المحرر موضوع: المزايدة في الانتخابات بمحافظات الجنوب  (زيارة 794 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل George Shepo

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 44
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
المزايدة في الانتخابات بمحافظات الجنوب


جورج فلفل شيبو

تتوالى الزيارت والوفود الى محافظات جنوب العراق وخصوصا الثلاث منها ( البصرة والناصرية والعمارة ) من قبل بعض مسؤولي الدولة وساسة الاحزاب والتيارات بشكل مكثف ودوري لاينقطع فترى ارتال السيارات المصفحة ذات الدفع الرباعي تجول الطرق الترابية والقديمة ذهابا وايابا، وطبعا لو كانت الظروف طبيعية لاعجبنا بهكذا زيارات واهتمام بمحافظات حرمت قبل سقوط النظام وبعده .
لكن ما يمر به البلد عموما والحافظات الجنوبية خصوصا من هيستيريا الانتخابات بينت لنا بوضوح ان هذه الزيارات انتخابية بامتياز وكل يدعو لكتلته وحزبه ، فهي مجرد عملية دعائية وانتخابية لكسب وشراء الاصوات ولو بوعود مستقبلية لا واقع سيتحقق لها لاننا جربنا مطلقيها لعد سنوات مضت .
فوصل الى هذه المحافظات خلال اليومين الاخيرين كل من :
1- عادل عبدالمهدي
2- عمار الحكيم
3- هادي العامري
4- جلال الصغير
5- الجعفري
6- اياد علاوي
ورموز اخرى اقل شانا من هؤلاء جاءت وذهبت ثم عادت وستذهب وتعود ،
ووصول هؤلاء دليل اهمية لهذه المحافظات وخاصة ان دقننا في الاسماء ونرى مدى اهتمام تيار شهيد المحراب بالمحافظات الجنوبية وخاصة منها البصرة .
فعمار الحكيم والصغير جلال وهادي العامري رددوا معا وطالبوا بحقوق مغصوبة لابناء هذه المحافظات ووعدوا باعادتها فيما لو انتخبوا وطبعا شعارهم : معكم معكم .
ولنا ان نتسائل : ألستم  انتم الحاكمون اليوم في المحافظات الجنوبية والمركز ؟
اليس انتم الغاصبون لحقوق المواطنين ؟
فهل يصح ان تطالبوا من الاخرين ماسرقتموه انتم !
واما عادل عبدالمهدي فقد ذهب الى الناصرية والبصرة مستغلا منصبه كنائب لرئيس الجمهورية في الترويج لقائمة شهيد المحراب ، فذهب الى الناصرية وشارك في افتتاح ماسمي بـــ( المشروع الاستراتيجي ) وهو في حقيقته عملية تعبيد واكساء لشارع ما ربما يوجد من هو مثله في المحافظات بل افضل واكبر منه .
ورغم بساطة وصغر هذا المشروع الا انه قد طال انتظار افتتاح الشارع حتى تساءل اهالي الناصرية عن سبب التاخير الذي يماطل به المحافظ التابع لتيار شهيد المحراب .
واكتشف الامر اخيرا عندما اتضح ان الامر مجرد دعائية انتخابية تم تاخيره الى موعد قريب للانتخابات كي يفتتح ويقال انه من انجازات تيار شهيد المحراب .
وسيرت بعض سيارات دوائر الدولة في صورة مضحكة وكمسرحية هزيلة للايحاء بجهود جبارة قد قام بها المحافظ الذي جلس متبخترا مع عادل عبدالمهدي يراقب الاستعراض .
واغرب ماقيل في الاستعراض عندما مرت سيارات دائرة الكهرباء فحياها المذيع قائلا :
الكهرباء وماادراك ماالكهرباء ...!
ثم افتخر بهذه الدائرة وقال ان الفضل للمحافظ لا لوزير الكهرباء !
وطبعا يحسب وزير الكهرباء على حزب الدعوة التابع للمالكي .
واما الدكتور الجعفري فقام بجولة ماراثونية شملت محافظات الحلة والنجف وكربلاء والكوت والديوانية واخيرا العمارة وربما البصرة لاحقا واعدا اهلها بالاصلاح والخير الوفير فيما لو انتخب تياره .
واكتفى الى الان رئيس الوزراء المالكي وقائمته باستدعاء شيوخ العشائر الى بغداد والالتقاء بهم .
واخترق اياد علاوي الموقف المزدحم فقدم البصرة التي له فيها انصار سابقا والان ويطمح الى وضع قدمه ثانية لمعادلة القوى في البصرة .

• قررت وزارة الداخلية بعمل دورة في بغداد لضباط وزارة الداخلية من جميع المحافظات وخصوصا الجنوبية وهذا ليس بغريب ولكن المهم انه شمل مايسمون بـــ ( ضباط الدمج ) واكثرهم طبعا من ميليشيا بدر ودمجوا بقرار خطير في وزارة الداخلية وسيطروا تقريبا على الاجهزة الامنية في المحافظات الجنوبية .
والدورة اياها تمثل ضربة موفقة لتيار شهيد المحراب مما دعى الصغير جلال في خطبته بجامع براثا يهدد من مؤامرة وفراغ امني سيحصل فيما لو سحب هؤلاء !

• محافظ الديوانية والتابع لتيار شهيد المحراب فاق الاخرين في الترويج لنفسه فقد اقتبس من لوحة دينية خيالية تمثل علي بن ابي طالب مع اسد رابض بجنبه فوضع صورته مع الاسد وعبارة تقول :
انتخبوا الاسد الذي لاينام !
واخرى مع نسر فيها عبارة :
العيون التي لا تنام !
• في الانتخابات السابقة نتذكر بعض القوائم التي ادعت انسحابها لصالح قائمة الشمعة ومر علينا الامر مرور الكرام فلم نلتفت الى انه عملية دعائية الا انه اليوم نرى ان الصغير جلال طالب بانسحاب القوائم الصغيرة لصالح تيار شهيد المحراب .
ثم اعلنت قناة الفرات التابعة للمجلس الاعلى والمروجة لتيار شهيد المحراب عن انسحاب عدة قوائم في بابل والناصرية استجابة لنداء الصغير .
المهم ان هذه العملية معدة سلفا فعدة قوائم نزلت الى الساحة وهي في حقيقتها تابعة للمجلس الاعلى وكعملية دعائية تنسحب لاحقا لصالح تيار شهيد المحراب فاي ضحك على الذقون هذا ؟
فطريقتكم سادتي اصبحت مكشوفة لا ينخدع بها وباصحابها بعد اليوم احدا .
قصة طريفة فيها عبرة
• اجتمع ثلاثة اشخاص في مكان واحد :
• الاول : من المجلس الاعلى بقيادة عبدالعزيز الحكيم
• الثاني : من تيار الاصلاح بقيادة الجعفري
• الثالث : من حزب الدعوة بقيادة المالكي
زارهم الناخب وسالهم عن حالهم فاجابه :
الاول رحمة من العزيز الحكيم
واجابه الثاني بنعمة القوي الامين
واجابه الثالث مالكي يوم الدين هو الذي يطعمني ويسقين
مع تحيات
جورج فلفل شيبو