المحرر موضوع: جورج ميا عضو المجلس الشعبي ينفي اتهامات رئيس مجلس اعيان تلكيف له بالتزوير  (زيارة 4563 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 36839
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

جورج ميا عضو المجلس الشعبي ينفي اتهامات رئيس مجلس اعيان تكليف له بالتزوير

ريفان الحكيم / سهل نينوى

حصل موقعنا قبل فترة قصيرة على صور كتب وشهادات موقعة من قبل رئيس مجلس أعيان تلكيف السيد (سلمان اسو حبه حنوش) متهما فيها السيد جورج داؤد ميا (عضو المجلس الشعبي الكلداني السرياني الأشوري ورئيس مجلس أعيان كرمليس) بالتزوير والتحريض على هجرة المسيحيين من مدينة الموصل واستغلال المهجرين بعدة طرق.
رابط الوثائق :  http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,242504.0.html

 ومن اجل ايضاح الحقيقة فقد اتصلنا بالسيد سلمان مستفسرين عن صحة هذه الوثائق ومحتوياتها:
في البداية حدثنا السيد سلمان عن مجلس أعيان تلكيف وقال:

تم تشكيل المجلس بتاريخ 27\6\2008 وقمنا بمقابلة غبطة البطريرك دلي وحصلنا على موافقته على منح أبناء شعبنا الحكم الذاتي في سهل نينوى ولكن موافقته كانت بنقاط مشروطة  وان يكون الحكم الذاتي باختيار الشعب اي عن طريق الاستفتاء وان يكون مواليا للحكومة المركزية, وطلب مني شخصيا كرئيس مجلس أعيان تلكيف أن نركز في القضاء على البطالة في القضاء وذلك ببناء مشاريع عدة. ولكن مدينة تلكيف لم تشهد ليومنا هذا ولو وضع حجر واحد من قبل المجلس الشعبي ولا من قبل لجنة رعاية شؤون المسيحيين ولم يزرعوا ولو حتى شجرة واحدة في مركز القضاء. أردنا ان نعرف السبب وراء هذه التفرقة ولكن لم نحصل على الإجابة لحد يومنا هذا. ولهذا قرر المجلس تقديم الاستقالة الجماعية لكوننا لم نحصل على أي دعم مادي ولا معنوي حيث وعدونا بتوفير سيارة خاصة ومولدة كهرباء أسوة بالمجالس الأخرى ولكن على ارض الواقع لم يتم حتى ألان افتتاح المجلس رسميا.
وعن الاتهامات الموجهة إلى شخص السيد جورج ميا, أوضح السيد سلمان اتهاماته قائلا:
•   في الفترة الأولى من أحداث الموصل الأخيرة كان عدد العوائل المهجرة لايتجاوز عدد أصابع اليد وقد قدم جورج ميا والدكتور عزيز إلى قضاء تلكيف كممثلين عن المجلس الشعبي وقدموا مساعدات مالية مقدارها (250) ألف دينار لكل عائلة وبدون أن يطلبوا أية مستمسكات , وقالوا لهم بالحرف الواحد ابلغوا أقربائكم وجيرانكم وأصدقائكم ان يهجروا الموصل ونحن سوف نتكفل بمصاريفهم ومسكنهم وحدث هذا بحضور السيد ناهل صادق (نائب رئيس المجلس) والسيد ليث اسود (المدير المالي) وكذلك السيد لقمان يونان مروكي (أمين سر المجلس)
•   في شهر تموز طلب مني جورج ميا ان اقوم بجمع تواقيع بعض الأشخاص من العرب والتركمان والشبك لإثبات تأييدهم لمنح أبناء شعبنا الحكم الذاتي, وقد قمت بجمع تواقيع عدد من المواطنين العاديين الذين لا يمثلون سوى أنفسهم و عوائلهم فقط, وذهبت إلى منزل السيد جورج في عينكاوا وسلمته التواقيع وأقمت عنده عدة ليالي وهناك أوصى سائقه الخاص والمدعو فراس بعمل أختام مزورة لهؤلاء الأشخاص على أساس أنهم شيوخ عشائر يمثلون سكان المنطقة. وقد قام جورج بتسليمها إلى السيد ديمستورا  ممثل الأمين العام للأمم المتحدة في العراق وكل ذلك بدون علم هؤلاء المواطنين أصحاب التواقيع.
•   في شهر أيار, قام المدعو جورج بزيارة تلكيف وأقام في كنيسة المشرق لمدة عشرة أيام ومعه القس يوسف راعي الكنيسة المذكورة, وقاموا بجمع تواقيع العوائل المهجرة منذ عام 2003 على استناد أنها فقط لاستلام رواتب لمهجرين الشهرية, ولكن بعد ذلك قام باستغلال هذه التواقيع لمصلحته الشخصية والتقديم بواسطتها لكتلة سياسية باسمه وهذه الكتلة مثبتة حاليا في محافظة نينوى....
واستمر السيد سلمان بالحديث قائلا:
ـ أود من خلال موقع عنكاوا كوم أن اعلم من الذي عين جورج وأتباعه أوصياء على المسيحيين والكل يعلم أن الوصي الوحيد علينا هو خالقنا وليس من بعده احد. ولن اسمح لأي كان أن يستغل هؤلاء المساكين المظلومين.
إني من هنا أدعو جورج واتحداه ان نجلس وجها لوجه أمام شاشات التلفاز أمام الملأ  لكي نكشف المستور.

