المحرر موضوع: 740 ليست بحاجة الى صوتك يا ايها القس المهندس.......  (زيارة 1253 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل انليل زيا

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 25
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
740 ليست بحاجة الى صوتك يا ايها القس المهندس.......
قد اكون مجافيا للحقيقة ان قلت ان اي قائمة منافسة لاتريد حصد اكبر عدد من الاصوات..ولكنني هنا بصدد الرد على (الخواطر الانتخابية ) التي تتخاطر على القس المهندس.انا لست بصدد الدفاع عن القائمة الرافدينية ورموزها ليست بحاجة لادافع عنها ..وقد لا يكون موضوعي (دعاية انتخابية )وانما سوف اتناول القس المهندس وبدون تفصيلات..
ان المطلع على صفحات الانترنيت يستطيع الفرز بين الاخلاقية والقيم الكتابية التي يتحصن بها كتابنا ..فالحملات والدعاية الاعلامية للقؤائم المتنافسة تجعل من البعض واشدد البعض ان ياخذ منحى سلبي في الكتابة ونوعية الفكر الذي تتعاطى به كتاباته..وعندما يخاطبك شخص في رسالة كتابية او موضوع او خاطرة مذيلة بتوقيع اسم الكاتب "قسا" تعتقد ان الموضوع او الرسالة او الخاطرة هي موعضة حسنة ينقلها اليك رجل دين واعظ..لكن القس المهندس (رجل الدين والكاتب والسياسي والاديب والشاعر والواعظ الخ) يعطي الموعظة للقراء متخذا من مقولة (افعلوا ما اقول ولا تفعلوا ما افعل) يكتب واعظا ابناء الامة ويملي عليهم الاملاءات التي هي بعيدة عن الاسلوب الدعائي والكتابي المعاصر..اليوم ومن خلال كتاباته وطريقة تصرفه نحس باننا يجب ان لا نفعل ما يقوله ولا ما يفعله ..انني اتحدث هنا كابن كنيسة..فانا كمؤمن انتظر من ابائنا الفاضلين ان يعلمونا محبة المسيح والتسامح والحكمة والموعضة الحسنة ولكنني لا ارى من القس المهندس اي محبة واي تسامح ،بالرغم من من انه يحاول من خلال زغارف كتابية ان يبقى نفسه معصوما عن الخطأ ويحاول الاعتذار من الفاضه في محاولة لجعل من نفسه (المسيحي المسامح)..فاين الموعظة التي يجب ان نتعلمها من القس المهندس؟؟ انها موعظة التشكيك..موعظة الحقد.موعظة الانانية ..والانا.,فاين هو من كلام الله ومحبة يسوع وتعاليمه السمحاء؟!
لنسأل القس المهندس..
ماذا يريد من ذكر اسماء قيادي الحركة او اي شخص اخر ..هل يريد التشكيك بنضال يونادم ونينوس وشمايل واسحق اسحق؟؟ وماذا يريد عندما يذكر انه علم احد مرشحات قائمة الرافدين(اللغة السريانية) وماذا يريد بقوله ان نيسان مرزا كان يقرا (الكرشوني)كونه لا يجيد اللغة السريانية؟؟وماذا يريد عندما يطالب بالتجديد والتغير ؟؟هل يريد ان يجعل من نفسه الرمز؟؟هل يريد القول انه المنقذ القادم من وراء الحدود؟هل يريد ان يمسك العصا ويعلم تعاليمه؟ام انه ينتضر الرد من هؤلاء? فاطمئن فهم اكبر من ان يردو على مهاترات..
ان 740ليست بحاجة الى صوتك واصوات عائلتك(حزبك)لانك كحزبي((مؤتلف))في قائمة اخرى وان اخلاقية العمل السياسي (التي كنت توعظ اسحق اسحق بها والذ اصدر الاخير بيانا يوضح موقفه)توجب عليك ان توصت لقائمتك..اليس كذلك؟؟ اذن انتفت الحاجة في كتابة موضوعك او بحثك او خاطرتك لاننا نعلم وحسب منضورك الاخلاقي انك سوف تصوت لقائمتك..فاذن اين الهدف في  كتاباتك؟!انت تنادي بالاخلاقية وتوعظ الناس بها على اساس (افعلوا ما اقول ولا تفعلوا ما افعل)..فانا اسالك ان ترمي من نفسك ثوب الدين فانت لا تجيد استخدامه وهو لا يناسب مقاسك..وابقى مهندسا لعلنا نحترم درجتك العلمية بعيدا عن ثوبك..ووقع ب المهندس كذا كذا لكي لا تكون معصوما عن الخطا نضريا على الاقل ..
ودمتم في رعاية الرب مؤمنا ملتزما بتعاليمه..
انليل زيا