/2007 ـ 23/6/2008، كان عدد طلابها /148/، وقد ساهم بشكل فعّال IOCC بالتكاليف المالية. ومساء يوم السبت 28/6/2008، وبمناسبة عيد القديسين مار بطرس ومار بولس، وبرعاية وبركة نيافة راعي الأبرشية مار غريغوريوس يوحنا ابراهيم، حضر جميع الخريجين وهم من كل الطوائف المسيحية في العراق، وبعد أن استمعوا إلى كلمتين من الأستاذ رازق سرياني، والأفودياقون عمار كيسو، ثم باركهم نيافته بكلمة طيبة شرح فيها معنى الخدمة، ولماذا تهتم المطرانية السريانية في حلب بأخوتنا الوافدين من العراق للظروف الصعبة التي يمر بها بلدهم، وأبدى سروره وفرحه بوجوده معهم، لأن هذه الدورة التي تملأ فراغ الشبيبة بعمل مثمر وصالح قد انتهت على خير، ونتائجها تُبشر بمستقبل زاهر لكل من تابع هذه الدورة، وأعلن أن دورة ثانية قادمة قريبة جداً، ثم وزع عليهم الشهادات.



وقد قدمو الطلاب  بعض المشاريع التي قامو بتنفيذها من خلال دورتهم وكان من الواضح انهم قد استفادو كثير.
وكان  لموقع عنكاوا  كوم حضورها المميز في حفلة التخرج  وقد عملت بعض اللقاءات ، منها:



+السيد رازق سرياني :  مدير  العلاقات  الدولية والمسكونية، ومنسق لمشاريع الهيئة الارثذوكسية العالمية لمساعدة العراقيين في سوريا قائلا لنا عن  وجهة نظره بالمشاريع الخدمية للعراقيين

هذا المشروع رائع ومفيد جدا وهو من  المشاريع  الخدمية التي تقدم للعراقيين المهجرين والمقيمين بسوريا والمشروع مكمل للخدمات الاخرى التي قُدمت ضمن راعاية مجلس كنائس الشرق الاوسط مثل توزيع صناديق اغذية ،صحة، دعم مادي للمدارس، مهني..  الخ  .
 
مشروعنا اليوم ،أي دورا ت الكومبيوتر هو من المشاريع المهمة جدا لكل شاب وشابة وخصوصا للشباب العراقيين فهدف البرنامج هو تأهيل شبيبة قادرة ان تعمل في أي مجال  من مجالات الحياة في المستقبل .


+اما السيد نبهان ايوب احد المنسقين في مجلس الكنائس الشرق الاوسط  قدم كل الابتهاج والتفائل بالطلاب العراقيين مستشهدا:

ان وجود والتزام الطلاب العراقيين بالدورة رغم طول مدتها هذا يؤكد لنا انهم  شبيبة واعيين لاهمية بناء مستقبلهم ، يحاولون  قتل اوقات الفراغ التي لديهم بأمورٍ مفيدة ، وهذا يجلعنا  امام  بصيص من الا مل  يتدفق من بين افاق  محملة بالمتعاب والاحلام  الغير محققة ولكنه يتدفق شي فشي لتحقيق كل ما يطمحون  به  لحياتهم ..

+اما الاستاذ عمار كيسو مدير مركز الانترنيت في كنيسة مار افرام للسريان الارثذوكس  فقد حدثنا عن مدى نجاح الدورة واهميتها للشبيبة العراقيية ..

ان حضور الطلاب والتزامهم بالفترة التدريبية وعدد المسجلين بالدورة كان الامر  المشجع انهم محتاجيين  فعلا لمثل هذه الدورات وخصوصوا الاوضاع  المادية لا تسمح للشبيبة ان يدرسوا في معاهد ومدارس ذو تكلفة عالية .  وكل يوم  كان يمر علينا وارى نتاجاتهم كنت افرح كثيرا  لهم .. لان استفادتهم لم تكون على الصعيد العلمي فقط لا بل على الصعيد الاجتماعي حيث تعرفو الطلاب الموجودين من جميع الطوائف المسيحية ومن بغداد وموصل قد استطعنا  ان  نحقق الانفتاح بعضنا على بعض وحمل مصاعب بعضنا ، وبالحقيقة لم نكن  مدرس وطلاب،  لا بل اخ واخوة وبالاخير استطعنا  ان نكون  عائلة مسيحية محبة لبعضها نشكر الله على كل شي ..