بعد ايام قليلة صدر تصريح من مجلس اعيان تلكيف تلقى موقعنا نسخة منه يذكر فيه احتجاج المجلس على قرارات السيد سلمان ووصفها بالتصرفات الشخصية وانه لم ياخذ براي اعضاء المجلس, وكذب البيان الاتهامات الموجهة من قبل السيد سلمان الى السيد جورج ميا وان المجلس قد اتخذ قرار بتعليق عضوية السيد سلمان من
المجلس وتعيين هيئة رئاسة جديدة للمجلس.
رابط التصريح: http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,240177.0.html



اتصل السيد سلمان بي لدى قرائته الخبر في موقعنا وادلى بالتصريح التالي:
"عندما اجتمع المجلس يوم الاثنين الموافق 27\6\ 2008  قام نائب الرئيس السيد ناهل صادق بالاتصال بجميع اعضاء المجلس كونه نائب الرئيس. وقد تمت الموافقة بالاجماع على هذا القرار, وان السيد ناهل هو الذي نظم هذه الكتب شخصيا وكان معه ايضا المسؤول المالي السيد ليث اسود لانه خريج جامعي حيث قاموا بكتابة هذه الكتب وسحبها عن طريق الكومبيوتر الخاص بنادي تلكيف الرياضي وبحضور السيد شمعون الريكاني رئيس النادي. قاموا بكتابتها واعطائها لي لغرض توقيعها من قبلي انا رئيس المجلس. هل من المعقول ان يستطيع المدعو جورج شراء هؤلاء الاشخاص بالمال ويتفقون على رئيسهم  ويتهمونه بالكذب؟ جل ما اطلبه من المدعو جورج هو بيان الحقائق الموثوقة والاسامي المسجلة وانا على استعداد للمناقشة."

