المحرر موضوع: قباد الطالباني: نسعى لتوطيد العلاقات مع أمريكا  (زيارة 726 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل 3adl

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 52
    • مشاهدة الملف الشخصي


Aswataliraq, 00:07:06 04 Feb. 2009
قباد الطالباني: نسعى لتوطيد العلاقات مع أمريكا

 
أربيل: ذكر ممثل حكومة إقليم كوردستان لدى الولايات المتحدة الأمريكية، الثلاثاء، أن حكومة الإقليم تعمل على توطيد علاقاتها مع الإدارة الأمريكية الجديدة، مبينا أن ذلك يأتي في إطار مساعيها للتأثير على سياسة هذه الإدارة تجاه العراق.
وقال قباد الطالباني إن “المشاورات مستمرة بين حكومة الإقليم والإدارة الأمريكية الجديدة ومجلس الشيوخ لتوطيد العلاقات السياسية والإقتصادية بين الإقليم والولايات المتحدة”، مشيرا إلى أن الأكراد “يحاولون أن يكونوا مؤثرين على سياسة الإدارة الجديدة تجاه العراق”.
وأضاف قباد الطالباني أنه “اجتمع امس الثلاثاء مع وفد غرفة التجارة الأمريكية في أربيل لبحث إمكانية جذب الشركات الأمريكية إلى الإقليم وتنفيذها مشاريع استثمارية بالمنطقة”.
وذكر أن الوفد الأمريكي “يضم 12 رجل أعمال وممثلي 18 شركة تجارية أمريكية”، مبينا أنه يزور الإقليم بهدف الإطلاع الميداني على الوضع الأمني المستقر في كوردستان والتعرف على التسهيلات التي يمنحها للشركات الأجنبية التي تنوي الإستثمار فيه”.
وأفاد ممثل حكومة إقليم كوردستان لدى أمريكا أن الوفد “سيجتمع خلال الأيام المقبلة مع القيادة السياسية في كوردستان ووزراء حكومة الإقليم”، بحسب تعبيره.
وأضاف “نريد مشاركة فاعلة من قبل المستثمرين الأمريكيين لتطوير الإقليم وتعزيز علاقات الصداقة الكوردية الأمريكية”.


 http://www.krg.org/articles/detail.asp?lngnr=14&smap=01010100&rnr=81&anr=27695