المحرر موضوع: اعتراض غواصة محملة بالمخدرات قبالة سواحل المكسيك  (زيارة 677 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل HEVAR

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 14415
    • مشاهدة الملف الشخصي
اعتراض غواصة محملة بالمخدرات قبالة سواحل المكسيك
 

مكسيكو (ا ف ب) - اعترضت البحرية المكسيكية الاربعاء غواصة محملة على الارجح بالمخدرات قبالة سواحل المكسيك في عملية تكشف القدرات الضخمة التي تملكها مافيا المخدرات للتهريب الى الولايات المتحدة.

وتم اعتراض الغواصة في المحيط الهادىء قبالة سواحل ولاية اواكساكا في جنوب المكسيك بحسب ما افاد متحدث باسم وزارة البحرية المكسيكية الكابتن بنجامين مار وكالة فرانس برس.

وقال المتحدث "اثر كشف وجود الغواصة من الجو اعترضناها قبالة سواحل اواكساكا (...). كنا نشتبه بانها تحمل مخدرات لكن ليس لدينا تأكيد بعد لا على الكمية ولا على نوع المخدرات" مشيرا الى ان العملية حصلت الساعة 14,00 (19,00 تغ). واضاف "انها كوكايين على الارجح".

وقال الكابتن مار ان العسكريين المكسيكيين اوقفوا افراد طاقم الغواصة الاربعة الذين لم يبدوا اي مقاومة والذين لم تكشف هويتهم في عملية "معقدة الى حد ما" استخدمت فيها السفن والمروحيات.

وكانت الغواصة تتجه الى قاعدة عسكرية مكسيكية واقعة قرب منتجع هواتولاكو البحري على ساحل المحيط الهادىء وكان يفترض ان تصل اليها ليلا.

وقال الكابتن مار "تم اعتراضها على بعد 15 كلم من الشاطىء وسيعيدها الجيش الى خليج سانتا كروز في هواتالاكو".

واوضح ان الغواصة "ليست عسكرية بل هي غواصة بطول عشرة امتار. وحسب معلوماتنا فان هذه الغواصات تبنى في غابة في كولومبيا من اجل نقل المخدرات".

وتشكل المكسيك نقطة عبور لتهريب المخدرات بين كولومبيا والولايات المتحدة. وتعجز السلطات كل سنة عن ضبط عشرات الاطنان من الكوكايين التي تمر في المكسيك وغيرها من الدول في اميركا الوسطى.

وهي المرة الاولى التي يعترض فيها الجيش المكسيكي غواصة لكنها ليست المرة الاولى التي تستخدم فيها مثل هذه الغواصات لنقل المخدرات.

علماان الطرق البرية هي الوسيلة الاولى لتهريب المخدرات بين كولومبيا والولايات المتحدة.

واستنفرت المكسيك 36 الف عسكري من اجل مكافحة تهريب المخدرات بعد عجز الشرطة عن معالجة هذا الموضوع لا سيما انها مخترقة الى حد بعيد من المهربين.
 

http://www.alwatan.com.kw/Default.aspx?pageID=107&cmid=370&ref=080717074320.6aqbao8a