المحرر موضوع: فوز القائمة 731 هو الضمان الاكيد لنيل حقوقنا القومية  (زيارة 1778 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Amanwel Shikwana

  • عضو جديد
  • *
  • مشاركة: 2
    • مشاهدة الملف الشخصي
فوز القائمة 731هو الضمان الاكيد لنيل حقوقنا القومية
 
   
 هناك وجهتا نظر حول الاسلوب الامثل لنيل ابناء شعبنا الكلدواشوري السرياني وبقية مكونات الشعب العراقي الاخرى حقوقهم القومية المشروعة والوصول الى تمتع كافة ابناء العراق بحقوق المواطنة الكاملة دون تمييز قومي او ديني او مذهبي .
الاتجاه الاول هو الالتفاف او التقوقع حول قوائم قومية او ذات اتجاه ديني لتعزيز وضع القومية ذات العلاقة ، او الدين او المذهب المعين .
ان سيادة هذا المنطق سيؤدي بالتأكيد الى انغلاق كل فئة قومية او دينية على نفسها ، والتوجس من المكونات الاخرى للشعب العراقي ، وبالتالي ستظل الاتجاهات الانعزالية وعدم الثقة هي السائدة على الساحة السياسية العراقية ولن تتمكن اي فئة او قوة دينية او قومية من تنفيذ برنامجها السياسي  وسيبقى العراق مسرحا للصراعات وتستمر معاناة الشعب العراقي بل و تشتد على مر الزمن .
واحزابنا وقوانا القومية  الكلدواشورية السريانية والاحزاب التي تتسمى بأسماء دينية مسيحية هي ايضا تنطلق من هذا المنطق بنفس الحجة التي تتبناها بقية القوى القومية والدينية الاخرى هي الحجة التي تقول (نثبت هويتنا القومية او الدينية او المذهبية ،وبعد ذلك سنتجه اتجاها ديمقراطيا و مع القوى الاخرى من اجل بناء العراق)، دون ان يسأل احد نفسه ان ساد هذا المنطق وتبناه الجميع فكيف يمكن لهذه القوى المتصراعة ان تتحالف  لتنفيذ برنامج بناء عراق حضاري جديد .
لقد اثبتت القوى القومية والدينية السياسية في جميع انحاء العالم فشل برنامجها الوطني و اوقعت بلدانها في مآزق خطيرة وسببت الشقاء والتخلف لشعبها .
فهل نتعظ من تجارب الاخرين ؟
اما الاتجاه الثاني فهو الاتجاه الذي ينطلق من المنطق الذي يقول ان بناء عراق ديمقراطي يتمتع فيه جميع ابنائه بحقوق المواطنة الكاملة وتتمتع كل فئة قومية او دينية او مذهبية بحقوقها القومية والدينية دون قهر او اضطهاد من اي نوع .  ان تعزيز وسيادة هذا  الاتجاه ووصول القوى الديمقراطية العراقية الى وضع يمكنها من التأثير على الحياة السياسية العراقية بشكل فاعل وتنفيذ برنامجها الوطني هو الضمانة الاكيدة لكافة مكونات الشعب العراقي بما فيه ابناء شعبنا الكلدواشوري السرياني .  وان خير من يمثل القوى الديمقراطية الوطنية العراقية في هذه الانتخابات هي القائمة العراقية الوطنية رقم (731) .
ولا ننسى ان هذه فرصة ثمينة لا يجوز ان نضيعها لتعزيز الاتجاه الديمقراطي العراقي في هذه الظروف الصعبة .


   
                                                                                                                   عمانوئيل موسى شكوانا[/b]