المحرر موضوع: فضائية عشتار ونمط الحياة الجديدة في عينكاوا  (زيارة 1510 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل مارتن كورش تمـرس

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 31
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
فضائية عشتار
ونمط الحياة الجديدة في عينكاوا



هلّت "عشتار"  كما تَهل الحبيبة بينما الحبيب في الانتظار وهلّت "عشتار"  بينما كل "سوريايي" في الانتظار ... هلّت قبل أن يَهل القمر على عينكاوا ... فافرحي وتهللي يا عينكاوا بمقدم الحبيبة.. افرحي فأنت اليوم قد صرت لؤلؤة كوردستان بل أنت مع ومن خلال " عشتار" صرت قمر الـ(السرياني) في كل انحاء العالم.. افرحي يا عينكاوا فانت اليوم تصدرين الى كل مشاهدي فضائية "عشتار" معالم كوردستان  و أهلها بكل شفافية كنسمة "النسمات".
فرحت بك "عشتار" لحظة هلّت وكأنها ضيفة رقيقة المعشر، لأنك كنت خير المستقبلين لها وهي لن تنسى كيف استقبلتيها كما يقول المصريون: (بالاحضان)، فكان حضنك لها بناية شامخة البناء ممشوقة المحضر، فدخلتيها حدود بلدتك ومباشرة وضعتيها بين مقلتيك وحاجبيك لها شوارع وأزقة.

إفرحي يا "عشتار" يامن يمكن ان نقول لها نحن أبناء عينكاوا، بأنك في اطلالتك الرائعة "قمر" ضياؤه في سماء عينكاوا.
فأهلا بك يا "عشتار" و اعلمي بأنك بين ظهرانيننا وفي عيوننا واعملي لنا وأظهري ما غاب ولم يُطمر من الـ"الجذور" او "المخطوطات" لانهما لا يمكن ان يعتبرا من الـ"ضحايا"، لأن كل الاخبار والبشائر هي من خلال " أخبار الساعة" لذك نسمح لك ان تدخلي كل بيت من بيوتنا بل ادخلي اليه بـ"مطبخ عشتار" فأنت ابنة كل بيت، فما نعرفه من "صنعات والعاب شعبية" تغلبها المحبة والمصداقية في الاداء والتقديم لان هذه هي هويتنا كـ(سورايي).
اعملي يا "عشتار" كما كان طير الزاجل ينقل رسائل المحبين اذاً انقلي قبلاتنا عبر برامجك وانقلي تحياتنا وسلامنا قبل كلماتنا جاعلة منه برنامج عمل عام، وأجمعي  بين ذراعيك أطفالنا المحرومين (35) سنة من أي تجمع ذي طابع (سورايا) حتى انني ظننت وأنا اشاهد اطفالنا وانت تحتفين بهم في اعياد الميلاد وعيد راس السنة بأن بابا نوئيل هو عنكاوي او ولد في عينكاوا.
فهذا الحب الذي أراه بأم عيني وأحس به بنبضات قلبي بأنه دائم وله مستقبل زاهر وهو مُتبادل، فعنكاوا فتحت ابواب بيوتها لـ(عشتار) و (فضائية عشتار) فتحت ابواب محطتها على مصراعيها لأبناء وبنات عنكاوا لتجعل منهم (مراكز ثقافية) رغم خبراتهم الفنية البسيطة لكنها لدى "فضائية عشتار" خبرات لها مكانتها وديمومتها وتطورها وتقدمها وتوسعها لأنهم صاروا لها منتسبون يعملون ليل نهار دون ملل او كلل، وليس لي هنا الا أن أقول بأن حليفهم النجاح والتوفيق.
اطفال هم زهور عينكاوا وشباب وشابات "كرة قدم" في عمر ربيع د ه شت هولير، أولاد وبنات دخلوا " فضائية عشتار" ليدخلوا من خلالها العالم الفسيح الذي صار الكل في كل انحاء العالم يرى ثمرة عملهم بينما أجراس ناقوس كنائسنا ترن وتدق نرنيمة النجاح المباركة.
ان ما يزمعون تقديمه، هؤلاء الشباب و الشابات مع مَن جاء حباً قبل طوعاً من خارج عينكاوا، ليعملوا جميعا كفريق واحد ليرى العالم بمشاهديه هو ثمرة خير تنمو بين تربة أيديهم النقية التي أزعمت أن تعمل بجد و كأنه الماء الذي يسقون به هذه الثمرة.
فلن نحسد حاشانا من الحسد بل نندهش ونمدح أعمالهم لكي يقدموا ما هو أفضل، فهؤلاء الشابات والشباب كن وكانوا يحملون في نفوسهم مواهب ساكنة في اعماقهم تنتظر مكتشفها وها هي "عشتار" تهل لتكون صاحبة هذا الامتياز.
اذا بلسان هؤلاء ان سمحوا لي اقول لك يا "عشتار" نحن أطفال وشابات وشباب عينكاوا وسهل نينوى وكركوك ودهوك و... و.... نقول بصوت واحد ملؤه الصدق والاخلاص: أن تمكثي بيننا وأن لا تغادرينا فأنت ابنة مدينتنا فإبقي وأسكني في قلوبنا قبل بيوتنا وانقلي الى كل مشاهد في العالم قبلاتنا البريئة لأن العالم هو قرية صغيرة من خلالك في "القرى" لأن كل واحد منا له حكاية "حكاية عمر" وما فات من عمر غيرنا  وهو منا هو (ذكريات). اذا نحن في "فضائية عشتار" فريق واحد نعمل من القلب لنرسل بلغة القلب أخبار ال(سوريايي) من كوردستان الى كل مشاهديه في العالم .

المستشار القانوني
مارتين الشمديناني
7/1/2006