ومن  الناحية العملية فقد اتثبو الطلاب بجدارة انهم يستحقون مثل هذه الدورات  لا بل اكثر لان الشاب او الشابة العراقية شخصية طموحة وتحب العلم استشهد بذلك الامتحانات التي خضعو لها كانت امتحانات بصورة مرتبة وجادة  وعلى اساس علمي وفق منهاج الدراسة ، فقد نجحو وتقدمو واجتازوها بجادرة .

وفي الختام اقدم الشكر لنيافة راعي الأبرشية مار غريغوريوس يوحنا ابراهيم  جزيل الاحترام لاحتضانه لنا وفتح ابواب دار  المطرانية لاي نشاط عراقي واسناده لنا لهذه الدورة الدراسية ..

نشكر مجلس كنائس الشرق الاوسط لاسنادهم لشعبنا العراقي وتقديم المشاريع الخدمية التي ترفع من معنويات الناس ،  واخص بالشكر الاستاذ رازق سرياني والاستاذ نبهان ايوب .

نشكر موقع عنكاوا كوم لاهتمامها ومتابعتها  لاخبار العراقيين اينما كانو ، فهي من المركز الرئيسية الفعالة بطرح اخبار ونتاجات شعبنا المسيحي ، لابل هي نقطة التواصل بين العالم كله من خلال وجودها على الانترنيت و من خلال اختياره المندوبيين والمراسلين للوصل الى كل ما هو جيد ومفيد لنقله الى العالم ، شكرا لجميع الجهود المبذولة .



ومن بين اللقاءات كان لنا وقفة مع بعض الطلاب الذين احبو ان يعبرو عن فرحتهم وامتنانهم لدورة الكومبيوتر ..

الطالب وسيم عادل من  بغداد 

باسمي وباسم الطالب اقدم الشكر الجزيل لكل من ساهم في انجاز هذه الدورة الدراسية حيث تعلمنا الكثير من البرامج والتصاميم والصيانة بالاضافة الى الفرصة الرائعة التي ساعدتنا ان  نتعرف على الاخوة والاخوات من الموصل و بغداد حيث كان دار المطرانية بالنسبة لنا هو البيت الثاني للعراقين .



الطالبةسارة عدنان من مواليد 1989 بغداد

لقد كانت الدورة رائعة  ومفيدة جدا والاولى من نوعها في حلب للشبيبة العراقيية ولم نشعر بطول مدة الدراسة حيث امضينا 8 اشهر بكل نشاط وجدية وحب تعلم للبرامج فقد كان مناهج الدراسة قوي جدا ويحوي على برامج كثيرة تمكننا من  العمل.
 

الطالبة فيان سعد ابراهيم  مواليد 1990

الدروة كانت رائعة جدا جدا تعلمنا امور مهمة ومفيدة جدا وكانت ابوب لكنيسة مفتوحة لنا باي وقت نحتاج نكون فيها والاستاذ عمار كان لنا  اخ ومدرس طيب القلب متحملا منا الكثير من التصرفات المتعبة ، شكرنا الجزيل له . والان نشعر اننا نسطيع على العمل بأي مكان ونطمح  في ايجاد فرص عمل تساعدنا على التقدم المستمر .


سوزان سالم شمعون من الموصل

دخلت دورة الكومبيوتر في سوريا وتعلمنا من استاذ عمار واستفدنا كثير وايضا استفادنا على مجموعة كبيرة من بغداد ومنحوننا المكان لجميع الدورات واللقاءات والعلاقات الاجتماعية .. اليوم نحن ن اجتزنا مرحلة جددية من حياتنا وعلينا ان نبتهج لما حققناه  جميعنا وسط الظروف الصعبة التي تحيط بنا.


الطالب زياد طارق السناطي

احب ان اقدم الشكر الكبير على هذ الدورة بصراحة كانت فرصة نحلم بها بمثل هذه الدورة المتكاملة وخصوصا المنهاج من اعداد الجمعية البريطانية وحصولنا على شهادة معترف بها عالميا وبصورة مجانية جهود ثمينة جدا لن ينسى الشباب العراقي وقفة مجلس الكنائس الشرق الاوسط معه ابدا لانهم كل يوم يحاولون ان يجدوا الطريقة المثلى لتقدمنا الى الامام واستغلال وقت الفراغ .   


 










اهلا وسهلا بكم في منتدى التأهيل الاسري لذوي الاحتياجات الخاصة
http://www.ankawa.com/forum/index.php/board,88.0.html