ولمعرفة راي الجهة المقابلة فقد حاولنا مرارا الاتصال بالسيد جورج ميا لمعرفة رده على هذه الاتهامات الصريحة  وفي النهاية فقد استطعنا اللقاء به. وعندما قرات الاتهامات على السيد جورج ميا اجاب عليها بالتسلسل قائلا:
•   بالنسبة لتوزيع المساعدات فاننا قمنا بذلك بعد ان علمنا ان هذه العوائل النازحة تفتقر الى الماكل والمشرب وكذلك المسكن, لكن نحن لسنا الوحيدين الذين ساعدوا المهجرين بل هناك العديد من المنظمات العالمية والاسلامية وايضا الهلال الاحمر, هم ايضا قاموا بمساعدة المهجرين. السؤال هنا, هل ان هذه المنظمات العالمية هي ايضا تحرض العوائل المسيحية في الموصل على الهجرة؟. ان موقفي مثبت وموثوق في الكثير من الفضائيات متمثلا بمطالبة المسؤولين المعنيين بالتعجيل باعادة المهجرين الى منازلهم واعمالهم. واذا كان للسيد سلمان من يؤيده من المهجرين فليات به لمواجهتي.
•   اما عن الاختام.. اكتفى السيد جورج بالقول: انها اكاذيب باطلة وان المجلس ليس بحاجة الى اختام القوميات الاخرى وان الكثير من اخواننا من باقي القوميات يؤيدوننا في مطلبنا بالحكم الذاتي. نحن لم نكلف السيد سلمان بجمع اي تواقيع وليس لدينا مطبعة لعمل الاختام هنا, انا اتساءل هل ان السيد ديمستورا شخص عادي يمكن ان تعبر عليه هكذا خدعة كما يدعي السيد سلمان؟ ليدعوا التحقيق يفتح بهذه القضية.
•   وعن تقديمه لكتلة سياسية  بواسطة تواقيع مزورة اوضح السيد جورج الموقف قائلا:
ان التقديم لكتلة سياسية يتطلب جمع اكثر من (500) توقيعا مؤيدا لصاحب الطلب. ولكن ليثبت السيد سلمان ان توقيعا واحدا من التواقيع المؤيدة لكتلتي هي من مدينة تلكيف. ان كتلتي مسجلة عن قضاء الحمدانية اصلا وليس قضاء تلكيف. ماحاجتي للمبيت في تلكيف مدة عشرة ايام من اجل التواقيع وانا منتخب بالاجماع كرئيس لمجلس اعيان كرمليس واستطيع الحصول على اكثر من (500) توقيع من كرمليس فقط ناهيك عن مؤيدي في بخديدا وتللسقف والقوش. السيد سلمان يدعي ان ذلك حصل في شهر ايار وفي ذلك الحين لم يكن لدي حتى النية للتقديم لكتلة انتخابية حيث جاء تقديمي للكتلة السياسية تحديدا يوم 29\6\2008
وعن السؤال الاخير الذي طرحته على السيد جورج ميا: لماذا انت بالذات الذي يتهمه السيد سلمان؟
اجاب السيد جورج وعلى وجهه ملامح الحيرة والتعجب:
في الحقيقة انا اريد الجواب على هذا السؤال حيث ان السيد سلمان وقبل ايام قليلة من نشر اتهاماته لي بعث بسائقه الى منزلي ليطلب مني مبلغا ماليا مقداره(2000000) مليوني دينار, ولكن لم اكن موجودا حينها وقام شقيقي خالد بتسليمه المبلغ. في الحقيقة ما اعتقده هو ان السيد سلمان كان يريد حسابا مفتوحا لمجلس اعيان تلكيف وهذا شيئا مستحيلا وخارجا عن امكانياتنا وان المجلس لم يكن قد افتتح بعد, ولكن بعد ايام قليلة سيتم افتتاح المجلس ونحن ملتزمون بدعم المجلس ما يتاح لنا انشاءالله. اني اؤكد ان السيد سلمان مدفوع من قبل اجندة خارجية لاتريد لشعبنا التقدم والعيش بحرية في منطقة حكم ذاتي
           وخلص السيد جورج بالقول انه من المعروف عن كل اجتماع لاي مجلس ان يخرج بمقررات تحمل تواقيع جميع اعضاء الهيئة الادارية. فلماذا لم توقع الاتهامات الموجهة ضدي من قبل الهيئة الادارية لمجلس اعيان تلكيف؟ اذا الكتب هذه باطلة ولاصحة لها.    
 
 
 
 
 
 
 
 
 
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية